المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 4 أكتوبر 2024
الأمير سلمان يواصل جولته الآسيوية ويصل إلى الهند
بواسطة : 26-02-2014 09:33 مساءً 7.5K
المصدر -  

نيودلهي:

* * وصل الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اليوم إلى نيودلهي في بدء زيارة رسمية لجمهورية الهند. وكان في استقباله لدى وصوله محمد حامد أنصاري نائب رئيس جمهورية الهند.

*

كما كان في استقباله بمطار أنديرا غاندي وزير الدولة للشؤون الخارجية آي أحمد وسفير خادم الحرمين الشريفين في نيودلهي الدكتور سعود الساطي وعدد من كبار المسؤولين في الحكومة الهندية وسفير الهند لدى المملكة على أراو. بعد ذلك توجه ولي العهد إلى مقر إقامته. ولدى وصوله إلى المقر كان في استقباله أعضاء السفارة السعودية في نيودلهي.

*

حيث بدأ اليوم الأربعاء الأمير سلمان بن عبدالعزيز زيارة رسمية لجمهورية الهند تلبية لدعوة كريمة من محمد حامد أنصاري نائب رئيس جمهورية الهند. وقد أعرب سموه لدى وصوله إلى نيودلهي عن سروره بزيارة الهند، ونقله تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود .

*

وأبان الأمير سلمان أن هذه الزيارة تأتي في إطار حرص خادم الحرمين الشريفين على توطيد التعاون بين البلدين في كافة المجالات وتعزيز التشاور والتنسيق بينهما في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة أن العلاقات بين البلدين قد شهدت نقلة نوعية كبيرة على إثر الزيارتين التاريخيتين اللتين قام بهما خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود للهند عام 2006م ومانموهان سينغ رئيس وزراء الهند للمملكة عام 2010م ، واللتين أسستا لبرامج عمل مشتركة لتنمية العلاقات تحرص قيادتا البلدين على تنفيذها تلبية لتطلعات الشعبين وبما يعزز المصالح المشتركة للبلدين الصديقين