المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 5 أكتوبر 2024
 أمير منطقة مكة المكرمة يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية لمراقبة نقل الحجاج
بواسطة : 09-05-2014 06:48 صباحاً 6.5K
المصدر -  

جدة*:


ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية رئيس الهيئة العليا لمراقبة نقل الحجاج ، في مكتب سموه بجدة أمس ، اجتماع اللجنة التنفيذية لمراقبة نقل الحجاج بحضور أعضاء اللجنة.
واستمع سموه خلال الاجتماع إلى تقرير مفصل عن أعمال اللجنة وعن الاستعدادات والترتيبات لتنفيذ متطلبات نقل المعتمرين والمصلين من وإلى المسجد الحرام خلال موسم رمضان ، وعن متطلبات نقل الحجاج خلال موسم الحج لهذا العام 1435هـ.
واطلع سموه على نتائج أعمال اللجان وفرق العمل المشكلة لبحث وتطوير الأعمال المتعلقة بأمور تنقلات الحجاج والمعتمرين وعموم قاصدي المسجد الحرام خلال موسمي رمضان والحج ، والتي ترفع نتائج أعمالها لسموه للتوجيه بشأنها ومن ذلك أعمال لجنة تنسيق تكامل الخدمات على طرق المشاة في المشاعر المقدسة ولجنة متابعة النقل العام وتطوير محطات النقل العام المخصصة لذلك خلال موسمي رمضان والحج في المنطقة المركزية بالقرب من المسجد الحرام ولجنة تطوير مراكز الفرز على مداخل مكة المكرمة.
وبحث سموه مع أعضاء اللجنة التنفيذية لمراقبة نقل الحجاج استعدادات (19) شركة وطنية لتقديم خدمات النقل للحجاج خلال موسم حج هذا العام ، والبالغ مجموع أسطولها أكثر من 19.500 حافلة .
وأكد سموه على متابعة حسن تجهيزها واستكمال إجراءات فحصها وتهيئتها للعمل خلال موسم الحج على أكمل وجه.
وأكد سمو الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز على أهمية تكثيف جهود الإشراف والمتابعة الميدانية من قبل اللجنة التنفيذية لمراقبة نقل الحجاج ومن قبل الفرق الميدانية التابعة للهيئة العليا لمراقبة نقل الحجاج لمتابعة أمور النقل والاطمئنان على أوضاع الحجاج وحسن تقديم الخدمات لهم على أكمل وجه منذ لحظة وصولهم وحتى مغادرتهم بإذن الله تعالى لبلادهم.
وبين سموه أهمية مواصلة التنسيق المتبع مع الجهات المختصة كافة لتطوير جميع الخدمات للحجاج والمعتمرين ومنها خدمات النقل اللازمة لهم ، مشيداً سموه بما تحقق من نتائج إيجابية طيبة نتيجة ذلك.
وحث سموه على أهمية متابعة تطوير الخطط والبرامج والمشاريع والوسائط اللازمة لتحقيق سلامة وراحة الحجاج والمعتمرين خلال كافة مراحل تنقلهم ، سائلاً الله عز وجل السداد والتوفيق للعاملين على خدمة ضيوف الرحمن.