المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
ماذا قيل عن نادي النصراليوم السبت 22 فبراير 2014
بواسطة : 22-02-2014 08:54 صباحاً 7.6K
المصدر -  

*

صحيفة العصر

*

النصر يخسر أمام الهلال في دوري جميل

*

أخر نادي الهلال التتويج المنتظر لنادي النصر للفوز ببطولة دوري عبداللطبف جميل وذلك بعد مباراة مثيرة جداً شهدت تسجيل 7 أهداف فضلاً عن ضياع العديد من الفرص من جانب الفريقين.

*

سجل أهداف الهلال عمر هوساوي (هدف في مرماه) (د3) وياسر القحطاني (د28) ناصر الشمراني (د65) تياجو نيفيز (د71) وسجل هدفي النصر إلتون روديجز (د8) و (د96) ومحمد السهلاوي (د79)

*

بهذه النتيجة رفع الهلال رصيده لـ 54 نقطة وتجمد رصيد النصر عند 60 نقطة قبل 3 جولات من النهاية.

*

كارينيو: أمامنا فرصة للعودة في المباريات القادمة

*

أوضح الأوروجوائي دانيال كارينيو المدير الفني لفريق النصر أن فريقه لم يظهر بالشكل المطلوب في وقت كان الهلال في أوج عطائه.

*

وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد نهاية المواجهة التي جمعت فريقي النصر والهلال ضمن الجولة الثالثة عشر من مسابقة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ونقله موقع " دوري عبداللطيف جميل".

*

وقال كارينيو:" مباراة كانت جيدة أهدرنا عدد من الفرص وكان هناك تألق لحارس الهلال في المباراة وحرمنا من تسجيل الأهداف وحقيقة الهلال قدم مباراة كبيرة تعد الأفضل له خلال الموسم".

*

وأضاف: "أمامنا فرصة للعودة في المباريات القادمة وكسب بطولة الدوري فهناك فرص أفضل بالنسبة لنا سنعمل على تحقيقها في الجولات القادمة".

*

الأمير فيصل بن تركي يذيب مفهوم العصبية بين النصر والهلال

*

أشاد الكثير من النقاد والمتابعين بما قام به رئيس نادي النصر الامير فيصل بن تركي بعد بعد نهاية الدربي الجماهيري الذي جمع فريقي النصر الهلال في اطار مباريات الجولة 23 لبطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين وانتهت بفوز الهلال بنتيجة 4-3 خلال المباراة التي اقيمت على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

*

وذلك عندما ذهب للمباركة للمدير الفني لفريق الهلال سامي الجابر بعد الفوز وتحدثا كثيرا بعد نهاية المباراة في صورة ترسم ان التنافس بين الغريمين التقليدين لا تخرج عن المستطيل الاخضر كما كانت هناك لقطة مماثلة جمعت الجابر مع المدير الفني لفريق النصر كارينيو بعد انتهاء المباراة وفقاً لموقع " دوري عبداللطيف جميل".

صحيفة العربية نت

*

الهلال يلحق بالنصر أول خسارة.. ويشعل الدوري السعودي

*

أجل الهلال حسم دوري جميل السعودي للمحترفين، بعد نجاحه بإلحاق النصر المتصدر الخسارة الاولى له هذا الموسم بفوزه عليه 4-3 في افتتاح المرحلة 22 التي شهدت مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما نجح النهضة صاحب المركز الأخير في إلحاق خسارة كبيرة بضيفه الشباب بنتيجة 4-1, وفوز الرائد على الاتحاد 2-1, وتعادل نجران والفتح 1-1.

