المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
ماذا قالت الصحف عن نادي النصراليوم الأحد 23 فبراير 2014
بواسطة : 23-02-2014 10:58 مساءً 6.7K
المصدر -  

صحيفة الاقتصادية*

كارينيو يوبخ لاعبيه للمرة الأولى

سعود الحواس (الرياض)

استشاط مدرب نادي النصر الأرجواني كارينيو غضبا من لاعبيه في غرفة تبديل الملابس بعد نهاية مباراة الفريق امس الاول امام الهلال ووبخهم على الاداء الهزيل الذي قدموه على ارض الملعب وإهدارهم فرصةحسم الدوري لصالحهم دون الدخول في دوامة الضغوط، واستمر النقاش لأكثر من نصف ساعة بعد المؤتمر الصحفي للمباراة، كتصرف يعتبر الأول من نوعه من قبل المدرب منذ بداية الدوري بعد أن خرج فريقه بأول خسارة وبنتيجة كبيرة .

راحة 4 أيام للاعبي النصر

كحيلان يطالب لاعبيه بنسيان الهلال

مسعد العضياني (الرياض)

طالب رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي بن ناصر لاعبي فريقه بنسيان مباراة الهلال والتطلع بثقة كبيرة لتحقيق النصر في المباريات القادمة ، مؤكداً على أن ما حدث مجرد كبوة متوقع أن يحدث مثلها في كرة القدم وزاد «أنا وكل النصراويين نثق بقدراتكم وإمكانياتكم لتحقيق الفوز فيما تبقى من منافسات الدوري»، مؤكداً لهم على ضرورة اخذ الراحة الكافية خلال الإجازة التي منحت لهم للاستعداد لعودة قوية للنصر فيما تبقى من منافسات الموسم. جاء ذلك خلال تواجد سموه مع اللاعبين في الباص أثناء عودتهم من استاد الملك فهد الدولي بعد المباراة إلى الفندق . وقد وعده اللاعبون بأن يكون حضورهم قوياً في المرحلة القادمة لتحقيق آمال وتطلعات كل محب للعالمي.

ومن جهتها منحت إدارة نادي النصر بعد نهاية مواجهة الفريق أمس الأول إجازة لمدة أربعة أيام على أن تعود تدريبات الفريق مساء الأربعاء القادم استعداداً لمواجهة الشباب في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وغادر محترفو الفريق الأجانب إلى بلدانهم بعد نهاية المباراة مباشرة للاستمتاع في الإجازة الممنوحة لهم، فيما استغل المدير الفني للفريق دانيال كارينيو وطاقمه الإجازة في قضائها بمدينة دبي الإماراتية، وكان الأمير فيصل بن تركي أعلن بعد نهاية مواجهة الهلال منحه إجازة للاعبيه على أن يتقرر مدتها بعد الاجتماع مع الطاقم الفني للفريق. وينتظر الفريق مواجهة هامة في دور 16 من كأس الملك أمام الشباب في مباراة يسعى الفريق من خلالها إلى الوصول للأدوار النهائية والمنافسة بشكلٍ كبير على لقب الدوري.

الرأي الرياضي

لا تكيلوا بمكيالين

التحكيم الإيطالي «غير الموفق» في مباراة القمة، أمس الأول، بين النصر والهلال، وخروج الفريقين من الملعب في حالة رضا تام، يؤكد أن الشارع الرياضي بكل أطيافه وأطرافه يكيل للحكام بمكيالين، للحكام الأجانب بمكيال الرضا والاقتناع والامتنان، وللحكام المحليين بمكيال التشكيك والتشويه والتقريع والتنكيل، حتى وإن لم يخطئوا، ولنا أن نتخيل ماذا وكيف كانت ستكون ردة الفعل من طرفي اللقاء لو أن من أدار المباراة أحد حكام لجنة المهنا الحنفوش أو الهويش أو الخضير أو غيرهم، وحدث فيها من أخطاء مثل تلك التي وقعت في مباراة أمس الأول، ودعونا نسأل أي فرق بين حكم محلي يتغافل عن ضربة جزاء، وأجنبي يمرر حالة تسلل لتدخل هدفا ويمنح وقتا إضافيا خرافيا، ومن ثم يمدد الوقت الذي قرره بنفسه ليسجل أحد الفريقين هدفا ويخرج وهو يوزع الابتسامات يمينا ويسارا، بينما يغادر الحنفوش والخربوش وزملاؤهم محاطين برجال الأمن وأيديهم على قلوبهم خوفا من أن يكون قد جرى لمركباتهم أو بيوتهم أو أسرهم مكروه.. لماذا يا هؤلاء نقبل بأخطاء الحكام الأجانب ونرفضها من أبنائنا؟!.

