المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
بواسطة : 02-05-2014 11:47 صباحاً 9.6K
المصدر -  

متابعات :

أخبار الاتحاد اليوم الجمعة 2 مايو 2014

*

* **

صحيفة المدينة

*

جماهير الشباب تردّد نشيد الاتحاد

*

شهدت مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمس حدثًا طريفًا عندما رددت جماهير الشباب نشيد الاتحاد قبل بداية المباراة وبعد نهايتها.

إلى ذلك أثبت فريق الشباب علوّ كعبه في بطولة كأس الملك خاصة على الأهلي، بعد أن فاز عليه في لقاء الأمس بنتيجة قوامها ثلاثة أهداف نظيفة، ومنذ حين إقرار عودة البطولة عام 2008 خسر الأهلي أمام الشباب 3 مرات، ففي النسخة الأولى فاز الليث ذهابًا بسداسية تاريخية مقابل هدف وحيد، وفي الإياب تفوق مجددًا بنتيجة 3-1.

ورغم تتويج الأهلي بنسخة 2011 إلا أنّه خسر فيها أمام الشباب ذهابًا غير أنّ قبول احتجاجه على مشاركة عبدالعزيز السعران ساهم في تجيير النتيجة للأهلي، فصعد الأخير حتى بعد خسارته إيابًا بهدف نظيف.

وفي عام 2013 التقى الفريقان أيضًا في الدور نصف النهائي حيث فاز الأهلي ذهابًا وتخطّاه الشباب بعد انتصاره إيابًا ليتأهل إلى المباراة النهائية ويلاقي الاتحاد.

*

"الانضباط" ترفض احتجاج الاتحاد.. والعميد يواصل شكواه

*

تركي أبو عيشة - جدة/ رفضت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم احتجاج نادي الاتحاد لمشاركة محترف فريق الأهلي البرازيلي روي نيتو في مباراة فريقهم في إياب دور النصف النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين بعد أن قبلته شكلاً ورفضته موضوعًا، وجاء في حيثيات الرفض أن مشاركة اللاعب نظامية وحديث إدارة نادي الاتحاد على مخالفة القواعد العامة مجرد أقوال مرسله، كما أن المواقع الالكترونية التي ذكرها احتجاج الاتحاد لا يعتد بها لذلك قبل الاحتجاج شكلًا ورفض موضوعاً.

وتشير معلومات «المدينة» إلى أن الإدارة الاتحادية ستواصل في احتجاجها بالاستئناف ومن ثم اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» كما أنها ستصدر بيان رد على بيان لجنة الانضباط.

*

*

صحيفة الرياض

*

جوبسون يستند على تقارير طبية من مختبرات أهلية بجدة

نفسية الفريدي تنهي علاقته مع الاتحاد والإدارة تفتح ملف المفاوضات مع أجانب ومحليين

*

جدة - هتان النجار/ حصلت "دنيا الرياضة" على معلومات موثوقة من مصادرها في البيت الاتحادي تؤكد أن اللاعب أحمد الفريدي طالب الادارة الاتحادية بسرعة إنهاء اجراءات مخالصته المالية وتسوية كافة مستحقاته لرغبته في ترك نادي الاتحاد في أقرب وقت ممكن وكثف اللاعب من اتصالاته مع الادارة لحسم مصيره لعدم رغبته في الاستمرار مع نادي الاتحاد.

*

اتحاد الكرة يعتذر عن إقامة مواجهة الاتحاد الآسيوية في الجوهرة، وكانت رغبة الادارة الاتحادية تتمثل في استمرار اللاعب حتى نهاية الموسم ولكنه ألح عليهم للاجتماع به يوم الثلاثاء الماضي حيث التقى برئيس النادي ابراهيم البلوي، وابلغه بعدم رغبته في البقاء لعدم راحته النفسية بنادي الاتحاد وشعوره بضيقه ربما تكون بسبب العين وأسباب أخرى حيث يعاني منها تجعله لا يؤدي بشكل جيد داخل الملعب وحتى التأقلم والانسجام مع زملائه اللاعبين خلاف أمور أخرى تتعلق بعلاقته مع زملائه في الفريق تجعله يحرص على عدم الاستمرار.

وعلمت "دنيا الرياضة" ان هناك عدم ارتياح داخل الفريق نتيجة ما بدر من الفريدي قبل مباراة العين الاماراتي وخوفه من خسارة قاسية للفريق قد تؤثر في تاريخه كلاعب وهذا ما أثار غضب بعض اللاعبين كما ان عدم صدق اللاعب فيما يتعلق بحصوله على مقدم عقده من دون بقية زملائه اللاعبين في عهد الادارة السابقة دوراً في عدم تقبله من قبل زملائه في الفريق، واكدت المصادر داخل البيت الاتحادي ان الادارة لن تمانع في انهاء علاقة الفريدي بنادي الاتحاد طالما ان اللاعب اعلن عدم رغبته بالبقاء داخل الفريق، كما ان اللاعب قدم تنازلات مقابل حصوله على مخالصة في اقرب وقت ممكن تتمثل في تنازله عن مبلغ ثمانية ملايين ريال منها سبعة ملايين استحقت في الخامس عشر من شهر فبراير الماضي، مقابل فك ارتباطه بالنادي، وردد المصدر ان الاتحاد اكبر من الفريدي واي لاعب، ومن لا يريد الاتحاد فالاتحاد لن يتوقف على لاعب، من جانب اخر، علمت "دنيا الرياضة" ان عودة قائد الفريق الاتحادي محمد نور لنادي الاتحاد لم تتضح حتى الآن وان كانت المصادر توكد أن عودة نور قريبة في انتظار موافقته على العرض المالي المقدم من ادارة الاتحاد الذي يساوي الحد الاعلى في سوق الانتقالات للاعبين المقر مؤخرا.

*

وعلى صعيد التحركات الاتحادية للموسم المقبل علمت "دنيا الرياضة" ان الادارة الاتحادية بصدد التعاقد مع ثلاثة لاعبين اجانب احدهم اسيوي والاخران احدهما من جنسية عربية والثاني ما زال ملفه تحت الدراسة فيما تدور الانباء عن رغبة الادارة في استمرار المحترف البرازيلي ليو بونفيم بعد نجاحه مع الفريق وثقة الادارة في قدرة اللاعب على النجاح مع الفريق الموسم المقبل، لو تم اعداده بالشكل المطلوب، وسيتم اتخاذ القرار النهائي حوله نهاية الموسم وسط تأكيدات ببقائه فيما دارت أنباء عن اقتراب الادارة من حسم أولى صفقات الموسم المقبل محلياً واللاعب العربي الذي ينتظر تأشيرة دخوله للاراضي السعودية.

وحول الجهاز الفني نفت مصادر ادارية داخل النادي عن حسم مسألة بقاء الجهاز الفني الحالي وان الموضوع سابق لاوانه في انتظار نهاية الموسم واتخاذ القرار النهائي بما يحقق مصلحة جميع الاطراف وان كان هناك ارتياح لعمل بعض الاسماء في الجهاز الفني وترغب الادارة في استمرارهم مع النادي.

