المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 8 مايو 2024
بواسطة : 12-04-2014 11:03 صباحاً 14.7K
المصدر -  

متابعات :

 

أخبار الأهلي السبت 12 أبريل 2014

   

جريدة عكاظ

وداعـية بين الاتـفاق والفـيصلي

مصيدة الكبار تتربص بالأهلي

يكتمل اليوم عقد الفرق المتأهلة إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بتأهل الفائزين من مواجهتي الطائي والأهلي في حائل والفيصلي مع الاتفاق في المجمعة، بعد أن قطع فريقان أمس وأول أمس تذكرتي العبور إلى الدور التالي.

ويخشى فريق الأهلي الوقوع في فخ صائد الكبار مضيفه الطائي في المقابلة التي ستجمعهما على ملعب مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الرياضية بحائل، إذ تميل الكفة على الورق للفريق الضيف الذي يتفوق على مستضيفه على مستوى العناصر والحضور الفني أو خبرة هذه المنازلات وإصرار لاعبيه على إرضاء جماهيرهم بآخر بطولات الموسم بعد أن ضمنوا المشاركة في البطولة الآسيوية المقبلة، باحتلالهم المرتبة الثالثة في دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين، إلا أن للطائي مواقف قوية قد يقلبون معها الطاولة في على نجوم القلعة ليثبتوا أنهم مازالوا قادرين على تكرار انتصاراتهم الحاسمة على فرق الدرجة الممتازة، إذ سبق أن حقق مفاجأة من العيار الثقيل بإقصائهم لفريق التعاون في دور «32» بهدف أحمد المطر وأتبعه بفريق الوحدة في الدور ثمن النهائي بتغلبهم عليه بهدف دون مقابل وصل معها إلى هذا الدور المتقدم وذلك ما زاد أطماعهم في الذهاب بعيدا من خلال تخطيطهم للإيقاع بقلعة الكؤوس خاصة بعد تفرغهم من مشاركتهم في دوري ركاء الذي حققوا فيه المرتبة الرابعة بالإضافة إلى هدوء أعصاب لاعبي الطائي ببعدهم عن الضغوطات المطالبة لهم بتحقيق الانتصار وكل ما يأمله محبو الفريق أن يقدم اللاعبون مستوى مشرفا دون النظر للنتيجة فقد يكون له التأثير الإيجابي على أدائهم داخل الميدان حيث قد يذهب فريق الأهلي ضحية له،

ويتوقع أن يلجأ مدربه المصري بشير عبد الصمد لطريقة 4/3/2/1 معتمدا على إغلاق كافة الطرق المؤدية لمرمى فريقه مكثفا منطقة الوسط لتضييق المساحات أمام لاعبي الأهلي مع التركيز على سرعة الارتداد الهجومي على أمل أن ينجح هداف الفريق حمد الجهيم باستثمار إحداها أو النجاح في حماية شباكه وجر ضيفه إلى الأوقات الإضافية ومن بعدها الضربات الترجيحية التي قد تمنح فريقه التأهل، ويبرز في فريق الطائي أحمد مطر وفهد الصقري وموسى عسيري وهادي الشمري وحمد الجهيم.في المقابل سيبحث مدرب الفريق الأهلاوي البرتغالي فيتور بيريرا عن شباك مستضيفه من بداية المقابلة من خلال الضغط الهجومي المتنوع لإدخال الإحباط على لاعبي الطائي و إبطال مخططاتهم من أجل الخروج بالنتيجة وإعلان تأهل فريقه للدور نصف النهائي في طريقه لتحقيق اللقب بعد أن وصل لهذه المرحلة بتجاوزه فريق الأنصار بخماسية نظيفة ثم أتبعه بإزاحة فريق العروبة عن طريقه في الدور ثمن النهائي بثلاثية دون مقابل متخذا شعار احترام المنافس وعدم الاستهانة بإمكانياته وسلاحه لتحقيق مراده متجاوزا بعد لاعبيه عن مواقعهم، وقد عمل بيريرا على تجاوز تأثير غياب لاعبه إيريك أوليفيرا بداعي الإصابة من خلال البحث عن البديل المناسب الذي يؤدي دوره، معتمدا على طريقة 4/2/2/2 مطالبا لاعبيه بالضغط الهجومي على مستضيفهم مع تنويع الغارات الهجومية لفك شفرة منازله الدفاعية المتوقعة مع تنبيه لاعبيه لمغبة التهاون بمنازلهم وبهجماته المرتدة التي قد تكلفهم توديـع البطولة على يده مع الاعتماد على التسديد من خارج المنطقة.

جريدة اليوم

في ختام منافسات ربع نهائي كأس الملك

الأهلي يخشى مواقف الطائي والاتفاق يبحث عن هيبته بالفيصلي*

تختتم مساء اليوم منافسات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الملك بمباراتين، ستكونان حافلتين بالندية والإثارة، خصوصا في ظل التكافؤ والرغبة المشتركة لدى الفرق الأربعة الطامحة في بلوغ نصف النهائي. فالأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة (12 مرة)، يأمل في تجاوز عقبة مضيفه الطائي (صائد الكبار)، في اللقاء الذي يجمعهما في حائل. ورغم الأفضلية الفنية للأهلي، إلا أنه يخشى مواقف الطائي الذي غالبا ما يكون ندا قويا للفرق الكبيرة خصوصا الأهلي، الذي بات الطائي بالنسبة له وعلى مر المواجهات التاريخية أشبه بالعقدة. ومع أن فارس الشمال يتواجد في دوري الدرجة الأولى، إلا أنه قدم مستويات كبيرة في دوري ركاء للمحترفين، فضلا عن مستوياته المميزة التي قدمها في هذه المسابقة التي أقصى خلالها التعاون.

وبعد أن فرض الواقع المرير نفسه هذا الموسم على مسيرة الاتفاق الذي هبط لدوري الدرجة الأولى، فإنه يأمل في استعادة كبريائه ومصالحة جماهيره الغاضبة من خلال أغلى البطولات، عندما يحل ضيفا على الفيصلي الذي نجا من الهبوط في الأمتار الأخيرة. وتعتبر المباراة متكافئة والطموحات متساوية بين الفريقين اللذين يتطلع كل منهما للفوز والبقاء في دائرة المنافسة على اللقب.

جريدة المدينة

الأهلي ما عنده وقت يضيعه

أثبت تعاقد النادي الأهلي السريع مع المحترف «نيتو» بدلاً عن المصاب البرازيلي إيريك أن النادي الأهلي ليس لديه وقتًا ليضيعه، فالبدائل جاهزة وحاضرة وعلى وجه السرعة من أجل إسعاد جماهير القلعة الخضراء يدعمها الرمز الكبير والرجل الخبير خالد بن عبدالله الذي سواءً استقال أو استمر سيبقى الداعم الأول للكيان الأهلاوي.

وجاء تعاقد الأهلي مع اللاعب نيتو معيدًا ذكريات الموسم الماضي حينما تعاقد النصر مع المحترف اليوناني خاريستياس الذي حل بديلاً عن المصاب إيوفي وشهد الموضع شدًا وجذبًا ولكنه انتهى بإتمام الصفقة ولعب مع العالمي في كأس الملك.

نيتو مفاجأة الأهلي للاتحاد

ينتظر عبور الفريق للطائي اليوم

ينتظر البرازيلي المخضرم روي نيتو مرور الأهلي من الطائي اليوم لكي يدعم الفريق في نصف نهائي كأس الملك أمام غريمه التقليدي الاتحاد.

وسيحل نيتو بديلاً لمواطنه إيريك أوليفيرا الذي تعرّض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي الأسبوع الماضي، وذلك بتوصية من البرتغالي فيتور بيريرا المدير الفني للأهلي.

يبلغ نيتو من العمر 34 عامًا وهو ابن العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو، وبدأ مشواره الكروي عام 2002 في صفوف أحد أكبر أندية المدينة فلامنجو.

واحترف نيتو أكثر من مرة خارج بلاده، حيث لعب لأندية أوريزابا المكسيكي وبانيلياكوس اليوناني وسانتا كلارا البرتغالي وهايفونغ الفيتنامي، والملاحظ أن جميع الفرق التي ارتدى قمصانها متواضعة ولم يحقق معها أي إنجازات.

ويلعب نيتو بألوان فريق كويساما المتواضع في دوري الولايات البرازيلي منذ انضمامه إليه مطلع العام الماضي قادمًا من إسبورتي ساو لويز.

جريدة هاتريك

الأمير فهد بن خالد : ما حققه الفريق يصعب تكراره :

ناشئو الأهلي يتوجون بلقب بطولة الدوري الممتاز على الطريقة الأوروبية

توج الدكتور عبداللطيف بخاري عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم فريق درجة الناشئين بالنادي الأهلي بحضور مدير الاحتراف المحامي فهد بارباع، ومدير المركز الاعلامي عبد الله الشيخي، ومدير مركز الأمير عبد الله الفيصل لقطاع الناشئين والشباب والأولمبي والأكاديمية الدكتور أحمد الشافعي بكأس بطولة الدوري الممتاز لدرجة الناشئين والميداليات الذهبية عقب نهاية مباراة الفريق مساء اليوم أمام النجمة والتي أقيمت على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل وكسبها الأهلي بهدفين دون مقابل أحرزهما اللاعبان ناصر الدعجاني وعلي الأسمري.

وكان مدرب الفريق الأول فيتور بيريرا قد سبق اللقاء بعقد اجتماع مصغر مع لاعبي فريق درجة الناشئين هنأهم من خلاله بحسم الدوري قبل جولتين من ختام المسابقة مشدداً على ضرورة اعتبار تحقيق لقب الدوري مجرد خطوة نحو الوصول إلى الغاية الأهم والهدف الأول لكل لاعب منهم وهو الوصول إلى الفريق الكروي الأول وتقديم المستويات المميزة وتمثيل المنتخب الوطني الأول .

وكانت إدارة النادي قد أقامت احتفالية مميزة للاعبين عقب نهاية اللقاء حيث تم تتويج الفريق على الطريقة الأوروبية من خلال توفير منصة خاصة وتتويج كل لاعب على حدة وذلك تقديراً للمجهودات الكبيرة للفريق طوال مشواره في البطولة .

وبهذه المناسبة قدم سمو رئيس النادي الأمير فهد بن خالد التهنئة لكافة الأهلاويين بمناسبة تحقيق فريق درجة الناشئين للقب الدوري الممتاز ، وقال : نجح الفريق في تحقيق أرقاماً مميزة في مشوار بطولة الدوري بعد أن حقق تسعة عشرة انتصاراً من أصل اثنتين وعشرين جولة لعبها في المسابقة وهو رقم يصعب على أي فريق تكراره .

وأكد سموه أن ما قدمه فريق درجة الناشئين في المسابقة هو ثمار البناء الصحيح للاعبين في أكاديمية النادي خصوصاً وأن كافة الأسماء التي مثلت الفريق في البطولة تخرجت من الأكاديمية ، وتمنى الأمير فهد بن خالد أن تكون تلك البطولة بداية الطريق للنجوم الواعدة لمواصلة حصد الألقاب والإنجازات بقميص الأهلي في قادم السنوات .

وكانت مباراة التتويج قد شهدت حضوراً جماهيرياً جيداً رغم صعوبة الأجواء ساندوا الفريق البطل منذ البداية بأهازيجهم المميزة التي ساهمت في بث الحماس في اللاعبين، كما رفعت جماهير الأهلي لافتات كتبت عبارة ” خالد لا ترحل “، وهنأ لاعبوا النجمة قبل بداية المباراة زملائهم في النادي الأهلي بمناسبة تحقيقهم بطولة الدوري الممتاز للموسم الرياضي الحالي .

واحتفل اللاعبون بهذا الإنجاز مع الجماهير التي حضرت وآزرت الفريق وقاموا بترديد الأهازيج معهم, قبيل أن يتم التقاط الصور التذكارية تخليداً لهذه البطولة.

حضر اللقاء مساعد مدير المركز والأكاديمية علي العبد الله, ومسئول الاحتراف واللوائح في المركز أحمد بامعوضه.

المطيري يشارك في تدريبات الأهلي والبعثة تغادر إلى حائل

اختتم الفريق الكروي الأول تحضيراته لملاقاة الطائي مساء غد عند الساعة 8:40 دقيقة مساءً على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي الرياضية بحائل ضمن مباريات دور الثمانية من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين دقيقة مساءً ، حيث أجرى مرانه الأخير عصر اليوم على ملعبه والذي اشتمل على الجوانب الترفيهية وبعض التدريبات التكتيكية الخفيفة، وشهد المران مشاركة عبدالله المطيري في التدريبات الجماعية عقب شفائه من الإصابة التي غيبته عن التدريبات الأخيرة, بعدها غادرت بعثة الفريق إلى المطار متجه إلى حائل.

جريدة الاقتصادية

يحلان على الطائي والفيصلي في كأس خادم الحرمين الشريفين

الأهلي والاتفاق .. «ضيوف»

يختتم الدور ربع النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشرفين للأبطال بمباراتين تجمع الأولى الطائي بضيفة الأهلي والثانية الفيصلي بضيفة الاتفاق.

على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد، يطير الأهلي إلى حائل عقب تجاوز الأنصار 0/5 ومن ثم فريق العروبة 0/3 في الدور الـ 16 لملاقاة مضيفه فريق الطائي "درجة أولى" الذي تخطى فريق التعاون ومن ثم فريق الوحدة بالنتيجة نفسها 0/1.

وتميل الكفة الليلة للضيف الأهلي للفوارق الفنية والعناصرية بين الفريقين؛ فقلعة الكؤوس بقيادة مدربة البرتغالي فيتور بيريرا والمتوقع أن ينتهج الطريقة الهجومية والسيطرة على منطقة المناورة منذ البداية بوجود البرازيلي موسورو، تيسير الجاسم، مصطفى بصاص لوأد أي مفاجأة قد تحدث بتقدم الخصم بالنتيجة.

ويفتقد الفريق البرازيلي أرك للإصابة، ووليد باخشوين للإيقاف، حيث سيعتمد في المقدمة على الكوري سوك والبرتغالي لويس ليان فيما يدخل صائد الكبار للمباراة صاحب المواقف السابقة الطائي بقيادة مدربة المصري بشير عبد الصمد الذي لن يكون صيداً سهلاً خاصة أنه يلعب على أرضه وبين أنصاره، حيث كان منافساً هذا الموسم في دوري ركاء للمحترفين للصعود حتى الجولات الأخيرة ومن المتوقع أن ينتهج الطريقة الدفاعية في حال افتقاد الكرة وتضييق المسافات في نصف ملعبة لعدم إعطاء لاعبي الأهلي حرية تناقل الكرة بسهولة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة والكرات الطويلة للمهاجمين بوجود عدد من اللاعبين ذوي الخبرة كأمثال أحمد مناور ولاعبي الشباب كهداف ركاء حمد الجهيم.

جريدة سبورت

فيكتور سيموس يقترب من العودة لقيادة هجوم الاهلي

أكدت مصادر أهلاوية وثيقة الصلة اتفاق صناع القرار في النادي الاهلاوي على عودة المهاجم البرازيلي السابق فيكتور سيموس، واكدت المصادر ان السفاح فيكتور سيكون اول الاسماء في القائمة الاهلاوية من العناصر الاجنبية الموسم المقبل.

من جهة اخرى نشر اللاعب صورة على حسابه الشخصي بمواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وكتب عليها “أنا عائد”، وذلك عقب إعلان المركز الإعلامي للأهلي إصابة مهاجم الفريق إيريك دي اوليفيرا بقطع في الرباط الصليبي.

وأكد سيموس على امتنانه و اعتزازه بالنادي الأهلي وجماهيره، مشيرا إلى أنها قصة عشق لا تنتهي ولن تنتهي وسأعود سريعا , أعلم أن المجانين في الانتظار.

الأهلي يختتم تحضيراته للطائي بمشاركة المطيري و يغادر إلى حائل

اختتم الفريق الكروي الأول تحضيراته لملاقاة الطائي مساء غد عند الساعة 8:40 دقيقة مساءً على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي الرياضية بحائل ضمن مباريات دور الثمانية من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين دقيقة مساءً ، حيث أجرى مرانه الأخير عصر اليوم على ملعبه والذي اشتمل على الجوانب الترفيهية وبعض التدريبات التكتيكية الخفيفة ، وشهد المران مشاركة عبدالله المطيري في التدريبات الجماعية عقب شفائه من الإصابة التي غيبته عن التدريبات الأخيرة, بعدها غادرت بعثة الفريق إلى المطار متجه إلى حائل.

جريدة الرياضية

الأهلي يختتم تحضيراته للطائي بالترفيه

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب تحضيراته لملاقاة الطائي مساء يوم السبت عند الساعة 8:40 دقيقة مساءً على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي الرياضية بحائل ضمن مباريات دور الثمانية من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين دقيقة مساءً ، حيث أجرى الفريق تدريبه الأخير عصر يوم الجمعة على ملعبه والذي اشتمل على الجوانب الترفيهية وبعض التدريبات التكتيكية الخفيفة ، وشهد التدريب مشاركة عبدالله المطيري في التدريبات الجماعية عقب شفائه من الإصابة التي غيبته عن التدريبات الأخيرة.

         

أخبار الهلال السبت 12 أبريل 2014

 

صحيفة الجزيرة*

ياسر القحطاني يجدد للهلال خلال أيام

الجزيرة - خالد الروقي:

تشير مصادر (الجزيرة) إلى أن إدارة نادي الهلال قد توصلت إلى اتفاق نهائي يقضي بتجديد عقد قائد الفريق ياسر القحطاني خلال الأيام القليلة القادمة. وكان القحطاني الذي انتقل عام 2005م قد صرح غير مرة ببقائه في زعيم الأندية الآسيوية بلا شروط.. وكان القحطاني قدم مستويات مقنعة هذا العام ولعب دوراً هاماً في عدد من المباريات الهامة أبرزها أمام السد القطري في البطولة الآسيوية وضد النصر في بطولة الدوري والتي أحرز فيها هدفاً مميز.

رافينها توج نجوميته بهدف الوصول لنصف النهائي

الشباب يلحق الهلال بالنصر ويغازل أغلى الكؤوس

تأهل الفريق الشبابي إلى نصف نهائي كأس الملك بفوزه على الفريق الهلالي بهدف دون مقابل بعد مباراة أثر عليها سوء الأحوال الجوية وموجة الغبار التي اجتاحت مدينة الرياض.

ظهرت المباراة بمستوى جيد إلى حد ما وإن تفوق الفريق الهلالي ميدانياً في أغلب فتراتها إلا أن الشباب استطاع أن يسيرها لمصلحته وتحقيق ما يريد وهو الفوز والتأهل وهو ما حدث بهدف رافينها الجميل بكعبه مستغلاً ركنية أخطأ الدفاع الهلالي في إبعادها.

الهلال × الشباب

الشوط الأول

جاءت البداية سريعة من الجانبين ولم يمنحا لبعضهما المجال لجس النبض خاصة وأنها مباراة كؤوس وخروج المغلوب فكانت المحاولات الهجومية ظاهرة من البداية والنية المتبادلة للوصول إلى المرمى في وقت مبكر برغم سوء الأحوال الجوية وموجة «الغبار» التي اجتاحت الأجواء وغطت الاستاد إلا أن تلك لم تؤثر على الأداء الهجومي الذي انتهجه الفريقان.

