المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 4 أكتوبر 2024
أخبار النصر الاثنين 17 فبراير 2014
بواسطة : 18-02-2014 12:08 صباحاً 9.7K
المصدر -  

صحيفة سبورت

مواجهات سهلة للكبار ضمن دور الـ 32 في كأس الملك :

النصر في إستراحة الحزم والهلال ضيفاً ثقيلاً على القادسية

تقام غداً الإثنين خمس لقاءات ضمن دور الـ 32 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ، حيث يستضيف النصر ضيفه الحزم على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض في مواجهة تميل بنسبة كبيرة للفريق النصراوي والذي يتوقع أن يريح مجموعة من لاعبيه الأساسيين في ظل مواجهته الحاسمة في مسابقة الدوري أمام وصيفه الهلال.

فيما يطير الهلال لمواجهة أصعب نسبياً أمام القادسية على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ، إلا أن الترشيحات تظل أقرب للفريق الهلالي بفارق الخبرة و الإمكانيات.

ويستضيف الإتحاد ضيفه المتأهل من التصفيات فريق السروات في لقاء على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة ، ويعد اللقاء سهل للفريق الإتحادي في ظل فارق الإمكانيات الكبير بين الناديين.

وفي بقية اللقاءات يستضيف الشعلة الزلفي على ملعب نادي الشعلة بالخرج ، بينما يواجه الرائد ضيفه أحد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

فيما تستكمل بقية لقاءات الجولة 32 بعد غدٍ الثلاثاء ( 18 فبراير ) و الأسبوع القادم يوم الثلاثاء ( 25 فبراير ) .

لاعبي النصر يتفاعلون مع حملة التبرع بالدم والخراشي يدعم النادي

تفاعل عدد من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر مع مسيرة العمل الاجتماعي بالنادي حيث شاركوا في حملة التبرع بالدم من خلال تواجدهم بالعربة الخاصة ببنك الدم بمستشفى الملك فيصل التخصصي التي تواجدت أمام البوابة الرئيسية للنادي وذلك في إطار دعم ومساعدة إخوننا المرضي . كما بادر عضو شرف النادي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن ناصر بالتبرع بالدم إلى جانب عدد من منسوبي النادي .

من جهة أخرى قدم عضو هيئة أعضاء الشرف بنادي النصر الأستاذ أحمد بن عبدالله عبدالرحمن الخراشي دعماً مالياً للنادي مقداره ( ستمائة وخمسون ألف ريال ) .

وقد ثمنت إدارة النادي للأستاذ أحمد الخراشي هذه المبادرة التي لا تستغرب منه تجاه ناديه العالمي .

لجنة الحكام تعلن أسماء حكام الجولة 23 لدوري عبداللطيف جميل

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام مواجهات الجولة 23 لدوري عبداللطيف جميل السعودي لمحترفين لكرة القدم، والتي ستجرى يومي الجمعة والسبت القادمين، حيث جاءت التكاليف على النحو التالي:

* الجمعة 21/4/1435هـ :

ـ النهضة مع الشباب على أرض الأمير محمد بن فهد بالدمام، «8.20 مساء»، يقودها الحكم عباس إبراهيم، ويعاونه الدولي أحمد فقيهي، هشام الرفاعي، والدولي عبدالرحمن الأحمري «رابعاً»، والدولي السابق ظافر الشهري «مقيماً».

ـ نجران مع الفتح على أرض ملعب نادي الأخدود بنجران، «8.20 مساء»، يقودها الحكم الدولي صالح الهذلول، ويعاونه الدولي محمد العبكري، محمد الخضيري، وعبدالرحمن الشهري «رابعاً»، والدولي السابق محمد حامد «مقيماً».

ـ الاتحاد مع الرائد على أرض ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، «8.20 مساء»، يقودها الحكم الدولي مرعي العواجي، ويعاونه الدوليان عبدالله الشلوي، بدر الشمراني والدولي عبدالرحمن المالكي «رابعاً»، والدولي السابق عبدالرحمن القحطاني «مقيماً».