وعلى صعيد الاستعدادات الاتحادية لمواجهة الشباب الآسيوية استأنف الفريق تدريباته اليومية استعداداً للمواجهة التي ستقام يوم الثلاثاء المقبل وسط أنباء تؤكد عدم إمكانية اقامتها على استاد الملك عبدالله بجده بعد اعتذار الشركة القائمة بأعمال الملعب عن إمكانية اقامتها لعدم الانتهاء من الاعمال الحالية التي توقفت بسبب حفل الافتتاح ونهائي كأس الملك خلاف أن الأرضية تحتاج إلى وقت ليتعود اللاعبون عليها، وأكدت مصادر اتحادية ان المباراة ستقام بنسبة كبيرة على ملعب الشرائع وسط تلميحات من المسؤولين في اتحاد الكرة حول ذلك وصعوبة اقامتها في "الجوهرة".

*

من جهة اخرى، كشف المحترف البرازيلي جوبسون لعدد من اصدقائه في السعودية عن تقديمه شكوى للاتحاد الدولي "الفيفا" مدعمة بتقارير طبية تؤكد عدم وجود أي مواد محظورة في الدم من منشطات وغيره من الامور المحظورة كالمخدرات وغيرها وأكد انه أجرى تحليل لدى اثنين من المختبرات في جده اكدت سلامته.

وحصلت "دنيا الرياضة" على معلومات تؤكد ان لجنة المنشطات تحتفظ بجميع المستندات التي تؤكد سلامة موقفها في قرار إيقاف اللاعب لمخالفته اللوائح والانظمة ورفضه الخضوع لاجراء الكشف منها مكالمات هاتفية معه الى جانب زيارة قام بها مندوب من اللجنة لمقر سكن اللاعب خلاف تدخل أحد العاملين في المنتخبات السعودية وتحدثه مع اللاعب لحسم الامر.

وكان اللاعب قد أشار إلى أن ما حدث له مع نادي الاتحاد هو عبارة عن امور كيدية وانه سيخرج في الوقت المناسب للحديث عن كثير من الامور فيما أكدت مصادر ادارية اتحادية ان المشكلة بين اللاعب ولجنة المنشطات ولا علاقة لنادي الاتحاد بها.

*

*

صحيفة اليوم

*

العميد يبحث عن التعويض في قضية (رينتو)

*

عماد ناصر_جدة*/ يعكف حاليًا محامي نادي الاتحاد على تجهيز خطاب الاستئناف الذي سيتم الرد به على رفض لجنة الانضباط على الاحتجاج الذي تقدم به النادي ضد نظيره فريق النادي الأهلي، والذي يدعي من خلاله بأن اللاعب البرازيلي رينتو غير مؤهل من الناحية القانونية للمشاركة والتسجيل في قائمة الفريق الأهلاوي كلاعب محترف بديل للاعب البرازيلي اريك الذي تعرض لإصابة عقب نهاية فترة التسجيل، واستعان الأهلي برينتو ويطالب باعتباره فائزا بموجب هذا الاحتجاج.

ويعلم الاتحاديون أن مسألة إعادة المباراة النهائية أو قبول احتجاجهم هي ضرب من المستحيلات، ولكن ما يبحثون عنه هو التعويض المادي على أقل تقدير عن هذا الخطأ الذي يرونه تسبب في خسارة فريقهم فرصة التواجد في المباراة النهائية ولعب أول مباراة على مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية «الجوهرة».

وعلم «الميدان» بأن خطاب الاستئناف الاتحادي سيتم خلاله رصد عدد من الملاحظات القانونية على رد لجنة الانضباط وإضافة مستندات جديدة تؤكد سلامة موقف نادي الاتحاد في الاحتجاج، وتطالب بقبوله وتعويض نادي الاتحاد بالشكل المناسب عن الخطأ القانوني في تسجيل اللاعب.

*

الفريدي خارج حسابات الجهاز الفني

*

عماد ناصر _ جدة*/ تؤكد مصادر «الميدان» أن اللاعب أحمد الفريدي بات فعليًا خارج حسابات المدرب الوطني خالد القروني في مواجهتي الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا بعد تصريحات اللاعب ومصارحته الرسمية لإدارة النادي برغبته في ترك النادي بنهاية الموسم المقبل، حيث لم يشارك اللاعب في تدريبات الفريق يوم أمس الأول لتواجده في المدينة المنورة لحضور حفل زفاف شقيقه لاعب الفريق الأولمبي في نادي الاتحاد عبد الوهاب الفريدي، وحتى بعد انتظامه في التدريبات فإن فرصة دخوله في قائمة الثمانية عشر لاعبًا تعد ضعيفة جدًا؛ فإعلان اللاعب بعدم الرغبة في الاستمرار بنادي الاتحاد ليس السبب الوحيد الذي سوف يكون خلف ابتعاده عن المواجهة، فالجميع متفق في نادي الاتحاد بأن اللاعب لا يقدم العطاء المنتظر منه كلاعب كلف خزينة النادي مبالغ مالية طائلة للتعاقد معه، وان ظهوره كان عاديًا جدًا ولم يقدم أي إضافة فنية للفريق.

ما يستطيع تأكيده «الميدان» حاليًا هو أن الإدارة الاتحادية تدرس مع اللاعب خيارات فسخ التعاقد بينهما والتي سوف تتضمن تنازل اللاعب عن مستحقاته المالية المتأخرة، والتي تقترب من خمسة ملايين ريال مقابل تنازل الإدارة عن المدة المتبقية في عقده، ومنحه مخالصة مالية يستطيع بموجبها الانتقال كلاعب حر لأي نادي آخر يرغب في التعاقد معه خلال في الموسم المقبل.

*

الجهاز الفني يعكف على لإإخراج الاعبين من الصدمة

الاتحاد يطوي ملف المحلية ويتفرغ للآسيوية

*

عماد ناصر _جدة/ يركز الجهازان الفني والإداري في نادي الاتحاد هذه الأيام على العمل لإخراج اللاعبين في الفريق من تبعات الخروج المر من نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام المنافس التقليدي فريق الأهلي، وهي الخسارة التي أعلن معها رسميًا خروج الفريق الاتحادي من الموسم الحالي خالي الوفاض من البطولات ومن المشاركة في البطولة الآسيوية في الموسم المقبل، والأخيرة تعد أمرًا شديد الحساسية لدى الاتحاديين الذين اعتادوا التواجد في البطولة الآسيوية وحصد الإنجازات المميزة فيها. ويستعد الاتحاد حاليًا لمواجهته المهمة أمام فريق الشباب يوم الثلاثاء المقبل في ذهاب دور ثمن النهائي من مسابقة دوي أبطال آسيا، ويأمل رئيس النادي إبراهيم البلوي أن ينجح في تخطي عقبة الشباب والسير نحو دور الثمانية، وهو الدور الذي وعد البلوي -في حال بلوغه- الفريق بأن يستقطب العديد من اللاعبين الأجانب والمحليين لتدعيم صفوف الفريق، حيث استلم البلوي منصبه في رئاسة نادي الاتحاد خلفًا للمهندس محمد فايز بعد انتهاء فترة الانتقالات الشتوية.