فكانت أولى المحاولات الخطرة من الجانب الهلالي بكرة قادها الزوري لعبها عرضية إلا أنها لامست يد ياسر القحطاني وتضيع خطورتها. في المقابل كان الشباب هو الآخر يحاول التقدم وتشكيل خطورة على المرمى الهلالي بالاعتماد على انطلاقات رافينها.

وعلى الرغم من الأداء السريع الذي كان عليه الفريقان إلا أنهما لم يصلا إلى الشباك خلال الثلث الساعة الأولى، الأمر الذي مال فيه اللعب للهدوء نسبياً عما بدأت به المباراة وإن بقي الأداء عما هو عليه سجالاً بلا خطورة لتعود الخطورة الهلالية من جديد بعد انقضاء نصف ساعة من اللعب بكرة قادها الشمراني لسالم الدوسري الذي سددها وأبعدها وليد عبد الله ركنية والتي شهدت الدقائق التالية تفوقاً هلالياً ميدانياً مع بعض المحاولات التي لم تصل إلى مبتغاهم، فكانت بعيدة عن الخطورة بالمعنى الحقيقي.

إلا أن الشبابيين كادوا أن يسجلوا الهدف الأول في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من هذا الشوطج بكرة لعبها رافينها ساقطة إلى عطيف الذي سددها بعد ارتدادها من الدفاع زاحفة أمسك بها السديري والتي كانت هي آخر أحداث هذا الشوط الذي انتهى سلبياً.

عموماً كان الشوط الأول في بدايته سريعاً من الجانبين خلال ربع ساعة أولى سرعان ما كان الأداء ينحصر من حين لآخر وسط الملعب مع تفوق هلالي ومحاولات أكثر. إلا أن ما أثر على الأداء في هذا الشوط موجة الغبار التي اجتاحت الأجواء وأثرت على اللعب كثيراً فكانت الخطورة بعيدة عن المرميين إلا في عدد محدود من الكرات كانت أكثرها للهلال.

الهلال × الشباب

الشوط الثاني

بدأه الهلال بطلعتين هجوميتين متتاليتين لم يكتب لها النجاح الأفضلية الهلالية ظلت قائمة، وإن كانت هناك بعض التمريرات الهلالية الخاطئة.. الأفضيلة الهلالية لم تثمر عن أي شيء في الوقت الذي كانت فيه أولى المحاولات الشبابية في هذا الشوط من توريس بتسديدة مرت بجانب القائم وأخرى من رافينها اصطدمت بالدفاع وكادت تخادع السديري إلا أنها اعتلت العارضة.

إلا أن ما يميز الأداء في الشوط الثاني هو تحسنه فنياً نتيجة لانخفاض موجة الغبار مما زاد من تحركات اللاعبين بشكل أفضل.

أما أخطر الكرات الهلالية على الإطلاق كانت من كرة ثابتة نفذها ياسر تصطدم بالحائط وترتد للزيدي الذي سددها وترتد من وليد عبد الله إلى الفرج على خط الستة سددها عالية لتضيع فرصة هلالية محققة د62.

وكرة هلالية أخرى قادها الفرج لعبها بينية إلى سالم الدوسري المندفع إلا أنه سددها بالرغم من مواجهته للمرمى بجانب القائم بعد مضايقة الدفاع له د66.

كان الأداء يتحسن من الجانبين مع مرور الوقت وبخاصة من الجانب الهلالي الأكثر تهديداً للمرمى رد عليها حسن معاذ بكرة انطلق بها من الجهة الهلالية اليسرى وسددها أبعدها السديري ركنية.

هدف شبابي

مع مرور الدقيقة الـ70 ومن ركنية نفذها تورس تحدث دربكة داخل منطقة الجزاء لتصل إلى رافينها يلعبها بكعبه داخل المرمى هدفاً شبابياً أول.

بعد هذا الهدف ظلت المحاولات الهلالية قائمة للعودة إلى المباراة والتي معها أيضاً يحاول سامي الجابر زيادة الفاعلية الهجومية بدخول العابد بدلاً من كريري فيما مال الشبابيون للاعتماد على الكرات المرتدة.

قابله السويح بتبديل بخروج توريس ونزول سعيد الدوسري وتبديل آخر بدخول الدوسري بديلاً للقحطاني ويرد السويح بدخول خليلي بديلاً للمحياني.

المحاولات الهلالية كان يشوبها السرعة وعدم التركيز الأمر الذي أدى إلى ضياع الكرات بسهولة في الوقت الذي سعى فيه الشبابيون إلى تهدئة اللعب أكثر واستغلال الوقت المتبقي من المباراة وسط تقدمهم بالنتيجة وهو بالفعل ما حدث وأبقى النتيجة على حالها لينتهي اللقاء بفوز الشباب بهدف دون مقابل، وبالتالي تأهل لنصف النهائي من المسابقة في انتظار الفائز في لقاء اليوم الذي سيجمع الاتفاق والفيصلي.

من المباراة

- سوء الأحوال الجوية الذي صاحب الشوط الأول من المباراة ساهم في الحد خطورة الفريقين وكان تأثيره واضحاً على الأداء الفني.

- حكم اللقاء صالح الهذلول تغاضى عن بعض الأخطاء مساعده ماجد الناصر لم يكن في مستوى المباراة واحتسب تسللا على الشمراني وآخر على الدوسري لم يكونا صحيحين.

- جماهير هلالية كبيرة حضرت كما حضرت جماهير شبابية جيدة.

- اتضح تأثر الفريق الهلالي بغياب نيفيز وكاستيلو في حين عوض السليطين غياب الأسطا وقدم مباراة كبيرة.

مدربا الهلال والشباب بعد المواجهة

سامي: سيطرنا وفاز الشباب بخطأ .. وأتحمل مسؤولية الخروج

كتب - فيصل المرشدي:

أكد المدير الفني لفريق الهلال الكروي سامي الجابر بأن فريقه أضاع الكثير من الفرص في مباراته أمام الشباب في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين مشيراً إلى أن الهلال كان مسيطراً تماماً على مجريات المباراة. وأضاف : الشباب كانت فرصه قليلة جداً, وسجل الهدف من خطأ فردي, وأبارك لهم التأهل.

وأردف: في مباريات الكؤوس التبديل المبكر مخاطرة وأخرجت ياسر القحطاني وأدخلت عبدالعزيز الدوسري بديلاً له لتعزيز الوسط الذي تنقطع فيه غالب الفرص, بينما تبديل سالم الدوسري كان إضطرارياً. وأكد أنه يتحمل مسؤولية خروج الفريق هذا الموسم بلا بطولة, مؤكداً أنه سيبذل جهداً أكبر للتعويض في البطولة الآسيوية, ومختتماً حديثه بتأكيد على أن لو سجلت بعض الفرص الكثيرة المهدرة لما تحدث البعض عن الغيابات والتبديلات وغيرها.

السويح : قلة الفرص ليست عيبا والمهم هو التأهل

من جانبه، أكد التونسي عمار السويح المدير الفني لفريق الشباب أن فريقه حقق الأهم في المباراة وهو التأهل, مشيراً إلى أنه اهتم بتنظيم اللاعبين دفاعياً وفي مراكزهم, ومشدداً على أنه شارك بالأفضل في المباراة. وأضاف:المباراة ديربي, وكانت الأعصاب مشدودة فيها لذا لم تكن لنا فرص كثيرة وهذا ليس عيبا, لكننا حققنا الأهم من فرصة وسجلنا الهدف الذي قادنا للتأهل للمرحلة المقبلة من البطولة .

واختتم بتأكيده على أنه سيعمل من الآن لاستحقاقين مهمين ينتظران الشباب, مشيراً إلى أنه يطمح للمضي قدماً في بطولتي كأس خادم الحرمين الشريفين, ودوري أبطال آسيا.

محلل «الجزيرة» القانوني:

المساعدان حرما الهلال من أهداف محققة

قال محلل الجزيرة القانوني والمراقب بالاتحاد العربي والسعودي لكرة القدم أحمد الوادعي بأن الحكم صالح الهذلول حكم لقاء الهلال والشباب خانه التقدير في عدم احتساب ركلتي جزاء: الأولى للشباب في الدقيقة 56 و58ث عندما قام لاعب الهلال سلمان الفرج بإعاقة مهاجم الشباب رافينها والثانية للهلال عندما قام مدافع الشباب ماجد المرشدي بلعب الكرة بيده متعمداً في الدقيقة 85 و5 ثواني. أيضاً لم يحسن التقدير في تطبيق العقوبات الإدارية فبطاقة ناصر الشمراني غير مستحقة وكذلك لم يشهر البطاقة الحمراء لمدافع الشباب حسن معاذ لدخول العنيف على سلطان الدعيع.

المساعدان محمد العسكري وماجد الناصر لم يحسنا ضبط التسلل بالشكل الصحيح وكانت هناك فرص محققة لفريق الهلال اتخذا قراراتهما وكانت خاطئة، أيضاً المساعد الأول لم يساعد الحكم في ركلة الشباب وأيضاً المساعد الثاني لم يساعد الحكم في احتساب ركلة جزاء الهلال.

الحكم الرابع مرعي العواجي قام بواجبه. مقيم الحكام هو علي المطلق.

الحكم يستحق 7.5 و10

المساعد الأول 7.3

المساعد الثاني 7.3

القريبون منه يعرفون الأسباب ومحبوه يطالبون بإعادة «صديق المنصات»

لأول مرة منذ 7 سنوات .. الهلال يخرج دون لقب !

كتب - طارق العبودي:

بخسارة الفريق الهلالي البارحة من نظيره الشبابي بهدف رافينها وخروجه من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين يكون قد ودّع جميع المسابقات المحلية هذا الموسم « على مستوى الفريق الأول « وخرج منها خالي الوفاض بعد أن كان الى وقت قريب يكتسح البطولات ويحقق الألقاب بمختلف مسمياتها الواحد تلو الآخر , بل كان لايكفيه لقب واحد في الموسم الواحد.

فمنذ خسارة الفريق الأزرق ألقاب موسم 2007 م في فترة رئاسة سمو الأمير عبد الله بن مساعد , تدارك الهلاليون أوضاعهم ورتبوا اوراقهم وأعادوا ترتيب صفوفهم فعاد الفريق بطلا كما كان, واستمر يحصد الألقاب بأنواعها ولمدة 6 مواسم متتالية قبل ان يعود هذا الموسم لنقطة الصفر ويتنازل بكل سهولة عن الدوري وكأس سمو ولي العهد « بطولته المحببة « وينهيها بخسارته فرصة المنافسة على كأس الملك .

لاشك في أن خروج الهلال هذا الموسم بلا ألقاب له أسباب كثيرة, أول من يعرفها هم القريبون من البيت الأزرق والمعنيون بأمره ولا تخفى على أحد .. اسباب إدارية وفنية, حلولها بسيطة جدا جدا ولا تحتاج الا لوقفة مع النفس والتفكير فقط في «مصلحة الكيان الأزرق « بعيدا عن الأنانية والعناد وأحادية الرأي ومركزية المنصب.

جماهير الهلال ومحبوه يطالبون كبار النادي ومن يهمهم أمره بإزالة كل الأسباب التي أدت إلى أن يخسر الفريق الأزرق كل الألقاب وان يبتعد عن البطولات بعد أن كان صديقا دائما للمنصات .

الهلال يكسب هجر في آخر مواجهات الفريقين في الدوري الممتاز للناشئين

الأحساء - صادق الحرز

خرج فريق ناشئي الهلال فائزاً على فريق هجر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر أمس الجمعة على الملعب الرئيسي بمقر نادي هجر في إطار منافسات الأسبوع الثاني والعشرين والأخير من الدوري الممتاز لدرجة الناشئين انتهى الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف سجله مهاجمه خالد العبسي (ق 18) .

وفي الشوط الثاني تمكن فريق هجر من إدراك التعادل (ق 78) بواسطة كابتن الفريق حسن الخميس من ضربة حرة مباشرة يتمكن بعدها مهاجم الهلال عبدالرحمن اليامي (ق 85) من تسجيل الهدف الثاني للهلال ليختتم عبدالرحمن اليامي الأهداف بتسجيله الهدف الثالث للهلال (ق 90) بواسطة ضربة جزاء لينتهي اللقاء بفوز الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد لهجر . وبهذه النتيجة بقي هجر على نقاطه أربعين نقطة فيما رفع فريق الهلال رصيده النقطي إلى 33 نقطة في المركز السادس ..

صحيفة الرياض

الأهلي مرشح لتجاوز الطائي.. والفيصلي يخشى عودة الاتفاق

الشباب يمنح الهلال تأشيرة مقاطعة البطولات السعودية

الرياض- تركي الغامدي ، خالد الحربي

طار الشباب ببطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد تغلبه على الهلال 1-صفر مساء أمس (الجمعة) على ملعب الملك فهد الدولي في الدور ربع النهائي، ولم ترتق المباراة للمستوى المأمول من لاعبي الفريقين، وغلب عليها الحذر فضلا عن التأثر بالأحوال الجوية والغبار خصوصاً في الشوط الأول، وتعامل الشباب مع المباراة كما يجب ولعب بحذر وحرص على التسجيل وتمكن بعد ذلك من المحافظة على هدفه حتى أنهى المباراة لمصلحته، وتميز بترابط خطوطه وتقارب لاعبيه، وخطف لاعب وسط الشباب البرازيلي رافينها نجومية المباراة عطفاً على المستوى الكبير الذي قدمه في المباراة سواء من الناحية الهجومية أو الدفاعية والمجهود الكبير الذي بذله طوال دقائق المباراة ال 90، وترجم تألقه اللافت

رافينها تولى مهمة الحسم .. و«الليث» كشّر عن أنيابه في الوقت المناسب

في المباراة بتسجيله هدف المباراة الوحيد الذي قاد به فريقه نحو دور الأربعة (70)، وودع الهلال بهذه الخسارة المسابقات المحلية في هذا الموسم من دون أي بطولة وهو الأمر الذي لم تعهده الجماهير الهلالية التي ملأت مدرجات ملعب المباراة وغادرت حزينة على خسارة فريقها، وبهذا الفوز سيلاقي الشباب في الدور المقبل المتأهل من مباراة الفيصلي والاتفاق.

المباراة بدأت بهجوم، وظل اللعب بين الفريقين في وسط الملعب من دون أفضلية لأي منهما لأكثر من ثلث ساعة إذ غلب عليه الحذر والتمريرات الخاطئة ووضح تأثر اللاعبين بالأجواء والغبار، الهلال تسلم زمام اللعب وفرض أسلوبه على الشباب وكان هو الأخطر في ربع الساعة الأخيرة من عمر الشوط الأول بالرغم من استحواذ الشبابيين على الكرة.

في الشوط الثاني كان الهلال قريباً من هز شباك الشباب، وواصل تهديده لمرمى وليد عبد الله قبل ان ينجح لاعب وسط الشباب البرازيلي رافينها في تسجيل الهدف الأول لفريقه بعد أن نفذت ركلة الزاوية ووصلت إليه الكرة ولعبها بطريقة رائعة بالكعب سكنت الشباك الهلالية (70) لينقل فريقه الى دور الأربعة.

من جهة ثانية تختتم اليوم (السبت) مباريات دور الربع نهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين، بإقامة مباراتين، إذ يجمع اللقاء الأول فريقي الطائي والأهلي في حائل، فيما يستضيف الفيصلي نظيره الاتفاق في بالمجمعة.

الطائي - الأهلي

يقام اللقاء على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل، عندما يستضيف الطائي نظيره الأهلي، وستبدأ المواجهة الساعة 8:40 مساءً.

الطائيون وصلوا لهذا اللقاء بعد الفوز الصعب على الوحدة في دور ال16 1-0، ويسعى أصحاب الضيافة في هذا اللقاء لتعويض عدم تأهلهم لدوري "عبد اللطيف جميل" للمحترفين عندما حل الطائي رابعاً في دوري "ركاء" برصيد 46 نقطة، والفوز اليوم سيجعل الطائي في دور النصف النهائي وقريبا من تحقيق انجاز للفريق هذا الموسم، وسيعتمد المدرب المصري بشير عبد الصمد إلى اللعب بطريقة دفاعية، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، ومن ابرز الاسماء لدى المدرب هداف دوري "ركاء" المهاجم حمد الجهيم.

وعلى الجانب الآخر يسعى الأهلي الى مواصلة المشوار نحو نهائي البطولة، من خلال كسب اللقاء، ووصل الفريق (الأخضر) لهذه المباراة بسهولة بعد أن كسب ضيفه العروبة بنتيجة 3-صفر، وسيدفع مدرب الأهلي البرتغالي بيريرا بجميع أوراقه القادرة على ترجيح كفة فريقه، ومن المنتظر أن يركز المدرب على إغلاق المناطق الخلفية والهجوم على مرمى أصحاب الضيافة من العمق، وعن طريق ظهيري الجنب، وسيفتقد الفريق لخدمات لاعب الوسط البرازيلي إيريك الذي تعرض للإصابة في لقاء الفريق الماضي امام الاتفاق في الجولة الأخيرة من دوري "عبد اللطيف جميل" للمحترفين، ومن أبرز الاسماء في قائمة الأهلي الحارس عبد الله المعيوف والمدافعان منصور الحربي وأسامة هوساوي، وفي الوسط يتواجد الثنائي تيسير الجاسم والبرازيلي موسورو، وفي المقدمة مصطفى بصاص والبرتغالي لويس ليال.

الفيصلي- الاتفاق

يقام اللقاء على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة، إذ يستضيف الفيصلي الاتفاق في لقاء متكافئ بين الطرفين، وتبدأ المباراة الساعة 8:40مساءً، فالفريق الفيصلاوي بلغ هذا الدور بعد فوزه على ابها بركلات الترجيح 7-6، فيما وصل الاتفاق لهذا اللقاء بعد تجاوزه الفتح بصعوبة بنتيجة 1-صفر.

الفريق الفيصلاوي يسعى لمواصلة المستويات المتميزة التي قدمها في الجولات الأخيرة من دوري "عبد اللطيف جميل" عندما احتل المركز السادس، وايضا البحث عن الوصول لنهائي البطولة، وخصوصا أن الفريق يلعب المباراة على أرضه وبين جماهيره، ومن المتوقع أن يعمد المدرب الايطالي جيوفاني الى اللعب بأسلوب هجومي مع اغلاق المناطق الدفاعية ومن أبرز الاسماء لدى المدرب لاعب الوسط الأردني خليل بني عطية والمدافع محمد سالم والمهاجم ريان بلال.

وعلى الطرف الآخر، يدخل الاتفاقيون اللقاء من اجل الفوز والوصول الى نهائي البطولة وتحقيق اللقب، وذلك لتعويض الجماهير عن هبوط "فارس الدهناء" الى مصاف اندية دوري "ركاء" ومن المتوقع أن يبدأ المدرب الروماني اندوني اللقاء بطريقة هجومية، بحثا عن إحراز هدف باكر، يبطل فيه مفاجأة أصحاب الضيافة، مع عدم إغفال النواحي الدفاعية لخطورة مهاجمي الخصم، ولدى المدرب عدد من الأسماء الهامة مثل لاعبا الوسط حمد الحمد والروماني نيكولا جريجوري، والمهاجمين علي الزقعان والسنغالي بابا وايغو.

الشباب يطير ببطاقة التأهل لنصف نهائي كأس الملك

الرياض - تركي الغامدي :

طار الشباب ببطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد تغلبه على الهلال 1-صفر في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة على ملعب الملك فهد الدولي ضمن الدور ربع النهائي.

