المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
بواسطة : 24-02-2014 12:37 مساءً 6.8K
المصدر -  

صحيفة سبورت

حضور مجموع مباريات الجولة جاء في المركز الثاني

مواجهة الديربي تسجل أكبر حضور في تاريخ الدوري السعودي*

حلت الجولة الثالثة والعشرين في دوري جميل في المركز الثاني ضمن قائمة الجولات الاكثر حضوراً في دوري هذا الموسم, حيث بلغ اجمالي الحضور في السبع مباريات التي اقيمت أكثر من 57 ألف مشجع. وكانت افضل جولة جماهيرية قد جاءت في الجولة 21 اذ بلغ عدد الحضور لجميع المباريات 65 الف. هذا وجاء لقاء النصر والهلال الذي اقيم في الرياض على رأس المباريات الاكثر حضوراً في الجولة الثالثة والعشرين, والدوري ككل, حيث تجاوز عدد الحضور في المباراة لاكثر من 48 الف مشجع. ويعد هذا الحضور في مباراة واحدة هو الاكثر في الدوري السعودي منذ البدء في إعلان الأرقام موسم 2010-2011.

المنافسة تشتد على صدارة الهدافين بين الثلاثي السعودي*

اشتدت المنافسة على صدارة هدافي دوري عبداللطيف جميل, بين الثلاثي, لاعب الاتحاد مختار فلاتة, ولاعب النصر محمد السهلاوي, ولاعب الهلال ناصر الشمراني. ويتصدر مختار بـ17 هدفاً, يليه محمد السهلاوي بـ16 هدفاً, ثم ناصر بـ15 هدفاً, ودخل في المنافسة الثنائي الاجنبي البرازيلي تيافو نيفيز لاعب الهلال ومواطنه جادسون لاعب نجران بـ13 هدفاً. يشار إلى أن الدوري السعودي سيتوقف لمدة تقارب الشهر على ان يعود بعد ذلك بالجولة رقم 24.

صحيفة الاقتصادية

النصر يلتفت لعقود لاعبيه*

عادل الخنين من الرياض

تعكف إدارة نادي النصر على إنهاء تجديد عقود عدد من اللاعبين واستغلال فتره التوقف الحالية حيث تؤكد المصادر أنها وافقت على شروط اللاعب خالد الغامدي للتجديد لمدة خمسة مواسم، فيما تبقى التوقيع النهائي لإغلاق هذا الملف، إضافة إلى حسن الراهب ومحمد نور وحسين عبد الغني، حيث خاطبتهم في وقت سابق من أجل إنهاء ملفات التجديد.

وكان الأمير فيصل بن تركي رئيس النادي، قد أكد في وقت سابق أن ضغط المباريات أسهم في تأخير إنهاء بعض الملفات بسبب دخول مباريات كأس ولي العهد مع الدوري وبعدها كأس خادم الحرمين الشريفين، وعدم وجود وقت كافٍ للجلوس مع اللاعبين. يُذكر أن الإدارة النصراوية أعطت اللاعبين إجازه لمدة خمسة أيام حيث سيعاود الفريق مرانه مساء الخميس المقبل.

صحيفة الرياض

النصر يرفض الوديات ويمنع الحوسني من منتخب عمان

الرياض - بندر العتيبي

قررت إدارة النصر بالاتفاق مع المدرب الأورغوياني دانيال كارينيو عدم خوض اي مباراة ودية قبل مواجهة الشباب في الدور ال16 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين في الثامن من شهر مارس المقبل، وارجع كارينيو عدم رغبته بلقاء ودي لغياب العديد من اللاعبين الاساسيين لتواجدهم في صفوف منتخباتهم.

من جهة ثانية اعتذرت إدارة النصر للاتحاد العماني لكرة القدم لانضمام المهاجم عماد الحوسني لصفوف المنتخب مطلع الشهر المقبل وحتى السادس من شهر مارس المقبل لحاجة النصر لخدماته. من جهة اخرى قدم عضو الشرف اديب العمري مبلغ 100 ألف ريال لإدارة النصر تمثل قيمة خمسة آلاف تذكره لمباراة النصر امام الاتحاد في الجولة ال24 من دوري (عبداللطيف جميل) للمحترفين.