المشيقح: نعدكم بالدوري

مسعد العضياني (الرياض)

أكد نائب رئيس نادي النصر فهد المشيقح بأن خسارة فريقه أمام الغريم التقليدي الهلال كان خلفها أسباب عدة، مشيراً إلى أنه لازال متصدراً للدوري بفارق 6 نقاط عن الوصيف، وأضاف: تبقى لنا ثلاث مباريات في الدوري وبإذن الله نحن قادرون بالفوز في جميع المباريات المتبقية ولا زال الأمل قريبا.

وتابع: الخسارة كانت طبيعية وهذه حال كرة القدم وبعض اللاعبين لم يكونوا في يومهم وبرغم الخسارة استطعنا أن نحرز ثلاثة أهداف وبهذا يكون هناك تساو بالأهداف في جميع الأدوار التي أقيمت بين الفريقين. وأردف: المباراة كانت جميلة وقوية بين الطرفين واستمتعنا في اللقاء وهذه حال كرة القدم من الطبيعي أن تخسر في مباراة فحالنا كحال الفرق الكبيرة التي خسرت في بعض المباريات، أبارك لفريق الهلال على هذا الانتصار وان شاء الله سنطوي صفحة الدوري ونبدأ بالتحضير لمباراتنا أمام فريق الشباب في كأس خادم الحرمين الشريفين بعد أسبوعين وبعدها نفتح صفحة الدوري من جديد. واختتم حديثه بشكره الجزيل لجمهور الشمس على حضورهم اللقاء بكثافة وقال هذا ليس بمستغرب على جماهيرنا الوفية والحبيبة فكانوا معنا من بداية الدوري ونعتذر لهم على هذه الخسارة ونعدهم بالأفضل ولن نخيب ضنهم بمشيئة الله.

صحيفة الرياضية*

وانكسرت الجــرة

وأخيراً وبعد 32 مباراة في الدوري و4 في كأس ولي العهد ومباراة في كأس خادم الحرمين الشريفين استمع المشجع النصراوي بأم أذنيه لكلمة “ هاردلك “ بعد أن كان يوزعها على منافسيه منافساً تلو الآخر، لكن هذه المرة انكسرت الجرة أمام الغريم التقليدي الهلال وخسر مباراة حسم دوري عبد اللطيف جميل حتى نهاية الجولات الثلاثة المتبقية ، بيد أن الأمر مازال في يد النصر بفارق النقاط الستة والتي سيسهم كثيراً في تسهيل مهمة المتصدر نحو اللقب الأغلى في هذا الموسم.

رهان فيصل

بالرغم من أن الخسارة أثرت على بعض لاعبي الفريق كون أن المباراة ديربي إضافة إلى تأجيل حسم الدوري إلا أن رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي تعامل بكل ذكاء وفطنة مع مجريات الأمور واستطاع بخبرته الإدارية وشخصيته القيادية إعادة الأمور لمسارها الطبيعي فأبى العودة من الملعب بسيارته الخاصة كما هو المعتاد وركب الحافلة المقلة للاعبين وعاد معهم إلى المعسكر كما أكد لهم بأن رهانه عليهم مازال قائماً وموقناً بأن كأس دوري عبد اللطيف جميل لن يكون له مقراً إلا نادي النصر، مشيداً بمجهوداتهم التي قدموها طوال الموسم ومقللاً من تأثير فوز الهلال عليهم واصفاً ماحدث بأنها كبوة جواد ولايوجد فريق بالعالم لا يخسر بل ما يجب عليهم الآن هو أخذ الراحة الكافية خلال الأسبوع الحالي والعودة للانطلاق من جديد بدءاً من مباراة الشباب في كأس خادم الحرمين الشريفين ونهاية بالجولات المتبقية من الدوري

هذا الحديث كان له الأثر الواضح والكبير على اللاعبين الذين بادلوه الشعور بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم قاطعين على أنفسهم وعداً بتقديم الأفضل وتحقيق آمال وتطلعات كل محب للعالمي.