المباراة لم ترتق للمستوى المأمول من لاعبي الفريقين إذ غلب عليها الحذر كما كان واضحاً تأثرهم بالأحوال الجوية والغبار خصوصاً في الشوط الأول، وتعامل الشباب مع المباراة كما يجب إذ لعب بحذر وحرص على التسجيل وتمكن بعد ذلك من المحافظة على هدفه حتى أنهى المباراة لمصلحته.

وتميز الشباب في المباراة بترابط خطوطه وتقارب لاعبيه، وخطف لاعب وسط الشباب البرازيلي رافينها نجومية المباراة عطفاً على المستوى الكبير الذي قدمه في المباراة سواءاً من الناحية الهجومية أو الدفاعية والمجهود الكبير الذي بذله طوال دقائق المباراة الـ 90، وترجم رافينها تألقه اللافت في المباراة بتسجيله هدف المباراة الوحيد الذي قاد به فريقه نحو دور الأربعة (70)، وودع الهلال بهذه الخسارة المسابقات المحلية في هذا الموسم دون أي بطولة وهو الأمر الذي لم تعهده الجماهير الهلالية التي ملأت مدرجات ملعب المباراة وغادرت حزينة على خسارة فريقها.

بهذا الفوز سيلاقي الشباب في الدور المقبل المتأهل من مباراة الفيصلي والاتفاق التي ستقام اليوم على ملعب الأول في المجمعة.

رئيس الهلال يترأس البعثة إلى دبي والفريق يغادر.. غداً

الرياض - حمد الصويلحي

تغادر بعثة الهلال مساء غد (الأحد) الى دبي استعدادا لمواجهة الاهلي الاماراتي الثلاثاء المقبل ضمن مباريات دور المجموعات من دوري ابطال آسيا ٢٠١٤م وسيترأس البعثة رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد للوقوف مع الفريق في هذه المهمة، وسيؤدي الهلال آخر تدريباته على ملعب اللقاء في استاد راشد بدبي مساء بعد غد (الاثنين).

من جهة ثانية غادر مساء أمس (الجمعة) منسق إدارة الهلال فهد المديد إلى دبي للاطلاع على آخر التجهيزات وملاعب التدريب ومقر سكن البعثة التي ستغادر إلى دبي يوم غد (الاحد) اًستعدادا لمواجهة الاهلي الإماراتي وسيكون في استقبالها منسق الفريق فهد المديد وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاهلي الإماراتي.

ست مواجهات في الدوري الممتاز للشباب

«المتصدر» يطمح بنقاط العدالة.. والهلال أمام عقبة الاتفاق

الرياض - خالد الحربي

تنطلق عصر اليوم (السبت) مباريات الجولة ال 20 للدوري الممتاز لدرجة الشباب لكرة القدم بإقامة ستة لقاءات، ففي الرياض يواجه المتصدر الشباب برصيد 49 نقطة على ملعب الأمير خالد بن سلطان بالنادي نظيره العدالة الذي يحتل المرتبة التاسعة برصيد 13 نقطة، ويستضيف الاتفاق على ملعبه نظيره الهلال، ولدى الاتفاق 32 نقطة في المرتبة الخامسة، فيما يملك الهلال 44 نقطة في المركز الثاني، ويلتقي النصر الرابع برصيد 35 نقطة على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود ضيفه الأهلي الذي يحتل المركز الثالث وفي جعبته 43 نقطة، ويستضيف الوحدة على ملعبه نظيره القادسية، ويحتل الوحدة المرتبة ماقبل الأخيرة ب12 نقطة، فيما يتمركز القادسية في المرتبة السابعة ولديه 24 نقطة.

ويحل هجر ضيفا على الجيل على ملعب الأخير ويقبع الجيل في المركز الأخير وفي جعبته خمس نقاط، فيما يملك هجر 26 نقطة في المركز السادس، وفي آخر لقاءات الجولة يلتقي التعاون على ملعبه الاتحاد، ويحتل التعاون المركز العاشر وفي جعبته 13 نقطة، فيما يحتل الاتحاد المرتبة الثامنة وبحوزته 20 نقطة.

صحيفة الرياضية*

الشباب يهزم الهلال ويتأهل لنصف نهائي كاس الملك

بلغ الفريق الاول لكرة القدم بنادي الشباب الدور نصف النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على الهلال 1-صفر يوم الجمعة على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض, وسجل البرازيلي رافينيا (70) الهدف.

وبدأت المباراة وسط أجواء مليئة بالغبار سريعة وحذرة من الفريقين، وكان الصراع في منطقة المناورة للاستحواذ على الكرة مع انعدام واضح للرؤية.

وكانت أخطر الفرص في الدقيقة 14 من عرضية مدافع الهلال عبد الله الزوري الى ياسر القحطاني، هدأ بعدها اللعب قليلا بعد أن اعتمد الفريقان على التحفظ الدفاعي والحذر وفتح اللعب عن طريق الأطراف بالكرات الطويلة ثم الهجمات المرتدة المتبادلة.

وعادت الخطورة في الدقائق الاخيرة للهلال ولعب سالم الدوسري كرة ماكرة أبعدها وليد عبد الله الى ركلة ركنية (33).

وبدأ الهلال مهاجما في الشوط الثاني مع الحذر من الجانبين، وسدد رافينيا (53) كرة بعيدة عن المرمى، فيما سدد القحطاني كرة ثابتة (63) في حائط الصد عادت للزوري سددها قوية تصدى لها وليد عبد الله.

وتجاوز سالم الدوسري حارس الشباب لكن عبد الملك الخيبري ابعد الخطر (65)، وتصدى حارس الهلال عبد الله السديري لتسديدة حسن معاذ وابعدها الى ركنية جاء منها الهدف بعد ان استغل رافينيا خطأ دفاعيا مشتركا من مواطنه روديريغو سيلفا ديغاو وسعود كريري ووضع الكرة بالكعب في الشباك (70).

الهلال يركز على الآسيوية

الرياض ـ مشعل الوعيل

سجل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال هذا الموسم أسوأ نتائجه بالخروج من جميع البطولات المحلية الثلاث، على الرغم من المنافسة في كل البطولات التي شارك فيها، وذلك بعد الخروج المرير من الفريق الشبابي في دور الـ8 من مسابقة كأس الملك والهزيمة منه بهدف دون مقابل. الهلال وضع نفسه في مأزق جديد خصوصا أن الفريق لازال لديه مشاركة واحدة وهامة ممثلة بتكملة المشوار في البطولة الآسيوية، والتي سيخوض فيها الفريق مباراة هامة الثلاثاء المقبل أمام فريق أهلي دبي الإماراتي، حيث يحتل الهلال حاليا المركز الثاني في أقوى المجموعات الآسيوية. وكانت بداية الفشل الهلالي في هذا الموسم بعد أن جرده الفريق النصراوي من بطولة كأس ولي العهد على الرغم من أنه كان (حامل اللقب)، وجاءت النتائج مخيبة للآمال في بطولة دوري عبد اللطيف جميل بعد فقد المنافسة أيضا لغريمه النصر المتوج بالبطولة، وكمل اللاعبون الفشل بالنتائج أمس أمام الشباب بالخروج صفر اليدين من البطولات المحلية. يذكر ان شمس البطولات الهلالي لم تغب عن تحقيق البطولات طيلة الـ 14 موسماً الماضية سوى في ثلاثة مواسم توزعت على مواسم (2004 و2007 و2014)، وذلك بعد خروج الفريق بالأمس من آخر المسابقات المحلية أمام الشباب في الدور ربع النهائي بهدف دون رد، وتحقيق الهلال وصافة مسابقتي دوري عبد اللطيف جميل وكأس ولي العهد.

الهلال يعود سنوات للوراء

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب للدور النصف كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على نظيره الهلال بهدف دون رد أمس الجمعة على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض وسيلاقي الشباب الفائز من مباراة الفيصلي والاتفاق اليوم السبت.

وتأثرت المباراة التي جاءت متـوسطة المستوى بموجه غبار غطت الملعب.. وهي البطولة الثانية التي يسلبها الشباب من الهلال هذا الموسم بعد أن تسبب في فوزه عليه في الدوري بالنتيجة ذاتها في تضاؤل فرصه في المنافسة على البطولة.. وهي المرة الأولى التي يخرج فيها الهلال بلا بطوله محلية منذ سبعة مواسم.

سيطر الشباب على بداية المــباراة قبـــل ان يسـتـحوذ الهلاليون على المباراة منذ منتصف الشوط الأول ويفرض سيطرته على الملعب ولكن دون فعالية.. وتحول كل شيء جذريا مع تسجيل الشباب الهدف الوحيد ليدب الارتباك في صفوف ذوي القمصان الزرقاء ويعجزون عن تجاوز الدفاع الشبابي وتهديد مرمى وليد عبد الله.

وطغي الحذر على أسلوب المدربين فزج سامي الجابر بثلاثة لاعبين في محور الدفاع في وقت لم يعتمد فيه عمار السويح إلا على مهاجم وحيد مفضلا وجود خمسة لاعبين في الوسط.

لعب الشباب المباراة كـما يـريد خاصة بعد أن سجل هدفه الوحيـد والذي جاء هدية على طبق من ذهب من الدفاع الهلالي الذي اوصل الكرة ببساطة لرافينها داخل منطقة الجزاء.

وحتى وهو يقع تحت الضغط في أغلب أوقات المباراة استحق الشباب الفوز وهو يدين بذلك للاعبــه البـرازيلي رافينها الذي سجل هدف الفوز كما كان أفضل لاعبي الفريق وكان يعود بشكل سريع للدفاع ويتقدم بسرعة للهجوم.

وفي المـقابل ركز الهلاليون علـى الطرف الأيسر بوجـود سالم الدوسري الــذي كان يتحرك بشكل جيد ويتجاوز المدافعين ولكنه كان يسلم الكرة في كـــل مرة بشــكل خاطئ أو يسدد بعيدا عن المرمى.. باختصار كان تحركا بلا أهمية.

أثر الثنائي

وظهر الهلال متأثرا بغياب صانع ألعابه البرازيلي تياغو نيفز ولاعب الوسط الدفاعي كاستيلو.. فعلى الرغم من سيطرته على معظم فترات المباراة إلا أن سيطرته كانت بلا فعالية وضعيفة لعدم وجود صانع لعب حقيقي في الفريق.. وإهدار لاعبيه فرصا سهلة.. وخاصة من سالم الدوسري الذي واجه المرمى في فرصتين محققتين.. لينتهي موسمه الكروي مبكرا.

وكالعادة كان المدافعون الهلالـيون حـاضـرين بشكل سلـبي متسببين فـي هدف الشباب.. كرة ميتة قادمة من الزاوية ارتبك سعود كريري في إبعادها ليسدد الكرة في قدم ماجد المرشدي لتصل لرافينها الذي لعبها ذكية بالكعب في الشباك وسط تفرج ياسر القحطاني وياسر الشهراني على اللاعب الشبابي ويهو يودع الكرة في شباكه (70).

وقدم ناصر الشمراني الذي سجل ثلاثة أهداف في آخر مباريات الهلال في دوري أبطال آسيا واحدة من أسوأ مبارياته على الإطلاق وهو حال ياسر القحطاني وسلمان الفرج.. كان كثير من لاعبي الهلال في غير يومهم بالأمس.

وعلى الرغم من أن مدرب الهلال سامي الجابر حاول قدر الإمكان تعديل الوضع بإشراك عبدالعزيز الدوسري ونواف العابد ويوسف السالم إلا أن هذه التغيرات لم تثمر عن شيء.. في وقت كانت تغييرات مدرب الشباب عمار السويح بالزج بسعيد الدوسري وعماد خليلي مثمرة ومنحت فريقه الأفضلية.

ولم يقدم نواف العابد شيئا في الدقائق التي شارك فيها وهو حال عبدالعزيز الدوسري.. في وقت كان خروج سالم الدوسري اضطراريا.

سامي : اتحمل مسئولية خروج الهلال .. سويح الشباب :القتالية قادتنا للانتصار

حمل المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر نفسه مسؤولية خروج فريقه هذا الموسم خالي الوفاض من البطولات المحلية ، وذلك عقب خروج من البطولة الثالثة يوم الجمعة في دور الـ8 من مسابقة كاس خادم الحرمين الشريفين من أمام الشباب بهدف دون مقابل.

وقال الجابر في المؤتمر الصحفي الذي أعقب نهاية المباراة :" أتحمل كامل المسؤولية أمام الجميع .. أنا المسئول عن كل شي ، الادارة لم تقصر معنا وفرت للفريق كل شي ، مشيرا إلى أنه يتمنى أن يعوض في بطولة دوري أبطال آسيا ، الأمل الوحيد للفريق هذا الموسم بعد الخروج خالي الوفاض (محليا) ، متمنيا أن يكون الفريق أكثر قوة وأكثر اتزنا في دوري الأبطال".

وعن المباراة والخروج من الفريق الشباب قال :" أداء الفريق الهلالي لم يعكس نتيجة المباراة ، مشيرا إلى أن النتيجة لم تكن عادله لم نشاهد أي هجمات خطرة لفريق الشباب سوى ضربة ثابتة، بخلاف خطأ يعتبر شخصي، وذلك ما حدث في مجمل المباراة التي لم تكن عادلة في نتيجتها كما ذكرت".

وفي الجانب الأخر أبدى مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب عمار السويح سعادته بتأهل فريقه لنصف نهائي كاس خادم الحرمين الشريفين بعد اقاصاة الفريق الهلالي بهدف دون مقابل. وقال:" ابارك للاعبي فريقي روحهم القتالية التي ظهرت في المباراه واصرارهم على الفوز". واشاد السويح بحارس فريقه وليد عبد الله وقال وليد كان نجم المباراة ويستحق ان اقول له شكرا ".وعن المباراة قال :" الفريق لعب بشكل جيد خلال مجريات المباراة ، متمنيا أن يكون الفريق على رتم واحد في من تبقى من مباريات الموسم الحالي

آسيا أملنا الوحيد في الموسم السويح : الروح القتالية قادتنا للانتصار

الرياض ـ مصعب العمار

حمل المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر نفسه مسؤولية خروج فريقه هذا الموسم خالي الوفاض من البطولات المحلية، وذلك عقب خروجه من البطولة الثالثة أمس في دور الـ8 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الشباب بهدف دون مقابل.

وقال الجابر في المؤتمر الصحفي الذي أعقب نهاية المباراة :" أتحمل كامل المسؤولية أمام الجميع .. أنا المسؤول عن كل شيء، الإدارة لم تقصر معنا ووفرت للفريق كل شيء، مشيرا إلى أنه يتمنى أن يعوض في بطولة دوري أبطال آسيا، الأمل الوحيد للفريق هذا الموسم بعد الخروج خالي الوفاض (محليا)، متمنيا أن يكون الفريق أكثر قوة وأكثر اتزانا في دوري الأبطال".

وعن المباراة والخروج من فريق الشباب قال :" أداء الفريق الهلالي لم يعكس نتيجة المباراة ، مشيرا إلى أن النتيجة لم تكن عادلة ولم نشاهد أي هجمات خطرة لفريق الشباب سوى ضربة ثابتة، بخلاف خطأ يعتبر شخصياً، وذلك ما حدث في مجمل المباراة التي لم تكن عادلة في نتيجتها كما ذكرت".

وفي الطرف الآخر، أبدى مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب عمار السويح (تونسي) سعادته بتأهل فريقه لنصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعد إقصائه الفريق الهلالي أمس بهدف دون مقابل.وقال:" أبارك للاعبي فريقي روحهم القتالية التي ظهرت في المباراة وإصرارهم على الفوز".

وأشاد السويح بحارس فريقه وليد عبد الله وقال: وليد كان نجم المباراة ويستحق أن أقول له شكراً ".وعن المباراة قال :" الفريق لعب بشكل جيد خلال مجريات المباراة، متمنيا أن يكون الفريق على رتم واحد في ما تبقى من مباريات الموسم الجاري".

سديري الهلال : الجميع يتحمل الخروج من الكأس .. وليد الشباب :وعدنا وأوفينا

حمل حارس الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عبد الله السديري جميع اللاعبين مسؤولية هدف الفريق الشبابي الوحيد الذي تم تسجيله في لقاء الفريق أمام الشباب في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين, وقال : كنا نسعى من خلال المواجهة الوصول لنصف النهائي متمنيا ان يتمكنوا من تعويض جماهيرهم في دوري ابطال اسيا.

وأشار السديري ان بقائه على دكة البدلاء قادته بشكل كبير وأعطته فرصه لمراجعة أخطائه وتطوير مستواه.

وعن اللقاء أوضح السديري ان مواجهات الكؤوس دائماً يغلب عليها التحفظ لذا انحصر معظم الفريقين في وسط الملعب.

ومن جهته بارك حارس الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب وليد عبد الله لجماهير فريقه بعد تحقيق الانتصار على الهلال والتأهل إلى دور الأربعة، مشيراً إلى أن هذا الفوز لم يأت من فراغ بل أتى من تعب منذ شهرين أتت ثماره بهذا الانتصار وعلى فريق كبير كالهلال الذين أقول له هاردلك.

وهنأ الحارس الشبابي زملاءه اللاعبين على الانضباطية في الملعب وخطف هذا الانتصار من فريق كبير وخصم عنيد كالهلال، وزاد أن الجو غير الجيد في اللقاء أثر على أداء اللاعبين، مبيناً أن الجو لو كان جيداً لظهرت المباراة بصورة أفضل، والأهم أننا وصلنا لدور الأربعة وسنبدأ بالتفكير في الفترة المقبلة.

وبين الحارس الشبابي أن رئيس النادي خالد البلطان تحدث معنا بالأمس وذكر أن المباراة ستكون نهائياً مبكراً، مبيناً أننا وعدناه بالتأهل، وقدم في نهاية حديثه التأهل إلى الجماهير الشبابية وسلطان العصفور وأم فيصل

اللاعبون يتحملون الخسارة

الرياض - مشعل الوعيل

حمل حارس الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عبد الله السديري جميع اللاعبين مسؤولية هدف الفريق الشبابي الوحيد الذي تم تسجيله في لقاء الفريق أمس أمام الشباب في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وأضاف: كنا نسعى من خلال المواجهة للوصول لنصف النهائي، متمنيا أن يتمكنوا من تعويض جماهيرهم في دوري أبطال آسيا.

وأشار السديري بأن بقاءه على دكة البدلاء قاده بشكل كبير وأعطاه فرصة لمراجعة أخطائه وتطوير مستواه.

وعن اللقاء أوضح الحارس الهلالي أن مواجهات الكؤوس دائماً يغلب عليها التحفظ لذا انحصر معظم الفريقين في وسط الملعب.

الكمام سيد الموقف

اضطر اللاعبون على دكة احتياط الهلال والشباب وأيضاً المصورون والجماهير إلى اللجوء للكمامات تفادياً للأجواء المغبرة التي صاحبت مباراة الأمس التي انتهت شبابية بهدف رافينها.

تيفو الهلال يقاوم الغبار

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي تويتر تداولاً مكثفاً لتيفو الجماهير الهلالية قبيل مباراة فريقها أمام الشباب في بطولة كأس الملك رغم الاجواء السيئة أثر موجة الغبار التي لم تعق الجمهور عن القيام بحركة التيفو وتم تداول أكثر من 2733 صورة تم تداولها م ضمن 7374 تغريدة في هاشتاق #الهلال ـ الشباب قبيل إنطلاقة مواجهة الفريقين أمس بالرياض وذلك حسب هاشتاق الاحصائيات في تويتر.