عاد إلى الشباب مقابل سبعة ملايين

كارينيو: عطيف ليس من العناصر المهمة

الرياض - بندر العتيبي

تأكيدا لخبر"دنيا الرياضة" قبل أسبوعين، وقعت إدارة الشباب مع لاعب وسط النصر عبده عطيف امس(الأحد) لمدة عامين نظير سبعة ملايين ريال وبواقع ثلاثة ملايين ونصف المليون للعام الواحد، بعدما دخل في الاشهر الستة الاخيرة من عقده الشهر الماضي إلا أن الإدارة النصراوية لم تقدم له سوى مبلغ مليوني ريال في العام بالإضافة لتأكيد المدرب الأورغوياني كارينيو للإدارة النصر بأن عطيف ليس من العناصر المهمة لديه.

صحيفة الحياة

الدقائق الـ90 تخذل النصر... وتبقي المنافسة في الملعب

لم تسعف الدقائق الـ90 لمباراة فريقي النصر والهلال الماضية في أن يحسم الأول سباق المنافسة على لقب «بطل دوري عبداللطيف جميل للمحترفين»، والتي كان يترقبها الجمهور النصراوي كثيراً عندما عرض توقيت الـ90 دقيقة على طريقته الخاصة في مدرجات استاد الملك فهد الدولي، إذ كان للفريق الهلالي كلمة مختلفة عن التي كان عليها في نهائي كأس ولي العهد، عندما رد نصف الدين إلى جاره وغريمه النصر بأربعة أهداف في مقابل ثلاثة.

وبذلك استمرت المنافسة في الملعب بين «المتصدر» النصر و«الوصيف» الهلال، إذ أصبح النصر في حاجة إلى أربع نقاط بعدما كان في حاجة إلى نقطة واحدة فقط، ووفقاً لإحصاء صادر أمس من موقع «إحصائيات الدوري السعودي» فإن فوز الهلال الأخير على النصر أوقف أرقام الأخير التي كان يحققها في هذا الموسم، ومنها تحقيق لقب الدوري من دون خسارة والتوقف عند الانتصارات الـ13 المتتالية في موسم واحد، وكذلك التوقف عند المباريات الـ32 المتتالية من دون خسارة.

وفي محطة أخرى، بات صراع المركزين الثالث والرابع المؤهلة لدوري أبطال آسيا مستمراً، إذ تعادل أول من أمس التعاون مع ضيفه الأهلي بهدف لمثله، ليعود الأخير من جديد إلى المركز الثالث بالنقطة الـ38، فيما تراجع التعاون إلى المركز الخامس بنقاطه الـ32، في حين فجر فريق النهضة (آخر الترتيب) مفاجأة من العيار الثقيل، عندما هزم ضيفه الشباب (رابع الترتيب) بأربعة أهداف في مقابل هدف، ليجدد آماله في البقاء بوصوله إلى النقطة الـ15، بينما استمر الشباب في مركزه الرابع بنقاطه الـ35.

وعاد الاتحاد إلى سلسلة الهزائم، بعدما مني بهزيمة جديدة من ضيفه الرائد بهدفين في مقابل هدف، ليبقى الاتحاد في مركزه السادس برصيده السابق (29 نقطة)، فيما ظل وضع الرائد حرجاً في المركز ما قبل الأخير بـ24 نقطة، بينما حافظ فريقا الفتح ونجران على مركزيهما السابع والثامن بعدما خرجا من مباراتهما الماضية بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، إذ يتساويان أيضاً في رصيد النقاط البالع 25 نقطة بفارق الأهداف للفتح.

كذلك خرج فريقا الشعلة والفيصلي من مواجهتهما الماضية بتعادل إيجابي بهدف لمثله، ورفعا رصيديهما إلى النقطة الـ25 أيضاً في مركزيهما الـ9 والـ11، وحقق الاتفاق أول فوز له في الدور الثاني بعد تسع مباريات لم يتذوق فيها طعم الفوز، عندما تفوق على مستضيفه العروبة بأربعة أهداف في مقابل هدف، ما صعد به إلى المركز الـ10 برصيد 25 نقطة، فيما تراجع فريق العروبة إلى المركز الـ12 برصيده السابق (24 نقطة).