ـ النصر مع الهلال على أرض إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، «8.20 مساء»، يقودها طاقم حكام أجنبي، وخالد الطريس «رابعاً»، والدولي السابق محمد سعد بخيت «مقيماً».

* السبت 22/4/1435هـ :

ـ التعاون مع الأهلي على أرض مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، «3.55 عصراً»، يقودها طاقم تحكيم أجنبي، ومشاري المشاري «رابعاً»، والدولي السابق عبدالعزيز السليمان «مقيماً».

ـ الشعلة مع الفيصلي على أرض ملعب نادي الشعلة بالخرج، «8.20 مساء»، يقودها الحكم الدولي عبدالرحمن العمري، ويعاونه الدوليان عبدالعزيز الاسمري فهد العمري، ومحمد القرني «رابعاً»، والدولي السابق عبدالله العباد «مقيماً».

ـ العروبة مع الاتفاق على أرض ملعب نادي العروبة بالجوف، «8.20 مساء»، يقودها الحكم الدولي تركي الخضير، ويعاونه الدولي عبدالرحيم الشمري، خلف زيد، وفيحان السهلي «رابعاً»، والدولي السابق إبراهيم النعمي «مقيماً».

كدمة تبعد السهلاوي عن الحزم والنصر يعده للهلال

أثبتت الأشعة التي أجراها المهاجم محمد السهلاوي يوم السبت تعرضه لكدمة في عظم المفصل جراء الاشتراك الخشن من مدافع الاتفاق جمعان الجمعان وأكدت الفحوص الطبية التي خضع لها سلامة أربطة المفصل ، ومنحه الجهاز الطبي راحة حتى الثلاثاء المقبل، وبعدها ستتحدد مشاركته من عدمها في مباراة الهلال الجمعة المقبلة في الجولة الـ23 من دوري (عبداللطيف جميل) للمحترفين، في حال زوال الورم حسب تأكيدات (الجهاز الطبي) خلال اليومين المقبلين ستكون مشاركته وارده وبشكل كبير، اما في حال استمراره فإن مشاركته في اللقاء ستكون في غاية الصعوبة.

صحيفة الاقتصادية

في 6 نسخ 3 أبطال

كأس الأبطال .. أمل الهلال وطموح النصر

لم يسبق لفريق أن جمع بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، وإحدى البطولات الكبرى في السعودية، التي تعدها الفرق الملاذ الأخير للخروج ببطولة واحدة على الأقل في الموسم الكروي، وما يميزها أنها الأغلى من خلال مكافأة البطل، والاسم الذي تحمله، ويعدها الكثيرون ثاني أكبر الكؤوس بعد الدوري.

تناوبت فرق الشباب، الاتحاد، والأهلي على الظفر بالفوز بكأس الأبطال مرتين، التي انطلقت في موسم 2007/2008، وكسبها الشباب بعد تغلبه على نظيره الاتحاد 3/1، ليعود مرة أخرى ويخطفها من أمام الاتحاد بنتيجة ثقيلة 4/0، في موسم 2008/2009، وكانت الثالثة ثابتة للاتحاد ليفوز باللقب من أمام الهلال بركلات الترجيح 5/4، بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي سلبيا في عام 2009/2010، وحفظ الأهلي ماء الوجه بهذه البطولة عندما انتزعها من غريمه التقليدي الاتحاد في عام 2010/2011، بركلات الترجيح 4/2، بعد التعادل السلبي في الأوقات الأصلية والإضافية، ليحافظ على لقبه في النسخة الخامسة بعد تغلبه على النصر بنتيجة ثقيلة 4/0، وبالإمكان أن يتوج أحد هذه الفرق، بهذه البطولة للمرة الثالثة، أو يتوج بطل جديد للمسابقة.

