المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
مستشفى الملك عبد العزيز يعلن شفاء أول حالة إصابة بـ "كورونا"
بواسطة : 08-04-2014 10:54 مساءً 9.7K
المصدر -  

جدة :

**

نفى المتحدث الرسمي باسم جامعة الملك عبد العزيز الدكتور شارع البقمي، وجود حالات إصابة بفيروس "كورونا" بين الطاقم الطبي لمستشفى الجامعة، كما نفى إغلاق قسم الطوارئ بالمستشفى، مؤكداً أن قسم الطوارئ يستقبل المرضى بشكل طبيعي، ويعمل بكامل طاقته.

*

مضيفاً أن مستشفى جامعة الملك عبد العزيز استقبل خمس حالات اشتباه غير مؤكدة تم تحويلها من وزارة الصحة، وأجريت لها كافة الفحوصات والتحاليل اللازمة، وما زالت تحت الإشراف الطبي، مبيناً أن الجامعة تقدم كامل الدعم والتعاون في استقبال الحالات المحولة من وزارة الصحة، وذلك حسب الطاقة الاستيعابية لغرف العزل.

*

وأضاف أن حالات الاشتباه المحولة أدخلت غرف العزل كإجراء احتياطي، مشيراً إلى أن الاحتياطات الوقائية تعمل بأعلى كفاءة، بتوفير فرق إضافية متخصصة في مكافحة العدوى كإجراء احترازي.

*

وبين المتحدث الرسمي أن هناك حالة إصابة واحدة مؤكدة لطبيب محولة منذ أسبوع من مستشفى الملك عبد العزيز، وقُدمت لها الرعاية الصحية والعلاج اللازم، وبفضل الله تماثل للشفاء التام وغادر المستشفى.

*

يذكر أن مريض "كورونا" الذي كان يتلقى العلاج في المستشفى الجامعي طبيب مصري الجنسية، يعمل في طوارئ مستشفى الملك فهد، حيث مكث قرابة أسبوع في غرفة العزل حتى تماثل للشفاء.