المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
بواسطة : 30-03-2014 02:09 مساءً 10.2K
المصدر -  

متابعات :

بارك أمراء ومسؤولون، الأمر الملكي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتعيين الأمير مقرن بن عبدالعزيز وليا لولي العهد مع استمراره نائبا ثانيا لرئيس مجلس الوزراء، وأكدوا أن القيادة جسدت الحكمة وبعد النظر، وعدوا ذلك سابقة مثلى للعمل السياسي المنظم في السعودية ونظرة ثاقبة لتحقيق الاستقرار.


الأمر الملكي بتعيين الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولياً لولي العهد يؤكد حرص خادم الحرمين الشريفين الدائم واهتمامه الكبير، وبعد نظره الثاقب لتحقيق ما يكفل ديمومة الاستقرار وثبات المسار وستظل هذه البلاد واحة أمن واستقرار عصية على المتربصين والأشرار في ظل قائد يسير بها بكل حكمة واقتدار.

       

أمير منطقة القصيم فيصل بن بندر

     

نيابة عن أهالي منطقة الرياض وبالأصالة عن نفسي أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات للأمير مقرن بن عبدالعزيز بمناسبة اختياره ولياً لولي العهد نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء. وأسأل الله أن يأخذ بيده وأن يمده بعونه وتوفيقه حيال تحقيق ما يتطلع إليه خادم الحرمين الشريفين وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لكل ما فيه الخير والصلاح لمستقبل هذا الوطن الغالي وأن يحفظ بلادنا وقادتها.

       

أمير منطقة الرياض خالد بن بندر

     

يسرني بمناسبة صدور الأمر السامي بتعيين الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولياً لولي العهد مع استمراره نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء أن أتقدم بأخلص التهاني وأصدق التبريكات على الثقة الغالية، سائلاً المولي العلي القدير أن يمده بعونه وتوفيقه ويسدد على طريق الخير خطاه.

       

أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف

   

الأمير مقرن بن عبدالعزيز رجل دولة من الطراز الأول وشخصية تمتاز بالحكمة والحنكة والدراية نظراً لما يتمتع به من مؤهلات علمية وخبرات عملية تمكنه من تحقيق إنجازات لمصلحة الوطن والمواطن، إذ جسدت القيادة باتخاذها هذه الخطوة الحكمة وبُعد النظر الذي هو ديدنها. كما أن اختيار خادم الحرمين الشريفين للأمير مقرن يؤكد أن هذه البلاد تزخر برجالها الذين وضعوا أمنها واستقرارها نُصب أعينهم ، وبهذه المناسبة أهنىء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز.

أمير منطقة مكة المكرمة مشعل بن عبدالله

   

أجمل التهاني والتبريكات للأمير مقرن بن عبدالعزيز بمناسبة اختياره ولياً لولي العهد نائباً ثانياً لرئيس مجلس

الوزراء، وأدعو الله أن يمده بعونه وتوفيقه لما فيه خدمة الوطن والمواطن في ظل القيادة الحكيمة لخادم

الحرمين الشريفين وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز.

         

نائب أمير منطقة الرياض تركي بن عبدالله

         

هذه الثقة الملكية الكريمة باختيار الأمير مقرن بن عبدالعزيز تصب في مصلحة الوطن والمواطن، وتؤكد حكمة قيادة بلادنا الرشيدة، وحرص خادم الحرمين الشريفين على وحدة الوطن وتماسكه وتلاحمه قيادة وشعباً وترسيخ واستمرار ثوابت قامت على أساسها المملكة من الاعتصام بحبل الله جميعاً، وتحكيم الشريعة الإسلامية وتحقيق مبدأ الشورى. إن الثقة الغالية التي حظي بها الأمير مقرن بن عبدالعزيز من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده أهل لها لما يتمتع به من حكمة وحنكة وخبرات كثيرة بصفته رجل دولة تولى العديد من المهام والمسؤوليات الحيوية والمهمة.

نائب وزير الدفاع سلمان بن سلطان

       

قرار تعيين الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وليا لولي العهد، إضافة إلى منصبه كنائب ثان لرئيس مجلس الوزراء، فيه بإذن الله من الخير والمصلحة التي ارتآها ولي الأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لحفظ البلاد. إن ما ورد في القرار الملكي من دعوة لمبايعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولياً للعهد في حال خلو ولاية العهد، ومبايعته ملكاً للبلاد في حال خلو منصبي الملك وولي العهد في وقت واحد، يؤكد اهتمام ولاة الأمر باستقرار البلاد، وصون المجتمع السعودي المحافظ من أي أمور قد تؤثر عليه في حاضره ومستقبله.

المفتي العام رئيس هيئة كبار العلماء عبدالعزيز آل الشيخ

         

لا يكاد يحضر اسم الأمير مقرن بن عبدالعزيز إلا وتحضر معه في الذهن معاني الحكمة، والخبرة، وتبقى دلالات هذه المعاني البليغة مدار الإعجاب والتأمل، لنجد أنها سمات راسخة تجسّدت في مسيرته على امتداد تاريخه وعطائه الوطني الممتد. إن الأمير مقرن يحفل سجلّه المشرّف بإنجازاته الوطنية المتعددة، يجسّد أنموذجاً فريداً في القيادة والإدارة.

وزير الشؤون الاجتماعية يوسف العثيمين

       

خادم الحرمين الشريفين وولي عهده حريصان كل الحرص على تطبيق شرع الله والتحاكم إلى كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، والانطلاق منهما في أي تصرف وأن ذلك أهم الأسباب فيما تعيشه المملكة من أمن واستقرار ووحدة كلمة وتلاحم الشعب مع قيادته. إن للأمير مقرن من القدرات ما يعينه على مهمته من إخلاص ووعي بمجريات الأمور وحرص على ما ينفع الناس في دينهم ودنياهم.

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي عبد الله التركي