ولم يظفر بالبطولة الهلال، والنصر، اللذان وصلا للنهائي مرة واحدة وخسراه، إذ يعيش الفريقان هذا الموسم في أوج عطائهما، ما يحسب لهم أن البطولة لن تخرج منهما في ظل تنافسهما على الدوري، وكأس ولي العهد، وما يقلق الهلال أنه في المواسم الثمانية الأخيرة لم يخرج من الموسم إلا بأقل حال ببطولة واحدة، لذلك سيكون جل اهتمامه فيها ليسعد المدرج الأزرق، ويسجل في رصيده أولى بطولات كأس الأبطال، لكن حال النصر يختلف، إذ يطمع في أن يجمع بين الدوري والكأس في ظل اقترابه من تحقيق دوري عبد اللطيف جميل، ليسجل له أنه أول فريق يحصل على بطولتي الدوري والكأس.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد استحدث نظام البطولة هذا الموسم، بعد أن كان في النسخ الخمس الماضية يشارك فيها أصحاب المراكز الستة الأولى من بطولة الدوري وبطلا كأس ولي العهد، وكأس الأمير فيصل بن فهد، بنظام الذهاب والإياب، ما عدا النهائي الذي يلعب بمباراة واحدة، وفي هذا الموسم تمت زيادة عدد الفرق إلى 32 فريقا، منها 14 في دوري عبد اللطيف جميل، 16 من دوري ركاء، إضافة إلى فريقين يصعدان من الأدوار التمهيدية لفرق المناطق وأندية الدرجة الثانية، التي تأهل منها الزلفي، والسروات، وتكون بمباراة خروج المغلوب، ما عدا نصف النهائي من مباراتين.

دكة كارينيو .. إيلتون وهوساوي

أبقى الأورجوياني كارينيو مدرب فريق النصر البرازيلي إيلتون وعمر هوساوي بجانبه على دكة البدلاء خلال نزال الحزم اليوم على ستاد الملك فهد الدولي ضمن منافسات دور 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، حيث سيدخل بالصف الثاني مريحا جميع لاعبيه الأساسيين استعدادا للقاء الأهم الجمعة المقبل أمام الهلال ضمن دوري عبد اللطيف جميل.

ووضع كارينيو كلا من عبد الله الشمري في حراسة المرمى، إبراهيم الزبيدي ومحمد عيد وجمعان الدوسري وكامل المر في الدفاع، مراد دلهوم وخالد الزيلعي وعبد الرحيم جيزاوي وعبده عطيف في الوسط، وحسن الراهب وعماد الحوسني كمهاجمين.

على صعيد آخر، اتفق نادي النصر مع مستشفى الملك فيصل التخصصي وجمعية سند لأمراض السرطان على إقامة حملة للتبرع بالدم لمدة يومين وذلك بوجود العربة الخاصة بالتبرع أمام البوابة الرئيسة للنادي من الرابعة عصرا وحتى التاسعة والنصف مساء.

صحيفة الحياة

اختبارات سهلة للكبار... وظهور أول للزلفي والسروات

تفتتح أندية النصر والهلال والاتحاد مبارياتها في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، إذ يلاقي متصدر الدوري المحلي فريق النصر ضيفه الحزم، فيما يحل الهلال ضيفاً على القادسية، بينما يخوض الاتحاد اختباراً سهلاً أمام فريق السروات، فيما يحل أحد ضيفاً على الرائد، بينما يستضيف الشعلة فريق الزلفي.

وكان دور الـ32 انطلق الأسبوع الماضي بمباراتين، إذ تأهل الوحدة على حساب الخليج (3-1)، كما حجز هجر مقعداً له في دور الـ16، بعد تخطيه حطين بهدفين من دون رد.

النصر - الحزم

على استاد الملك فهد بالرياض، يأمل فريق النصر بالاستفادة من الروح المعنوية العالية التي يعيشها الفريق، وخصوصاً بعد تحقيقه بطولة كأس ولي العهد قبل أقل من شهر واعتلائه صدارة ترتيب فريق أندية دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وبفارق تسع نقاط عن أقرب ملاحقيه، ومن المتوقع أن يحتفظ مدرب الفريق، الأوروغوياني جوزيه دانيال كارينيو، بالأوراق الرابحة تحسباً لمواجهة القمة الجمعة المقبل أمام الغريم الأزلي الهلال، إذ سبق وأعلن أنه سيعتمد على الأسماء التي لم تشارك في الدوري.