الليث بطلا في حالة فوزه وخسارة الهلال

الرياضية ـ عادل الدحيلان

يأمل فريق درجة الشباب (49) نقطة لكرة القدم بنادي الشباب الظفر بلقب الدوري الممتاز للشباب تحت 20 سنة عندما يستضيف نظيره العدالة التاسع في المباراة التي يحتضنها ملعب الأمير خالد بن سلطان عند الساعة 3:45 من عصر اليوم، بينما يترقب خسارة وصيفه الهلال (44) نقطة عندما يحل ضيفا أمام الاتفاق الخامس 32 نقطة في المباراة التي يحتضنها ملعب عبد الله الدبل بنادي الاتفاق عند الساعة 3:30 حتى يظفر باللقب للمرة الثالثة في تاريخه حيث فاز بلقبه الأول عام 1995م والثاني 2002 م.

ويستضيف النصر الرابع 35 نقطة نظيره الأهلي الثالث 43 نقطة في المباراة التي يحتضنها ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود عند الساعة 3:45 ، ويستضيف الجيل الأخير بخمس نقاط نظيره هجر السادس 26 نقطة في المباراة التي يستضيفها الملعب الرديف لمدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالإحساء والتي ستقام عند الساعة 3:30 ، وعلى ملعب مدينة الملك عبد الله ببريدة عند الساعة 3:55 يلتقي التعاون العاشر 13 نقطة نظيره الاتحاد الثامن 20 نقطة ، ويواجه الوحدة الحادي عشر 12 نقطة نظيره القادسية السابع 24 نقطة في المباراة التي تلعب على ملعب الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز بنادي الوحدة عند الساعة 4:05.

صحيفة الاقتصادية*

الهلال غادر كأس الأبطال على يد الشباب

نهايتها «كعب»

تغطية: فهد الذيابي

منح البرازيلي رافيينها فريقه الشباب بطاقة التأهل إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال عندما قاده لفوز غال على الهلال بهدف جميل أمس على ملعب ستاد الملك فهد الدولي.

وكان الهلال يأمل المواصلة في هذه البطولة حتى ينجح في تعويض جماهيره، صيامه عن الصعود إلى منصات التتويج خلال هذا الموسم بعد أن ظفر نده النصر ببطولتي دوري عبد اللطيف جميل، ومن قبلها كأس ولي العهد، ما يعني أنه خرج من مولد الموسم بلا حمص بعد نفاد كل البطولات المطروحة خلاله.

بدأ الشوط الأول بحذر شديد من الفريقين، ما أدى إلى انحصار اللعب في وسط الملعب، وكان الفريق الشبابي يعاني ضعفا واضحا في الطرف الأيسر نظرا لغياب عبد الله الأسطا، ولكن الهلال فشل في استغلاله، واعتمد لاعبوه على الإرسال الطويل.

مع مرور الوقت بدأ الشباب يستحوذ على الكرة ويشن هجمات على الهلال رغم أنها لم تكن تحمل صفة الخطورة، وسنحت أول فرصة للبرازيلي رافيينها حولها الدفاع الهلالي لركنية (14)، بعدها سدد زميله أحمد عطيف كرة قوية نجح السديري في استلامها.

وفي الشوط الثاني دخل لاعبو الشباب بعزيمة أكثر للوصول إلى مرمى السديري حارس الهلال، وضح ذلك جليا عبر العديد من المحاولات الهجومية، أبرزها تسديدة قوية للاعب رافيينها الذي سدد أكثر من كرة، فيما كانت محاولات لاعبي الهلال فردية، وخطف سالم الدوسري كرة من السليطين وتقدم بها نحو المرمى الشبابي إلا أنه لم يجد المساندة من زملائه.

ووجد الدوسري تمريره متقنة من الفرج ليواجه الحارس الشبابي ويتجاوزه، ولكنه لم يتمكن من إصابة الهدف بعد أن عادت له الكرة من الحارس الشبابي الذي تصدى لتسديدة الزوري (63)، ويسدد سالم الكرة بجوار المرمى الشبابي (65).

ومن محاولة هجومية شبابية جادة أرسل حسن معاذ عرضية قوية تصدى لها السديري وتعود الكرة إليه مرة أخرى ليرسلها أرضية تباطأ سعود كريري في إبعادها لتصل رافيينها الذي سددها بكعبه في المرمى الهلالي هدفا رائعا وجميلا (71).

النصر يسيل لعاب ياسر بـ 14 مليون

عبد العزيز العجلان من الرياض

كشفت لـ "الاقتصادية" مصادر عليمة، أن شرفيا نصراويا فتح خط مفاوضات مع ياسر القحطاني قائد فريق الهلال الكروي؛ وذلك للانتقال لصفوف الأصفر مقابل سبعة ملايين ريال لمدة موسمين بمجموع 14 مليون ريال.

يُذكر أن ياسر القحطاني دخل فترة الستة أشهر مع ناديه ويستطيع التوقيع لأي ناد. وكان الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال قد أكد في أكثر من مناسبة أن ياسر القحطاني ومحمد الشهلوب باقيان في النادي، وأنه لم يتم مفاوضتهما؛ لأن الاثنين باقيان، كما أكد ياسر أنه يريد إنهاء مسيرته الرياضية في نادي الهلال.

يُذكر أن التنافس الهلالي النصراوي على أشده هذا الموسم من خلال الدخول في صفقات عدة لاستقطاب لاعبين بارزين كان أكثرها سخونة قضية عبد العزيز الجبرين لاعب فريق الرائد التي شهدت صراعا كبيرا وما زالت بين الناديين.

صحيفة اليوم

وصل إلى نصف النهائي وينتظر الفائز من الفيصلي والاتفاق

الشباب المثابر فرضها وداعية على هلال الجابر

خالد الجابر - الرياض

وصل الشباب للدور نصف النهائي لكأس الملك للأبطال، بعد أن أقصى الهلال بهدف يتيم، من قدم رافينها في الدقيقة (70) في مباراة كانت حذرة تكتيكية بحتة، في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وسط أجواء مليئة بالغبار، بدأت المباراة سريعة من الفريقين، كان الصراع فيها في منطقة المناورة للاستحواذ على الكرة مع انعدام واضح للرؤية، وكانت أخطر الفرص (14) بعرضية من الزوري وصلت لياسر القحطاني سندها بيده أمام المرمى، سرعان ما هدأ اللعب قليلا بعد أن اعتمد الفريقان على التحفظ الدفاعي والحذر وفتح اللعب عن طريق الأطراف بالكرات الطويلة، ثم الهجمات المرتدة المتبادلة، قبل أن يسجل الهلال خطورة في الناحية الهجومية، ولعب سالم الدوسري (33) كرة ماكرة أبعدها وليد عبد الله ركلة ركنية، الهلال كان الأفضل هجوميا بالمحاولات المتعددة، لكن النهاية لم تكن سليمة، وتصدى السديري لكرتين للشباب في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول الذي جاء سلبيا.

بدأ الهلال مهاجما في الشوط الثاني مع الحذر من الجانبين، وسدد رافينها (53) كرة بعيدة عن المرمى، فيما سدد القحطاني كرة ثابتة (63) في حائط الصد عادت للزوري سددها قوية تصدى لها وليد عبدالله، عادت للدعيع المدافع أمام المرمى طوح بها فوق العارضة، وعاد الفرج ووضع كرة مثالية لسالم الدوسري (65) تجاوز الحارس قبل أن يبعده الخيبري ركلة ركنية، وتصدى السديري لتسديدة لحسن معاذ (69) لركلة كنية ترجمها الشباب لهدف مستغلا خطأ دفاعيا بين كريري وديجاو في إبعاد الكرة تصل لرافينها الوحيد (70) يضعها في المرمى بالكعب هدفا أول، ضغط بعدها الهلال بحثا عن التعديل ليخرج كريري ويدخل نواف العابد (77) لكن الهلال واجه دفاع منطقة شبابي ليدخل من الشباب سعيد الدوسري وعماد خليلي بدل عيسى المحياني وتوريس وعبد العزيز الدوسري من الهلال بدل ياسر القحطاني (83) ، تبعه بدخول يوسف السالم بدل سالم الدوسري، وسط تراجع شبابي بالكامل للدفاع عن الهدف الوحيد في المباراة.

صحيفة الشرق الأوسط

الشباب يخرج الهلال «خالي الوفاض» من بطولات الموسم السعودي

أقصاه من كأس الملك للأبطال بهدف البرازيلي رافينا.. وأطراف نصف النهائي تكتمل اليوم

الرياض: فهد العيسى

كسب الشباب التحدي مع منافسه الهلال، وأقصاه من ربع نهائي كأس الملك للأبطال بهدف البرازيلي رافينا، في المواجهة التي جمعت الفريقين أمس في ملعب الملك فهد الدولي بالرياض وسط أجواء غابرة. وسيلتقي الشباب الفائز من مباراة الاتفاق والفيصلي اليوم، في نصف نهائي البطولة. وكانت المباراة انطلقت بتهديد شبابي مبكر مع الدقيقة الأولى بعدما تسلم عيسى المحياني كرة داخل منطقة الجزاء ولعبها مقصية اعتلت العارضة الشبابية، وواصل الشباب أفضليته بالسيطرة على اللعب في الدقائق الخمس الأولى، وكاد حسن معاذ ينجح في الوصول لشباك السديري بعدما توغل بالكرة وقبل أن يسددها خطفها سلطان الدعيع وحولها بعيدا عن منطقة الخطورة.

وبدأت أفضلية الهلال تتضح، ومع الدقيقة 38 انطلق الشمراني على مرمى الشباب وحول الكرة للقحطاني الذي أعادها سريعا للشمراني فحولها الأخير عرضية أبعدت بنجاح من مدافعي الشباب لضربة ركنية لصالح الهلال لم تسفر عن أي نتيجة إيجابية.

وعاد الشباب مع الدقيقة 47 لتهديد شباك الهلال عن طريق البرازيلي رافينا الذي استقبل تمريرة رأسية من المحياني داخل منطقة الجزاء الهلالية حضرها رافينا وسددها قوية تصدى لها السديري ببراعة، وأنقذ السديري مجددا مرماه من هدف محقق بعدما أعاد المدافع سلطان الدعيع الكرة لمرماه لكنها كانت قصيرة فتابعها المحياني قبل أن يتدخل السديري ويرسلها بعيدة عن شباكه.

وفي الدقيقة 71 سجل الشباب هدف الفوز عن طريق لاعبه البرازيلي رافينا بعد عرضية حاول سعود كريري لاعب الهلال إبعادها عن شباك فريقه لترتطم بلاعب الشباب المرشدي وتعود للبرازيلي الذي لدغ الكرة بكعب قدمه في الشباك الزرقاء.

ويسدل اليوم السبت الستار على منافسات دور ربع النهائي لمسابقة كأس الملك بمواجهتين؛ تجمع الأولى الطائي وضيفه الأهلي في مدينة حائل، فيما يلتقي الفيصلي نظيره الاتفاق في مدينة المجمعة، لتتضح مع نهاية المواجهتين هوية الفرق المتأهلة لدور نصف النهائي.

وفي حائل يخشى الأهلي مفاجأة قد يحدثها مضيفه الطائي «المشارك من دوري ركاء للدرجة الأولى»، خاصة في ظل إقامة المباراة على أرضه وبين جماهيره.

وكان صاحب الأرض «الطائي» تأهل لهذه المواجهة بعد إقصائه التعاون ثم الوحدة، في حين وصل الأهلي إلى هذا الدور بعد فوزه على الأنصار ثم العروبة في دور الـ16.

ويأمل الأهلي خطف بطاقة التأهل من أمام مضيفه الطائي والانضمام لركب الأندية المنافسة بقوة على اللقب لإنقاذ موسمه المحلي من الفشل بعدما حل ثالثا على صعيد لائحة ترتيب دوري المحترفين السعودي، فيما خرج مبكرا من بطولة ولي العهد، ولم يتبق له إلا المنافسة على البطولة التي سبق له تحقيقها مرتين منذ إطلاقها بشكلها الجديد.

وتعرض الأهلي لصفعة فنية قوية بعد إصابة لاعبه البرازيلي إيريك أوليفيرا، أحد أبرز نجومه القادمين لصفوفه خلال فترة الانتقالات الثانية، إلا أن إصابته بالرباط الصليبي في مباراة الفريق الأخيرة حرمته خدماته وأنهت موسمه مبكرا.

أما صاحب الأرض «الطائي» فيأمل إسقاط الأهلي والمضي قدما في البطولة أملا في المنافسة على الأدوار المتقدمة منها أو حتى إحداث مفاجآت وتحقيقها.

وفي المواجهة الثانية، يلتقي الفيصلي نظيره الاتفاق بالمجمعة في مواجهة تبدو كفة الأفضلية الفنية فيها تتجه لصالح الفيصلي، صاحب الأرض، بقيادة مدربه الإيطالي جيوفاني، فيما تبدو معنويات الفريق الاتفاقي صعبة بعد هبوطه لدوري الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه.

ويأمل الاتفاق رسم البسمة على شفاه أنصاره ومحبيه الغاضبين والناقمين بعد هبوط فريقهم لمصاف أندية الدرجة الأولى، ويبحث عن خطف بطاقة التأهل نحو دور نصف النهائي.

وكان الاتفاق تأهل لهذه المواجهة عقب فوزه على الدرعية في دور الـ32 بثلاثية نظيفة دون رد، قبل أن ينجح في تجاوز الفتح بهدف يتيم في دور الـ16 ليطير لملاقاة الفيصلي في دور ربع النهائي.

صحيفة قوووول أون لاين*

مدرب الهلال حمل نفسه مسؤولية اخفاق الفريق

سامي الجابر: نتيجة الشباب ليست عادلة..وسنعوض تعثرنا محليا في اسيا

كتبه : احمدالتيماوي

حمل سامي الجابر نفسه مسؤولية خروج الهلال من بطولات الموسم المحلي الثلاث، وقال خلال المؤتمر الصحفي بعد خسارة فريقه من الشباب بهدف نظيف في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الملك: الإدارة وفرت لي كل شيء، وأنا مسؤول عما يحدث للهلال مسؤولية تامة.

وبين مدرب الهلال بأن أداء فريقي الهلال والشباب في مواجهتهم اليوم لم يعكسا نتيجة المباراة. وقال: لم تكن عادلة، وقال: لم نشاهد أي هجمات خطرة لفريق الشباب سوى ضربة ثابتة، بخلاف خطأ يعتبر شخصي، وذلك ما حدث في مجمل المباراة التي لم تكن عادلة في نتيجتها.

وأكد سامي الجابر رغبتهم في التعويض في دوري أبطال اسيا، مشددا إلى أنه سيعمل لحصد التأهل إلى ربع نهائي أبطال اسيا من المباراة المقبلة.

حارس الهلال أكد سعيه للمحافظة على خانته الأساسية

عبد الله السديري: الشباب استغل الفرصة.. وتعلمت من درس سامي

كتبه : احمدالتيماوي

عبر حارس الهلال عبد الله السديري عن أساه لفقدهم التأهل للدور نصف النهائي من بطولة كأس الملك بعدما ودعوا منافساته اليوم الجمعة بالخسارة أمام الشباب بهدف دون رد. وقال: لعب الفريقان بحذر وتحفظ، فانحصر اللعب في منتصف الملعب، ولقد استغل الشباب فرصته من ضربة ركنية، وجميع لاعبو الهلال يتحملون الهدف، وسنسعى للتعويض في البطولة الأسيوية"

وأضاف عبد الله السديري: يجب أن ننسى مباراة اليوم ونستعد لمباراة الاهلي الاماراتي في البطولة الاسيوية، ولقد استفدت من وجودي في دكة البدلاء حسب وجهة نظر المدرب سامي الجابر.

وزاد: استطعت أن استمر احتياطيا وذلك عائد لأنني لم اظهر بمستوى جيد منذ بداية الموسم ولقد تعلمت كثيرا, لذا أنا أسعى للمحافظة على خانتي من المباراة الماضية.

صحيفة هلالكم الإلكترونية*

الهلال يحلق في تصنيف الفيفا

أحمد الغامدي

أعلن يوم الخميس صباحا الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” التصنيف الشهري لأفضل أندية العالم حيث دخل الهلال ضمن قائمة أفضل 100 نادي في العالم لهذا الشهر باحتلاله المركز 61 عالميا برصيد 1625 نقطة واحتل أيضا الملكي الترتيب الثاني آسيويا متخلفا عن نادي جوانزو الصيني بفارق 10 نقاط ويعد الهلال أفضل الفرق السعودية باحتلاله الترتيب الأول .

ومن جانبه لم تقف الإنجازات الهلاليه عند هذا المطاف فقد أعلن أيضا الاتحاد الدولي لكرة القدم في الأسبوع الماضي ترتيب لأفضل المدربين في العالم واحتل مدرب الهلال الأسطورة السعودية سامي الجابر المرتبه الـ 30 عالميا كأفضل مدرب في الدوري السعودي .

إدارة الهلال و صحيفة هلالكم يقدمون التعازي للحميداني في وفاة جدته

قدّم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي باسمه ونيابة عن أعضاء مجلس الإدارة، وأعضاء شرف النادي خالص التعازي والمواساة إلى نائب رئيس النادي الأستاذ “محمد الحميداني” في وفاة جدته، حيث إنتقلت إلى رحمة الله صباح اليوم، وأقيمت عليها صلاة الجنازه بعد صلاة عصر اليوم الجمعة في جامع الراجحي بالرياض .

هذا وتتقدم إدارة ومنسوبين صحيفة هلالكم بأحر التعازي للأستاذ ” محمد الحميداني ” ولعائلته في فقيدتهم سائلين المولى القدير أن يغفر لها ويسكنها فسيح جنّاته. إنا لله وإنا إليه راجعون .

الهلال يختتم مشواره في دوري الناشئين بالسادس بعد فوزه على هجر

كتب - سلطان العودة

حقق فريق الهلال لدرجة الناشئين انتصاراً على مستضيفه فريق “هجر” في لقاءِ أقيم عصر اليوم الجمعة على ملعب رديف استاد الأمير عبد الله بن جلوي في محافظة الأحساء بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن إطار مباريات الجولة الثانية والعشرون الأخيرة من بطولة الدوري السعودي الممتاز لفئة الناشئين للموسم الحالي موسم 2013-2014, وسجل للهلال الهدف الأول “خالد العبسي” في الدقيقة السادسة عشر لينهي الفريقين شوطهما الأول بتقدم الهلال بهدف وحيد, وفي مجريات الشوط الثاني في الدقيقة الثانية والسبعون تمكّن لاعب الفريق الهجراوي “حسن الخميس” من تسجيل هدف التعادل حتى أتت الدقيقة الخامسة والثمانون ليسجل “عبدالرحمن اليامي” الهدف الثاني للهلال, فيما أضاف الهدف الثالث للفريق الهلالي اللاعب “عبدالرحمن اليامي” عن طريق ركلة جزاء, وبالتالي ينهي ناشئو الفريق الأزرق مشوارهم في بطولة الدوري في المرتبة السادسة برصيد (33) نقطة حققها بعد (22) مباراة حيث فاز في (9) مباريات على أندية “الطائي (ذهاباً 1-0), القادسية (ذهاباً 3-0) (وإياباً 4-0), الشباب (ذهاباً 3-0) (وإياباً 2-1), التعاون (ذهاباً 1-0) (وإياباً 1-0), النجمة (إياباً 2-0), هجر (إياباً 3-1) , وقد تعادل في (6) مباريات كانت مع كلاً من “الإتحاد (ذهاباً 1-1), الوحدة (ذهاباً 2-2) (وإياباً 1-1), الطائي (إياباً 2-2), النصر (ذهاباً 1-1) (وإياباً 1-1), فيما خسر من (7) مباريات من أندية “الأهلي (ذهاباً 1-2) (وإياباً 1-3), النجمة (ذهاباً 0-1), الإتفاق (ذهاباً 1-2) (وإياباً 0-3), هجر (ذهاباً 1-3), الإتحاد (إياباً 1-2), وله من الأهداف (33) هدف وقد ولج مرماه (26) هدف .