المدرب الوطني خالد القروني وضع برنامجًا أشبه بمعسكر تدريبي مفتوح للاعبين قبل هذه المواجهة، حيث طلب منهم التواجد في النادي صباحا لتأدية التدريبات اللياقية، والبقاء حتى المساء لتأدية الحصة التدريبية المسائية، وبعد ذلك المغادرة إلى منازلهم، وهو البرنامج الذي سوف يستمر حتى موعد المغادرة إلى مكة المكرمة مساء يوم الأحد المقبل، حيث سيتم استكمال البرنامج التحضيري بإقامة معسكر قصير في العاصمة المقدسة يوم الإثنين المقبل.

من جهته يبذل الجهاز الطبي في النادي جهودًا كبيرة لتجهيز الثنائي أحمد عسيري ومختار فلاتة للحاق باللقاء، وإن كانت حظوظ مختار تعد أقوى قياسًا بحظوظ عسيري الذي يعاني من إصابة في مفصل القدم، والتركيز بشكل أكبر على تجهيزه للحاق بمباراة الإياب التي سوف تقام في الأسبوع ما بعد القادم في الرياض.

وعلى الجانب التحفيزي فقد رصدت الإدارة الاتحادية مكافأة مالية ضخمة للاعبين لتجاوز عقبة فريق الشباب والسير نحو الأدوار النهائية من البطولة القارية، حيث سوف تصل مكافأة اللاعبين إلى خمسين ألف ريال لكل لاعب لتحفيز الفريق لتقدم في البطولة القارية.

أخبار النصر الجمعة 2 مايو 2014

صحيفة سبورت*

تعاقد النصر مع خورخي داسيلفا بات قريب من الفشل

*كشفت مصادر مُقربة من البيت النصراوي أن المفاوضات مع المدرب الأوروجواني خورخي دا سيلفا شهدت تعثراً كبيراً خلال الساعات الماضية، دون ذكر اسباب واضحة.*وبرر مصدر داخل النادي ان الاسباب تتعلق بظروف خاصة للمدرب, في حين اشارت تقارير صحفية ان المدرب اختلف مع الادارة في طريقة ادارته للفريق حيث يرغب في ان يختار هو المحترفين الاجانب.*وأوضحت المصادر أن الصفقة باتت قريبة من الفشل، وقالت أن الأمير فيصل بن تركي يحاول الوصول إلى صيغة تفاهم مع المدرب، وسينتظر النصراويون ما ستسفر عنه تلك الاتصالات، قبل التفاوض مع مدرب آخر وإغلاق ملف عودة دا سيلفا لتدريب بطل الدوري السعودي، وكأس ولي العهد .

*صحيفة العصر*

عائلة دا سيلفا تلغي اتفاقه مع إدارة النصر

*ألغت ادارة نادي النصر التعاقد مع الأوروغوياني خورخي دا سيلفا لقيادة الفريق الكروي الاول بديلاً لمواطنه دانيال كارينيو الذي قاد الفريق لتحقيق بطولتي دوري عبداللطيف جميل للمحترفين و كاس سمو ولي العهد في الموسم الحالي، وكانت انباء قد ظهرت ليل امس عن تراجع دا سليفا عن الموافقة النهائية التي قدمها لإدارة النادي بسبب ظروفه العائلية التي منعته من اكمال الصفقة والحضور للسعودية وقيادة (العالمي).*وكان الزميل بتال القوس مقدم برنامج (في المرمى) الذي تبثه قناة العربية، قد المح عبر حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) الى توقف الاتفاق بين الطرفين، وقال : رغم توقيعه عرض العمل رسميا أمس.. خلافات ليست مالية تعطل صفقة دا سيلفا والنصر حتى اللحظة.. في انتظار المستجدات وفقا للنادي.

داسيلفا.. أسهل الحلول ! .... صالح الواكد

*غير باوزا وكارينيو أظن أنني منذ فترة طويلة لم أتعرض لمدرب (درب النصر) بكلمة طباخ أو سباك بعد مباراة سيئة قدمها أو عدة نتائج غير مرضية أو تغييرات غريبة. ولكن الحكم الحقيقي يكون بعد نهاية الموسم، وعند مشاهدة إحصائيات الفريق ووضعها في كفة ووضع الأدوات التي كانت تتوفر له في كفة أخرى .*داسيلفا من ضمن المدربين الذين تعرضت لهم بالنقد والتجريح مثلي مثل كثير من النصراويين بعد قيادته لبعض المباريات السيئة، وبعد نهاية الموسم وتجربة غيره من المدربين إتضح بالنسبة لي على الأقل أنه مدرب جيد، ساعده بروز بعض الأجانب حينها وخذله الخط الخلفي والجو العام للنادي الذي لم يكن مثل الجو الذي صاحب وجود كارينيو على سبيل المقارنة!*وبعيدا عن عقدة ( أي مدرب يعود لفريقه لاينجح ) وبعيدا عن كارينيو وماصنعه من هالة نفسيه حول جميع النصراويين كنت أفضل أن يكون المدرب أقوى فنيا من داسيلفا وأقوى شخصية ومتوازن بين الحماس والجدية مع روح الألفة والقرب من اللاعبين لكي لايقطع شعرة الإدارة ولا يفلت حبل اللاعبين. ولكني أرتكز على أمر واحد أراه منطقيا: إن فيصل بن تركي الذي أعلن أن في نيته العودة للعالمية إنه سينافس بشراسة على كل البطولات بالتأكيد لديه أسباب قوية ارتكز عليها عندما قرر إرجاع داسيلفا . أتمنى أن يخرج ويستوضحها ولايهمل الجانب النفسي للمدرج والإعلام النصراوي حيال عودة المدرب الصديق.*

جريدة سبق*

تعثُّر المفاوضات بين النصر والمدرب الأرجواياني "داسيلفا"

*سبق- الرياض:

كشفت تقارير صحفية مطلعة عن تعثر المفاوضات بين إدارة نادي النصر والمدرب الأرجواياني خورخي داسيلفا، الذي كان من المفترض أن يتولى تدريب الفريق الأول اعتباراً من الموسم المقبل، خلفاً لمواطنه دانييل كارينيو.*وعلى الرغم من توقيع المدرب الأرجواياني على عقد يقضي بحصوله على مبلغ 2.5 مليون دولار سنوياً، إلا أن المصادر ذكرت أن الطرفين اختلفا حول بعض التفاصيل الفنية، ومنها فرض المدرب الأرجواياني بعض الأسماء الأجنبية كخيارات في اللاعبين الأجانب.*وأشارت المصادر إلى أن الصفقة باتت مهددة بالإلغاء رغم المحاولات القائمة من عدة أطراف؛ لتقريب وجهات النظر بين إدارة الأمير فيصل بن تركي والمدرب الأرجواياني لإعادة الأمور إلى ما كانت عليه عند توقيع العقد.*جدير بالذكر أن خورخي داسيلفا سبق له تدريب "النصر"، خلال موسم 2009/ 2010، إلى المركز الثالث في دوري "زين"، وودَّع معه مسابقة كأس ولي العهد من الدور ربع النهائي، فيما حل في المركز الثالث لبطولة كأس الملك، قبل أن يستغني النادي عن خدماته.*

