المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 29 يونيو 2024
ولي العهد يرعى تخريج دفعتي «البكالوريوس والماجستير» بجامعة الأمير سلطان
بواسطة : 17-04-2014 06:30 صباحاً 8.0K
المصدر -  

الرياض / واس :

** رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم في الرياض أمس، حفل تخريج الدفعة الحادية عشرة من خريجي البكالوريوس، والسادسة من حملة الماجستير بجامعة الأمير سلطان.

وفي بداية الحفل تشرف الجميع بالسلام على سمو ولي العهد، بعد ذلك استمع الحضور إلى آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى مدير الجامعة الدكتور أحمد اليماني كلمة ثمن فيها الدعم المتواصل الذي تحظى بها الجامعة من سمو ولي العهد، ما أسهم في تحقيقها النجاح بسوق العمل. مبينا أن الجامعة تحتفل بتخريج الدفعة الحادية عشرة من خريجي البكالوريوس، والسادسة من حملة الماجستير، ثم ألقيت كلمة الطلاب الخريجين وعبروا فيها عن سرورهم بلقاء الأمير سلمان بن عبدالعزيز الذي أسهم ورعى الجامعة منذ نشأتها، معبرين عن سعادتهم بالتخرج، ورغبتهم الجادة في المشاركة في بناء الوطن مع أبناء المملكة. وفي ختام الحفل تسلم سمو ولي العهد هدية تذكارية بهذه المناسبة، ثم التقطت الصور التذكارية لسمو ولي العهد والخريجين. حضر الحفل الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، والأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، والأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم رئيس مجلس الأمناء بالجامعة، والأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز، ووزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري.

ويتسلم هدية تذكارية من مدير الجامعة

.. كما ويرعى المؤتمر العالمي لتاريخ الملك عبدالعزيز بالجامعة الإسلامية

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في شهر صفر من عام 1436هـ المقبل، المؤتمر العالمي الثاني عن تاريخ الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. وعبر مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان أبا الخيل ، عن أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، على موافقته الكريمة بعقد المؤتمر في رحاب الجامعة، كما رفع شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، على رعايته الكريمة للمؤتمر. واوضح د.أبا الخيل، أنه بناءً على ما تحقق من نتائج مهمة في المؤتمر العالمي الأول عن تاريخ الملك عبدالعزيز الذي عقدته الجامعة في وقت سابق، صدرت الموافقة السامية على عقد المؤتمر العالمي الثاني عن تاريخ الملك عبدالعزيز بالجامعة، بالتنسيق مع دارة الملك عبدالعزيز، لتناول ما استجد من معلومات ودراسات ومصادر ووثائق محلية وعربية وأجنبية عن تاريخ الملك عبدالعزيز، والمملكة العربية السعودية في عهده. وقال: إن المؤتمر يهدف إلى تقديم دراسات تاريخية وحضارية حديثة عن تاريخ الملك عبدالعزيز، وإلقاء الضوء على مزيد من جوانب شخصيته وصفاته ومؤهلاته القيادية، التي مكنته من تأسيس المملكة العربية السعودية، إضافة إلى إبراز الدور الإقليمي والإسلامي والدولي للملك عبدالعزيز والمملكة العربية السعودية في عهده، ومعرفة ملامح النقلة الحضارية التي شهدتها المملكة، وكيف جرى التطور الحضاري والاجتماعي والعمراني فيها، وأيضاً تقوية الانتماء الوطني بطرح نماذج من إنجازات هذه البلاد، وتحقق الوحدة الوطنية، وإدراك أهميتها، كما يهدف المؤتمر إلى استكمال ما بدأ في المؤتمر الأول عن تاريخ الملك عبدالعزيز من رؤى وأفكار ومقترحات، وتوفير موضوعات متخصصة في فترة تاريخ الملك عبدالعزيز والمملكة العربية السعودية في عهده، يستفيد منها طلاب وطالبات الدراسات العليا. وسيشارك في المؤتمر علماء وباحثون ومفكرون ومتخصصون من أنحاء العالم، ويصاحبه العديد من الفعاليات والبرامج والندوات والملتقيات وورش العمل وحلقات النقاش المتخصصة والمحاضرات المتنوعة التي تثري هذه الفعالية العالمية، وتحيي تاريخ هذا الرجل العظيم، وتربط حاضر أبنائنا وبناتنا المجيد بماضيهم التليد.