إصابة حسين*

اتهم بعض المتابعين الرياضيين كابتن الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر حسين عبد الغنى بهروبه من مباراة الهلال حين طلب التغيير في الدقيقة 74 بعد تقدم الهلال بأربعة أهداف معلقين بأنه لايستحق أن يرتدي شعار النصر إلا أن واقع الحال عكس ذلك، لأن المقاتل حسين عبد الغني تعرض لإصابة قوية في بركبته وحاول أن يتحامل عليها إلا أنه لم يستطع بالرغم من معرفته بأن الإصابة في منطقة خطرة ، وقد أظهرت الأشعة المغناطيسية التي أجراها مساء أمس وجود كدمة قوية على الرباط الداخلي للركبة حيث يحتاج معها إلى الراحة لمدة عشرة أيام مما يؤكد عدم تهربه من المسئولية.

خلاف حول حسين

قدم المحترف محمد حسين (بحريني) نفسه بصورة رائعة خلال انطلاقة النصر في صراع الصدارة لهذا الموسم وكان محل ثقة واطمئنان لدانيال كارينيو ولزملائه اللاعبين داخل الملاعب وساهم بشكل مباشر في صلابة خط الدفاع لاسيما وأن من يقف بجانبه هو الشاب عمر هوساوي، ورد بقوة على منتقديه خصوصاً وأن له عدة تجارب احترافية سابقة بالدوري السعودي لم يظهر فيها بالمستوى المطلوب، إلا أن ماقدمه خلال هذا الموسم يعتبر خلاصة وعصارة السنين التي عاشها كلاعب محترف في ميادين الكرة وسيكون متواجدا مع الفريق الموسم المقبل رغم بلوغه ، 34 سنة، رغم إن البعض متحفظ من استمراره بسبب تراجع مستواه في المباريات الأخيرة.

رغم الخسارة*

عمران العمران الاسم الذي عرفه النصراويون في عز الأزمة التي مر بها الفريق خلال مواسم ماضية وعرف عنه الوقوف إلى جانب اللاعبين في الضراء ليؤكد بأنه قبل أن يكون عضو شرف فهو محب وعاشق لهذا الكيان ولم يتوقف دعمه، حيث قام مساء أمس بإنعاش خزينة النادي بمبلغ 500 ألف ريال..

نقاط الإتحاد

من حسن حظ النصر بأن خسارة الديربي أتت قبل فترة توقف تعتبر طويلة جداً قبل عودة الركض في التنافس من جديد مما سيسهم كثيراً في ترتيب أوراق الفريق واستعادة الثقة لتصبح نقاط الاتحاد هي الهدف المقبل للنصراويين ولربما ستكون هي كلمة السر في حسم البطولة.

استراحة محارب

يتوقف دوري عبد اللطيف جميل عن الركض قرابة الـ 28 يوما بعد نهاية الجولة الثالثة والعشرين يتخللها لقاء مفصلي في كأس خادم الحرمين الشريفين يوم 8 مارس بسبب مشاركة الشباب الآسيوية، وقد منحت الإدارة الجهاز الفني واللاعبين راحة لمدة خمسة أيام ابتدأت أمس السبت على أن تعود التدريبات الخميس المقبل، وقد استغل المدرب دانيال كارينيو وبعض طاقمه المساعد هذه الإجازة بالسفر إلى مدينة دبي في حين استغل بعض اللاعبين الإجازة للعودة إلى أهاليهم والجلوس معهم، وستجلس الإدارة مطولاً مع دانيال كارينيو بعد العودة ليتم تدارس خطة عمله خلال الفترة المتبقية من الموسم الرياضي الجاري، خصوصاً وأن هذا التوقف يعتبر هو الأخير، ومن المتوقع أن يكون الأسبوع الأول بعد العودة مخصصاً لتجهيز اللاعبين لمباراة الشباب في حين سيبحث بعدها عن إقامة لقاءاً ودياً واحداً تجنباً لعامل الإرهاق، وستكثف خلال هذه الفترة التدريبات اللياقية والبدنية ومعالجة الأخطاء التى ظهرت في مباراة الهلال.

