المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
ضيف الثامنة " دكتور محمد الحربي " مستنكرا
بواسطة : 05-04-2014 09:55 مساءً 25.7K
المصدر -  

الغربية / جدة :

 

*أفاد *الدكتور محمد الحربي *استشاري تخدير وعناية مركزة بمستشفى الملك عبد العزيز وضيف برنامج الثامنة مستنكرا *ما صدر من الشئون الصحيةوتكذيبه!!

. *وقد وجه رسالته *لإدارة تحرير صحيفة سبق والتى لم *تنشر مفادها . وقد حصلت الصحيفة على تلك الرسالة وهي كما يلي نصها .

السيد رئيس التحرير

*

*

بعد أن قرأت رد صحة جدة على حلقة برنامج الِثامنة عن مكافحة العدوى قي

*مستشفيات الصحة ففكرت بالإكتفاء بردود القرّاء على نفس المقال

: http://sabq.org/UVVfde

ولاكن وجدت أن صحة جدة تتهمني بالكذب والتهويل مع أني ما ذكرت إلا أخف خطأين تجنباً لإثارة الذعر بين المواطنين * وقلت عسى أن يكونو من أهل الصلاح ويسألو عما لم أقل وهو كثير جداً وموجود أمام عين من يريد أن يرى أو يسمع.

و أنا مستعد لمساعدتهم في الكشف عما يتعامون عن رؤيته

*:والآن سأبدأ الرد على ماورد في نفيهم المعهود*

١. الكلوركس إسم تجاري مشهور في بلادنا لمادة الصوديوم هيبوكلورايد وهي مادة سامة بالتركيز المطلوب للتعقيم ولا يحتمل العاملون رائحتها أو أضرارها بجانب أثرها السيء على البيئة عموماً وهناك بدائل أقل أو حتى معدومة السمية.

وما يتوفر منها في مستشفانا (إن توفر) هو من الأنواع التجارية اللتي تستخدم للمنازل ولا ترقى لإستخدام المستشفيات(يوجد نوع طبي).

أما بالنسبة لحادثة إنعدام جميع المعقمات لمدة تربو على الأسبوع سابقاً فقد حصل وتم إبلاغ الإدارة وإذا اختفت الخطابات بفعل فاعل فالشهود موجودين من عاملين عدا المرضى الذين ربما يقرأ خطابي أحدهم فيتقدم للشهادة

٢. حادثة عدم تعقيم منظار التنبيب الحنجري بين المرضى

قد أدت هذه الممارسة إلى إصابة والدي بإلتهاب مؤذي بالحنجرة نتج عنه تسمم بالدم لوجود مرض عصبي مزمن لديه. ولم أكتب أي شكوى حتي لا أتسبب له في ألم نفسي أكثر

٣. أما عن شراء بعض الأشياء الضرورية لمرضانا بأنفسنا فلا نريد منكم جزاءً ولا شكورا ولاكن أصلحوا إدارة التموين اللتي مافتأت تعطل شراء المواد الصالحة للإستخدام الآدمي وتعطينا أدوات سيئة بعد أن أوقف إعتمادها في مناقصة الخليج.

٤. أنا لا يهمني مؤهل رئيس قسم مكافحة العدوى ولاكن يحزنني ضعف أداء قسم مهم مما يؤدي إلى تدهور الخدمة المقدمة للمرضى.

٥.مؤسسة الإعتماد العالمي لديها معايير مائعة تحتمل تفسيرات عديدة وقد أعدت لتكون طبقة زائدة تساند التنظيمات والتشريعات (اللتي إما ضعيفة أو غير موجودة أو ربما مخفية وغير معلنة)

*

وأخيراً لن أبالي بالمضايقات اللتي زادت بعد ظهوري في الثامنة فهذا لمصلحة المرضى من أهلنا ومساكين المسلمين وأقدم عميق الشكر والعرفان للأستاذ داوود الشريان اللذي أتاح لنا خدمة أهلنا ووطننا بعكس وزارة الصحة.

*

د. محمد الحربي

*

*إستشاري تخدير وعناية مركزة

مستشفى الملك عبد العزيز جدة