ويحلم الحزم الذي يلعب موسمه الثالث في دوري الدرجة الأولى بإيقاف الاكتساح «الأصفر»، والتأهل للدور المقبل، وخصوصاً أن الفريق يعيش موسماً متوازناً وأفضل من سابقه، إذ تبعده ست نقاط فقط عن متصدر ترتيب دوري ركاء للمحترفين.

القادسية - الهلال

يطمح القادسية الغائب من دوري الدرجة الممتازة موسمين، إلى العودة للأضواء وإحداث مفاجأة كبرى بالإطاحة بضيفه الهلال، وخصوصاً أن «بنو قادس» ينافس هذا الموسم على اعتلاء قمة دوري ركاء للمحترفين، إذ يتخلف عن المتصدر بفارق نقطتين فقط، ويلقي أبناء الخبر الأماني على عاتق المدرب الوطني عمر باخشوين الذي تسلم دفة الفريق قبل فترة وجيزة.

ويبدو أن كبرياء الهلال، لن يسمح له بالتنازل عن مزيدٍ من البطولات، إذ يأمل الوطني سامي الجابر بتتويج موسمه ببطولة على الأقل، كيف لا وهي البطولة الغائبة من الخزائن الهلالية المليئة بالذهب؟! وكما هي الحال في النصر يبدو أن الجابر سيحفتظ بعدد من الأسماء البارزة في الفريق تحسباً لمواجهة الجمعة المنتظرة.

الاتحاد - السراوات

يأمل حامل لقب البطولة «الأغلى» في السعودية فريق الاتحاد بمواصلة نشوته الأخيرة في الدوري والمحافظة على لقبه، إذ يدخل اختباراً سهلاً هذا اليوم، من المتوقع أن يدخل المدرب الأوروغوياني خوان فيرزيري المباراة في الصف الثاني، وخصوصاً أنه يقابل فريقاً قادماً من مصاف أندية دوري الدرجة الثالثة.

ولن يفوت فريق السروات فرصة المتابعة والظهور أمام الملأ، وخصوصاً أنه يقابل فريق الاتحاد، إذ يأمل على أقل تقدير بالخروج بمستوى يشرف أبناء مدينته النماص.

الرائد - أحد

في موسم صعب، يأمل أبناء بريدة بالهرب من النتائج السيئة التي تلاحق الفريق في مبارياته من الدوري، حتى بات مهدداً في مغادرة دوري الدرجة الممتازة إلى «ركاء»، وتأتي مباراتهم اليوم أمام أحد متنفساً لتعويض الإخفاقات السابقة، والبحث عن انتصار يعيد لهم نغمة الفرح، ولو كانت من بطولة أخرى.

ومثلما يعاني الرائد في البقاء ضمن الأندية الممتازة، فكذلك أحد تتشابه ظروفه وإن اختلفت الدرجات، إذ مايزال الفريق مهدداً بالهبوط إلى دوري الدرجة الثانية قبل سبع جولات من انتهاء الدوري.

الشعلة - الزلفي

وفي الخرج، يبحث مدرب الشعلة الإسباني كانيدا عن تعويض الإخفاقات الأخيرة في الدوري والتي كان آخرها أمام الفيصلي، وذلك حينما يستضيف فريق الزلفي القادم من دوري الدرجة الثانية، وكانت بداية كانيدا مميزة مع الشعلة، قبل أن تتراجع نتائج فريقه في الجولات الأخيرة، ومازالت حظوظه في البقاء ضمن الدوري الممتاز غير مؤكدة.

بدوره، يأمل فريق الزلفي الصاعد أخيراً إلى دوري الدرجة الثانية، والذي يقدم أداء مبهراً في موسمه الأول، بمواصلة النتائج الإيجابية والمضي قدماً في بطولة الأبطال التي تعد متنفساً مهماً بالنسبة إليه، ويدخل فريق «الطواحين» المباراة بطموحات عالية، وخصوصاً أنه يحظى باهتمام ودعم كبير من أبناء محافظته.