صحيفة الرياض

عبدالغني يغيب عن النصر عشرة أيام

الرياض- بندر العتيبي

أظهر الكشف الطبي وأشعة الرنين المغناطيسي التي أجريت لقائد النصر حسين عبدالغني وجود كدمة في رباط الركبة الداخلي يحتاج معه للعلاج الطبي والطبيعي والراحة لمدة تتراوح بين أسبوع وعشرة أيام يعود بعدها للمشاركة في التدريبات.

من جهة ثانية منح الجهاز الفني لاعبي الفريق إجازة لمدة خمسة أيام اعتباراً من أمس (السبت) على أن يعاود تدريباته مساء الخميس على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود.

على صعيد آخر قدم عضو شرف نادي النصر عمران العمران دعماً مالياً للنادي 500 ألف ريال، وثمنت الإدارة له هذه المبادرة الداعمة.

من جهته طالب رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي بن ناصر اللاعبين بنسيان مباراة الهلال والتطلع بثقة كبيرة لتحقيق النصر في المباريات المقبلة وقال: "ما حدث مجرد كبوة متوقع أن يحدث مثلها في كرة القدم وانا وكل النصراويين نثق بقدراتكم وإمكانياتكم لتحقيق الفوز فيما تبقى من منافسات الدوري".

مؤكداً لهم خلال تواجده مع اللاعبين في الباص أثناء عودتهم من إستاد الملك فهد الدولي بعد المباراة إلى الفندق ضرورة اخذ الراحة الكافية خلال الإجازة التي منحت لهم للاستعداد لعودة قوية للنصر فيما تبقى من منافسات الموسم، ووعدوه بأن يكون حضورهم قوياً في المرحلة المقبلة.

صحيفة الاقتصادية*

رئيس النصر:«كبوتنا متوقعة»

عادل الخنين من الرياض

طالب الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر، اللاعبين بنسيان مباراة الهلال التي انتهت بخسارة فريقه 3/4 في الجولة الـ 23 من دوري عبد اللطيف جميل، مؤكداً على أن ما حدث مجرد كبوة متوقع أن يحدث مثلها في كرة القدم.

وجدد خلال الطريق من ستاد الملك فهد الدولي إلى الفندق بعد نهاية المباراة في الحافلة، ثقته في اللاعبين لتحقيق الفوز في المباريات المقبلة، مضيفا: "نثق بقدراتكم وإمكاناتكم لتحقيق الفوز فيما تبقى من منافسات"، مؤكداً لهم على ضرورة أخذ الراحة الكافية خلال الإجازة التي منحت لهم للاستعداد لعودة قوية لفريقه.

في المقابل، وعد اللاعبون رئيس النصر بأن يكون حضورهم قوياً في الجولات الأخيرة من دوري عبد اللطيف جميل لتحقيق آمال وتطلعات كل محب للنادي.

في شأن آخر، أظهر الكشف الطبي وأشعة الرنين المغناطيسي التي خضع لها حسين عبد الغني قائد النصر، وجود كدمة في رباط الركبة الداخلي، ستجبره الابتعاد ما بين أسبوع إلى عشرة أيام "سيتلقى خلالها العلاج الطبي والطبيعي والراحة" للعودة مجددا للمشاركة مع فريقه، وكان الجهاز الفني بقيادة المدرب الأوروجوياني دانيال كارينيو قد منح اللاعبين راحة مدتها خمسة أيام لاستغلال فترة التوقف، حيث ستكون العودة إلى التدريبات الخميس المقبل للاستعداد للقاء الشباب في الدور الـ 16 من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للأبطال.

