المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 17 يونيو 2024
المبيدات الحشرية تقتل وافداً في حي الصفا بجدة
بواسطة : 23-04-2014 03:10 مساءً 7.7K
المصدر -  

الغربية* ممتابعات :

*

عادت حوادث المبيدات الحشرية الى الظهور في جدة امس– الأربعاء– بعد ان باشرت الاجهزة الامنية المختلفة حادثة وفاة مقيم مصري الجنسية داخل شقته السكنية في حي الصفا بعد ان استنشق مبيد حشري لم يتم بعد الكشف عن نوعه .

حادثة الوفاة الجديدة وقعت في *ساعات الفجر الاولى من صباح امس حيث تلقت الأجهزة المعنية بلاغ يوكد اشتمام رائحة كريهة في احد المباني السكنية المكونة من ثلاثة ادوار تنبعث من شقة يسكنها مقيم مصري الجنسية يقيم بها وحيدا واشار البلاغ الى ان الرائحة عمت في كافة المبنى ولا يعرفون سببا لها لذا تحركت دوريات الامن لاستطلاع الوضع .

رجال الامن في الدوريات اكدوا على وجود رائحة غريبة بالموقع لذا تم ابلاغ جهات لاختصاص في مركز شرطة الشمالية وادارة الدفاع المدني والتي تواجدت بالموقع وتعاملت مع باب المسكن وكانت المفاجأة هي العثور على عدد 29 صحن بلاستيكي بداخله مبيد حشري تم توزيعها على ارجاء الشقة فيما عثر على ساكن الشقة وقد توفي وظهر على جسده اثار التحلل والتعفن وانتشرت الرائحة في الموقع .

الفرق الامنية بالموقع استعانت بفريق التدخل في الحوادث الكيمائية في ادارة الدفاع المدني المختصة بالتعامل في مثل هذه الحالات والتي باشرت مهامها في اخلاء المبنى السكني من ساكنيه لفترة 72 ساعة فيما تم تركيب مرواح شفط ضخمة قامت بعمليات طرد الغازات المنبعثة من المبيدات والتي جرى التحفظ عليها و رفعها بعيدا عن الهواء حتى لا تحدث أي تفاعلات اخرى .

بدوره اوضح الناطق الاعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة المقدم عاطي بن عطيه القرشي بأنه عند الساعة الثالثة من صباح هذا اليوم الثلاثاء تبلغت الجهات الأمنية بشرطة محافظة جدة عن وجود شخص متوفي بمنزله في احد الشقق السكنية بحي الصفا بجده، وفور تلقي البلاغ انتقل المختصون والجهات الاخرى ذات العلاقة الى الموقع وبعد اجراء المعاينة اتضح وجود جثة لمقيم في الثلاثين من عمره .

واضاف المقدم عاطي القرشي عقب الفحوصات والتحقيقات الأولية تبين أن الوفاة عرضيه بسبب استنشاق مبيد حشري وان الوفاة حدثت قبل يومين تقريبا، فيما تم نقل الجثمان للمستشفى لإكمال اجراءات الطبيب الشرعي ، وأكد المقدم "القرشي" بأن التحقيقات لاتزال مستمرة تمهيدا لإحالة ملف القضية للجهات المختصة.