المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 4 أكتوبر 2024
أخبار نادي النصر الأربعاء 26 فبراير 2014
بواسطة : 26-02-2014 11:43 صباحاً 20.5K
المصدر -  

صحيفة العصر

*

*

النصر يطلب حكاما أجانب للاتحاد.. وهوساوي يستلم مقدم العقد

*

حصل اللاعب عمر هوساوي مدافع فريق النصر على دفعة من مقدم تجديد عقده الاحترافي والذي يزيد عن المليون ريال كدفعة أولى بعد أن تلقى وعدا من الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر بالحصول على دفعات من مقدم العقد، وكان هوساوي الذي ينتهي عقده بعد 6 أشهر وقع لأربعة مواسم قادمة مقابل عائد مادي إلا أنه اشترط الحصول على مقدم عقد خلال الفترة الحالية وقبل بداية العقد وهو الأمر الذي وافقت عليه إدارة النصر في وقت طلبت الإدارة النصراوية عبر خطاب رسمي طاقم تحكيم أجنبي للمواجهة التي تنتظر الفريق أمام الاتحاد ضمن الجولة الرابعة والعشرين من مسابقة دوري عبداللطيف جميل والتي تجمع الفريقين في 23 مارس القادم ويأتي الطلب النصراوي لأهمية المباراة بعد تأجيل تتويج الفريق الذي خسر مباراته الأخيرة أمام الهلال الجمعة الماضي.

*

يذكر أن لاعبي النصر ما زالوا يتمتعون بإجازة منحت لهم من قبل الجهاز الفني على أن يعودوا للتدريبات الخميس القادم استعداداً للقاء الشباب ضمن دور الستة عشر من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين والمحدد له الثامن من مارس المقبل حسبما ذكرت صحيفة " النادي".

*

*

*

مدرب المنتخب السعودي: طريقة ضمّ سالم الدوسري لن تتكرر

*

أكد مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الإسباني خوان لوبيز أن قصة «ضم لاعب الهلال سالم الدوسري مصاباً» في أحد المعسكرات الماضية للمنتخب السعودي لن تتكرر بعدما خلت القائمة الحالية من اسم مهاجم الأهلي الشاب مصطفى بصاص، وأضاف: «تم سن نظام جديد يتعلق بمتابعة اللاعبين كافة مع أنديتهم بصفة مستمرة، إضافة إلى متابعة مكثفة تكون قبل موعد أي معسكر بشهر، ومن ثم بفترة أسبوع، لأجل معرفة أوضاع اللاعبين اللياقية والصحية وإعداد تقارير مفصلة عن ذلك، وتم إجراء فحوص واختبار طبي للاعب بصاص قبل أيام، وتبين تعرضه لإصابة عضلية، لهذا لم يتم استدعاؤه حتى لا تتكرر طريقة استدعاء الدوسري، وسنتابع مراحل علاج اللاعب حتى يعود مجدداً إلى المنتخب».

*

كما حضرت في المؤتمر الصحفي الذي عقده المدير الفني وفقاً لصحيفة " الحياة" قضية الحارس النصراوي عبدالله العنزي ومدى مشاركته في المباريات، وطالب مدرب «الأخضر» من الصحافيين عدم التوتر في هذه المسألة، مشيراً إلى أنها ليست قضية، وأن أمر إبعاد الحارس في المعسكر الماضي كان لأسباب طبية، مؤكداً في الوقت ذاته بأن العنزي هو أحد الحراس الثلاثة في المعسكر المقبل، ومن يكون الأفضل في التدريبات سيشارك في المباراة.

*

*

*

النصر يعيد تاريخ عمره 26 عاماً

*

كرر التاريخ نفسه بعد 26 عاماً.. وتحول النصر إلى الرقم الكبير في تشكيلة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بعد أن ضم الإسباني لوبيز كارو 7 لاعبين من الفريق الفائز بكأس ولي العهد إلى تشكيلته الرئيسية التي ستخوض مباراة اندونيسيا يوم 5 مارس المقبل في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية.