معدل الأهداف يرتفع

- شهدت الجولة الـ23 الماضية من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين تسجيل 26 هدفاً، بمعدل (3.71) أهداف لكل مباراة، إذ وصل بذلك عدد أهداف دوري هذا الموسم إلى 460 هدفاً، بمعدل (2.86) لكل مباراة، وذلك وفق إحصاء صدر أمس من موقع «إحصائيات الدوري السعودي».

وعلى رغم خسارة النصر فإنه دوّن رقمه القياسي في عدد الانتصارات المتوالية في موسم واحد، والذي وصل إلى 13 انتصاراً، إلا أنه لم يستطع أن يعادل رقم الشباب القياسي بـ34 مباراة من دون خسارة، إذ توقف النصر عند 32 مباراة متتالية من دون خسارة، بينما زاد ثلاثي مقدم ترتيب الهدافين رصيدهم بهدف واحد في هذه الجولة، ليبقى مختار فلاتة في المركز الأول بـ17 هدفاً، ثم محمد السهلاوي ثانياً بـ16 هدفاً وناصر الشمراني ثالثاً بـ15 هدفاً.

وسجلت الفرق كافة هدفاً على الأقل في الجولة الـ23 الماضية للمرة الأولى منذ الجولة الـ10 في موسم 2009-2010، أي منذ 112 جولة لم تستطع خلالها الفرق كافة تسجيل هدف على الأقل فيها، وعلى رغم استمرار أفضلية النصر في الدفاع بـ18 هدفاً في شباكه، إلا أنه للمرة الأولى يتلقى أكثر من ثلاثة أهداف في مباراة واحدة منذ 74 مباراة، إذ كانت آخر مباراة تلقى فيها أكثر من ثلاثة أهداف في الجولة الـ26 في موسم 2010-2011 في مباراته أمام الاتحاد والتي خسرها حينها بخمسة أهداف في مقابل هدفين.

صحيفة الوطن

كارينيو يفضل النصر على "القطريين"

"العالمي" يطلب طاقم تحكيم أجنبيا لقيادة مباراته مع الاتحاد

الرياض: حسن الصفيان

بدأت إدارة نادي النصر تحركاتها لتجديد عقد مدرب فريقها الكروي الأول، الأوروجوياني دانييل كارينيو لموسم إضافي، وذلك بعد النجاحات الفنية التي حققها مع الفريق خلال الموسم الحالي، وتحقيقه كأس ولي العهد، واقترابه من التتويج ببطولة دوري عبداللطيف جميل، على الرغم من خسارته للقائه الأخير أمام غريمه التقليدي الهلال 3 /4 في الجولة الـ23 للمسابقة.

وعلى الرغم من بعض الاتصالات التي تلقاها وكيل أعمال المدرب من بعض أندية الخليج الكبيرة، وعلى الأخص القطرية، إلا أن كارينيو يفضل البقاء مع الفريق النصراوي مع حصوله على بعض المميزات الإضافية الجديدة، خصوصاً في ظل التقاء رغبته مع رغبة الإدارة في استمراره.

وكان المدرب ومساعدوه غادروا في إجازة قصيرة خارج المملكة للتمتع براحة قصيرة بعد الجهد المتواصل في الدوري وكأس ولي العهد وكأس الملك. وكان كارينيو تعاقد مع النصر لموسم واحد مقابل 1.5 مليون دولار، وحقق خلال إشرافه على الفريق نجاحات طيبة، وحصد أرقاماً مميزة وقياسية كثيرة جعلته يستحق الإشادات التي انهالت عليه من كل حدب وصوب.

من جهة أخرى، تنوي إدارة نادي النصر طلب حكام أجانب لمواجهة فريقها أمام الاتحاد في الجولة الـ24 من الدوري، التي ستقام بعد نحو الشهر تقريباً في ملعب الملك فهد الدولي.

وتعد المواجهة مع الاتحاد حاسمة ومهمة، وستكون هي المباراة الثالثة التي يطلب فيها الفريق حكاما أجانب هذا الموسم بعد مباراتي الفريق أمام الأهلي والهلال. وفي شأن متصل، أكدت مصادر نصراوية لـ"الوطن"، قدرة قائد الفريق حسين عبدالغني على المشاركة في مباراة فريقه أمام نظيره الشبابي في دور الـ16 لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، والتي ستقام في الثامن من مارس المقبل.

