المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
دعم الحرفيين والحرفيات بشراء شعار "عاصمة المصايف" من منتوجاتهم
بواسطة : 24-03-2014 09:27 مساءً 8.5K
المصدر -  

الطائف :

**

*** وجه مدير عام فرع هيئة السياحة والآثار بمحافظه الطائف عبدالله السواط بتطبيق برنامج لا تترك اثر في مهرجان ربيع البهيته لتوعيه المواطنين وزوار المحافظة, وذلك لما يمثله الموقع من أهمية.. وجاء توجيه السواط خلال زيارته لمهرجان البهيته مساء أمس الأول, ووقوفه على الموقع مع عدد من منسوبي الهيئة..

*** وأطلع السواط خلال زيارته للمهرجان على أعمال الحرفيين والحرفيات, وأركان الأسر المنتجة, وطلب من الحرفيين والحرفيات حياكة وعمل شعار الطائف عاصمة المصايف العربية بالصوف, وشراءها من قبل الهيئة لتقديمها كهدايا لزوار المحافظة, وذلك كدعم وتشجيع لهم من قبل الهيئة..

*** هذا ووعد السواط خلال جولته بتكفل هيئة السياحة لأي احتياج يخدم الموقع, مشيرا بأن موقع البهيته يعتبر من المواقع السياحية المهمة في المحافظة نظرا لجوه العليل وطبيعته وعدم تشوهه البصري الذي يزيد من قيمته.. هذا وكانت الجولة برفقة مشرف الفعاليات حسن الشهري والمهندس محمد عبيد العصيمي مشرف المهرجان, وبدأت في السوق الشعبي ومشاهدة اعمال الحرفيين من المشغولات اليدوية والملابس القديمة وحياكة الصوف والسدو والفضيات النسائية القديمة, وبعض الاثاث المستخدم في المنازل قديما ومتحف لعرض بعض المقتنيات القديمة من الأسلحة والعملات الورقية والمعدنية وبعض من الحلي التي تستخدم في تزيين النساء قديما..

*واستمع السواط الى شرح من المهندس محمد العصيمي على ما يحتويه الموقع من خدمات ومشاريع تطويريه بنا على توجيه ومتابعة من معالي محافظ الطائف فهد بن عبد العزيز بن معمر.. وشملت الجولة كذلك الوقوف على المخيمات المتوفرة بالموقع, بعدها تم مشاهدة مدرسه الفروسية, وقفز الحواجز واستعراض الخيل بجلسه الاسد وتنويم الخيل ومصافحه الخيل التي كانت من احد العروض المثيرة للزوار..

* واستمرت الفعاليات في المهرجان بعرض المسرحيات الفكاهية من الادغال وبعض برامج الطفل وبعض من الالعاب القديمة في السوق الشعبي, وزيارة ركن الاكلات الشعبية, والعيادة الاستشارية المتواجدة بالموقع..

الجدير يذكر أن فعاليات مهرجان البهيته كانت قد انطلقت مع بدء إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني, والتي تأتي ضمن فعاليات الطائف عاصمة المصايف العربية .