كارينيو يغربل الصفوف... والغامدي يقترب من التجديد

أحدث مدرب النصر الأوروغوياني كارينيو غربلة في قائمة الفريق قبل مباراة اليوم أمام الحزم ضمن منافسات دور الـ32 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، إذ جهز عدداً من الأسماء البديلة وفي مقدمهم محمد عيد والحارس الشاب عبدالله الشمري وربيع السفياني وعبدالرحيم جيزاوي وجمعان الدوسري وحسن الراهب والعُماني عماد الحوسني، في الوقت الذي استبعد كارينيو لاعب الوسط محمد نور على رغم عدم مشاركته في اللقاء السابق أمام الاتفاق، وذلك بهدف منحه مزيداً من الراحة قبل المواجهة المهمة أمام الغريم التقليدي الهلال في الجولة الـ23 من دوري عبداللطيف جميل.

في غضون ذلك، سلّم وكيل أعمال اللاعبين غرم العمري وكيل أعمال المدافع خالد الغامدي اشتراطات العقد الجديد الذي من المنتظر أن يمتد خمسة أعوام مقبلة، وتشير المصادر إلى أن هناك تقارباً كبيراً في وجهات النظر بين الطرفين، بعد مفاوضات شهدت عدداً من العقبات، ومن المنتظر أن يوقع الغامدي عقده الجديد خلال اليومين المقبلين.

إلى ذلك، استدعى مدرب المنتخب البحريني الإنكليزي أنطوني هيدسون محترف النصر المدافع البحريني محمد حسين للانضمام إلى معسكر منتخب بلاده الذي يستعد لخوض آخر مواجهات المجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015 بأستراليا.

صحيفة الشرق

مهمة سهلة للاتحاد.. ومتباينة للرائد والشعلة في كأس الملك

النصر يبحث عن الحزم.. والهلال يخشى مواقف القادسية

تتواصل الإثارة في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين بخمس مواجهات عصر ومساء اليوم ضمن دور الـ 32 من هذه المسابقة التي تعول عليها كثير من الفرق خصوصا التي خرجت خالية الوفاض من مسابقتي كأس ولي العهد ودوري جميل للمحترفين.

النصر والحزم

يستضيف فريق النصر منافسه الحزم على استاد الملك فهد الدولي في الرياض في مباراة سهلة للأول، الذي يمر بأفضل فتراته الآن بعد تتويجه بمسابقة كأس ولي العهد واقترابه من الحصول على لقب دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، الذي يتصدره بفارق كبير من النقاط، وأصبح بحاجة إلى نقطة وحيدة فقط لحسم اللقب رسميا. ومن المتوقع أن يلعب مدرب الفريق النصراوي الأورجوياني كارينيو بطريقة هجومية، والدفع بكل أوراقه الأساسية من أجل إبطال أي مفاجأة للضيف. أما الحزم فيدخل المباراة على أمل الوصول إلى مراحل متقدمة من البطولة، ويدرك مدربه صعوبة المهمة لذا سيعمد إلى إغلاق المناطق الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة.

القادسية والهلال

ويحل الهلال ضيفا ثقيلا على القادسية على استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، وتميل كفة اللقاء على الورق لصالح الفريق الهلالي، لكن على أرض الواقع لا يمكن التكهن بنتيجتها.

ويطمح مدرب الهلال سامي الجابر للفوز من أجل الإبقاء على آماله في التتويج بلقب هذا الموسم، ومن المنتظر أن يدفع الجابر بكل أوراقه لتخطي القادسية ومواصلة مشواره في المسابقة.

في المقابل، شهد أداء القادسية تطورا ملحوظا في الجولات الأخيرة من دوري ركاء لأندية الدرجة الأولى للمحترفين، وسيحاول بقيادة مدربه الجديد الوطني عمر باخشوين تحقيق نتيجة إيجابية وتحقيق المفاجأة.

الاتحاد والسروات

وتبدو مهمة الاتحاد سهلة عندما يستضيف السروات الذي يلعب في الدرجة الثالثة على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع. ومن المتوقع أن يدفع مدرب الفريق الاتحادي بالعناصر الشابة لإراحة الأساسيين تأهبا لمبارياته المقبلة التي تمثل منعطفا مهما للفريق في مشواره هذا الموسم.