الحوسني والحبسي في تشكيلة عمان

عاد المحترف العماني بصفوف النصر عماد الحوسني، إلى قائمة منتخب بلاده التي أعلنها المدرب الفرنسي بول لوجوين للدخول في المعسكر الداخلي المقرر من 1 وحتى 5 مارس المقبل، استعدادا لمواجهة المنتخب السنغافوري في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا 2015 في أستراليا.

وشهدت التشكيلة عودة الحارس علي الحبسي بعد غيابه عن المنتخب لفترة طويلة، بجانب الحوسني والمدافع المتميز محمد الشيبة.وقرر المدرب الفرنسي استبعاد حسن مظفر الغيلاني (صحم) ومحمد علي السيابي (الشباب) وذلك بسبب الإصابة.

وتصل بعثة المنتخب السنغافوري إلى سلطنة عمان في 2 مارس المقبل.

صحيفة عكاظ

كنو وباجندوح والدعيع والكسار يقتحمون القائمة

تقرير يبعد عبدالغني عن الأخضر

من المنتظر أن يضم مدرب المنتخب السعودي السيد لوبيز كارو، اسماء جديدة لقائمته التي ستدخل معسكر الأخضر والذي ينطلق الخميس المقبل في محافظة الخبر وذلك استعداداً لمباراة المنتخب الإندونيسي التي ستقام على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام يوم الأربعاء الموافق 5/3/2014م ، ضمن التصفيات التمهيدية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا التي ستقام في استراليا عام 2015م ،بدلا من اللاعبين: سعود كريري ، فواز القرني ، نايف هزازي ، يحيى مسلم ، حمدان الحمدان ، لتعرض الاربعة لإصابات مختلفة وتراجع مستوى الاخير ، واستدعاء وليد باخشوين ، وجمال باجندوح ، سلطان الدعيع ،ومحمد كنو ، وحسن الراهب، احمد الكسار ،عبدالعزيز الجبرين ، وهذا نظير القائمة الاخيرة التي اعلنها المدرب قبل مواجهتي العراق والصين ، والتي ضمت عبدالله العنزي وعبدالله معيوف وليد عبدالله وفواز القرني (مصاب) واحمد عسيري واسامة هوساوي وحسن معاذ وشايع شراحيلي وعلي الزبيدي وعمر هوساوي ومحمد عيد ومنصور الحربي وياسر الشهراني ويحيى المسلم (مصاب) وابراهيم غالب وتيسير الجاسم وحمدان الحمدان وسالم الدوسري وسعود كريري وسلمان الفرج ومحمد ابو سبعان ومصطفى بصاص ويحيى الشهري وفهد المولد ومحمد السهلاوي ومختار فلاته وناصر الشمراني ونايف هزازي (مصاب) ويتصدر الأخضر ترتيب منتخبات مجموعته بـ (13) نقطة كاملة في مرحلة الذهاب والاياب وحسم تأهله رسمياً.

وشهدت الجولات الاخيرة من الدوري بروز الكثير من النجوم والذين يحظون باهتمام كبير من مدرب المنتخب ويأتي في مقدمتهم قائد النصر حسين عبدالغني والذي قد تحرمه الاصابة التي لحقت به في لقاء شقيقه الهلال الجمعة الماضية من دخول معسكر الاخضر بالإضافة للوجوه الشابة محمد قاسم وعبدالرحمن الغامدي وحسن كادش و سلطان سوادي و عبدالله الاسطا و بدر النخلي.

ومن جهة اخرى يكشف المدير الفني للمنتخب لوبيز كارو، بحضور المشرف العام على المنتخب الأول لكرة القدم سلمان بن حمد القريني خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده عند الثانية ظهراً بقاعة المؤتمرات الصحفية في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي تشكيلة المنتخب والإجابة على تساؤلات الإعلاميين.

