المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
بواسطة : 12-03-2014 12:41 صباحاً 8.0K
المصدر -  

المنامة :

* * *

بتنظيم من كل من جمعية العلاقات العامة البحرينية ومكتب أكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة تستضيف مملكة البحرين في الفترة من 1 إلى 3 أبريل الملتقى الخليجي الثامن لممارسي العلاقات العامة، وذلك بفندق ومنتجع سوفتيل الزلاق.

*

وبهذه المناسبة صرح الدكتور فهد إبراهيم الشهابي رئيس جمعية العلاقات العامة البحرينية وأمين عام الملتقى بأن ملتقى هذا العام سيناقش موضوع (حوكمة الإعلام) لما لهذا الموضوع من أهمية بالغة لكل ممارسي العلاقات العامة وبالأخص الإعلاميين منهم. ويأتي ذلك تزامنا مع اختيار المنامة عاصمة للإعلام العربي للعام 2013 – 2014.

*

وبين الدكتور فهد بأن كون الإعلام هو الذراع القوية للعلاقات العامة، وكونه جزء لا يتجزأ من منظومة العلاقات العامة، ومع تنامي مهام العلاقات العامة في عصرنا الحالي، فقد بات لزاما أن تتم حوكمته حسب أعلى المعايير الدولية. ورغبة منا في جمعية العلاقات العامة البحرينية في أن نطلع الممارسين على كل ما هو جديد في مختلف قطاعات العلاقات العامة، فقد قررنا بإذن الله تعالى أن يكون موضوع (حوكمة الإعلام) هو المحور الأساسي لأعمال الملتقى الخليجي الثامن لممارسي العلاقات العامة.

*

وأضاف الشهابي بأن سبيلنا في ذلك الاستعانة بخبرات نخبة من الخبراء والمختصين في هذا المجال، وذلك لكي يثروا هذا الملتقى بمجموعة من أوراق العمل التدريبية والجلسات الحوارية وورش العمل التدريبية. كل ذلك من أجل أن يخرج كل مشارك منكم بحصيلة يمكن تطبيقها والاستفادة منها بشكل فوري.

*

وحول برنامج الملتقى فقد ذكر رئيس الجمعية بأن حفل افتتاح الملتقى سيشتمل على كلمة لكل من أمين عام الملتقى، وكلمة لأمين عام الملتقى الإعلامي العربي الأستاذ ماضي الخميس، وكلمة للمتحدث الرئيسي للملتقى. كما سيشهد حفل الافتتاح إعلان الشخصية الفائزة بجائزة الإنجاز المتميز في مجال العلاقات العامة للعام 2014م. وهي الجائزة التي تطرحها الجمعية بشكل سنوي للشخصيات العامة التي قامت بخطوات مشهودة في مجال تطوير القطاع.

*

أما بالنسبة لبرنامج ثاني أيام الملتقى فسيتكون من مجموعة من جلسات العمل، حيث ستكون أولى جلسات العمل بعنوان (حوكمة الإعلام)، وسيتحدث فيها كل من د. جهاد الفاضل عضو مجلس الشورى عضو الهيئة العليا للإعلام والاتصال ود. حاتم الصريدي الأكاديمي وعضو الهيئة العليا للإعلام والاتصال والمستشار الإعلامي لوزير الدولة لشئون الإعلام وأ. نجيب فريجة مدير مركز الأمم المتحدة للإعلام بالمنامة ود. همّت السقّا أستاذ العلاقات العامة ورئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بالجامعة الأهلية.

*

وفي نهاية تصريحه دعا الدكتور فهد جميع المهتمين بالاسراع للتسجيل لهذه الفعالية من خلال الاتصال بمكتب أكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة على الهاتف 17123500 973 + أو من خلال الموقع الإلكتروني www.actsmartpr.com.