المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 27 أبريل 2024
"غدا الخميس" :انطلاق فعاليات مهرجان البهيته بعاصمة المصايف
بواسطة : 19-03-2014 04:10 مساءً 6.2K
المصدر -  

الطائف :

****** تنطلق غدا الخميس فعاليات مهرجان ربع البهيته الشتوي بالطائف, والذي يأتي ضمن فعاليات الطائف عاصمة المصايف العربية, ويتزامن مع إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني.. وأوضح المشرف على الموقع محمد عبيد العصيمي أنه تم العمل على تجهيز الموقع الذي يقع على طريق السيل بعد كبري الميقات (مفرق الشامية), وإعادة تأهيله بالكامل, وأصبح ملائما لاستضافة كل الفعاليات السياحية, مشيرا بأن الموقع عبارة عن منتزه بري للتخييم مفتوح طوال العام, وتم توفير جميع الخدمات به..

**** ومن حيث برامج المهرجان قال العصيمي: هناك عدد من البرامج والفعاليات بالمهرجان منها برامج الفلكلور الشعبي, والفعاليات الشبابية ممثله في عروض للسيارات المعدلة, وبرنامج الاسرة والطفل, إضافة إلى السوق الشعبي, والحرف اليدوية, والاكلات الشعبية, وكذلك مدرسة لتعليم الفروسية, وعروض الخيل, والألعاب الترفيهية المتنوعة للأطفال, وعدد من المسابقات والجوائز, إضافة إلى المسرحيات الفكاهية التي يتم عرضها بشكل يومي, وغيرها من الفعاليات التي تبدأ يوميا من بعد صلاة العصر.. وحول الخدمات المقدمة للتخييم قال العصيمي: الموقع مجهز في الأصل للتخييم البري, ومتوفر به جميع الخدمات لذلك من مياه وكهرباء وفرش دورات مياه..

**** وأوضح العصيمي أن منتزه البهيته البري سمي كذلك لطبيعته, حيث أن طبيعة الفعاليات فيه هي التخييم, و(شبة النار), وتعليم الناشئة على ذلك, مشيرا بأن كافة الإمكانيات متوفرة للتخييم في المنتزه, وقال العصيمي بأن المنتزه شهد خلال فترة إجازة الماضية تخييم أكثر من 200 عائلة, وكذلك تخييم عدد من الشباب في الأماكن المخصصة لهم.. وقدم العصيمي في ختام حديثه شكره لمعالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر على دعمه لفعاليات المهرجان طوال العام, كما شكر العصيمي كافة الجهات المشاركة, مشيرا أن عدد من القطاعات الحكومية الخدمية منها والصحية والأمنية تشارك بالمهرجان .