صحيفة البلاد

أرقام النصر تتوقف.. وثلاثي الهدافين يواصل التسجيل .. الزعيم يحرم العالمي من التتويج.. والنهضة يتمسك بالأمل برباعية شبابية .. وصراع مراكز آسيا مستمر

الرياض – البلاد

تسعون دقيقة كانت فاصلة بين النصر ولقب بطل دوري عبداللطيف جميل للمحترفين 2013-2014 وكان ما يحتاجه نقطة على الأقل من جاره الهلال في قمة الجولة (23) ليتوج رسمياً ويكمل سلسلة أرقامه إلا أن ثورة هلالية بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أعلنت أن الهلال لم يستسلم بعد وأجلت تتويج النصر إلى الجولات القادمة حيث أصبح بحاجة إلى (4) نقاط من لقاءاته الثلاث الباقية وأوقفت رباعية الهلال أيضاً كل أرقام النصر هذا الموسم التي كان أولها تحقيق لقب الدوري بدون خسارة والتوقف عند (13) انتصاراً متتالياً في موسم واحد وكذلك التوقف عند (32) مباراة متتالية دون خسارة ورغم ذلك تقلص فارق النقاط إلى (6) نقاط بين النصر الذي يملك (60) نقطة والهلال (54) نقطة، وبات صراع المركزين الثالث والرابع المؤهلة إلى دوري أبطال آسيا مستمراً حيث تعادل التعاون مع ضيفه الأهلي (1-1) ليصل الأهلي ثالثاً للنقطة رقم (38) والتعاون خامساً للنقطة رقم (32)، وفجر النهضة آخر الترتيب مفاجاءة من العيار الثقيل إذ كسب ضيفه الشباب رابع الترتيب بأربعة أهداف لهدف ليتمسك بآخر خيوط الأمل للبقاء بوصوله إلى النقطة رقم (15) فيما استمر الشباب في مركزه الرابع على نقاطه رقم (35).

وعاد الاتحاد لسلسة الخسائر بعد هزيمة جديدة من مضيفه الرائد (1-2) ليبقى الاتحاد في مركزه السادس على رصيده السابق (29) نقطة فيما لازال وضع الرائد حرجاً في المركز قبل الأخير بـ(24) نقطة، وبنقطة التعادل الإيجابي (1-1) حافظ فريقي الفتح ونجران على مركزيهما السابع والثامن على التوالي بنفس الرصيد من النقاط (25) نقطة لكليهما وبفارق الأهداف للفتح، وبنفس الطريقة أضاف الشعلة والفيصلي نقطتين إلى رصيدهما (25) نقطة أيضا ويحافظا على مركزيهما التاسع والحادي عشر على التوالي وبفارق الأهداف للشعلة، وحقق الاتفاق أول فوز له في الدور الثاني بعد تسع مباريات لم يحقق فيها الفوز وذلك عندما حقق فوزاً مهماً على مضيفه العروبة (4-1) صعد به إلى المركز العاشر برصيد (25) نقطة أيضاً فيما تراجع العروبة إلى المركز الثاني عشر على رصيده السابق (24) نقطة.

وشهدت الجولة الثالثة والعشرون وطبقاً لموقع إحصائيات الدوري السعودي (www.SLstat.com) تسجيل (26) هدف بمعدل (3.71) أهداف لكل مباراة وصل به عدد أهداف دوري عبداللطيف جميل إلى (460) هدف بمعدل (2.86) هدف لكل مباراة، ورغم خسارة النصر إلا أنه دون رقمه القياسي بعدد الانتصارات المتوالية في موسم واحد الذي وصل إلى (13) انتصار، إلا أنه لم يستطع أن يعادل رقم الشباب القياسي بـ (34) مباراة دون خسارة حيث توقف النصر عند (32) مباراة متتالية دون خسارة، ، وزاد ثلاثي مقدمة الهدافين من رصيدهم بهدف واحد في هذه الجولة ليبقى مختار فلاته أولاً بـ(17) هدف ثم محمد السهلاوي ثانياً بـ(16) هدف ثم ناصر الشمراني ثالثاً بـ(15) هدف، وسجلت جميع الفرق هدف على الأقل في هذه الجولة للمرة الأولى منذ الجولة العاشرة موسم 2009-2010 أي منذ (112) جولة لم تستطع خلالها كل الفرق تسجيل هدف على الأقل فيها.

