المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 5 أكتوبر 2024
الطائف تشارك في ثالث ملتقى للسفر والاستثمار خلال شهر واحد
بواسطة : 05-05-2014 02:55 صباحاً 7.3K
المصدر -  

الطائف:

**

تنطلق غدا الاثنين الدورة الـ21 لملتقى السفر العربي في دبي في الفترة من 6 - 9 رجب 1435هـ.. ويشهد الملتقى مشاركة المملكة ممثلة بالهيئة العامة للسياحة والآثار وشركاؤها العاملون في صناعة السفر والسياحة الوطنية وتنظيم الرحلات والإيواء وشركات العمرة.

* هذا وأوضح *مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والاثار بالطائف أمين عام مجلس التنمية السياحية بمحافظة الطائف عبدالله بن عبيدالله السواط أن الطائف تشارك في هيئة السياحة كأحد الأجنحة الرئيسية هذا العام بجناح (الطائف عاصمة المصائف العربية), مشيرا بأن مشاركة المحافظة هي مشاركة تعريفية وترويجية بعاصمة المصائف في الدول الخليجية بالدرجة الأولى.

* *وأوضح السواط أن محافظة الطائف التي حصدت لقب عاصمة المصائف كأول مدينة تشهد حراك سياحي اقتصادي تنموي في كافة المجالات الفترة الحالية, حيث أن فرع هيئة السياحة والآثار بالطائف وبتوجيه ودعم من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الرئيس العام للهيئة العامة للسياحة والآثار شارك في ثلاث ملتقيات للسفر والسياحة والاستثمار خلال شهر واحد, كان أولها في الرياض, ثم الكويت, والآن دبي.

وأضاف السواط: الطائف غنية بالأماكن السياحية والطبيعية والتاريخية الأثرية, وفيها ما يشجع للترويج ويستحق.. وقدم السواط في ختام حديثه شكره لمعالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر على متابعته المستمرة, ودعمه الدائم في كافة مشاركات الطائف لكل المناسبات..

هذا وقد استوحى جناح المملكة تصميمه في هذه المشاركة من العمارة الجازانية, عاداً السوق الخليجي أحد أهم الأسواق المستهدفة إذ أن مواطني دول مجلس التعاون الخليجي لا يحتاجون إلى تأشيرة لدخول المملكة، وتؤكد احصائيات مركز المعلومات والأبحاث السياحية أن موطني دول المجلس والمقيمين فيها قاموا في عام 2013م، بأكثر من 5 ملايين و215 ألف رحلة سياحية للمملكة لأغراض مختلفة تصدرتها زيارات الأعمال وزيارة الاهل والأصدقاء، والتسوق، والرحلات البيئية، بالإضافة إلى زيارة الاماكن المقدسة..

ويشارك في جناح المملكة 24 منظم رحلات ووكالة سفر و13 فندقاً و3 شركات عمرة و4 شركات سياحية , كما يشارك في الجناح البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات ، والبرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع) من خلال عدد من الحرفيين .