براعم الهلال يتعادلون سلبياً مع القادسية في ذهاب دور الأربعة

كتب - سلطان العودة

تعادل فريق الهلال للبراعم لكرة القدم مع ضيفه براعم فريق “القادسية” عصر اليوم الجمعة بالتعادل السلبي في اللقاء الذي أقيم على استاد الأمير سلمان بن عبد العزيز بمقر نادي الهلال في ذهاب نصف نهائي بطولة المملكة للبراعم في نسختها الثالثة, فيما سيكون لقاء الإياب يوم الجمعة القادمة الموافق 18 من شهر أبريل الحالي على ملعب نادي القادسية في الخبر ليتحدد منها المتأهل لنهائي البطولة .

يذكر أن الفريق الهلالي قد تأهل لنصف النهائي بعد أن تجاوز براعم فريق “التهامي” حيث تعادل معه سلبياً في مباراة الذهاب, وانتصر عليه في مباراة الإياب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين, فيما تأهل براعم “القادسية” لنصف النهائي بعد أن فاز على براعم فريق “الطائي” ذهاباً وإياباً حيث إنتهى لقاء الذهاب بثنائية نظيفة وفي لقاء الإياب انتهى بثلاثة أهداف مقابل لاشيء .

أباتشي الهلال تنتصر على المحيط بثلاثة أشواط نظيفة

كتب - سلطان العودة تصوير وليد الخلف

حقق فريق الهلال الأول لكرة الطائرة فوزاً على ضيفه طائرة فريق “المحيط” بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الجمعة على صالة رعاية الشباب في الرياض ضمن الجولة الرابعة عشر من بطولة الدوري السعودي الممتاز لكرة الطائرة للموسم الحالي 2013-2014 , وسيلاقي الهلال في الجولة المقبلة ضيفه طائرة فريق “الهداية” على نفس الصالة التي جمعت الهلال والمحيط يوم الجمعة المقبلة الموافق 18 من شهر أبريل الحالي لعام 2014م .

ناشئو طائرة الهلال يكسبون الخويلدية ويحققون المركز الثالث

كتب - سلطان العودة

حقق فريق الهلال لفئة الناشئين للعبة كرة الطائرة المركز الثالث بعد أن كسبوا ضيفهم فريق “الخويلدية” بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لاشيء في لقاءِ أقيم عصر يوم الجمعة على صالة نادي الهلال ضمن الجولة الثامنة عشر والأخيرة من بطولة الدوري السعودي الممتاز للناشئين لكرة الطائرة للموسم الحالي موسم 2013-2014; وأتت نتائج الأشواط كالتالي : الشوط الأول “25″ مقابل “18″, والشوط الثاني “25″ مقابل “19″, والشوط الثالث “25″ مقابل “15″ .

ناشئو سلة الهلال ينتصرون على مستضيفهم الخويلدية

كتب - سلطان العودة

انتصر فريق الهلال لدرجة الناشئين للعبة كرة سلة عصر اليوم الجمعة على مستضيفهم ناشئو سلة “الخويلدية” بنتيجة “56″ مقابل “41″ في اللقاء الذي أقيم على صالة نادي الخويلدية في القطيف ضمن الجولة السادسة عشر من بطولة الدوري السعودي الممتاز لكرة السلة لفئة الناشئين للموسم الحالي موسم 2013-2014, وبعد فوز الهلال على الخويلدية هبط الأخير إلى مصاف درجة دوري أبطال المناطق .

يذكر أن اللقاء القادم للفريق الهلالي سيكون أمام ضيفه ناشئو سلة “الوحدة” يوم الجمعة الموافق 25 من شهر أبريل الحالي لعام 2014م ضمن الجولة السابعة عشر وقبل الأخيرة من بطولة دوري ناشئي الممتاز لكرة السلة .

   

أخبار الفتح السبت 12 أبريل 2014

جريدة اليوم

الفتح والرائد يتأهلان إلى ممتاز شباب القدم

وسط حضور جماهيري وإداري وشرفي كبير، يتقدمهم عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم محمد السليم ورئيس مجلس إدارة نادي الفتح المهندس عبدالعزيز العفالق وعضو مجلس الإدارة المشرف العام على كرة القدم أحمد الراشد ونائبه إبراهيم الشهيل ونائب رئيس هيئة أعضاء شرف النادي سليمان العفالق،

تمكن فريق شباب الفتح من العودة مجدداً للدوري الممتاز بعد أن تغلب على ضيفه فريق الفيصلي في المباراة التي أقيمت عصر اليوم على ملعب نادي الفتح بالمبرز ضمن مباريات إياب نصف نهائي التصفيات المؤهلة للدوري الممتاز لفئة الشباب بهدفين دون رد، سجلهما نجما الفريق حسين الراضي في الشوط الأول وعلي العيد مع نهائية الشوط الثاني في الدقيقة 90.وكانت مواجهة الفريقين في مباراة الذهاب أقيمت على ملعب نادي الفيصلي في المجمعة وانتهت بالتعادل السلبي، لتأتي مواجهة الإياب والتي سجل بها فريق الفتح الافضلية من جانب المستوى الذي قدمه من خلال المواجهة، وكذلك الروح التي ظهر بها لاعبو الفريق ليحققوا على أثرها الفوز والعودة مجدداً إلى الدوري الممتاز، هذا وما إن أعلن حكم المباراة فيصل البلوي صافرته معلناً بها نهاية اللقاء وعودة الفريق النموذجي إلى الممتاز، احتفل لاعبو الفريق الفتحاوي على طريقتهم الخاصة بين الجماهير الغفيرة التي حضرت وساندت شباب ناديها النموذجي بترديد الأهازيج الفتحاوية فرحة بهذا الإنجاز.

كما تأهل فريق درجة الشباب بنادي الرائد إلى الدوري الممتاز بعد فوزه على ضيفه الطائي 3/0 وسجل المهاجم سطام المطيري أهداف الرائد الثلاثة، كما أن الرائد بهذا الفوز ضمن اللعب في المباراة النهائية للتصفيات والتي ستجمعه بالفتح في الأحساء, على أن يتم تحديد يوم المباراة لاحقا.

موقع اخبار الرياضة

الفتح و الرائد يتأهلان للدوري الممتاز للشباب

وسط حضور جماهيري و إداري و شرفي كبير يتقدمهم عضو الإتحاد السعودي لكرة القدم محمد السليم و رئيس مجلس إدارة نادي الفتح المهندس عبدالعزيز العفالق و عضو مجلس الإدارة المشرف العام على كرة القدم أحمد الراشد ونائبه إبراهيم الشهيل و نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف النادي سليمان العفالق تمكن فريق شباب الفتح من العودة مجدداً للدوري الممتاز بعد أن تغلب على ضيفه فريق الفيصلي في المباراة التي أقيمت عصر اليوم على ملعب نادي الفتح بالمبرز ضمن مباريات إياب نصف نهائي التصفيات المؤهلة للدوري الممتاز لفئة الشباب بهدفين دون رد سجلهما نجمي الفريق حسين الراضي في الشوط الأول و علي العيد مع نهائية الشوط الثاني في الدقيقة 90 .

و كانت مواجهة الفريقين في مباراة الذهاب أقيمت على ملعب نادي الفيصلي في المجمعة أنتهت بالتعادل السلبي لتأتي مواجهة الإياب و التي سجل بها فريق الفتح الافضلية من جانب المستوى الذي قدمه من خلال المواجهة و كذلك الروح التي ظهر بها لاعبو الفريق ليحققوا على أثرها الفوز و العودة مجدداً إلى الدوري الممتاز ، هذا و ما أن اعلن حكم المباراة فيصل البلوي صافرته معلناً بها نهاية اللقاء و عودة الفريق النموذجي إلى الممتاز أحتفل لاعبو الفريق الفتحاوي على طريقتهم الخاصة بين الجماهير الغفيرة التي حضرت و ساندت شباب ناديها النموذجي بترديد الأهازيج الفتحاوية فرحه بهذا الإنجاز .

كما تأهل فريق درجة الشباب بنادي الرائد رسميا إلى الدوري الممتاز بعد انتصاره المستحق على ضيفه الطائي 3/0 ضمن إياب دور نصف النهائي لتصفيات المملكة النهائية المؤهلة إلى الدوري الممتاز لدرجة الشباب, وجرت المباراة على ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية في بريدة.

وسجل المهاجم سطام المطيري أهداف الرائد الثلاثة (هاتريك) في الدقائق (76,55,40) علماً أن لقاء الذهاب بين الفريقين الذي جرى في حائل السبت الماضي انتهى بفوز الطائي 2/1.

كما أن الرائد بفوزه اليوم ضمن اللعب في المباراة النهائية للتصفيات والتي ستجمعه بالفتح في الأحساء, على أن يتم تحديد يوم المباراة لاحقاً.

وهي المرة الثانية في تاريخ الرائد التأهل للعب في الدوري الممتاز لدرجة الشباب بعد موسم 2003.

وتفاعل أعضاء شرف النادي مع الانجاز, إذ تبرع رئيس النادي السابق وعضو شرفه الحالي خالد السيف بـ15 ألف ريال, كحال أعضاء الشرف عبد اللطيف الخضير والمهندس عبد العزيز الربدي, والمهندس ماجد الجفن وعلي الصقري.

من جانبه, بارك عضو مجلس إدارة النادي والمشرف العام على الفئات السنية أحمد الرميخاني تأهل الفريق إلى الدوري الممتاز, مشيداً بالدعم اللا محدود الذي يجده الفريق من قبل الإدارة وأعضاء الشرف.

كما أشاد الرميخاني بالعمل الكبير من قبل الجهاز الفني بقيادة الوطني سعد السبيعي, وحماس وحرص اللاعبين على إسعاد جماهير النادي ومحبيه.

وأكد الرميخاني أن فريقه إستحق التأهل والصعود إلى الدوري الممتاز, مبيناً أنه والجهازين الفني والإداري رسموا منذ بداية الاعداد خطة الصعود, حيث حقق الفريق بطولة منطقة القصيم بالعلامة النقطية الكاملة (42 نقطة) دون أي خسارة أو تعادل.

وطمأن الرميخاني جماهير ومحبي الرائد على مستقبل كرة القدم بالنادي, مؤكداً أن الفريق الحالي يضم في صفوفه عدد كبير من الأسماء الموهوبة القادرة على خدمة النادي سنوات طويلة.

يذكر أن الرائد في مشواره في تصفيات المملكة عبر دور الـ32 بالتعادل مع طويق ذهاباً بدون أهداف, ومن ثم الفوز 4/1 اياباً, فالفوز على العيون ذهاباً 2/0وإياباً 3/2 في دور الـ16, ثم رأس تنورة في دور الربع نهائي بالفوز ذهاباً 2/1 وإياباً بالتعادل 2/2.

جريدة المدينة

سلة الاتحاد تخسر من الأنصار وأحد يكسب الفتح

المباراة الفاصلة يوم الثلاثاء المقبل

خسر الفريق الأول لكرة السلة بنادي الاتحاد لقاءه أمام نظيره فريق الأنصار بنتيجة (58-79) في مباراة أقيمت مساء أمس في الصالة المغلقة بجدة ضمن منافسات الدوري، نجح الأنصار بفرض سيطرته طوال شوطي المباراة حيث نجح أن ينهي الشوط الأول لصالحه بنتيجة (29-49)، في حين كسب أحد مستضيفه الفتح بنتيجة (49-52).

من جهته تقرر أن تكون المباراة الفاصلة في المدينة المنورة يوم الثلاثاء القادم والتي ستجمع الأنصار مع الاتحاد وأحد مع الفتح.

جريدة الجزيرة

الفتح يدشن قسم العضويات في النادي

أقيم مؤخراً حفل تدشين فعاليات التطوير لبرامج وأنشطة قسم العضويات تمهيداً لانطلاق مهرجان (خلي صيفك رياضي) والذي يستهدف شريحة كبيرة من الفئات السنية للحصول على عدد من الدورات التدريبية وقد اشتمل الحفل سرد فعاليات التطوير الذي شملها القسم من تزويد الألعاب والصالات بأحدث الأجهزة والأدوات, حيث قام كل مدرب بشرح أسلوب التدريب المستحدث لكل لعبة.

جريدة سبورت

الفتح يواصل إعداده لمواجهة بونيودكور الآسيوية

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح تدريباته اليومية إستعداداً لمواجهته القادمة و التي ستجمعه مع فريق بونيودكور الأوزبكي ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا على ملعب الأخير في العاصمة الأوزبكية طشقند ، هذا و قد أجرى الفريق تدريباته مساء اليوم على ملعبه الرئيسي بالمبرز و عمد المدير الفني للفريق السيد فتحي الجبال على تقسيم الحصة التدريبية إلى فترتين بدأها بتمارين الاحماء و تمارين لياقية متنوعة عبر محطات مختلفة أما بالفترة الثانية فقد قسم فيها الجبال لاعبي الفريق إلى مجموعتين أجرى خلالها مناورة على منتصف الملعب طبق خلالها بعض الجمل التكتيكية منها السرعة في بناء الهجمة و تنفيذ العرضيات المثالية .

جريدة الرياضية

مناورة تعد الفتح لمواجهة بونيودكور الآسيوية

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح تدريباته اليومية استعداداً لمواجهته المقبلة التي ستجمعه مع فريق بونيودكور الأوزبكي الأربعاء المقبل في العاصمة الأوزبكية طشقند ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا.

وأجرى الفريق تدريباته مساء يوم الجمعة على ملعبه الرئيسي بالمبرز حيث عمد المدير الفني للفريق "التونسي "فتحي الجبال إلى تقسيم الحصة التدريبية إلى فترتين بدأها بتمارين الإحماء وتمارين لياقية متنوعة عبر محطات مختلفة ، فيما قسم اللاعبين في الفترة الثانية إلى مجموعتين وأجرى بينهما مناورة على منتصف الملعب طبق خلالها بعض الجمل التكتيكية منها السرعة في بناء الهجمة وتنفيذ العرضيات المثالية.

       

أخبار الاتحاد السبت 12 أبريل 2014

صحيفة المدينة* *

مختار هداف الموسم

*

يعتبر مختار فلاتة مهاجم فريق الاتحاد هداف الموسم الحالي حتى الآن برصيد 29 هدفاً، 20 منها في الدوري، والباقية بين كأس السوبر وكأس ولي العهد وكأس الملك الذي لم ينته بعد والاتحاد مستمر فيه.

*

ويعتبر هدف مختار في شباك الرائد الذي جاء بالكعب أحد أبرز أهداف المنافسات الكروية السعودية، كما أن هدفه الثاني في شباك الرائد جاء احترافياً بطريقة السهل الممتنع لحارس المرمى. تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد ظفر بتوقيع مختار مقابل مليوني ريال فقط من خلال مفاوضات حامد البلوي، وكانت صفقة بتكاليف محدودة ومكاسب كبيرة.

*

سلة الاتحاد تخسر من الأنصار وأحد يكسب الفتح

المباراة الفاصلة يوم الثلاثاء المقبل

*

خسر الفريق الأول لكرة السلة بنادي الاتحاد لقاءه أمام نظيره فريق الأنصار بنتيجة (58-79) في مباراة أقيمت مساء أمس في الصالة المغلقة بجدة ضمن منافسات الدوري، نجح الأنصار بفرض سيطرته طوال شوطي المباراة حيث نجح أن ينهي الشوط الأول لصالحه بنتيجة (29-49)، في حين كسب أحد مستضيفه الفتح بنتيجة (49-52).

من جهته تقرر أن تكون المباراة الفاصلة في المدينة المنورة يوم الثلاثاء القادم والتي ستجمع الأنصار مع الاتحاد وأحد مع الفتح.*

*

طائرة الاتحاد تتوج بدرع الدوري

فريق الجمباز يحقق بطولة المملكة

*

توج رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة فهد الحريشي مساء أمس فريق نادي الاتحاد لكرة الطائرة لدرجة الناشئين بالمركز الأول والميداليات الذهبية بعد فوزه أمس في اللقاء الختامي على ضيفه فريق التضامن بنتيجة 3 / 0.

*

وبهذه المناسبة هنأ إبراهيم البلوي رئيس النادي للجماهير الاتحادية تحقيق الفريق للقب مبيناً أن هذا الانجاز يعتبر دليلاً على الإمكانيات والكفاءات العالية التي يحظى بها نادي الاتحاد في مختلف الألعاب والفئات . وقدم المشرف العام على لعبة كرة الطائرة بالنادي الكابتن سمير الظاهري شكره للجماهير الاتحادية على وقفتها إلى جانب الفريق في اللقاء الختامي مؤكداً أن تحقيق الفريق اللقب جاء بعد عمل دؤوب طيلة الفترة الماضية تكلل ولله الحمد بالنجاح. كما حقق فريق الاتحاد للجمباز بطولة المملكة والتي أقيمت بالرياض وذلك بحضور المهندس إبراهيم علوان رئيس نادي الاتحاد السابق.

*

وعلى صعيد الفريق الكروي الأول فيعاود مساء اليوم تحضيراته الفعلية لمواجهة فريق تراكتور تبريز الإيراني ضمن الجولة ما قبل الأخيرة من دور المجموعات من دوري أبطال آسيا حيث منح مدرب الفريق خالد القروني راحة يوم أمس للاعبين عقب مباراة الرائد في كأس الملك للأبطال

*

صحيفة الرياضية*

*

رقصة البطريق بين القبول والرفض

*

اكتسحت صورة ( رقصة البطريق ) التي قام بها لاعبو الفريق الاول لكرة القدم بنادي الاتحاد بعد تسجيلهم الهدف الأول في مرمى نادي الرائد ضمن لقاء الفريقين في دور الـ 8 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين ، موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) وابدى الكثير من المغردين إعجابهم بطريقة فرحة اللاعبين و إتقانهم لها فيما انتقد البعض الطريقة على اعتبار انها مخالفة وفق مفهمومه.

*

10 آلاف ريال حوافز اتحادية للاعبي الفريق

*

ـ وضح انشغال الرائد عن مباراة الاتحاد، من خلال غياب التركيز عن لاعبي الفريق، بسبب قضية انتقال اللاعب عبدالعزيز الجبرين والتي أخذت أبعادا كثيرة، وأرهقت الإدارة بمفاوضات قطبي العاصمة.ـ اختفى الجبرين عن الأنظار تماما بعد مفاوضات النصر، وأغلق هاتفه الجوال، وغاب عن آخر تدريب وعن المعسكر ثم اللقاء.

ـ طغت أحاديث الجماهير الرائدية حول قضية لاعبها الجبرين على المباراة والخسارة.ـ غاب هداف الفريق الرائدي مشعل العنزي عن المباراة بسبب حفل زواجه بمحافظة حفر الباطن مساء أمس الخميس. وسارع زملاؤه اللاعبون بعد نهاية المباراة لمشاركته.

ـ جمهور رائدي متواضع حضر المباراة، وانحصر في جزء يسير من ملعب اللقاء.