أما السروات فإنه ليس لديه ما يخسره، وسيحاول جاهدا الخروج بأقل الخسائر خصوصا وأنه يواجه فريقا كبيرا يمتلك لاعبين متمرسين على مثل هذه المباريات.

الرائد وأحد

ويستقبل الرائد ضيفه أحد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة في مباراة يسعى خلالها إلى مصالحة جماهيره، بعد تعثره في الجولات الأخيرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وهو نفس الهدف الذي يسعى إليه أحد المتعثر بدوره في دوري ركاء لأندية الدرجة الأولى للمحترفين.

الشعلة والزلفي

وفي المباراة الخامسة يلتقي الشعلة مع الزلفي على ملعبه في الخرج، ويدخل الفريق الشعلاوي المباراة بطموح الفوز واستعادة التوازن، بينما يأمل الزلفي الذي يلعب في الدرجة الثانية في وضع بصمته في المسابقة.

حكام أجانب لديربي النصر والهلال ومواجهة التعاون والأهلي

يحضر الحكام الأجانب ولأول مرة هذا الموسم مرتين في جولة واحدة في دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم خلال الجولة 23 التي تلعب يومي الجمعة والسبت المقبلين، حيث ستكون المباراة الأولى بين النصر والهلال، والثانية تجمع التعاون والأهلي.

ولم يتحدد حتى الآن هوية طاقمي الحكام الأجانب، في الوقت الذي خاطبت فيه الأمانة العامة في الاتحاد السعودي لكرة القدم عدداً من الاتحادات الوطنية لجلب الحكام الأجانب لقيادة هاتين المباراتين.

إلى ذلك، كلفت لجنة الحكام الرئيسة لكرة القدم الحكم عباس إبراهيم لقيادة مواجهة النهضة مع الشباب في الدمام، ويعاونه الدولي أحمد فقيهي، وهشام الرفاعي، والدولي عبدالرحمن الأحمري «رابعاً»، والدولي السابق ظافر الشهري «مقيماً»، على أن يدير مباراة نجران والفتح في نجران الحكم الدولي صالح الهذلول، ويعاونه الدولي محمد العبكري، ومحمد الخضيري، وعبدالرحمن الشهري «رابعاً»، والدولي السابق محمد حامد «مقيماً».

ويضبط لقاء الاتحاد والرائد في الشرائع الحكم الدولي مرعي العواجي، ويعاونه الدوليان عبدالله الشلوي، عبدالعزيز الأسمري، والدولي عبدالرحمن المالكي «رابعاً»، والدولي السابق عبدالرحمن القحطاني «مقيماً»، ويقود مباراة الشعلة والفيصلي في الخرج، الحكم الدولي عبدالرحمن العمري، ويعاونه الدوليان بدر الشمراني، وفهد العمري، ومحمد القرني «رابعاً»، والدولي السابق عبدالله العباد «مقيماً»، ويقود مواجهة العروبة والاتفاق في الجوف، الحكم الدولي تركي الخضير، ويعاونه الدولي عبدالرحيم الشمري، وخلف زيد، وفيحان السهلي «رابعاً»، والدولي السابق إبراهيم النعمي «مقيماً».

صحيفة الرياض

في كأس خادم الحرمين.. اليوم

النصر في مهمة سهلة أمام الحزم والهلال يخشى مواقف القادسية

تستكمل اليوم (الاثنين) مباريات دور ال 32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي 1434-1435ه، بإقامة خمس مواجهات، إذ يلتقي النصر والحزم في الرياض، ويطير الهلال للخبر لمواجهة القادسية، وفي مكة المكرمة يستضيف الاتحاد نظيره السروات، وفي بريدة يستقبل الرائد ضيفه احد، وفي الخرج يحل الزلفي ضيفا على الشعلة.