موقع كووورة*

الأورجوياني “دا سيلفا” يعتذر عن تدريب النصر السعودي

*تقدم الأورجوياني خورخي داسيلفا, المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي إعتذاراً عن تدريب الفريق بعد أن أعطى موافقة نهائية وتوقيعه رسمياً مساء الثلاثاء الماضي بسبب ظروف عائلية.*وكانت مصادر غير رسمية بررت تراجع “دا سيلفا” لتمسكه بشرط توليه مسئولية التعاقد مع المحترفين الاجانب وهذا مارفضته ادارة العالمي , مما حدا بالاورجواني لابلاغ الادارة النصراوية بإعتذاره عن مسالة تولي تدريب الفريق الموسم المقبل.*اعتذار “دا سيلفا” قد يجعل الادارة النصراوية تضطر لمعاودة مفاوضة مدرب الفريق السابق الأوروجوياني دانييل كارينيو.*وكان الإعلامي بتال القوس, قد كشف في وقت سابق عن تعاقد مجلس إدارة نادي النصر السعودي برئاسة فيصل بن تركي, مع الأوروجوياني خورخي دا سيلفا, لقيادة الفريق الاول لكرة القدم في الموسم المقبل خلفاً لمواطنه دانييل كارينيو الذي لم تصل معه الادارة النصراوية لإتفاق يقضي بتجديد تعاقده مما عجل برحيله عن الفريق.*

إدارة النصر السعودي تشكر فايز المعجل

*أصدر نادي النصر السعودي بياناً ، يوجه خلاله الشكر إلى فايز المعجل بعد المجهودات التي بذلها مع الفريق الأوليمبي طوال الفترة الماضية.*وجاء نص البيان كالآتي :*“حرصاً من إدارة النادي على تطوير الفريق الأوليمبي لكرة القدم ودفع مسيرته ليكن رافداً قوياً للفريق الأول لكرة القدم في المرحلة القادمة فان الإدارة تثمن الجهود المخلصة التي بذلها الأستاذ فايز المعجل طوال فترة إشرافه على الفريق وتتمنى له التوفيق”.*رئيس النصر السعودي : محمد حسين مستمر مع العالمي*أكد الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر السعودي ان محمد حسين لاعب الفريق مستمر في صفوف العالمي خلال الموسم المقبل.*ونفى بن تركي في تصريحات نقلتها صحيفة “الجماهير” ما تردد عن رحيل اللاعب ، مشدداً على إستمرار حسين مع النصر.*وأوضح رئيس النصر السعودي ان مصير البرازيلي إلتون بيد المدير الفني للفريق ، ليحدد مدى حاجته لبقائه مع الفريق.*

صحيفة النادي*

النصر يواجه الشباب على كاس السوبر

*سيتواجه فريق النصر الكروي الاول بطل دوري عبداللطيف جميل للمحترفين مع نظيره الشباب على كاس السوبر السعودي بعد تتويج الاخير بكاس خادم الحرمين الشريفين عقب فوزه اليوم على الاهلي في المباراة النهائية 3-0، حيث سيتقابل الفريقان يوم الخميس 11 شوال الموافق 7 اغسطس على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض .*

أخبار الفتح الجمعة 2 مايو 2014

صحيفة الجزيرة

نهائي الرائد والفتح رائع فنياً والشكر لحسن التنظيم

بعد انتهاء لقاء شباب نادي الرائد وشباب نادي الفتح والذي انتهى رائدياً بهدفين لهدف ضمن نهائي بطولة المملكة للشباب لكرة القدم والذي حصل على بطولتها فريق الرائد وتأهل برفقته الفتح صرح لـ«الجزيرة» الأستاذ سياف المعاوي عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم، نائب رئيس لجنة ألعاب كرة القدم بالاتحاد السعودي, حيث قدَّم التهنئة لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وأعضاء الاتحاد بنجاح الموسم الرياضي للفئة الشباب على مستوى المملكة وتأهل كل من نادي الرائد ونادي الفتح إلى مصاف أندية الدوري الممتاز للشباب والمباركة موصولة لنادي الرائد لتأهله وتحقيقه كأس البطولة وجميع منسوبي الرائد على هذا التأهل الجيد.كما أبارك لنادي الفتح التأهل إلى مصاف أندية الدوري الممتاز وتحقيقه المركز الثاني والميداليات الفضية وبالنسبة لي شاهدت ختاماً رائعاً من حيث المستوى الفني للاعبين, حيث يوجد في الفريقين خامات جيدة باستطاعتها تمثيل منتخباتنا الوطنية في الفئات السنية والمنتخب الأولمبي.وذكر الأستاذ المعاوي أن الاتحاد السعودي يفتخر بالمدرب الوطني لفريق الشباب الكابتن سعد السبيعي وإننا كاتحاد سعيدين بأن من حقق هذا الإنجاز هو مدرب وطني سعودي والدور الكبير الذي قام به المدرب الوطني للرائد سعد السبيعي في صناعة فريق شاب مثل فريق شباب الرائد.وفي الختام قدّم المعاوي شكره للقائمين على مكتب رعاية الشباب بمنطقة القصيم على حسن تنظيم المباراة النهائية والتي لا يستغرب عليهم.من جهة أخرى أضاف الأستاذ سياف المعاوي أن لا ننسى أن التتويج في هذا اليوم صادف يوماً عزيزاً علينا وهو البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - وأمد في عمره، وبهذه المناسبة أرفع أسمى التبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين والأسرة الحاكمة والشعب السعودي بمناسبة البيعة التاسعة.

صحيفة الرياض

الفتح السعودي يجدد الثقة في فتحي الجبال وتعديلات في الطاقم المساعد

تجتمع لجنة كرة القدم بنادي الفتح خلال الأيام المقبلة من أجل الوقوف على برنامج الفريق الكروي الأول للموسم* المقبل ، و من المنتظر أن يحضر الاجتماع محمد السليم مدير عام كرة القدم السابق وعضو الاتحاد السعودي الحالي، وخالد السعود مدير الاحتراف ، اضافة الى أعضاء اللجنة* رئيس مجلس* إدارة* النادي المهندس عبدالعزيز العفالق وعضو مجلس الإدارة المشرف العام على كرة القدم أحمد الراشد ونائبه إبراهيم الشهيل.ومن المتوقع أن يعلن عن المكان النهائي لمعسكر الفريق خلال الاجتماع* والذي باتت المفاضلة ما بين ألمانيا و النمسا ، وسيتضمن ايضاً الأعلان* عن الهيكلة الإدارية الجديدة ، و كذلك الإعلان عن تجديد الثقة في* التونسي فتحي المدير الفني* للفريق الفتحاوي مع إضافة أسماء جديدة للجهاز الفني كمساعدين له ، ومناقشة التقرير المقدم من قبل الجهاز الإداري و الفني للموسم الرياضي المنصرم .*يذكر بأن الجهازين الإداري و الفني منحا لاعبي الفتح* إجازتهم السنوية ابتداء من يوم السبت الماضي وستستمر لغاية منتصف شهر شعبان.