النصر «الأرقام» تكسرت

فارس المحيميد من الرياض

لم يفقد فريق النصر لكرة القدم بخسارته أمام نده الهلال 3/4، أمس الأول في الجولة 23 من دوري عبد اللطيف جميل، مجرد ثلاث نقاط فقط، بل حرم نفسه من تحقيق أرقام قياسية لم يسبق له أن حققها، أهمها تحقيق الفوز الـ 14 على التوالي في المنافسة، وهو الرقم الذي سبق للهلال تحقيقه أيضا.

كان النصر يرغب في الوصول للمباراة رقم 32 على التوالي التي لم يخسر فيها في مسابقة الدوري، وهي الأرقام التي كان يطمح إلى تكسيرها من أجل أن يصبح موسمه استثنائياً، خصوصاً في ظل عودته للبطولات بعد أن حقق كأس ولي العهد أمام الهلال أيضاً، هذا بجانب تحقيق الانتصار الثالث على التوالي أمام الهلال، وهي إن حصلت فستكون المرة الأولى في التاريخ.

وعلى صعيد الأرقام التي كان النصر يطمح إلى تحقيقها، فإن الخسارة من الهلال حرمته تحقيق لقب الدوري بلا خسارة؛ كونه ما زال متصدراً وبفارق ست نقاط عن أقرب منافسيه، وهو الرقم الذي نجح في تحقيقه الاتفاق والشباب والهلال في مواسم مضت، وحافظ عليه النصر منذ بداية الدوري للموسم الحالي حتى خسارته من الهلال، إضافة إلى رغبته في حسم الدوري قبل نهايته بثلاث جولات، وهو الرقم الذي حققه الهلال أيضاً قبل ثلاثة مواسم، حين حسم لقب دوري زين السعودي إبان إشراف البلجيكي جريتس على تدريب الفريق.

هذه الأرقام القياسية التي كان النصر يطمح إلى تحقيقها هذا الموسم، الذي يشهد انتفاضة نصراوية غير مسبوقة من الناحية الفنية، إلا أن الخسارة من الهلال قبل نهاية الدوري بثلاث جولات حرمته منها، إضافة إلى أن حسم اللقب في مباراة الهلال سيكون له مذاق مختلف لأنصار الفريق، لكن الهلال أبى إلا أن يحرم النصر من ذلك خلال مباراة رد الاعتبار، وخرج بنتيجة أسعدت الجميع سواءً المدرب سامي الجابر الذي نجح في تحقيقه انتصاره الأول على النصر في مشواره التدريبي، أو اللاعبين الذين قدموا مستوى استثنائيا هجومياً ودفاعياً، إضافة إلى الجمهور الذي دعم الفريق رغم سوء النتائج والمستويات في الفترة الأخيرة.

صحيفة سبق

الإصابة تحرم "النصر" من جهود قائده "عبد الغني" عشرة أيام

محمد أبو شعر- سبق- متابعة

*أعلن نادي النصر أن قائده حسين عبد الغني سيغيب عن صفوف الفريق لفترة قد تصل إلى عشرة أيام؛ بسبب الإصابة التي تعرض لها في الركبة.

تعرض "عبد الغني" لإصابة في الركبة خلال مواجهة فريقه أمام "الهلال"، اضطُر على إثرها للخروج من المباراة التي خسرها الفريق 4-3، وتم استبداله باللاعب مراد دلهوم.

وأكد المركز الإعلامي لـ"النصر" أن الفحوصات الطبية أظهرت إصابة "عبد الغني" بكدمة في الرباط الداخلي للركبة، وسيحتاج للعلاج فترة تتراوح بين أسبوع وعشرة أيام، يعود بعدها للمشاركة في تدريبات الفريق.

ومن حسن حظ "النصر" أن الدوري سيتوقف لمدة شهر واحد؛ بسبب مشاركة الأخضر في التصفيات الآسيوية ومنافسات كأس خادم الحرمين.

ومن المنتظر أن يكون "عبد الغني" لائقاً عندما يخوض "النصر" آخر ثلاث مباريات له في الدوري أمام الاتحاد والشباب والتعاون.