ـ بالمقابل كانت جماهير غفيرة ساندت الاتحاد وقدمت عروضاً مدهشة من خلال مؤازرة الفريق من المدرجات.

ـ وضح الاهتمام الاتحادي الكبير باللقاء من خلال التحضير البدني والنفسي للاعبين.

ـ قدم رئيس الاتحاد إبراهيم البلوي مبلغ 10 آلاف ريال لكل لاعب فوز الفريق.

ـ خسارة الرائد المباراة لا تعني خروجه فقط، بل خسارته لمكافأة المركز الرابع والبالغة 4 ملايين ريال.

*

صحيفة الشرق الأوسط

*

شرفيون يستقيلون من الاتحاد احتجاجا على تهميشهم

القروني يستغل الإجازة لدراسة نقاط القوة في تبريز الإيراني

*

جدة: إبراهيم القرشي*

علمت الـ«الشرق الأوسط» من مصادر مطلعة، أن أسماء شرفية في نادي الاتحاد تنوي تقديم استقالتها والابتعاد عن المشهد الرياضي كليا، وذلك احتجاجا على الأوضاع الراهنة التي يشهدها النادي فضلا عن محدودية الصلاحيات الممنوحة لهيئة أعضاء الشرف.

*

وأبدى مصدر مسؤول في هيئة أعضاء شرف نادي الاتحاد تخوفه على النادي قياسا بالأوضاع الراهنة التي يمر بها في ظل الخلافات الإدارية والتوتر الحاصل بين الرئيس وأعضاء مجلس إدارته والذي قد يدفع ناديهم نحو نفق مظلم سيكون من الصعب الخروج منه فيما بعد، مبينا أن ابتعاد عدد من الشرفيين عن نادي الاتحاد في وقت سابق يأتي لما تعرضوا له من إهانات وإسقاطات رغم ما قدموه من دعم للنادي في السنوات الماضية.*

*

وعلى صعيد آخر، ينتظر الاتحاديون قرار الرئاسة العامة لرعاية الشباب الساعات القليلة المقبلة بشأن المخالفات الإدارية في نادي الاتحاد، وسط أنباء تناولت أن القرار سيشمل إبعاد عدد من الأسماء الإدارية في النادي.*

*

وعلى الصعيد الفني، يستأنف فريق الاتحاد تحضيراته مساء اليوم على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين أمس بعد عودتهم من بريدة، عقب فوزهم على الرائد في ربع نهائي كأس الملك للأبطال.*

*

واستغل مدرب الاتحاد خالد القروني يوم الإجازة في مشاهدة عدد من المباريات المسجلة لمنافسة فريق تراكتور تبريز الإيراني الذي سيلتقيه الثلاثاء المقبل ضمن مواجهات إياب دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.*

*

ويعكف القروني في مران اليوم على معالجة الأخطاء الفنية التي وقع فيها لاعبوه في مواجهتهم الماضية أمام الرائد والشروع في الوقوف على جاهزية لاعبيه لاختيار قائمته الأساسية التي سيدخل بها للمواجهة تمهيدا لرسم المنهجية التكتيكية الذي سيدخل بها المباراة.

*

ويصل غدا الأحد فريق تراكتور تبريز الإيراني إلى محافظة جدة، تمهيدا لاستكمال استعدادته لمواجهة فريق الاتحاد الثلاثاء المقبل، على ملعب مدينة الملك عبد العزيز بالشرائع في مكة المكرمة

*

صحيفة الرياض

*

طائرة الاتحاد تعانق ذهب «الممتاز» *

توج فريق الاتحاد أمس (الجمعة) بدرع الدوري الممتاز لدرجة الناشئين للكرة الطائرة بعد فوزه في المباراة الختامية على التضامن بنتيجة 3-صفر على صالة نادي الاتحاد بمحافظة جدة، وجاءت نتائج الاشواط 20 -25 و25-22 و 25-23، وسلم رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة فهد الحريشي ومحمد الشريف بحضور اعضاء مجلس الادارة انور باسعد وبتال العتيبي ومحمد الشريف ورئيس اللجنة الفنية عبدالله الخليفي الاتحاد درع الدوري والميداليات الذهبية ومكافآت مالية، وسلم باسعد والعتيبي لاعبي التضامن الحاصل على المركز الثاني الميداليات الفضية ومكافآت مالية، قبل ان يسلم الحريشي الميداليات البرونزية ومكافآت مالية للهلال الميداليات البرونزية الحاصل على المركز الثالث بعد فوزه على الخويلدية بنتيجة 3-صفر، تلا ذلك تكريم حكام اللقاء سمير الراجح ومحمد الثنيان واحمد الغامدي.

*

وشهدت المباراة حضورًا جماهيريًا كبيرًا من انصار نادي الاتحاد كان له دور كبير ومؤثر في رفع معنويات لاعبيه لتحقيق الفوز، بالمقابل قدم التضامن مستوى جيدًا وكان ندا قويا.

*

صحيفة الوطن

*

جمجوم" يكشف سر "الاختلاسات" ويهدد بمقاضاة "البلوي" *

وفي سياق آخر، تحصلت "الوطن" على نسخة من خطاب نائب رئيس نادي الاتحاد عادل جمجوم لمدير مكتب رعاية الشباب بجدة أحمد روزي، ردا على الشكوى التي تقدم بها رئيس النادي إبراهيم البلوي ضده، بشأن مصير مبلغ المليون ريال الذي تبرع به أخوه منصور البلوي كشيكات محررة باسم جمجوم. وكان البلوي تقدم بشكوى متسائلا عن مصير هذه الأموال. *

وأوضح جمجوم في خطابه، أنه يرفض تشكيك رئيس النادي في ذمته، وقال "البلوي اتهمني بدون أن يكون لديه أي صفة، وإنني أود إفادتكم بأن مقدم الشكوى ليس له أدنى صفة في تقديمها، حيث إن هذه الشيكات شخصية ومحررة من أخيه وباسمي شخصيا". *

وأشار نائب رئيس نادي الاتحاد إلى أن هذه الشيكات تم توجيهها في أوجه الصرف الصحيحة، ومن ثم فإن النادي ومقدم الشكوى لا علاقة لهما بهذا الأمر. وأضاف "إبراهيم البلوي خالف الأنظمة وأساء استخدام سلطاته وهو ما سيتدارسه أعضاء مجلس الإدارة، مع تصعيد هذا الأمر إلى جهات الاختصاص، حيث إنه تقدم بالشكوى دون الرجوع لمجلس الإدارة". *تفاصيل ص18،17

*

جمجوم: هذه حقيقة "مليون البلوي"

أكد أن الأزمة المالية أجبرتهم على قبول التبرع

*

في ظل تصاعد وتيرة الخلافات بين رئيس نادي الاتحاد إبراهيم البلوي ونائبه عادل جمجوم، إثر تقدم الأول بشكوى ضد الأخير حيال مبلغ المليون ريال الذي تبرع به عضو شرف النادي منصور البلوي كشيكات محررة باسم جمجوم.*

*

تحصلت "الوطن" على نسخة من رد جمجوم لمدير مكتب رعاية الشباب بجدة أحمد روزي، على الشكوى التي تقدم بها الرئيس الاتحادي.

*

وأوضح جمجوم في خطابه، أنه يرفض تشيكك رئيس النادي في ذمته، وقال "البلوي اتهمني بدون أن يكون لديه أي صفة، وإنني أود إفادتكم بأن مقدم الشكوى ليس له أدنى صفة في تقديمها، حيث إن هذه الشيكات شخصية ومحررة من أخيه وباسمي شخصيا".

*

وأشار نائب رئيس نادي الاتحاد إلى أن هذه الشيكات تم توجيهها في أوجه الصرف الصحيحة لحساب النادي، ومن ثم فإن النادي ومقدم الشكوى لا علاقة لهما بهذا الأمر، وقال "أن يستغل صاحب الشكوى صفته فهذا أمر خطير".

*

وأضاف "بالرغم من مخالفة إبراهيم البلوي للوائح والأنظمة المعمول بها وإساءاته استخدام سلطاته والتي ستكون محل دراسة في المرحلة المقبلة من قبل أعضاء مجلس الإدارة مع تصعيد هذا الأمر إلى جهات الاختصاص، حيث إنه تقدم بالشكوى دون الرجوع لمجلس الإدارة في ذلك، خاصة وأن الأمر يتعلق بسمعة وهيبة نادي الاتحاد ككيان ويمسني شخصيا".*

*

وتابع جمجوم "لما أخبرني به منصور البلوي عن بعض الأسباب الشخصية البحتة التي حالت بينه وبين إيداع أو تحرير هذه الشيكات لحساب أو باسم النادي والتي لا يمكن البوح بها والانجراف وراء شائعات مقدم الشكوى والتي تهدم ولا تبني مجدا، ولعلم منصور وغيره بأمانتي ونزاهتي ولولا ذلك لما أقدم على تحرير هذه الشيكات باسمي شخصيا، وبالرغم رفضي هذه الفكرة تماما، وأن نادي الاتحاد له حساب خاص به ومن السهل على أي فرد أن يتبرع للنادي مباشرة بواسطة هذا الحساب، ومحاولتي معه مرارا وتكرارا إثناؤه عن فكرة تحرير شيكات باسمي، إلا أنني وجدت منه إصرارا شديدا على ذلك".

*

وزاد نائب رئيس الاتحاد "إن منصور البلوي وهو الحصيف والخبير بإدارة النادي، كونه تولى إدارة النادي فترة ليست بالقصيرة، وأنه أخبرني بحكم هذه الخبرة الطويلة بأن تبرعه للنادي بشيك باسمي شخصيا ليس فيه عيب ولا ضرر، حيث سبق له ـ على حد قوله ـ وأن تبرع العديد من الشخصيات والرموز العامة من محبي الاتحاد، منهم على سبيل المثال خالد بن محفوظ، للنادي خلال فترة توليه الإدارة، وكان ذلك يتم عن طريق تسليم مبالغ نقدية له شخصيا أو إجراء تحويلات نقدية من حساباتهم إلى حسابه الشخصي، ثم يقوم بعد ذلك بتوجيهها لمصلحة النادي".

وكشف جمجوم في خطابه، عن أن منصور البلوي اشترط عليه إذا لم يكن تبرعه بهذه الطريقة فلن يكون هناك تبرع إطلاقا.

*

وأضاف نائب رئيس الاتحاد موجها حديثه إلى مدير مكتب رعاية الشباب بجدة "لا يخفى على سعادتكم الأزمة المالية الطاحنة التي كان يمر بها نادي الاتحاد وقتها والتي اضطرتنا لقبول تبرعه على هذا النحو من أجل السعي لإنقاذ النادي وليقيننا بأن هذه المبالغ سيتم توجيهها إلى مصادر الإنفاق الصحيحة والمشروعة بالنادي".

*

وأضاف "كما أننى اشترطت على منصور بأن يكتب في هذه الشيكات بأنها تبرع لمصلحة النادي ويكون على علم وإطلاع بأوجه إنفاقها، وقد أبدى موافقته على ذلك، وأود الإشارة إلى أن منصور كان على اطلاع تام بما يتم إنفاقه من هذه المبالغ على النادي من خلال إبلاغي له بذلك فورا وشفاهة".

*

وأورد عادل جمجوم في نص الخطاب، الشيكات ومصادر إنفاقها، وأشار إلى أن ما تم إنفاقه زيادة على قيمة الشيكات المحررة باسمه من منصور البلوي، وأن هذه الزيادة كانت من ماله الخاص. وقال "ذمتي من هذه المبالغ براء أمام الله ثم أمام الجميع، ويمكنكم مخاطبة الأشخاص المعنيين في المستندات للتأكد من استلامهم هذه المبالغ".

*

وأردف "إن ما قام به إبراهيم البلوي قد نال من كرامتي وأضر بي ضررا جسيما، مما يجعلني أحتفظ بكافة حقوقي في الرجوع عليه أمام جهات الاختصاص، علما بأن ما قام به رئيس النادي في هذا الشأن يعد مخالفة نظامية للوائح، حيث إنه إذا كان حسن النية في شكواه وفي حال رغبته في الاستفسار أو الاستعلام عن أي شيء، أن يقوم بمخاطبتي وطلب الاستعلام عن أوجه إنفاق هذه المبالغ".

*

وأضاف "حينما أعيته الحيلة آثر تقديم الشكوى رغبة منه في إحداث بلبلة إلا أن ذلك لن ينال مني في شيء".

*

صحيفة الجزيرة*

*

قدم شكره للجهازين الفني والإداري على العمل الكبير.. إبراهيم البلوي: *

جماهير الاتحاد سر انتصاراته.. وثقتي كبيرة بحضورهم أمام تراكتور الإيراني *

أشاد رئيس نادي الاتحاد إبراهيم البلوي بالمستوى الجيد الذي قدمه اللاعبون أمام الرائد، ومكنهم من تحقيق الفوز والتأهل إلى الدور نصف النهائي من كأس الملك. مشيراً إلى أن الفوز جاء نظير المجهودات من الجهازين الفني والإداري التي تكللت بالنجاح. وقال البلوي إن المباراة كشفت حرص اللاعبين على إسعاد جماهيرهم، ومواصلة تحقيق النتائج الإيجابية. فمنذ انطلاق اللقاء وضح أن لاعبينا حريصون على تلافي الأخطاء السابقة كافة، وتقديم العطاء المأمول مستشعرين بالمسؤولية وبآمال مدرج الذهب المعقودة عليهم. مؤكداً أن المشوار لا يزال طويلاً نحو أغلى البطولات. *

وذكر البلوي أن التركيز سينصب حالياً على المباراة المقبلة أمام تراكتور الإيراني في البطولة الآسيوية. مضيفاً في حديثه الذي وُجّه إلى جماهير ناديه قائلاً: «جماهيرنا العزيزة ستواصل دورها المؤثر في تحقيق النتائج الإيجابية. ولا يفوتني أن أهنئهم بالفوز الذي تحقق أمام الرائد، وحرصنا جميعاً على مواصلة إدخال البهجة في قلوبهم، ولن ندخر جهداً لتحقيق ذلك».

*

صحيفة الاقتصادية*

*

البلوي: تلافينا الأخطاء

*

وائل النجار من جدة

أشاد إبراهيم البلوي رئيس الاتحاد الكروي، بالمستوى الجيد الذي قدمه اللاعبون أمام الرائد ومكنهم من تحقيق الفوز والتأهل إلى الدور نصف النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين، منوها بمجهودات الجهازين الفني والإداري التي تكللت بالنجاح، وقال "المباراة كشفت حرص اللاعبين على إسعاد جماهيرهم ومواصلة النتائج الإيجابية، فمنذ انطلاق اللقاء وضح أن لاعبينا حريصون على تلافي كافة الأخطاء السابقة وتقديم العطاء المأمول، مستشعرين المسؤولية وآمال مدرج الذهب المعقودة عليهم، مؤكدا أن المشوار ما زال طويلا نحو أغلى البطولات".*

*

وأكد أن التركيز سينصب حاليا على المباراة المقبلة في دوري أبطال آسيا أمام فريق تراكتور الإيراني في مكة المكرمة، وقال "جماهيرنا العزيزة ستواصل دورها المؤثر في تحقيق النتائج، ولا يفوتني أن أهنئهم بالفوز الذي تحقق وحرصنا جميعا على مواصلة إدخال البهجة في قلوبهم، ولن ندخر جهدا في تحقيق ذلك".*

*

من جهة ثانية، منح الجهازين الفني والإداري اللاعبين راحة إجبارية أمس للاعبين على أن يبدأ الفريق استعدادته للمواجهة المنتظرة أمام تراكتور الإيراني الثلاثاء المقبل في الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا.*

*

وتقرر أن يصل الفريق الإيراني غدا لمطار الملك عبد العزيز في جدة استعدادا للقاء المنتظر.

*

صحيفة اليوم*

*

استباقا للقرارات المتوقع صدورها خلال اليومين المقبلين

حل إدارة الاتحاد الحالية وتعيين مجلس إدارة مكلف*

*

تشهد الساحة الاتحادية تحركات شرفية استباقا للقرارات المتوقع صدورها خلال اليومين المقبلين، والتي تؤكد كافة المؤشرات بأنها تتجه نحو حل مجلس الإدارة الحالي وتعيين مجلس إدارة مكلف، على الأغلب سوف تكون رئاسته من نصيب الرئيس الحالي إبراهيم البلوي لحين الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية لاختيار مجلس إدارة جديد كليا للنادي.*

*

والتحركات الحالية تمثل فريقين، ففريق يدعم بقاء واستمرار المجلس الحالي بكامل أعضائه وتحديدا نائب رئيس مجلس الإدارة المحامي عادل جمجوم، الذي يعد أكثر شخصية اتحادية في الوقت الحالي يثار حولها الجدل بين مؤيد ومعارض له، إذ ان قرار الحل المنتظر تؤكد المصادر بأنه يتضمن إقصاء الجمجوم من المشهد الاتحادي على الأقل في الإدارة المكلفة، مع أحقيته في الترشح مجددا في الانتخابات المقبلة، فيما يذهب الكثير من الاتحاديين مع قرار حل المجلس؛ نظرا لصعوبة استمرار الوضع على ما هو عليه حاليا من اختلافات واضحة بين الأعضاء تؤثر على مسيرة النادي. وطرف آخر يرى أن أي قرارات مصيرية من هذا النوع يجب أن تؤخر إلى حين الانتهاء الموسم الحالي حتى لا يؤثر على الفريق الذي وصل إلى المربع الذهبي من مسابقة خادم الحرمين الشريفين، وحظوظه قوية في التأهل إلى دور الستة عشر من مسابقة دوري ابطال آسيا.

*

من جهة أخرى، تنطلق اليوم فعليا استعدادات الاتحاد لمواجهة فريق تركتوز تبريز الايراني والذي سيقام يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الخامسة من مسابقة دوري ابطال آسيا، حيث يعد هذا اللقاء في غاية الأهمية للفريق الاتحادي الطامح في تعزيز موقفه لحصد بطاقة التأهل إلى دور الستة عشر من المسابقة القارية، كما أن الفريق يريد الثأر لخسارته أمام الفريق الايراني في المواجهة الافتتاحية للمسابقة، وسوف يصل الفريق الايراني إلى المملكة صباح يوم غد الاحد يتقدمهم اللاعب المخضرم علي كريمي، والذي تعرض للطرد في المواجهة الأولى بين الفريقين

*

الأهداف الخرافية تستهوي مختار*

*

جدد مختار فلاته مهاجم الفريق الكروي الأول بالهدف الخرافي الذي أحرزه في مرمى أحمد الكسار حارس الفريق الكروي الأول بنادي الرائد في المباراة التي استضاف فيها الرائد نظيره الاتحاد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة في إطار مباريات الدور الربع النهائي بكأس خادم الحرمين الشريفين ذكريات هدفاه الخرافيان الذي أحرز أحدهما قبل 3 مواسم بمرمى الأهلي في دوري زين للمحترفين أبان كان يلعب فلاته للوحدة وجاء الهدف على*

*

طريقة (باك ورد)، وتم تقيمه آنذاك من قبل النقاد والمحللين الرياضين كأحد أجمل أهداف الدوري، والآخر أحرزه بمرمى الاتفاق قبل 3 مواسم في ذهاب الدور الربع النهائي بكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال الذي جمع بين الاتفاق والوحدة وجاء (أي الهدف) في وضع السباحة في الهواء ثم النزول للأرض. وفلاته له العديد من الأهداف الجميلة وكأنها لوحة فنية أبدع في رسمها فنان مبدع وماهر

*

صحيفة عكاظ

*

القروني يجهز الشريمي وأبو سبعان للآسيوية

*

يعود النجم النصراوي الحالي محمد نور لمؤازرة عشقه الاتحادي حين يتقدم الحضور في منصة ملعب الشرائع لمساندة فريقه السابق الاتحاد في اللقاء المصيري أمام فريق تركتور الايراني يوم الثلاثاء المقبل ضمن مباريات المجموعة الثالثة في البطولة الآسيوية، وتأتي مساندة القائد الاتحادي دعما لفريقه الذي حقق معه الإنجازات على كافة الأصعدة، في إشارة لعودته لصفوف الفريق الموسم المقبل، وفق تأكيدات مصادر مقربة من اللاعب نفسه كشفت عن أنه بصدد إعلان القرار في غضون الأيام القليلة المقبلة. من جانب آخر يتابع مدرب فريق الاتحاد خالد القروني لقاء الأهلي والطائي الليلة في دور الثمانية بكأس الملك للأبطال، للوقوف على نقاط الضعف في كلا الفريقين حيث سيواجه أحدهما في دور نصف النهائي بعد أسبوعين، وأكد القروني أنه طالب اللاعبين بطي صفحة لقاء الرائد وشرع في تجهيز الفريق فنيا للقاء تركتور الإيراني آسيويا.