*

لوبيز سار على درب المدرب الأوروجوياني عمر أبو راس الذي ضم 7 لاعبين من النصر هم: سالم مروان وخالد الصبياني وماجد عبد الله ومحيسن الجمعان وفهد الهريفي وصالح المطلق ورياض الأحمري، وشارك بهم في دورة كأس الخليج التاسعة عام 1988م والتي دشنها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز باستاد الملك فهد الدولي بالرياض وفقاً لصحيفة " الرياضي".

*

ولم يفاجئ الإسباني لوبيز الوسط الرياضي عندما أعلن أمس عن ضم: عبدالله العنزي، محمد عيد، عمر هوساوي، خالد الغامدي، إبراهيم غالب، يحيى الشهري، محمد السهلاوي.. حيث طالب كثيرون بضم لاعبين آخرين تألقوا في تشكيلة الأصفر بينهم شايع شراحيلي.

*

*

*

لجنة الانضباط تقرر إيقاف كارينيو وتغريم الجابر

*

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم إيقاف الأوروجوياني دانيال كارينيو المدير الفني لنادي النصر لمباراة إضافية ، بسبب ما بدر منه تجاه الحكم الإيطالي في لقاء النصر الأخير مع الهلال.

*

وكان كارينيو قد تعرض للطرد في اللقاء من قبل الحكم الإيطالي باولو فليافينتو بسبب إعتراضه على قراراته.

*

كما قررت لجنة الانضباط تغريم سامي الجابر المدير الفني للهلال مبلغ 50 ألف ريال بسبب حديثه عن التحكيم في المؤتمر الصحفي عقب المباراة.

*

وكذلك أوقفت لجنة الانضباط فرناندو لاعب الشباب ٤ مباريات وغرامة مالية قدرها٢٠ ألف ريال بعما قام اللاعب بالتلويح للحكم "بأنه يتقاضى رشوة" في مباراة النهضة الأخيرة .*

صحيفة الساعة

*

*

الإنضباط : تغريم سامي الجابر 50 ألف ريال .. وإيقاف كارينيو في جملة قرارات

*

اتخذت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم في اجتماعها بتاريخ 24 / 4 / 1435هـ برئاسة المحامي / إبراهيم بن سليمان الربيش .. رئيس اللجنة عدة قرارات انضباطية جاءت على النحو التالي :-

*

- إيقاف دانييل كارينيو مدرب النصر مباراة رسمية واحدة اعتبارا من 25 / 4 / 1435هـ وذلك لطرده في مباراة الهلال بعد اعتراضه على قرارات الحكم .

*

- وقررت اللجنة تغريم مدرب نادي الهلال / سامي الجابر مبلغ وقدره (50000) خمسون الف ريال عملا بالمادة (48 / 2) بعد تصريحاته في المؤتمر الصحفي عقب مباراة الهلال و النصر .

*

- تغريم لاعب نادي الرائد / حسين الشويش , غرامة مالية قدرها (15000) خمسة عشر الف ريال .

*

- إيقاف اللاعب / رقم (8) فرناندو مينجازو , أربع مباريات رسمية في جميع المسابقات التي يحق له المشاركة فيها , بالإضافة الى الايقاف التلقائي المترتب على الطرد , اعتبارا من 25 / 4 / 143هـ مع غرامة مالية قدرها (20.000) عشرون الف ريال .

*

- إيقاف نائب رئيس ناي الخليج نزيه نصر لمدة عام اعتبارا من تاريخ 25 / 4 / 1435هـ مع غرامة مالية قدرها (50000) خمسون الف ريال عملا بالمادة (53 / 1).

*

*

*

وزارة المالية تؤكد تقديم الضمانات المطلوبة لاستضافة المملكة لكأس آسيا

*

أوضحت وزارة المالية أنه إشارة إلى ما تداولته وسائل الإعلام مؤخراً من أن حظوظ المملكة في استضافة كأس آسيا تسير في التراجع وعزو ذلك إلى تأخر وزارتي المالية والتجارة والصناعة في تقديم الضمانات المطلوبة , فإن الوزارة تؤكد أن ذلك غير دقيق , مبينة أنه كانت هناك جوانب نظامية ليست من صلاحيات الوزارتين , وتم تجاوز ذلك , وقدمت الضمانات وفق البحث الذي تم بين الجهات الحكومية .

*