فيصل بن تركي للاعبين: ما حدث أمام الهلال كبوة.. أثق بقدراتكم

أحمد سرور- سبق- الرياض: طالب الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر اللاعبين بنسيان الخسارة أمام الهلال، مساء أمس، في دوري عبداللطيف جميل، وحثهم على التطلع بثقة كبيرة لتحقيق النصر في المباريات القادمة، مؤكداً أن ما حدث مجرد كبوة، يُتوقع أن يحدث مثلها كثيراً في عالم كرة القدم. وقال للاعبين وهم في طريقهم من ملعب المباراة أمس، داخل الحافلة التي أقلتهم للفندق: "أنا وكل النصراويين نثق بقدراتكم وإمكانياتكم لتحقيق الفوز في ما تبقى من منافسات الدوري، عليكم أخذ الراحة الكافية خلال الإجازة التي مُنحت لكم للاستعداد لعودة قوية للنصر في ما تبقى من منافسات الموسم".

وتفاعل اللاعبون مع حديث الأمير فيصل بن تركي، ووعدوه بأن يكون حضورهم قوياً في المرحلة القادمة لتحقيق آمال وتطلعات كل محب للنادي.

على صعيد منفصل، أظهر الكشف الطبي وأشعة الرنين المغناطيسي التي أجريت لحسين عبدالغني، وجود كدمة على رباط الركبة الداخلي، يحتاج إلى العلاج الطبي والطبيعي والراحة لمدة تتراوح بين أسبوع وعشرة أيام، يعود بعدها للمشاركة في تدريبات الفريق.

من جانب آخر، قدم عمران العمران عضو شرف النادي، دعماً مالياً مقداره خمسمائة ألف ريال.

من جهة ثانية تقرر منح لاعبي الفريق إجازة لمدة خمسة أيام من اليوم السبت، على أن يعاود الفريق تدريباته مساء الخميس على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود (يرحمه الله).

صحيفة سبورت*

الإصابة تغيب كابتن النصر حسين عبدالغني عشرة أيام

أظهر الكشف الطبي وأشعة الرنين المغناطيسي التي أجريت لكابتن الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر اللاعب حسين عبدالغني وجود كدمة على رباط الركبة الداخلي يحتاج معه حسين للعلاج الطبي والطبيعي والراحة لمدة تتراوح بين أسبوع وعشرة أيام يعود بعدها للمشاركة في تدريبات الفريق ، مع صادق دعواتنا للكابتن حسين عبدالغني بالشفاء العاجل.

يذكر أن اللاعب حسين عبدالغني قد تعرض مساء أمس لإصابة أجبرته على الخروج من المباراة التي جمعت فريقي النصر والهلال في استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

بن تركي يؤكد على الثقة الكبيرة بلاعبي فريقه لتحقيق النصر في المباريات القادمة

طالب رئيس نادي النصر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي بن ناصر اللاعبين بنسيان مباراة الهلال والتطلع بثقة كبيرة لتحقيق النصر في المباريات القادمة مؤكداً على أن ما حدث مجرد كبوة متوقع أن يحدث مثلها في كرة القدم وقال إنني وكل النصراويين نثق بقدراتكم وإمكانياتكم لتحقيق الفوز فيما تبقى من منافسات الدوري مؤكداً لهم على ضرورة اخذ الراحة الكافية خلال الإجازة التي منحت لهم للاستعداد لعودة قوية للنصر فيما تبقى من منافسات الموسم .

جاء ذلك خلال تواجد سموه مع اللاعبين في الباص أثناء عودتهم من إستاد الملك فهد الدولي بعد المباراة إلى الفندق .

وقد وعده اللاعبين بأن يكون حضورهم قوياً في المرحلة القادمة لتحقيق آمال وتطلعات كل محب للعالمي .

*وقد تقرر منح لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر إجازة لمدة خمسة أيام اعتباراً من اليوم السبت على أن يعاود الفريق تدريباته مساء الخميس على ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود ( يرحمه الله ) .

وقدم عضو شرف نادي النصر الأستاذ عمران العمران دعماً مالياً للنادي مقداره ( خمسمائة ألف ) ريال .

وقد ثمنت إدارة النادي للأستاذ عمران العمران هذه المبادرة الداعمة التي لا تستغرب منه تجاه ناديه العالمي .