*

وسيجري مناورات كروية للاستقرار على التشكيلة الأساسية ومن المتوقع أن تشهد القائمة عودة الثنائي محمد قاسم الشريمي لخانة الظهير الأيسر ولاعب الوسط محمد أبوسبعان، وسيكون الاخير بديلا للاعب معن الخضري الذي يشكو من كدمة في الساق تعرض لها في لقاء الرائد الماضي مع الاحتفاظ بالمهاجم عبدالرحمن الغامدي ضمن الأوراق التي من الممكن الاستفادة منها خلال مجريات اللقاء المرتقب.

*

من جانب آخر تصل بعثة فريق تركتور الايراني إلى جدة يوم غد في اطار التحضير المبكر للقاء الذي سيحدد ملامح المتأهلين عن المجموعة الثالثة في البطولة الآسيوية

*

علوان يكافئ نجوم العميد

*

كافأ رئيس نادي اﻻتحاد اﻷسبق وعضو شرفه الحالي المهندس إبراهيم علوان براعم نادي اﻻتحاد في لعبة الجمباز الذين حققوا بطولة المملكة، وكان إبراهيم علوان التقى ببراعم العميد في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، بالصدفة وشاهدهم يحملون الكؤوس والميداليات فنالوا إعجابه وحرص على مكافأتهم في مبادرة غير مستغربة من أحد رجاﻻت اﻻتحاد الذين يعشقون اﻷلعاب المختلفة، ويسعى دائما لدعمها ماديا خاصة حينما تحقق الإنجازات للنادي

*

*

صحيفة يورو سبورت

*

مصادر : مصير الاتحاد في آسيا يحسم قرار نور بالعودة للنمور

محمد نور لاعب وسط نادي النصر الحالي و قائد نادي الاتحاد سابقاً يربط عودته لنادي الاتحاد مرة اخرى بمصير النادي آسيوياً

*

كشفت مصادر صحفية أن قائد فريق الاتحاد السابق و لاعب وسط النصر الحالي محمد نور بات في حيرة من أمره بين البقاء في النصر و العودة لعرينه القديم . *

و أشارت الأنباء إلى أن نادي النصر عرض على نور مبلغاً يقترب من ال5 ملايين في العام الواحد إلا أن اللاعب أرجأ التفكير في العرض لحين وضوح الرؤية بالنسبة لمصير الاتحاد في بطولة آسيا , حيث يرغب نور في استمرار عطاؤه على المستوى الآسيوي و إلا فسيبقى مع النصر للمشاركة في البطولة العام المقبل .

يذكر أن عديداً من رموز نادي الاتحاد بدأت في جس نبض اللاعب محمد نور في الفترة السابقة من أجل العودة مرة أخرى لعرين النمور

*

                 

أخبار*النصر السبت 12 أبريل 2014

 

صحيفة سبورت

*

*

الأمير فيصل بن تركي يعزي نائب رئيس الهلال في وفاة جدته

*

بعث رئيس نادي النصر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي بن ناصر برقية عزاء ومواساة باسمه ونيابة عن أعضاء مجلس إدارة النادي للأستاذ محمد الحميداني نائب رئيس نادي الهلال في وفاة (جدته) داعياً المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جناته ويلهمهم جميعاً الصبر والسلوان.

*

إنا لله وأنا إليه راجعون

*

*

*

المالك: عقد الجبرين باطل حتى لو وُثق بالمحكمة العليا

*

اتهم سلمان المالك، عضو شرف نادي النصر، ومفاوضه بصفقة انتقال عبدالعزيز الجبرين، عبدالعزيز المسلم، رئيس الرائد، بالتوقيع مع الهلال دون الرجوع إلى النصر، رغم وعد الرئيس القصيمي بالمفاضلة بين عرضي الغريمين التقليديين.

*

وقال المالك في تصريحه الأول حول هذه القضية بحسب”العربية.نت”: “ما يردده بعض الرائديين حول دخول النصر على خط المفاوضات وأنه للتخريب على الهلال، مجرد عذر وتبرير للرأي العام لأنهم لم يقدموا مصلحة الرائد، وكيف ننوي التخريب ونحن نقدم لناصر الجفن، رئيس هيئة أعضاء الشرف بالرائد، شيكاً مصدقاً بقيمة 5 ملايين ريال؟ كانوا يستطيعون إيداعه مباشرة بحساب النادي”.

*

وعاد المالك لتقليب صفحات التاريخ القريب حتى بداية المفاوضات التي تمت بمنزل الجفن في العاصمة السعودية، ويقول: “كنا نجلس بمنزل الجفن يوم الثلاثاء الماضي، وقدمت الشيك للجفن في الساعة الثالثة مساءً، وتكلم حينها مع المسلم، وكان كل الشرفيين موافقين على العرض النصراوي بحكم أنه الأعلى، ما عدا رئيس النادي المسلم الذي وعدني بأن تكون للنصر الأفضلية كونه أول مَنْ فاوض الجبرين، لكنه للأسف أخلف وعده”.

*

وتابع الشرفي النصراوي: “كيف يقول المسلم إن عرض النصر لم يصله إلا مساء الثامنة من يوم أمس، وأنا مَنْ فاوضه شخصياً قبل 4 أشهر، وكنت أنا مَنْ يتصل عليه في كل مرة، لكنه لم يكن واضحاً، فعندما سلّمته العرض اتفقت معه على العودة إليّ في حالة وصول أي عرض أعلى من النصر، وهذا بشهادة عبداللطيف الخضير عضو شرف الرائد وذيب الدحيم وكيل أعمال اللاعب، لكنه لم يعُد لنا وذهب للتوقيع مع الهلال مباشرة، والمشكلة هنا أن المسلم عامل اللاعب كسلعة، وهذا أمر غير مقبول”.

*

وتحدّى مفاوض النصر أن يرتدي الجبرين القميص الهلالي، وقال: “هذا سيناريو مشابه لما حدث مع ياسر الشهراني عندما وقّع للنصر والقادسية على وثيقة انتقال اللاعب لكن الشهراني طلب الانضمام للهلال، وفي حالة الجبرين العقد لا قيمة له كون اللاعب لم يوقع الآن، حتى وإن وثقوا التعاقد بالمحكمة العليا وليس اتحاد كرة القدم”.

*

وحذّر المالك رئيس الرائد من التفريط في فرصة ثمينة لمصلحة نادي الرائد، وأضاف: “فترة تكليف المسلم ستنتهي قريباً، وبالنهاية سيأتي رئيس آخر لخلافته وسيفكر بمصلحة الرائد وسينتقل اللاعب للنصر”.

*

وعن خطوة النصر المقبلة أجاب: “طالما أن اللاعب خرج وأكد رغبته في النصر، فنحن سنجلبه، سواءً الآن أو بعد نهاية عقده مع ناديه بعد عام ونصف، دون الحاجة لدفع تلك المبالغ”.

*

*

*

صحيفة سبق

*

*

"الهلال" يشكو "النصر" ويوكل محامياً مرموقاً للدفاع عن حقوقه في قضية "الجبرين"

*

محمد السيد- سبق:*

كشفت تقارير صحفية مطلعة، أن الإدارة الهلالية بصدد شكوى النصر رسمياً للجهات المختصة؛ بسبب دخوله في تفاوض مع اللاعب عبدالعزيز الجبرين، المرتبط بتعاقد مع الرائد حتى الوقت الحالي، ولا يحق له مفاوضة أي نادٍ إلا بعلم إدارة الرائد.

*

وبحسب ما نقلت صحيفة "واي سبورت" التويترية، فإن الهلال سيتقدم بشكوى رسمية ضد النصر إلى جهات الاختصاص، كما سيوكل محامياً مرموقاً للدفاع عن حقوقه وموقفه القانوني في قضية انتقال اللاعب عبدالعزيز الجبرين لصفوفه. وقالت الصحيفة: إن هناك تحركات شرفية هلالية على مستوى رفيع لدعم موقف الإدارة في قضية الجبرين، واتخاذ المسلك القانوني للمحافظة على حقوق النادي.

*

وتشهد الساحة الرياضية، في الوقت الحالي، صراعاً شديداً بين الهلال وإدارة الرائد من جهة، واللاعب عبد العزيز الجبرين من جهة أخرى؛ بسبب توقيع إدارة الرائد لعقد انتقال اللاعب لصالح الهلال، واعتبارها أن اللاعب هلالي، في حين يرفض اللاعب الانضمام للهلال ويصر على الانضمام للنصر أو البقاء في الرائد، أو الاعتزال.

*

*

*

"الهلال": اجتماع أخير الليلة بين إدارة "النصر" و"كارينيو" والأقرب رحيل المدرب

*

محمد السيد- سبق:*

كشف الكاتب الرياضي سعيد الهلال، المقرب من الإدارة النصراوية وصاحب الخبر الحصري "قدوم كارينيو للنصر" منذ عام ونصف تقريباً؛ عن أن هناك اجتماعاً سيقام الليلة بين الإدارة النصراوية من جهة، ومدرب الفريق كارينيو من جهة أخرى؛ لبحث بقاء المدرب أو رحيله. وقال الهلال: إن الأقرب سيكون رحيل كارينيو.

*

الهلال غرّد قائلاً: "كارينيو .. الليلة هذه شكلها ليلة فراق، قد تكون الليلة الأخيرة للمحارب في الرياض، الاجتماع المنتظر سيعقد هذا المساء والأقرب الرحيل". وكانت تقارير صحفية قطرية مطلعة قد كشفت أن كارينيو أصبح قريباً من تدريب أحد الفرق القطرية؛ حيث قالت: "كارينيو الذي قاد النصر للتتويج بلقب الدوري السعودي وكأس ولي العهد، اشترط بقاء الفريق المرشح لتدريبه بدوري نجوم قطر وعدم هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية".

*

وارتبط اسم كارينيو بعدد من الأندية القطرية؛ مثل الجيش والسد، كما ارتبط باسم العين الإماراتي، وحقق كارينيو إنجازاً كبيراً للنصراويين بعدما قاد الفريق لتحقيق بطولتي: كأس ولي العهد، ودوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وذلك بعد غياب طويل للنصر عن منصات التتويج.

*

*

*

صحيفة العصر

*

*

إستقالة نائب رئيس النصر.. والعمراني بديلا له

*

كشف مصدر خاص لـ”عكاظ اليوم” عن استقالة العميد فهد المشيقح نائب رئيس مجلس إدارة نادي النصر بعد أن تقدم بها لرئيس النادي الأمير فيصل بن تركي والذي وافق عليها.

*

وأشار ذات المصدر ان البديل سيكون المهندس عبدالله العمراني عضو الشرف والمشرف العام على قطاع درجة الشباب بالنادي.

*

*

*

العالمي زلزلهم.. وأبطل حيلهم .... عبدالكريم الفالح

*

• ضج في المكان والزمان.. وانساق ليحقق الآمال والأمان.

• صادق الإبداع.. وصل حد الإمتاع وقذف الآخرين إلى حدود الضياع.

• إنه فارس نجد.. صانع المجد وجالب السعد.

• البطولة تزهو بالنصر.. ولن تنساه مدى الدهر.

• ضم الدوري للكأس.. ورفع الرأس.

• موسمه بارع.. أداؤه ماتع وواقعه رائع.

. فارس نجد برق.. وغيره احترق.

• النصر قمرهم.. بالفن قهرهم.

• حقق الأحلام.. وترك لهم الآلام.

• النصر عاد للبطولات.. بكم زاخر من الانتصارات.

• العالمي زلزلهم.. وأبطل حيلهم.

• جمهوره كان روعة.. تشجيعه وحضوره ما أبدعه.

• إدارته حققت المستحيل.. وردت الجميل وفازت بدوري "جميل".

• مدربه استثمر النجوم.. وأزاح الهموم.

• لاعبوه أخلصوا وسجلوا.. وبالبطولة حلقوا.

• العالمي في أمان.. بالعنزي والجمعان.

• النصر رائع.. بهوساوي وشايع.

• فارس نجد زين.. بعبدالغني وحسين.

• مستواه ولا أحلى.. بخميس ويحيى.

• النصر كاسب.. فيك ياغالب.

• بإلتون والسهلاوي.. يجرح ويداوي.

• أبدع الجميع.. بعد موسم بديع.

• ياله من مشوار.. النصر نجم الإبهار.

• استحقها بجدارة.. وحقق البطولتين بمهارة.

• جمع الدوري مع الكأس.. بنجوم كالألماس.

• الذهب ينهال.. في وطن "الشمس" والخيال.

• لا محال.. أمام نجوم يقتربون من الكمال.

• حصد الذهب.. بجولات من التعب والعجب.

• قدم لنا أروع اللقطات.. وحقق الأمنيات.

• وضعوا أمامه العقبات.. ورد عليهم بالإبداعات.

• حاربوه في الإعلام.. وتقدم للأمام.

• أكثروا عليه الكلام.. فأحضر لهم الآلام.

• مسح التاريخ الأليم.. برغم أخطاء التحكيم.

• بالغ الازدهار.. وعاشق النهار.

• الفريق الأنيق.. واضح البريق.. وغيره الغريق.

• النصر مية مية.. أهدى جمهوره أغلى هدية.

• الفارس المقدام.. آخر تمام.

• المنافس وينه.. النصر يا زينه.

• أبطال "الشمس" نجوم اليوم والأمس.

• جابها كحيلان.. زرع الفرح وأبعد الأحزان.

• حفر في الصخر.. وأزاح القهر حتى جلب النصر.

• إنه موسم النصر.. نجم الزمن والعصر.

# بين عبدالرحمن بن سعود والهلال

• قالها الأمير عبدالرحمن بن سعود رحمه الله: "إذا بدأ الهلاليون بالاهتمام بالنصر دون فريقهم فاعلم أن النصر بخير".

• التركيز على أخطاء الفريق وتطوير مستواه هو الذي سيعيد الهلال إلى منصات التتويج وليس التحول إلى أخطاء الآخرين والتصريحات الرنانة والبيانات.

*

*

*

صحيفة جووول أون لاين

*

*

هاجم اللاعب في عدم احترامه لناديه ولكلمته الزرقاء في حديث بقرار نهائي واستشهد بفيصل الجفن

رئيس الرائد: النصر أغراني بمبلغ خاص .. والجبرين بات هلاليا

*

كشف رئيس نادي الرائد الأستاذ عبدالعزيز المسلم القرار النهائي في قضية صفقة ومفاوضات لاعب فريق عبدالعزيز الجبرين بين الهلال والنصر، وأنه (لاعب هلالي)، مضيفا "إذا أراده النصراويون ممكن يكلفوني أفاوض الهلال لنقله إليهم"..! وشدد على أن اللاعب "لم يحترم الرائد، ولم يحترم موافقته على الانتقال للهلال وغاب عن التمرين أمس وعن المعسكر وعن مباراة الفريق المهم أمام الاتحاد اليوم الخميس في كأس الملك، ولذا سنعاقبه عن هذه الأخطاء واختفائه عن الأنظار منذ صباح أمس الأربعاء".

*

وألمح إلى أن مفاوض النصر وعده بمبلغ خاص لرفض عرض الهلال، ولكنه رفض، مؤكدا أنه عند كلمته ووعوده.

*

وأبدى استيائه الشديد في حديثه للزميل ناصر الشيبان مذيع القناة الرياضية بعد مباراة الاتحاد مما حدث من اللاعب ومن الجانب النصراوي، وقال "تصرف الجبرين لايتصرفه أي لاعب محترف يحترم العقود ويحترم جماهيره وكنا بحاجته في مباراة اليوم أمام الإتحاد وهروبه وإختفاءه عن الأنظار في هذا الوقت سيكون للإدارة موقف رسمي".

*

وعن ماحدث بالضبط في سير المفاوضات قال المسلم "كنا صريحين في تعاطينا مع الموضوع والهلال كان جادا في مفاوضاته معنا وقدم لنا العرض المناسب ونحن بدورنا قبلنا عرضهم ووقعنا معهم إتفاقية وبعد ذلك اجريت اتصالا مع الجبرين واخبرته بانني انهيت التوقيع ورد علي بانه لايريد إلا الهلال وكنت بجوار نائب رئيس الهلال وتحدث اللاعب مع محمد الحميداني واتفقوا على كل شيء مع عدم موافقة اللاعب على بعض التفاصيل، واتصلت في اليوم الثاني برئيس الهلال ولبى جميع مطالبه وانتهينا، واتفقنا بعد موافقة اللاعب على حضور مندوب الهلال وهو فهد المفرج الذي وصل صباح أمس الأربعاء وكنا بانتظار اللاعب حسب الاتفاقية لكنه اختفى نهائيا حتى الآن، وسننتظر عودته لنتحقق من أسباب تغيير رأيه وخروجه غير الاحترافي في إذاعة يو اف ام".

*

واسترسل المسلم "بعد ان خرجت من المفاوض الهلالي عاد النصراويين مفاوضاتهم الشفهية معي عن طريق عضو شرف سليمان المالك الذي قال أن النصراويين يقيمون اللاعب بسبعة ملايين، وأنه هو سيزيدها الى 8 ملايين وكان هذا الحد الأعلى لهم ولن تكون لهم أي زياده وأنا بدوري نقلت هذا العرض لرئيس أعضاء شرف نادي الرائد ناصر الجفن هو وعرض نادي الهلال وكان موجود معنا عبدالله الفقير وذيب الدحيم وامرني بقبول عرض الهلال وهو ماكان ولكن عاد المفاوض النصراوي وعرض علي مبلغ اكبر حتى وصل إلى 12 مليون عدا عرضهم مبالغ خاصة لي !! ولكن بعد فوات الأوان حيث أعطينا الموافقة للهلال نهائيا، ولا يمكن أن نتراجع عن كلمتنا".

*

وعاد واكد المسلم ان الجبرين أخفي بفعل فاعل عن الأنظار واقفل هاتفه ولا نعلم عنه أي معلومة حتى هذه الساعة، وغادر المفاوض الهلالي بدون توقيع اللاعب.

*

وشدد المسلم على أن الجبرين لاعب هلالي وإذا اراده النصر عليه ان يفاوض الهلال او يفوضوني للتفاوض مع الهلال لأن موضوع اللاعب لايخصنا عقده ملك للهلال الآن وسيرفع كامل الأوراق اليوم للجنة الاحتراف.