صحيفة اليوم

اجتماع الفتح يشيد بالألعاب المختلفة

عقد مجلس إدارة نادي الفتح مساء يوم أمس الأحد اجتماع المجلس الشهري بقاعة الاجتماعات بمبنى الإدارة بمقر نادي الفتح وسط حضور رئيس مجلس الإدارة المهندس عبدالعزيز العفالق وأعضاء المجلس.واستعرض الاجتماع ملف كرة القدم الذي قدم من لجنة كرة القدم، وأشاد الأعضاء بالمستوى المميز الذي قدم من الفئة السنية، كما استعرض الاجتماع كافة نتائج الألعاب المختلفة، كما أشادوا بالنتائج الإيجابية التي تم تحقيقها طوال الموسم الرياضي الحالي، واستعرض الاجتماع كافة الأنشطة الثقافية والاجتماعية ومناقشة البرنامج الصيفي المقدم من قسم العضويات بالنادي.

أخبار الهلال الجمعة 2 مايو 2014

*

صحيفة الجزيرة*

سامي في ورطة قبل مواجهة ذهاب بونيودكور

*كتب - عبدالله الحنيان:

يواجه الجهاز الفني في فريق الهلال بقيادة سامي الجابر تحدٍياً جديداً في مواجهة ذهاب دور الـ»16» الآسيوي التي ستجمع فريقه بفريق بونيودكور الأوزبكي في طشقند الأربعاء المقبل، بعد أن أكدت نتائج الفحوص الإشعاعية التي خضع لها اللاعب سلمان الفرج على موضع إصابته في مفصل قدم تضاؤل فرص مشاركته في المواجهة، لينضم بذلك لزميليه تياقو نيفيز «مصاب» وياسر الشهراني «موقوف»، فيما لم تتحدد بعد إمكانية عودة نواف العابد قبل المباراة الحاسمة.*وقد واصل الرباعي «الزوري والفرج والعابد ونيفيز» برامجهم العلاجية والتأهيلية المُعده لهم مُسبقاً.**صحيفة قووول أون لاين*

الأنفلونزا تبعد كريري عن الهلال .. والمضمار يجهز نيفيز*

كتبه عبدالله الدوسري*

*أطلت الإصابات برأسها مجدداً في صفوف فريق الهلال، إذ لم يستطع لاعب وسط الفريق سعود كريري من المشاركة في التمارين الجماعية مساء اليوم الخميس بسبب معاناته من الانفلونزا التي داهمته هذا اليوم, في حين أدى عبداللطيف الغنّام مراناً لياقياً تنوّع بين التدريبات البدنية الخفيفة باستخدام الكرة والجري حول الملعب على سرعات مختلفة، في الوقت الذي اقتصر فيه مران البرازيلي تياجو نيفيز على الجري حول الملعب، فيما واصل الثنائي: سلمان الفرج, نواف العابد برامجهما التأهيلية في العيادة الطبية والنادي الصحي تحت إشراف الجهاز الطبي.*وكان لاعبو فريق الهلال مساء اليوم الخميس قد استأنفوا تدريباتهم بعد انتهاء الراحة الممنوحة لهم من الجهاز الفني عن تمارين أمس الاربعاء، وركز خلال التدريبات مدير الجهاز الفني سامي الجابر على تعزيز القدرات البدنية, وتطوير الإمكانات الفنية، مع تنفيذ عدد من الجمل التكتيكية على التمرير القصير والضغط على حامل الكرة، قبل أن يختتمه بمناورة على منتصف مساحة الملعب.*

صحيفة سبورت

*الاهلي يحرز دوري البراعم بعد تجاوز الهلال ذهابا وايابا*

حقق فريق (15 عاماً) في أكاديمية النادي الأهلي لكرة القدم اليوم بطولة المملكة للبراعم بعد أن تفوق على فريق الهلال ذهاباً وإياباّ في اللقاءان اللذان جمعها في نهائي البطولة في نسختها الثالثة.حيث تمكنت أكاديمية النادي الأهلي من كسب نتيجة لقاء الذهاب بهدف للاشيء, في حين فاز فريق الهلال في لقاء الإياب بهدفين مقابل هدف.وتوج الأستاذ / عمر المهنا رئيس لجنة الحكام في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم لاعبو أكاديمية النادي الأهلي بكأس البطولة والميداليات الذهبية وذلك على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بنادي الهلال.يذكر أن أكاديمية النادي الأهلي حققت لقب البطولة في نسختها الأولى.*

نيفيز ينفي رحيله من الهلال والعودة لفلوميننسي البرازيلي*

نفى اللاعب البرازيلي تياجو نيفيز، نجم نادي الهلال، ما تردد عن نيته العودة لصفوف فريقه السابق فلوميننسي البرازيلي خلال الصيف المقبل، مؤكداً أنه يشعر بالسعادة مع الزعيم، ولا يفكر في مغادرة الفريق على الإطلاق.*وقال اللاعب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” :” لا أعلم من أطلق شائعة أنني أتفاوض للعودة إلى فلومينيسي، هذا الكلام غير صحيح تماماً، أنا سعيد جداً في المملكة مع نادي الهلال، ولا أفكر في الرحيل “.*وخاطب اللاعب مشجعي فلوميننسي بقوله :” كل الشكر لمشجعي فلومينيسي الذين تمنوا عودتي، ولكن لا يمكنني الكذب عليهم، سأعود إلى البرازيل يوماً ما، ولكن بالتأكيد ليس الآن “.*وكان تياجو نيفيز قد انضم لنادي الهلال خلال مطلع الموسم الحالي وقدم مستوى مميز مع الفريق الأزرق خلال مباريات الموسم، وهو يعاني حالياً من إصابة ستبعده عن مواجهة الهلال مع بونيوديكور الأوزبكي يوم الثلاثاء المقبل في دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال آسيا.*

جريدة البلاد*

هل تصدق.. الهلال السعودي يرغب في ضم هازارد!*

كشفت إحدى الصحف الانجليزية عن نيه نادي الهلال السعودي في التعاقد مع البلجيكي "ادين هازارد" لاعب نادي تشيلسي، وذلك من اجل تدعيم صفوف الفريق خلال الموسم المقبل.وحسبما ذكرت صحيفه " السوبر" ان حسن الناقور هو من يملك ملف المفاوضه كونه يحمل عضويه النادي الانجليزي مما يسهل التفاوض واتمام الصفقه مع اللاعب.ولكن سرعان ما نفى حسن الناقور عضو شرف نادي الهلال السعودي التقارير التي انتشرت عن نية "الزعيم" التعاقد مع هازارد نجم تشيلسي.وقال الناقور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن الأنباء التي انتشرت مؤخرا عن نية الزعيم تدعيم صفوفه بالتعاقد مع هازارد غير صحيحة جملة وتفصيلا.وأحدث الخبر ضجة في وسائل الإعلام السعودية والعالمية قبل أن يسرع الناقور وهو أحد المستثمرين في نادي تشيلسي بنفي الخبر بشكل سريع.يذكر أن الهلال أنهى موسمه دون التتويج بأي بطولة للمرة الأولى منذ سبعة مواسم بعدما خسر نهائي كأس ولي العهد وحل ثانيا في بطولة الدوري قبل أن يقصيه الشباب من كأس خادم الحرمين الشريفين.*

