المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 29 يونيو 2024
 الملك يتوج الشباب بطلا للكأس في افتتاح ملعب الجوهرة."صور"
بواسطة : 02-05-2014 03:27 صباحاً 16.2K
المصدر -  

جدة:

**

*توج خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز فريق الشباب بكأسه الغالية بعد فوزه المستحق والكبير على الأهلي بثلاثة أهداف**دون مقابل *وذلك في اللقاء الذي جمع بينهما مساء الخميس في افتتاح ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "ملعب الجوهرة المشعة".

*

سجل أهداف الشباب الثلاثة كل من فرناندو مينغازو من ركلة جزاء في الدقيقة (10) ونال ذلك شرف أول لاعب يسجل هدفا في الملعب الجديد، وسجل مهند عسيري الهدفين الثاني والثالث للشباب في الدقيقتين (18 و47).

*

جاءت المباراة التي حضرها حوالي 60 الف متفرج وهي سعة ملعب الجوهرة قوية خاصة من جانب الشباب الذي حسمها من الشوط الأول الذي أنهاه متقدما بهدفين نظيفين وعزز تفوقه بالهدف الثالث مع بداية الشوط الثاني.

*

فشل الأهلي في الوصول الى مرمى وليد عبد الله طيلة 90 دقيقة وفشل خط هجومه في التسجيل وايضا فشل الدفاع ومن خلفه عبد الله المعيوف في المحافظة على شباطه نظيفة، وقد تسببت أخطاء الدفاع في هذه النتيجة الكبيرة.

*

شهدت المباراة طرد لاعب الأهلي عقيل بلغيث بعد تدخل عنيف مع لاعب الشباب فرناندو مينغازو.

*

وتم بين شوطي المباراة مراسم تدشين الملعب حيث قدمت بعض الكلمات من وزير البترول والثروة المعدنية علي النعيمي نيابة عن شركة ارامكو التي قامت بتشييد الملعب في وقت وجيز، كما*

قدم الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب كلمة نيابة عن الشباب السعودي شاكرا فيها خادم الحرمين على هذه الهدية الغالية لشبابه، شهد الحفل صعود طفل الى المنصة حيث الملك عبد الله وقدم له كرة مضيئة قابله الملك بتحية خاصة وشكر عبره الشعب السعودي مؤكدا أنهم يستاهلون أكثر من ذلك.

*

وعقب نهاية المبارة قام الملك عبد الله بتتويج الفريق الأهلاوي بجائزة المركز الثاني التي تسلمها نيابة عنهم قائد الفريق تيسير الجاسم، كما قام بتسليم كاس البطولة الغالية الى قائد الشباب أحمد عطيف ورئيس النادي خالد البلطان.