النصر - الحزم

على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، يلعب النصر أمام ضيفه الحزم، في مباراة قوية وهامة إذ يسعى الفريقان الى الوصول الى ادوار متقدمة في البطولة، وتبدأ المباراة الساعة 8:20 دقيقة مساءً، النصر كسب آخر لقاء له في دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين عندما فاز على الاتفاق 2-1، ويحتل الفريق صدارة الترتيب برصيد 60 نقطة ويسعى الفريق (الأصفر) في هذه البطولة للوصول للمباراة النهائية وتحقيق اللقب للمرة الأولى، أما الحزم فلديه الطموح ذاته بالمضي قدما نحو الادوار المتقدمة ويدخل الفريق بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الأخير في دوري "ركاء" للمحترفين إذ تغلب بنتيجة 1-صفرعلى فريق الوحدة المتصدر ولدى الفريق 35 نقطة ويحتل المرتبة السابعة، وبشكل عام تميل الأفضلية لمصلحة النصر.

القادسية - الهلال

على استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة، يستضيف القادسية الهلال، في لقاء لا يقبل انصاف الحلول لبحث الفريقين عن بلوغ الدور المقبل من البطولة، وتبدأ المواجهة الساعة 8:20 مساءً، ففريق القادسية يدخل هذه المواجهة بحثا عن الفوز كتأكيد على المستويات المميزة التي يقدمها الفريق في دوري "ركاء" للمحترفين، إذ كسب آخر مواجهة أمام ضيفه ابها 1-صفر، وارتفع رصيد الفريق الى 39 نقطة في المرتبة الرابعة، وفي المقابل يعد الهلال افضل حالاً من مضيفه إذ يحتل المرتبة الثانية في دوري "عبداللطيف جميل" وبرصيد 51 نقطة، وكسب الفريق آخر مواجهة له أمام نجران بنتيجة 2-صفر، ويسعى الفريق (الأزرق) الى الوصول للمباراة النهائية وتحقيق اللقب الأول له في هذه البطولة.

الاتحاد – السروات

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، يواجه الاتحاد ضيفه السروات، في مواجهة تميل كفتها لإصحاب الضيافة بنسبة كبيرة نظراً للفوارق الفنية، ويسعى الفريقان لحسم المواجهة والتقدم للدور المقبل، وتبدأ المباراة الساعة 8:20 دقيقة مساءً، ويبحث الاتحاد عن استمرار مستوياته المميزة في دوري "عبداللطيف جميل" والتي كان آخرها الفوز على النهضة 2-1، ويحتل الاتحاد المرتبة السادسة ب 29 نقطة، فيما يسعى لاعبو السروات الى احراز انجاز غير مسبوق بالوصول للدور المقبل من البطولة، والفريق وصل للدور 32 من دوري الدرجة الثالثة وسيلعب المواجهة المقبلة له امام الوشم يوم الجمعة المقبل.

الرائد - أحد

تقام المواجهة على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، وتجمع بين الرائد وضيفه أحد، وتبدأ المباراة الساعة الرابعة وخمس دقائق عصراً، في لقاء يبحث من خلاله كلا الفريقين عن الفوز لمواصلة المشوار نحو الدور المقبل من البطولة، ويدخل الرائد اللقاء محتلاً المركز ال13 في دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين ولديه 21 نقطة، وخسر الفريق في آخر مواجهة مع الفيصلي 2-3، أما أحد فليس بأفضل حالاً من نظيره الرائد إذ يحتل المركز الرابع عشر في دوري "ركاء" ومن الفرق المهددة بالهبوط ولديه 20 نقطة، وخسر الفريق آخر مواجهة له بالدوري امام الدرعية 1-2.