صحيفة هلالكم

*الهلال يحقق أمنية طفلين مصابين بالسرطان*

حقق الهلال أمنية طفلين مصابين بالسرطان بزيارة نادي الهلال والإلتقاء باللاعبين حيث كانت أمنية الطفل الأول أن يلعب حارس في الهلال لذلك قام الكابتن فايز السبيعي بإعطائه قفازاته وقميص الحارس أما الطفل الآخر كان يتمنى أن يأخذ قميص الكابتن ياسر القحطاني وحققت إدارة الهلال أمنية هذين الطفلين وقاموا بجولة في مرافق النادي والتصوير مع الجهازين الفني والإداري واللاعبين دعواتكم لهما بالشفاء العاجل.

*أولمبي الهلال يؤدي مرانه عصر الخميس

*الرياض - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال

واصل فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم عصر أمس الخميس تدريباته الاعتيادية على الملعب الرديف بمقر النادي، حيث اشتملت التدريبات على الجانبين اللياقي والفني، فرض من خلاله مدير الجهاز الفني الألماني "رينارد ستامب" تدريبات على التسليم والاستلام، تلاها تطبيقات التسديد على المرمى من مناطق مختلفة، فيما واصل اللاعب "عبدالكريم القحطاني" برنامجه التأهيلي المحدد له مسبقاً.*هذا ومنح الجهاز الفني راحة اليوم الجمعة للاعبي الفريق، على أن تكون العودة للتدريبات مساء يوم غد السبت.*

لاعبو الهلال يعاودون تدريباتهم بعد الراحة*

الرياض - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال

استأنف لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء اليوم الخميس تدريباتهم بعد تمتعهم براحة يوم أمس، واشتمل المران على الجانبين البدني والفني، تخلله عدد من التطبيقات التكتيكية على التمرير القصير والضغط على حامل الكرة، اختتمه مدير الجهاز الفني "سامي الجابر" بمناورة على منتصف مساحة الملعب، في الوقت نفسه أجرى اللاعب "عبداللطيف الغنّام" مراناً لياقياً تنوّع ما بين الجري حول الملعب على سرعات مختلفة وأداء عدد من التدريبات الخفيفة باستخدام الكرة، في حين اقتصر مران المحترف البرازيلي "تياجو نيفيز" على الجري حول الملعب، فيما واصل الثنائي (سلمان الفرج ونواف العابد) برنامجيهما التأهيليين في العيادة الطبية والنادي الصحي، بينما يعاني اللاعب "سعود كريري" من انفلونزا منعته من المشاركة في تدريبات الفريق الجماعية اليوم.*وشهد المران متابعة أمين عام النادي الأستاذ "سامي أبوخضير" وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.*هذا وسيؤدي الفريق مرانه في تمام الساعة السابعة من مساء يوم غد الجمعة، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة المران فقط دون التصوير.*

أخبار الأهلي اليوم الجمعة 2 مايو 2014

صحيفة هاتريك*

رئيس الشباب يستفز جماهير الأهلي .. والجماهير ترد بقذف القوارير‎

*بدأت الإثارة من الجانب الشبابي قبل اللقاء، عندما قامت بعثة الشباب بالدوران حول أرضية الملعب، قام رئيس نادي الشباب خالد البلطان بالتلويح بيدة ضد جماهير الأهلي مما استفز الجماهير الأهلاوية لتقوم بالرد عليه بقذف قوارير المياه كردة فعل منهم.*

الأهلاويون يرفضون يسار المنصة في التدريبات‎*

قبل بدء عمليات الإحماء أراد فريق الشباب أن تكون عمليات الإحماء يمين المنصة وقوبل هذا الأمر بالرفض من الجانب الأهلاوي بعد وضع الشبابيون عدة التدريبات وقاما بنقلها إلى يسار المنصة بعد طلب من إدارة الملعب .*هوساوي : خذلنا جمهورنا..والجميع يتحمل الخساراة*

قدم أسامة هوساوي قائد فريق الأهلي اعتذاره لجماهير ناديه ، قائلاً: “خذلنا جماهيرنا اليوم”.وبارك فوز الشباب بالكأس وأوضح هوساوي أن ضربة الجزاء التي سجل منها الشباب هدفه الأول أصابت فريقه بالارتباك قائلاً: ” هذا هو حال الكرة ، وعلينا أن ننظر للأمام”.وحمل مدافع الاهلي جميع عناصر الفريق مسؤولية الخسارة ، ورفض أن يحمل أي لاعب بعينه مسؤولية الاهداف ، حتى هدف الشباب الثاني ، الذي جاء من خطأ مشترك بين الحارس عبد الله المعيوف ومدافعي الفريق.

*تدافع واشتباكات بين الجماهير بسبب ترديد ألفاظ عنصرية تجاه جماهير الأهلي‎

*شهدت بوابات مدينة الملك عبدالله بجدة “ملعب الجوهرة” تدافع كبير من الجماهير وإزدحام شديد مما أدى الى حالات دعس نتجت عنها إصابات بسبب سوء التنظيم والأمر المستغرب تواجد جمهور كبير بدون تذاكر تمكن من الدخول إلى الملعب عبر هذه البوابات اكتفى معها رجال الأمن بالمشاهدة .*ووصل التنظيم العشوائي إلى مدرجات الملعب حيث شهدت اشتباكات بين الجماهير على أرقام المقاعد التي الم تفعل بالشكل المعلن مسبقاً من شركة أرامكو لم يستطيع أصحاب التذاكر من الجلوس على مقاعدهم المخصصة ولم يتمكن الجماهير أصحاب التذاكر من الدخول إلى الملعبوكان هناك بعض التصرفات الخارجة عن الروح الرياضية من بعض المنظمين الذي جلبتهم شركة أرامكو وكانت تردد أهازيج عنصرية ضد جماهير النادي الأهلي مما استفز الجمهور الأهلاوي وحدثت بعض الاشتباكات أمام أعين الجهة المنظمة ورجال الأمن المتواجدين في الموقع دون اتخاذ أي ردة فعل تذكر .*