*

وأوضح أن عرض الهلال تضمن ثلاثة لاعبين باستمرار فهد الجهني الذي لعب اليوم، وعودة يحيى المسلم وفواز فلاته، وأنه تسلم شيكات مصدقة سيودعها حال توثيق العقد في لجنة الاحتراف وسينهي مشاكل النادي المالية.

*

وعن تصريح اللاعب انه لايريد الا النصر رد المسلم قائلآ "هذا التصرف مخالف للأنظمة لأنه أعطى الموافقة للهلال ونحن وقعنا مع الهلال، ولذا سنرفع ملف كامل للجنة الإحتراف لإتخاذ اللازم في ذلك".

*

أما بيان اللاعب الذي تم تداوله اليوم وأنه يكرر ما قاله برغبته في النصر أو البقاء بالرائد، رد المسلم "اريد نسخة منه لكي ارفعه للجنة الإحتراف مع الملف الذي سنرفعه نحن والهلاليون".

*

وفي نهاية حديث المسلم أكد ان اللاعب سيعرف انه أخطأ في حقه قبل ان يخطيء بحق جماهير الرائد وانه سينهي التوقيع مع الهلال هذا اليوم وسيسدل الستار على الموضوع برمته. وزاد : "واثق من أنه سيصبح هلاليا مساء اليوم الخميس".

*

*

*

صحيفة جوول كووم

*

*

ظلال الإخفاق و أضواء التميز في دوري عبد اللطيف جميل

*

تقرير مميز عن دوري جميل

*

في نظرة سريعة لنتائج دورى عبد اللطيف جميل سنكتشف الكثير من المفارقات ما بين قمة النجاح متمثلة في نادي النصر 65 نقطة و قمة الإخفاق ممثلة في فريق النهضة 16 نقطة .

*

و علي صعيد اللعب النظيف تفوق الزعيم حيث لم يحصل لاعبوه سوى علي 35 بطاقة صفراء و واحدة حمراء في الوقت الذى تمسك فيه نادى الشعلة بالمركز الاخير في اللعب النظيف بـ 54 بطاقة صفراء و خمسة كروت حمراء

*

و كان عبد العزيز بو شقراء لاعب الفتح صاحب أسرع كارت أصفر في البطولة بعد 5 دقائق فقط من بداية مباراة الفتح و الهلال بينما كان باسم المنتشري لاعب الإتحاد صاحب رقم أغرب و هو حصوله علي البطاقة الصفراء بعد انتهاء الوقت الاصلى بخمسة دقائق و في نهاية الوقت الإضافى لمباراة فريقه أمام نجران .

*

و عن الاقوى هجوما كان النصر و الهلال أصحاب اليد الطولى حيث أحرز لاعبو كل فريق 60 هدف بينما كان هجوم فريق الرائد هو الأضعف فى البطولة برصيد 21 هدف .

*

و عن الأقوى دفاعا تربع مدافعوا العالمي علي قمة هرم الدفاع حيث استقبلت شباك النصر 21 هدفا بينما كان النهضة هو حصالة الدوري حيث استقبلت شباكه 68 هدفا جعلته يتذيل جدول الدورى للعام الحالى .

*

و بنظرة سريعة لقائمة الغرامات علي لاعبى و إداريى أندية الدورى لهذا العام سنجد أبرزها ما يلي :

*

كانت أكثر الغرامات المالية من نصيب لاعبي فريقى الأهلي و الإتحاد بواقع 265 ألف ريال سعودي علي لاعبى الأهلى و 260 على لاعبى الإتحاد و 160 ألفا على لاعبى التعاون و 65 الفا علي لاعبى الهلال و خمسون الفا على لاعبى الشباب و خمسة و ثلاثون الفا على لاعبى فريق الرائد و عشرة آلاف على فرق الشعلة و الإتفاق و النصر .

*

لقطات سريعة :

*

* الحكم مرعي العواجي الأكثر إدارة لمباريات الدوري 14 مباراة

*

* نايف هزازي لاعب الشباب صاحب أسرع هدف بعد 62 ثانية في مباراة فريقة مع نجران .

*

* الاتحاد أكثر الفرق حصولا على ضربات جزاء 11 ركلة .

*

* عدد أهداف الدوري 515 هدف أحرز منها النصر و الهلال 120 هدف بنسبة 23.3 % أي

*

ما يقرب من ربع حصيلة أهداف الدوري .

*

* إلتون لاعب النصر صاحب هدف التتويج بالدورى أمام الشباب .

*

*

*

صحيفة الكبار

*

*

الجبرين ولثالث مرة: لن أغير رغبتي في الانتقال للنصر..!!

*

الكبار-متعب الشمري:

ظهر لاعب وسط الرائد عبدالعزيز الجبرين للمرة الثالثة وهذا المرة من خلال حسابه على التويتر وتحدث قائلا: السلام عليكم .. أحب ان اطمئن الجميع بأنني وأسرتي بخير واقدر واحترم إدارة وأعضاء شرف وجماهير نادي الرائد ومكانتهم في قلبي عظيمة.

*

ويضيف الجبرين موضحا: غيابي كان لرفع الحرج عن إدارة الرائد والبعد عن الظغوطات التي مورست علي وبصفتي لاعب محترف اتقبل اي عقوبه من النادي حسب اللوائح واحترافيتي وانضباطي يشهد بهما الجميع.

*

ويختم الجبرين حديثه قائلا: لن أغير رغبتي في الانتقال لنادي النصر او البقاء لنادي الرائد بغض النظر عن العروض المادية المغرية التي تفوق عرض النصر.

*

*

أخبار الشباب السبت 12 أبريل 2014

*

   

صحيفة الاقتصادية

*

*

مصدر شبابي لـ"الاقتصادية" : لدينا إثباتات بالتسديد

الأهلي يتجه للقانونية لجلب أموال فلافيو

*

مشاري الفهد من الرياض

أصدر نادي الأهلي المصري قراراً صباح أمس الأول يقضي بتكليف الهيئة القانونية في النادي باتخاذ الإجراءات اللازمة كافة للحصول على مستحقات النادي المصري لدى إدارة نادي الشباب السعودي من صفقة بيع المهاجم الأنجولي أمادو فلافيو منذ ثلاث أعوام.

*

وأكدت صحيفة "المصري اليوم" أن مسيرو النادي القاهري قاموا على الفور عبر الهيئة القانونية بالنادي بمخاطبة الاتحاد السعودي لكرة القدم ونادي الشباب من أجل تسوية مستحقات الأهلي لدى نظيره الشبابي قبل أن يتم تصعيد الأمر للمحكمة الدولية في حال لم يتم حل الأمر بشكل ودي.

*

وكان الأهلي قد باع هدافه أمادو فلافيو الملقب بالفهد الأنجولي إلى نادي الشباب منذ ما يزيد على الأربعة أعوام بمبلغ مالي تجاوز حاجز المليوني يورو، ولم يحصل عليها كاملة إلى الآن بحسب إفادة النادي وهو ما دعا مجلس الإدارة لمخاطبة نادي الشباب للإسراع بسداد المستحقات المتبقية.

*

يذكر أن فلافيو ارتدى قميص الأهلي المصري خلال الفترة من 2005 إلى 2009 ثم رحل إلى الشباب السعودي الذي لم يستمر معه طويلاً بعد تعرضه لإصابة قطع في الرباط الصليبي لركبته اليمنى ليستبدله نادي الشباب لنظيره الخريطيات القطري في دوري أبطال آسيا قبل أن تفشل صفقة الإعارة بسبب عدم اجتياز اللاعب للفحص الطبي لينتقل بعدها إلى ليرس البلجيكي قبل أن يعود إلى ناديه القديم بترو أتلتيكو الأنجولي في 2012، الذي ما زال مستمراً في اللعب لصالحه حتى الآن.

*

من جانبه، أكد لـ "الاقتصادية" مصدر في نادي الشباب أن النادي سدد المبالغ كافة المستحقة عليه للنادي الأهلي المصري من عملية انتقال المهاجم الأنجولي فلافيو التي تمت قبل خمسة أعوام، وأن النادي لديه ما يثبت تسلم النادي المصري لمستحقاتهم.

*

واستغرب المصدر الشبابي صمت مسيري النادي الأهلي المصري طوال الأعوام الخمسة الماضية في حال كانوا يمتلكون ما يوثقون به شكواهم فعلاً وإثارتهم للقضية في هذا التوقيت.

*

*

*

المريح: مفاوضة الخيبري من الماضي*

*

أكد مريح المريح رئيس نادي القادسية بأن كل ما يتداوله البعض عن انتقال علي الخيبري لفريق الشباب، ليس له أي أساس من الصحة.

*

وأشار إلى أن إدارته لم تتلق حتى الآن سوى عرضين شفهيين من النصر والشباب خلال الفترة الشتوية الماضية، وتم إبلاغهما حينها بضرورة تأجيل المفاوضات إلى حين انتهاء الموسم، لأنهم لا يريدون التفريط في أي لاعب، ولا سيما أن الفريق تنتظره مواجهات قوية في دوري ركاء للمحترفين.

*

وشدد على أنه وبعد انتهاء الموسم لم يطرق باب اللاعب أي مفاوض، سواء رسميا أو شفهيا من أي ناد، مبينا أنه في حال تم ذلك، فلن يتم التفريط فيه إلا بمقابل مجز للنادي، ويسبق ذلك وضع الأمر على طاولة الجميع.

*

ولفت إلى أنه حتى يحين موعد ذلك يبقى الخيبري ركيزة من ركائز الفريق ومن أهم نجومه.

*

*

*

صحيفة المدينة

*

*

البلطان : العواجي قتل الشباب بدم بارد

*

بندر التركي

استغرب رئيس نادي الشباب خالد البلطان من عدم إسناد لقاء فريقه أمام الهلال في الربع النهائي من كأس الملك للأبطال لحكام أجانب، مؤكدًا على أهمية تكليف طاقم تحكيم أجنبي نظرًا لحساسية اللقاء بين الفريقين.*

*

وأبدى البلطان انزعاجه من وضع مرعي عواجي حكما رابعا في لقاء فريقه قائلاً : «هذا الرجل مرفوض ونحن في الشباب لا نريده أن يدير أيا من مبارياتنا، خاصة وأن أخطاءه غيرت مجرى الدوري وأضرت الشباب كثيرًا، فهو مرفوض بالنسبة لنا ودعوه يحكم لكم فنحن لانرغب فيه».

*

وأضاف: «إن الشباب لا يرغب في عواجي ونرفضه وذلك بسبب ما فعله في فريقي بدم بارد لا يمكن قبولة إطلاقا» وتسائل البلطان عن سبب إثارة مثل هذا الموضوع والإصرار على وضع عواجي حكما رابعا رغم احتجاجهم على ذلك، مشيرا إلى أن ما حدث «حركة استفزاز».*

*

وطالب رئيس الشباب اتحاد الكرة بالجلوس معه في نهاية الموسم لمواجهته بأخطائه والانتقادات لما تعرض له الشباب خلال الموسم الحالي.*

*

وحول تأهل فريقه من أمام الهلال أكد البلطان أن تأهلنا إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال جاء باستحقاق، رافضا اعتبار مباراة فريقه في الدور نصف النهائي بالسهلة، كونه سيقابل الفائز من لقاء الاتفاق والفيصلي.*

*

*

*

صحيفة يورو سبورت العربية

*

*

البلطان : لاأعلم لماذا يتعمد مسئولي التحكيم استفزازنا وإلصاق مرعي بمبارياتنا!

*

شن خالد البلطان رئيس نادي الشباب هجوماً حاداً على لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم لإشراك الحكم مرعي العواجي ضمن الطاقم التحكيمي في المباراة التي أقيمت بين الشباب والهلال في كأس الملك رغم رفض الشبابيون له .

*

وقال البلطان في تصريح خاص له أن هذه الحركة لا تفعلها لجنة الحكام مع الأندية الجماهيرية،حيث أنها دائماً ما تتعنت بسبب تكليفها للحكام الذين يستفزون الفريق الشبابي وجماهيره،مشيراً إلى أن الأمور مرت بسلام وفاز الشباب رغم الاستفزاز المضحك الذي يتعرض له.

*

وتابع البلطان قائلاً أنه سيعقد اجتماعًا مع اتحاد الكرة عقب نهاية الموسم لمعرفة الأسباب التي منعتهم من استقدام حكام أجانب في مباراة فريقه مشيراً إلى أن الأمر أصبح مثير للشفقة والضحك.

*

واختتم تصريحاته قائلاً " إذ كان الشباب فريق جماهيري مثله مثل باقي الأندية الكبيرة لكان الموقف تغير الآن من جانب الاتحاد وقام بتنفيذ جميع المطالب التي أوردناها في خطابنا لهم ".*

*

*

*

صحيفة جووول أون لاين

*

*

وليد عبدالله أكد جني الشباب ثمار جهده.. والسليطين أشار إلى انضباطيته

رافينها: أردت إمتاع الجماهير بالهدف.. واحترم الهلاليين*

*

كتبه: خالد جابر محزري

أكد حارس الشباب وليد عبد الله بأن فريقه جنى ثمار عمله خلال الفترة السابقة، وقال: توجنا ذلك بفوز هام على الهلال في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وتأهلنا بجدارة لنصف نهائي البطولة. وأبارك للشبابيين * تحقيق التأهل اليوم بعمل وتعب وجهد وثمرة شهرين كامتداد للعمل".

*

وأضاف الحارس الشبابي: "هزمنا فريقا كبيرا بحجم الهلال، ولقد قدم اللاعبون مباراة منضبطة. فالهلال منافس عنيد وفريق كبير".

*

من جانبه، كشف رافينها صاحب هدف الشباب الذهبي أمام الهلال، بأنه يعشق اللعب أمام الجماهير الكبيرة، وقال: "اللعب على الأرض وبين الجماهير ممتع، وأنا أحب إمتاع الجمهور، وأسعى أيضا لأمتع نفسي، لذا تظهر مهاراتي لأني أسعى للظهور بمستوى لائق ".

*

وأكد رافينها احترامه للجماهير الهلالية، * وقال بأن نادي الهلال كبير، وليس هنالك تحد معهم. "فالأهم لدي * تحقيق الفوز والتأهل لدور الأربعة".

*

وحول وعده لجماهير الشباب بتحقيق بطولة، قال رافينها: "لا أحب أن أوعد حتى لا أخلف ولكن أعدهم بالظهور بمستوى لائق وبروح عالية، ولابد أن تكون هنالك جماعية وأسعى أن أحقق بطولة لتكون أولى بطولاتي هذا الموسم".

*

من ناحيته، أكد بدر السليطين انضباطه بتطبيق تعلميات مدربه عمار سويح، وقال: "لعبت في مركز الظهير الأيسر لسد فراغ الأسطا، وأهدي فوزنا لكل من تغيب اليوم، وذلك أيضا أقل ما نقدمه للجمهور، ولقد نجحت في تغطية خانتي الجديدة".*

*

*

*

صحيفة الجماهير

*

*

البلطان : أرادوا استفزازنا بمرعي فضحكنا عليهم وهذا ما أطلبه من إتحاد الكرة

*

محمد عبد الباعث

بارك رئيس نادي الشباب خالد البلطان فوز فريقه على الهلال بهدف دون مقابل، مشيراً إلى أن الفريقين قدموا مباراة كبيرة والمستويات كانت متقاربة.

*

وأكد البلطان أن اللاعبين تعاهدواْ فيما بينهم أن يكافحوا للوصول إلى المباراة النهائية، والمضي قدماً والمنافسة من أجل انتزاع الكأس.

*

وشن البلطان هجومياً قوياً على لجنة الحكام بسبب تواجد الحكم مرعي العواجي ضمن الطاقم التحكيمي لمباراة الأامس أمام الهلال , موضحاً أنّ لجنة الحكام دائماً ما تتعنت بسبب تكليفها للحكام الذين يستفزون الفريق الشبابي وجماهيره , ولكن الأمور مرت بسلام وفاز الشباب رغم الاستفزاز المضحك الذي يتعرض له الشباب.

*

وطالب البلطان اتحاد الكرة بالجلوس مع رؤساء الأندية وإداراتها لمناقشة مثل هذه الأمور، وسماع وجهة نظرها، باعتبارهم جميعاً “الأندية والاتحاد” يعملون في منظومة رياضية واحدة، ومثل هذه الاجتماعات تساهم كثيراً في النهوض بالكرة السعودية، على حد قوله.

*

*

*

صحيفة سبورت

*

*

البلطان يتذمر من وجود العواجي ويطالب بعقد اجتماع مع الاتحاد السعودي*

*

هنأ خالد البلطان، رئيس نادي الشباب السعودي لاعبو فريقه على تحقيقهم لبطاقة التأهل لدور نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، عقب التغلب على الهلال بهدف نظيف، مُبينًا أن المباراة كانت متقاربة إلى حدٍ كبير بين الفريقين، خاصةً وأن الهلال يتمتع بمهارات ولاعبين جيدين قادرين على قلب الموازين في لحظة.

*

وقال “البلطان” خلال تصريحات تليفزيونية: “أهنأ لاعبي الفريق والجمهور على هذا الفوز، فلقد جاء على فريق عنيد مثل الهلال الذي كان قاب قوسين من إحراز أهداف عديدة، ولكن أعتقد أن فوز اليوم مستحق”.

*

وتابع: “نحترم جميع الفرق السعودية وسنخشى مواجهتنا أمام الاتفاق أو الفيصلي، فجميع مباريات الكأس لايوجد بها فريقًا كبير وصغير، ومن الوارد إقصائك في لحظة كما حدث اليوم مع الهلال”.

*

وأضاف: “سنغلق ملف الهلال اليوم، وسنركز بشكل كبير على مباراتنا امام استقلال طهران، وارجو من جمهور السعودية بأكمله والشباب بشكلٍ خاص مؤازرتنا خلال هذه المباراة حتى نتمكن من تحقيق الفوز وضمان التأهل للدور المقبل من البطولة الآسيوية”.

*

وفيما يتعلق بالحكم الرابع مرعي عواجي، استنفر رئيس الشباب من تعمد لجنة التحكيم لاستفزاز الفريق الشبابي بمجلس إدارته، خاصةً وأنها على علم برفض مجلس الإدارة لهذا الحكم لما قام به في حق النادي والكرة السعودية سابقًا دون تحميله أي عقوبة من قبل مسئولي الاتحاد.

*

واستطرد “البلطان” قائلًا: “في مباراة النصر والشباب كان هناك حكام أجانب، فلم لايكونوا حاضرين بمباراة الهلال أيضًا وهي كبيرة مثلها مثل دربي العالمي، لا أعلم لماذا يتعمد مسئولي التحكيم استفزازنا وإلصاق مرعي بمبارياتنا رغم تقديمنا اعتراضًا رسميًا عليه يفيد برغبتنا في استبعاده التام من جميع اللقاءات الخاصة بفريق الشباب”.

*

واستكمل: “سأعقد اجتماعًا مع الاتحاد السعودي لكرة القدم عقب نهاية الموسم لمعرفة الأسباب التي منعتهم من استقدام حكام أجانب في مباراة اليوم، فالأمر أصبح مثير للشفقة والضحك!”

*

واختتم حديثه قائلاً: “إذ كان الشباب فريق جماهيري مثله مثل باقي الأندية الكبيرة لكان الموقف تغير الآن من جانب الاتحاد وقام بتنفيذ جميع المطالب التي أوردناها في خطابنا لهم”.

*

*

*