ورغم أن النصر استمر بالدفاع الأفضل في الدوري بـ (18) أهداف إلا أنه للمرة الأولى التي يتلقى فيها أكثر من (3) أهداف في مباراة واحدة منذ (74) مباراة حيث كانت آخر مباراة تلقى فيها أكثر من ثلاثة أهداف في الجولة (26) موسم 2010-2011 أمام الاتحاد والتي خسرها (5-2) ، وأشهر الحكم الإيطالي باولو تاقليافينتو أول بطاقة حمراء للهلال بعد (58) مباراة نظيفة من البطاقات الحمراء حيث ترجع آخر بطاقة حمراء للهلال في الدوري إلى الجولة (16) من موسم 2011-2012 أمام التعاون أشهرها الحكم مطرف القحطاني وللمصادفة كانت البطاقتين لسلمان الفرج، وحصل ماجد الجعفري من نجران على بطاقة حمراء وفرناندو مينغازو الشباب على البطاقة الحمراء الثالثة في هذه الجولة، كما سجلت الجولة هدف وحيد بالخطأ جاء من مدافع النصر عمر هوساوي في مرمى فريقه لصالح الهلال، وبذلك أصبح فريق التعاون الوحيد الذي لم يتحصل على أي بطاقة حمراء هذا الموسم، واحتسبت في هذه الجولة أربع ضربات جزاء سجلت جميعها الأولى من مختار فلاته في لقاء الرائد والثانية من هاني الضاحي للنهضة في مرمى الشاب والثالثة لالتون خوزيه للفتح في مرمى نجران والرابعة لعبدالعزيز فلاته للعروبة في مرمى الاتفاق ، وأشهر قضاة الملاعب في هذه الجولة (22) بطاقة صفراء.

وبعد نهاية الجولة الثالثة والعشرون جاءت أرقام دوري عبداللطيف جميل للمحترفين كالتالي: المباريات عدد المباريات التي لعبت حتى الآن : 161 عدد المباريات التي انتهت بفوز أحد الفريقين : 114 عدد المباريات التي انتهت بالتعادل الإيجابي : 31 عدد المباريات التي انتهت بالتعادل السلبي : 16 عدد المباريات التي انتهت بفوز الفريق المضيف : 67 عدد المباريات التي انتهت بفوز الفريق الضيف : 47 الأهداف عدد أهداف الدوري : 460 معدل الأهداف لكل مباراة : 2.86 عدد أهداف الشوط الأول : 188 عدد أهداف الشوط الثاني : 272 عدد أهداف اللاعبين المحليين : 246 عدد أهداف اللاعبين الأجانب : 202 عدد أهداف لاعبي الدفاع : 47 عدد أهداف لاعبي الوسط : 166 عدد أهداف لاعبي الهجوم : 235 عدد أهداف القدم اليمنى : 230 عدد أهداف القدم اليسرى : 129 عدد أهداف الرأس : 89 عدد الأهداف من تسديدة من داخل الـ 18 : 253 عدد الأهداف من تسديدة من خارج الـ 18 : 48 عدد الأهداف من ضربة حرة مباشرة : 24 عدد اهداف ضربات الجزاء : 34 عدد الأهداف التي سجلت بالخطأ في المرمى : 12 ضربات الجزاء عدد ضربات الجزاء : 46 عدد ضربات الجزاء المسجلة : 34 عدد ضربات الجزاء المهدرة : 12 أكثر الفرق حصولاً على ضربات الجزاء : الاتحاد ( 10 ضربات جزاء ) أكثر فريق احتسبت ضده ضربات جزاء : الرائد ( 8 ضربات جزاء ) أكثر الفرق تسجيلاً لضربات الجزاء : الاتحاد ( 7 ضربات جزاء ) أكثر الفرق إهداراً لضربات الجزاء : الاتحاد , الاتفاق ( 3 ضربات جزاء ) أكثر الحكام احتساباً لضربات الجزاء : فهد العريني ( 6 ضربات جزاء ) الفرق افضل هجوم : النصر ( 55 هدف ) أقل الفرق تسجيلاً للأهداف : الرائد ( 18 هدف ).