*صحيفة سبورت*

الاهلي يحرز دوري البراعم بعد تجاوز الهلال ذهابا واي*

حقق فريق (15 عاماً) في أكاديمية النادي الأهلي لكرة القدم اليوم بطولة المملكة للبراعم بعد أن تفوق على فريق الهلال ذهاباً وإياباّ في اللقاءان اللذان جمعها في نهائي البطولة في نسختها الثالثة.حيث تمكنت أكاديمية النادي الأهلي من كسب نتيجة لقاء الذهاب بهدف للاشيء,*ز فريق الهلال في لقاء الإياب بهدفين مقابل هدف.وتوج الأستاذ / عمر المهنا رئيس لجنة الحكام في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم لاعبو أكاديمية النادي الأهلي بكأس البطولة والميداليات الذهبية وذلك على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بنادي الهلال.يذكر أن أكاديمية النادي الأهلي حققت لقب البطولة في نسختها الأولى.*

*تجاوز الاهلي بثلاثية نظيفة في افتتاح ملعب الملك عبداللهالشباب يؤكدها بالملكية الثالثة .. أرفع رأسك الكأس كأسك*

في أمسية رياضية كبرى و بتشريف و رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله و الذي دشن مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ، و التي شهدت المواجهة الختامية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال للموسم الرياضي 2013 – 2014 بين فريقي الأهلي و الشباب ، و التي شهدت فوز الشباب بثلاثية نظيفة ليتوج باللقب الغالي من لدن الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.تشكيلة الأهلي : عبدالله المعيوف ( حارس مرمى ) عقيل بلغيث و أسامة هوساوي و محمد أمان و منصور الحربي ( دفاع ) وليد باخشوين و تيسير الجاسم و موسورو و عبدالله المطيري ( وسط ) لويس ليال و صالح الشهري ( هجوم ).تشكيلة الشباب : وليد عبدالله ( حارس مرمى ) و حسن معاذ و سياف البيشي و ماجد المرشدي و بدر السليطين ( دفاع ) عمر الغامدي و عبدالملك الخيبري و فرناندو مينغازو و أحمد عطيف و رافينها ( وسط ) مهند عسيري ( هجوم ).الشوط الأول:جاءت بداية اللقاء سريعة بين الفريقين بتهديد أهلاوي سريع تصدى له وليد عبدالله في الدقيقة السابعة ليأتي الرد الشبابي عندما تحصل على ركلة جزاء نفذها البرازيلي مينغازو هدف أول للشباب في الدقيقة العاشرة ، و من خطأ فادح للحارس عبدالله المعيوف لتصل الكرة للمهاجم مهند عسيري الذي أودعها بهدوء هدف ثاني للشباب في الدقيقة 18 ، ليحاول الفريق الأهلاوي الرد سريعاً لكن وليد عبدالله تصدى ببراعة لتسديدة القائد تيسير الجاسم في الدقيقة 26 ، ليسيطر بعدها الشباب على مجريات اللقاء و ينجح في إنهاء الشوط الأول بهدفين نظيفين.و بين شوطي اللقاء عزف السلام الملكي مع تشريف خادم الحرمين الشريفين ، تلاه آيات عطرة من كتاب الله الكريم ، ليلقي بعدها وزير البترول و الثروة المعدنية علي النعيمي كلمة بمناسبة الإفتتاح ، تلاه سمو الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب و الذي ألقى قصيدة تفاعل معها الحضور ، لينطلق بعدها حفل التدشين الرسمي للمدينة الرياضية بحضور خادم الحرمين الشريفين ، لينطلق بعدها شوط اللقاء الثاني.الشوط الثاني:شارك مصطفى بصاص مع بداية الشوط الثاني ، لكن الفريق الشبابي باغت الأهلاويين بالهدف الثالث عن طريق مهند عسيري في الدقيقة 48 ، ليحاول بعدها الأهلي الضغط على مرمى الشباب لكن الإنضباط الشبابي و الضغط على لاعبي الأهلي قلل من الخطورة على المرمى الشبابي ، حيث لم يصل الأهلاويون سوى في مناسبات قليلة كان لها وليد عبدالله بالمرصاد ، و قبل نهاية اللقاء تلقى مدافع الأهلي عقيل بلغيث البطاقة الحمراء ليغادر الملعب و يطلق بعدها حكم اللقاء صافرته معلناً نهاية اللقاء و فوز الشباب بثلاثية نظيفة و تتويجه ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال من يدي الوالد القائد الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله.**

صحيفة سبق*

بيريرا: الأرضية والزحمة المرورية سبب خسارتنا الكأس

*ألقى فيتور بيريرا مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، باللوم على أرضية الملعب وأنها هي من تسببت في خسارة فريقه للمباراة النهائية على كأس الملك، وقال بعد نهاية المباراة:" هناك الكثير من الظروف التي تسببت في هذه الخسارة، فنحن وصلنا إلى الملعب قبل المباراة بـ25 دقيقة، والرحلة من النادي إلى الملعب استغرقت قرابة الساعة الكاملة تخللها العديد من التوقفات بسبب الازدحام في الطرقات".وأضاف: منظمو الحفل اهتموا بالاحتفال الذي يعقب المباراة، وهو ما أثر على أرضية الملعب التي أثرت على أداء اللاعبين، الأهلي هو من سجل في نفسه وضرب نفسه ثلاث مرات.*وختم قائلاً:" أنا غاضب على النتيجة لأننا عملنا ولم نحصل على ما نتمناه"."سيموس" يتألم ويواسي الأهلاويين.. و"إيريك": سنعود أقوى!*وجه اللاعب البرازيلي إيريك دي أوليفييرا نجم الأهلي المصاب بالرباط الصليبي الشكر لجماهير الأهلي على وقفتهم مع الفريق للنهاية مشدداً على أن الهزيمة لن تكسر الفريق بل سيتعلمون منها ويعودوا أقوى مما كانوا عليه وقال: "كرة القدم فوز وخسارة والتوفيق غاب عن الفريق اليوم".معشوق الأهلاويين فيكتور سيموس اكتفى بوضع أيقونة الغضب والحزن على ما وصل إليه حال الفريق وذلك على صفحته بتويتر ووضع صورة لجهاز التلفاز أثناء مشاهدته لمراسم تتويج الفريق الشبابي مواسياً زملائه اللاعبين.جماهير الفريق الغاضبة صبت جام غضبها على مدرب الفريق بيريرا وعلى أجانبه الذين استقدمهم للفريق قائلين إنه دمر الفريق.وطالبت الجماهير بتسريح الرباعي الأجنبي الموجود بالفريق حالياً وحمل البرتغالي ليال والكوري سوك كل أنواع الانتقاد نظراً للمستوى السيء الذي ظهر عليه اللاعبين.وقالت الجماهير: "اللاعب سوك سيظل نقطة سوداء للمدرب بيريرا بعدما أحضره واستغنى عن سيموس".**

صحيفة قول أون لاين

*قال أن الغامدي وفرناندو والخيبري الأفضل في المباراة .. والأخطاء قتلت الأهلي خالد الشنيف: الانضباط التكتيكي للسويح أسقط ببريرا الأهلي*