*

وعلى استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودي الرياض، رفض الهلال أن يتوج غريمه التقليدي النصر، والذي خطف منه كأس ولي العهد قبل 20 يوماً، بعدما ألحق به الخسارة الاولى هذا الموسم، وقلص الفارق معه إلى 6 نقاط, وبدأ الشوط الأول بنفس سيناريو نهائي كأس ولي العهد.. هدف هلالي مبكر عند الدقيقة الثالثة عن طريق قائده ياسر القحطاني الذي استلم كرة من خلف مدافعي النصر وحاول مرواغة مدافعي النصر الذين نجحوا باستخلاص الكرة لتعود لسلمان الفرج الذي سدد كرةً ارتطمت بالمدافع عمر هوساوي، لتعود لياسر القحطاني الذي سددها قوية اصطدمت في مدافع النصر عمر هوساوي لتسكن الشباك النصراوية.. النصراويون عادوا سريعاً إلى المباراة بعدما تمكن البرازيلي ايلتون رودريغيز من تسجيل هدف التعادل بعدما هيأ كرة برأسه داخل منطقة الجزاء الهلالية للمهاجم محمد السهلاوي الذي سددها بقوة نحو مرمى الهلال لتجد الحارس فايز السبيعي الذي تصدى لها وعادت إلى ايلتون الذي لم يجد صعوبة في تسجيل هدف التعادل بعد مرور خمس دقائق من هدف الهلال.. بعدها تحسن أداء النصر وفي الدقيقة 19 سجّل مهاجمه البرازيلي ايلتون هدفاً ألغاه الحكم بداعي التسلل..*

*

بعدها وضحت أفضلية الهلال، وتمكن مهاجمه ياسر القحطاني من ترجيح كفة فريقه بهدف ثان بعدما حول عرضية البرازيلي نيفيز برأسه في مرمى الحارس النصراوي عبدالله العنزي.. واصل الهلال سيطرته وتمكن من الوصول لمرمى الحارس عبدالله العنزي في أكثر من هجمة كاد ناصر الشمراني أن يسجل الهدف الثالث بعدما أطلق كرة قوية تمكن الحارس النصراوي عبدالله العنزي من التصدي لها ببراعة.

*

في الشوط الثاني، حاول النصر العودة مجدداً إلى المباراة وتحسن مستواه عن الشوط الاول, وأجرى الاوروغوياني كارينيو أول تبديلاته بدخول صانع الألعاب يحيى الشهري بديلاً لمحمد نور رد عليه درب الهلال سامي الجابر بتغيير بدخول سالم الدوسري بديلاً للماجم ياسر القحطاني, وتنفس الصعداء كثيراً عند الدقيقة 61 بعدما أشهر حكم المباراة الايطالي البطاقة الحمراء للاعب الهلال سلمان الفرج بعد حصوله على الكرت الأصفر الثاني, ليلجأ مدربه سامي الجابر لإجراء تبديل بدخول عبداللطيف الغنام بديلاً لمحمد الشلهوب, وتغير سيناريو المباراة ليس للنصر ولكن للهلال الذي اعتمد على الهجمات المرتدة بعدما فاجأ النصر بهدف ثالث في الدقيقة 65 عن طريق بعدما استغل عرضية عبدالله الزوري وسدد الكرة قوية في مرمى الحارس عبدالله العنزي..*

*

بعدها حاول مدرب النصر تكثيف خط المنتصف بإجراء تبديل بدخول عبدالرحيم جيزاوي بديلاً لعوض خميس, وواصل النصر اندفاعه نحو مرمى الهلال وهو ما استغله الأخير بعدما خطف الهدف الرابع عن طريق تياقو نيفيز الذي وصلته كرة من ناصر الشمراني ليضع الكرة على يسار الحارس عبدالله العنزي..*

*

هذا التغيير أجبر مدرب النصر لتغيير حساباته بعدما أشرك لاعب المحور مراد دلهوم بديلاً لحسين عبدالغني, وواصل النصر هجومه على مرمى الهلال ونجح مهاجمه محمد السهلاوي في تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 79.. واندفع النصر نحو مرمى الهلال في العشر دقائق الأخيرة واعتمد الهلال على الهجمات المرتدة بحثاً عن هدف خامس ينهي المباراة تماماً..*

*

وأضاع البرازيلي ايلتون هدفاً محققاً بعدما حول عرضية ابراهيم غالب برأسه نجح حارس الهلال فايز السبيعي في إبعادها عن مرمى فريقه.. وفي الدقيقة 86 كاد السهلاوي أن يسجل الهدف الثالث للنصر بعدما حول عرضية خالد الغامدي برأسه تصدى لها القائم الأيمن للحارس الهلالي فايز السبيعي..*

*

وقبل نهاية المباراة نجح البرازيلي ايلتون في تسجيل الهدف الثالث للنصر بعدما لعب كرة رأسية في مرمى الحارس فايز السبيعي.

*

وبهذا الفوز ارتفع رصيد الهلال إلى 54 بفارق 6 نقاط عن النصر المتصدر بـ60 نقطة.