افضل دفاع : النصر ( 18 هدف ) أكثر الفرق استقبالاً للأهداف : النهضة ( 58 هدف ) أكثر الفرق فوزاً : النصر ( 19 مرة ) أكثر الفرق خسارة : النهضة ( 14 مرة ) أكثر الفرق تعادل : العروبة ( 12 مرة ) أقل الفرق فوزاً : النهضة ( 3 مرات ) أقل الفرق خسارة : النصر ( مرة واحدة ) أقل الفرق تعادل : النصر , الهلال ( 3 مرات ) البطاقات الملونة عدد البطاقات الصفراء التي أبرزت : 589 عدد البطاقات الحمراء التي أبرزت : 34 معدل البطاقات الصفراء لكل مباراة : 3.66 معدل البطاقات الحمراء لكل مباراة : 0.21 أكثر فريق حصل على بطاقات صفراء : الشعلة ( 50 بطاقة ) أكثر فريق حصل على بطاقات حمراء : الأهلي ( 6 بطاقات ) أكثر مباراة شهدت بطاقات صفراء : (التعاون - نجران) ( 10 بطاقات ) أكثر مباريات شهدت بطاقات حمراء : (النصر - الأهلي) ( 3 بطاقات ) الجولات أكثر جولة شهدت أهداف : الجولة : 3 , الجولة : 4 ( 28 هدف ) أكثر جولة شهدت بطاقات صفراء : الجولة : 19 ( 36 بطاقة ) أكثر جولة شهدت بطاقات حمراء : الجولة : 7 ( 5 بطاقات ) أكثر جولة شهدت ضربات جزاء : الجولة : 10 ( 7 ضربات جزاء ) الحكام أكثر حكم ساحة أدار مباريات : عبدالرحمن العمري ( 12 مباراة ) أكثر حكم مساعد شارك في إدارة مباريات : أحمد فقيهي ( 21 مباراة ) أكثر الحكام إبرازاً للبطاقات الصفراء : مرعي العواجي ( 52 بطاقة ).

أكثر الحكام إبرازاً للبطاقات الحمراء : تركي الخضير , صالح الهذلول , عبدالرحمن الأحمري , فهد العريني , فيكتور كاساي , مرعي العواجي ( 3 بطاقات ) عدد المباريات التي أدارها حكام محليين : 153 عدد المباريات التي أدارها حكام أجانب : 8 احصائيات متنوعة أكثر مباراة شهدت أهداف : النهضة - الاتحاد ( 4 - 4 ) أكبر نتيجة : الشباب - النهضة ( 6 - 0 ) أكثر نتيجة تكررت في الدوري : 2 - 1 ( 28 مرة ) أسرع هدف في الدوري : الدقيقة(1)والثانية(2) نايف هزازي (الشباب) في مباراة (الشباب - نجران) أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف : مختار فلاته ( 17 هدف ) أكثر اللاعبين صناعة للأهداف : حسن الطير ( 10 أهداف ) أكثر لاعب سجل أهداف في مباراة واحدة : مختار فلاته (الاتحاد) في مباراة (الشباب - الاتحاد) ( 4 أهداف ) مجموع الحضور الجماهيري: 772714 معدل الحضور الجماهيري: 479

صحيفة سبق

الإصابة تحرم "النصر" من جهود قائده "عبد الغني" عشرة أيام

سبق- متابعة: أعلن نادي النصر أن قائده حسين عبد الغني سيغيب عن صفوف الفريق لفترة قد تصل إلى عشرة أيام؛ بسبب الإصابة التي تعرض لها في الركبة. تعرض "عبد الغني" لإصابة في الركبة خلال مواجهة فريقه أمام "الهلال"، اضطُر على إثرها للخروج من المباراة التي خسرها الفريق 4-3، وتم استبداله باللاعب مراد دلهوم.

وأكد المركز الإعلامي لـ"النصر" أن الفحوصات الطبية أظهرت إصابة "عبد الغني" بكدمة في الرباط الداخلي للركبة، وسيحتاج للعلاج فترة تتراوح بين أسبوع وعشرة أيام، يعود بعدها للمشاركة في تدريبات الفريق. ومن حسن حظ "النصر" أن الدوري سيتوقف لمدة شهر واحد؛ بسبب مشاركة الأخضر في التصفيات الآسيوية ومنافسات كأس خادم الحرمين. ومن المنتظر أن يكون "عبد الغني" لائقاً عندما يخوض "النصر" آخر ثلاث مباريات له في الدوري أمام الاتحاد والشباب والتعاون.