أشاد المحلل الفني خالد الشنيف، بالانضباط التكتيكي الذي بدأ به المدرب التونسي عمار السويح مدرب فريق الشباب في مواجهة الأهلي على نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، مؤكدا أن البطولة تحققت للشباب بعمل فني ممتاز من السويح الذي أجاد توظيف لاعبي خط الوسط خاصة الساتر الدفاعي بقيادة عمر الغامدي والبرازيلي فرناندو وعبد الملك الخيبري، هذا الثلاثي وفق كثيرا في المباراة .وأضاف الشنيف: "العلامة الفارقة في المباراة، عدم ارتكاب أي خطأ من الفريق الشبابي طوال المباراة، والتي تعتبر منطقة الحل الأولى للتسجيل لفريق الأهلي، لكن السويح نبه لاعبيه على التركيز وعدم ارتكاب الأخطاء على مشارف الـ 18" .وشدد الشنيف على أن المباراة كانت سهلة للفريق الشبابي لعدم وجود خطورة على مرماه وقال : "هناك عمل كبير في وسط الملعب الشبابي بتوجيهات السويح، لأنه أوعز للبرازيلي فرناندو كان مهامه في الشوط الأول أمام المحورين الغامدي والخيبري، وفي مطلع الشوط الثاني والفريق متقدم بهدفين، طالبه باللعب خلفهما لعمل ساتر دفاعي محكم" .وأكد المحلل الفني، أن الهدف الثالث الذي أحرزه مهند عسيري قضى على الآمال الأهلاوية، بحكم الأخطاء الفردية والجماعية للاعبي الأهلي، وصعوبة التواصل بين لاعبي الفريق الأهلاوي، مشددا على أن جميع الأهداف الشبابية الثلاثة جاءت من أخطاء فردية وجماعية ما بين أسامة هوساوي ومحمد أمان، وكذلك الحارس الأهلاوي المعيوف الذي تسبب بالهدف الثاني على فريقه .واحتار الشنيف في اختيار أفضل لاعب في المباراة بين الثلاثي عمر الغامدي والبرازيلي فرناندو والخيبري.**

صحيفة عاجل

*الشباب يفوز بالكأس الثالثة "بثلاثية"خادم الحرمين يفتتح ملعب الجوهرة في أجواء احتفالية

*عاش محبو الرياضة ليلة ولا أروع، في افتتاح ملعب الجوهرة المشعة في مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، الذي تشرف بحضور خادم الحرمين الشريفين- حفظه الله-، الذي أضفى على بهجة الافتتاح وروعة الإنجاز بهجة وروعة إضافيين.*حفل الافتتاح، الذي انطلقت فقراته في الاستراحة ما بين شوطي مباراة النهائي التي جمعت الشباب والأهلي، بدأ بآيات من الذكر الحكيم تلاها كلمة من وزير البترول السعودي علي النعيمي.*بعد ذلك ألقى الأمير نواف بن فيصل، الرئيس العام لرعاية الشباب، كلمة شباب المملكة، حيث أشاد بالإنجاز الذي ما كان ليتحقق لولا حكمة خادم الحرمين الشريفين، قبل أن يختم كلمته بأبيات من الشعر عنوانها "بسم الوطن تسلم أياديك".*ثم انطلقت الفقرة التالية بنزول طفل صغير بمظلة يحمل كرة قدم، حيث توجه مباشرة إلى حيث يجلس خادم الحرمين في المنصة الملكية وطلب منه أن يتفضل بمباركة الكرة، فرد عليه خادم الحرمين بالثناء على شباب المملكة وجهودهم، قائلا إن كل خير يناله شباب المملكة ورياضييها يستحقونه وهم فخر البلاد وعمادها.*تلا ذلك انطلاق الطفل بالكرة إلى دائرة منتصف الملعب، حيث وضعها هناك لترتسم شعارات أندية المملكة في المدرجات تحيي خادم الحرمين وتجدد له بيعة أبنائه من الرياضيين.*وبعد نهاية المباراة انطلقت الفقرات الرئيسة للحفل، حيث سلَّم خادم الحرمين كأس البطولة لرئيس نادي الشباب خالد البلطان وقائد الفريق أحمد عطيف، وميداليات المركز الثاني لرئيس نادي الأهلي فهد بن خالد وقائد الفريق تيسير الجاسم، وأيضا لطاقم التحكيم المجري الذي أصر على أن يشرُف بتوقيع خادم الحرمين على كرات المباراة.*بعدها عزفت الموسيقى السلام الملكي، ثم انطلق أوبريت "جوهرة جدة" الذي كتبه عبد الله أبو راس ومن ألحان الفنان رابح صقر ويشارك فيه غنائيا بجانب كل من عبد المجيد عبد الله وراشد الفارس.*وتقول كلمات الأوبريت "نحن السعوديون نحمل رسالة.. نقول للعالم جميعا بأسره.. قاموسنا ما فيه لفظ استحالة.. المستحيل إحنا تخصص في كسره.. بديارنا هيبة وعز وجلاله.. من أول التاريخ ما بان فجره.. واليوم من شاف المشاعر قباله.. توصل له الأخبار من غير نشره.. في ظل حاكم لأعدمنا ظلاله.. عبد الله وكل الشعب تحت أمره.. رمز العطا وأعدل رموز العدالة.. الناس ما تلقى سعة غير صدره".*ونادي الشباب بثلاثية نظيفة سجل اثنين منها في الشوط الأول وأضاف الهدف الثالث في الشوط الثاني ليحرز الكأس الغالية للمرة الثالثة في تاريخه.**

صحيفة النادي*

مدرب الاهلي : هزمنا انفسنا و(الزحمة) اثرت علينا

*أكد البرتغالي فيتور بيريرا مدرب الفريق الكروي بالنادي الأهلي أن فريقه هو من هزم نفسه وسجل ثلاثة أهداف في مرماه، جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد لقاء الشباب والأهلي في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الذي أقيم في ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بجدة والتي انتهت بفوز الشباب بثلاثية نظيفة، وقال عبر موقع دوري عبداللطيف جميل الالكتروني : الأهلي هو من سجل ثلاثة أهداف وهو أيضاً من خسر 3 أهداف، مشيراً أن ظروف سبقت المباراة أثرت على عطاء اللاعبين داخل أرضية الميدان ومنها الازدحام الشديد وحركة السير المرورية التي عرقلت وصول الفريق متأخر ولم يجري اللاعبون عمليات التسخين الكافية مما تتسبب في ولوج أهداف سهلة من بداية اللقاء.

*(الزحمة) تؤخر وصول حافلة الاهلي للملعب*

ظهرت صورة للحافلة التي تقل لاعبي فريق الاهلي الكروي الاول وهي عالقة وسط الزحام في الطريق المؤدي الى مدينة الملك عبدالله الرياضية، وذلك لمشاركة الفريق في المباراة النهائية التي ستنطلق بعد قليل على كاس خادم الحرمين الشريفين امام الشباب، واكد عدد من المغردين عبر موقع (تويتر) ان حافلة الاهلي عالقة في ذلك الازدحام الذي علقوا فيه هم بأنفسهم.مشدداً على أن المنظمين اهتموا كثيراً في الحفل ولم ينظروا إلى أرضية الملعب السيئة التي منعت الفريق من الظهور بشكل جيد.**

*

*

****

***

*