*

صحيفة سبورت

*

*

السهلاوي : لم نظهر بالمستوى المعهود والحسم في المباراة المقبلة

*

أكد محمد السهلاوي نجم نادي النصر أن فريقه لم يظهر بمستواه المعهود هذا اليوم وشدد على أن اللاعبين حاولوا كثيراً العودة في المباراة ولكن دون جدوى مشدداً على أن النصر سيعمل على حسم البطولة في المواجهات المقبلة التي اعتبرها اللاعب من أهم المواجهات في تاريخ نادي النصر .

*

وقدم السهلاوي التهنئة لفريق الهلال بعد الفوز الذي حققه اليوم مؤكداً أن المباراة خرجت بصورة طيبة و استمتع بها الجماهير وطالب جماهير النصر بانتظار الحسم في المباريات المقبلة .

صحيفة النادي

*

*

عبدالغني : اخطائنا سبب هزيمتنا

*

أوضح حسين عبدالغني قائد فريق النصر أن فريقه لم يكن في يومه خلال مواجهة الهلال لحساب الجولة الثالثة والعشرين من مسابقة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.*

*

فيما هنأ الهلال بالفوز الذي حققه برباعية وقال : ابارك للهلال الفوز وتحقيق نقاط المباراة التي كانت قوية وسريعة بين الفريقين وتحللها تسجيل عدد كبير من الأهداف رغم أن الهلال كسب بأخطائنا ولازالت الفرصة امامنا وهذي هي كرة القدم لم نقدم مستوانا المعروف والتعويض امامنا في الجولات القادمة , وأضاف : وضوح الاخطاء من فريقي كانت سبب في تلقينا الهزيمة ، كنا حريصين على تسجيل الهدف الثالث والحمد لله ، هذا هو حال الكرة فوز وخساره ودئما لا يوجد شيء اسمه ضمان فيها ، الفرصة مازالت قائمه للفريق وامامنا فترة توقف سيكون لنا فيها تحسين الاخطاء وان شاء الله يعود الفريق لمستواه المعهود .

*

*

*

الفرنسية : الهلال يؤجل حسم الدوري

*

رفض الهلال تتويج غريمه التقليدي النصر على حسابه واسقطه 4-3 في قمة مثيرة ضمن المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم اليوم الجمعة. وأجل الهلال الحسم إلى المراحل المقبلة، اذ رفع رصيده الى 54 نقطة من 23 مباراة مقابل 60 للنصر الذي مني بخسارته الاولى بعدما كان بحاجة للتعادل ليضمن احراز اللقب الذي يبحث عنه منذ سنوات طويلة. وجاءت المباراة مثيرة للغاية اكملها الهلال بعشرة لاعبين من الدقيقة (61) بعد طرد سلمان الفرج. وسجل للهلال ياسر القحطاني (3 و28) وناصر الشمراني (64) والبرازيلي تياغو نيفيز (71)، وللنصر البرازيلي التون رودريغيز (8 و90+6) ومحمد السهلاوي (79)، ليقلص الازرق الفارق الى 6 نقاط مع المتصدر.

*

وحقق النهضة مفاجأة من العيار الثقيل عندما فاز على الشباب 4-1 على استاد الامير محمد بن فهد بالدمام. سجل للنهضة هاني الضاحي (31 من ركلة جزاء) و جاسم الحمدان (48) ومحمد الداهي (76) ومازن ابو شراره (5+90)، وللشباب عيسي المحياني (38). وطرد حكم المباراة لاعب الشباب البرازيلي فرناندو مينيغازو (45).

*

وتعادل نجران مع ضيفه الفتح على ملعب الاخدود بنجران 1-1. سجل لنجران الاردني مصعب اللحام (23) وللفتح البرازيلي التون جوزيه (89 من ركلة جزاء). وحقق الرائد فوزا ثمينا على الاتحاد 2-1 في اللقاء الذي اقيم بينهما على استاد الشرائع بمكه المكرمة سجل للرائد البرازيلي برونو مورينو (38) ومشعل العنزي (69)، وللاتحاد مختار فلاته (76 من ركلة جزاء).

*

ترتيب فرق الصدارة

*

1- النصر 60 نقطة من 23 مباراة

2- الهلال 54 من 23

3- الاهلي 37 من 22

4- الشباب 35 من 23

5- التعاون 31 من 22