الشعلة - الزلفي

وفي الخرج، يواجه الشعلة على ملعبه ضيفه الزلفي، في لقاء الطموحات المتشابهة فكلا الفريقين يسعيان للوصول للدور ال 16 من البطولة، وتبدأ المباراة الساعة الرابعة عصراً، ففريق الشعلة يدخل اللقاء بمعنويات منخفضة بعد خسارته في الجولة الماضية امام العروبة 1-2 ضمن لقاءات الجولة 22 من دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين، ويحتل الفريق المرتبة التاسعة برصيد 24 نقطة، فيما يأمل الزلفي القادم من اندية الدرجة الثانية ترك بصمة جيدة وتحقيق انجاز غير مسبوق بالوصول الى ادوار متقدمة من البطولة، ويحتل الفريق المرتبة السادسة في المجموعة الأولى من دوري اندية الدرجة الثانية وفي جعبته 20 نقطة، وخسر الفريق آخر لقاء له امام الترجي صفر-4.

محمد حسين يعتذر.. ودلهوم يظهر أمام الحزم

اضطر مدرب النصر الاورجواني دانيال كارينيو لإراحة العديد من اللاعبين الذين شاركوا في مباراة الاتفاق الجمعة الماضية بهدف منح الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا في اللقاء، وينتظر ان يلعب مباراة اليوم (الاثنين) امام الحزم بتشكيل يضم عبدالله الشمري وجمعان الدوسري ومحمد عيد وكامل المر وابراهيم الزبيدي وايمن فتيني ومراد دلهوم وعبده عطيف وربيع سفياني وعماد الحوسني وحسن الراهب.

من جهة ثانية تسلمت إدارة النصر خطاباً من الاتحاد البحريني لكرة القدم يتضمن استدعاء مدرب المنتخب البحريني الانجليزي هيسدون لمدافع النصر محمد حسين لملاقاة المنتخب القطري في الخامس من شهر مارس المقبل في منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015 باستراليا، وتؤكد مصادر"دنيا الرياضة" بأن حسين سيخاطب اتحاد بلاده لتقديم اعتذاره عن الانضمام كون المباراة تحصيل حاصل وبعد تأهل منتخبي البحرين وقطر الى النهائيات.

الهلال يدك شباك الفيصلي.. والاتفاق يزيد أوجاع النصر

واصل الهلال سلسلة عروضه ونتائجه المميزة في دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي تحت (21 عاماً) وحقق فوزاً كبيراً ومهما على منافسه الفيصلي 4-صفر عصر أمس (الأحد) على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة ضمن الجولة ال 16، وجاءت الأهداف عن طريق خالد الكعبي (هدفين) وعبدالله غازي وعبدالله حمدان الدوسري، وشهدت المباراة ركلة جزاء فيصلاوية مهدرة تصدى لها حارس الهلال عبدالله الواكد، وبذلك تمسك الفريق الأزرق بالصدارة ب42 نقطة متفوقاً بفارق ست نقاط عن الوصيف، فيما بقي الفيصلي على نقاطه ال 32 في المركز الثالث.

وفي جدة فاز الأهلي على الشعلة 3-1 على ملعب الأول، سجلها محمد الحارثي ورائد الغامدي (هدفين)، فيما جاء هدف الشعلة الوحيد بواسطة فهد الدوسري، وبهذا الفوز أصبح الأهلي يمتلك في رصيده 36 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد الشعلة عند سبع نقاط في المركز الأخير.

وعلى ملعبه في الدمام زاد الاتفاق أوجاع النصراويين وألحق بهم خسارة قاسية قلصت من حظوظهم في المنافسة على اللقب 1-صفر، وسجل هدف المباراة الوحيد عن طريق لاعب الاتفاق أحمد الشهري، بهذه النتيجة بات الاتفاق يمتلك في رصيده 22 نقطة في المركز الثامن، بينما ظل النصر على نقاطه ال 31 في المركز الرابع.

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة واصل الشباب انتصاراته وحقق فوزاً مهماً على الرائد 1-صفر، وحمل هدف الشباب توقيع عبدالعزيز البيشي، الشباب رفع رصيده بعد هذا الفوز إلى 28 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد الرائد عند 11 نقطة في المركز ال 13.

وفي جدة خطف التعاون نقطة ثمينة أمام الاتحاد عندما أدرك التعادل في الدقائق الأخيرة 1-1، الاتحاد أضحى في رصيده 26 نقطة في المركز السادس، كما رفع التعاون رصيده إلى 15 نقطة في المركز ال 11.

وفاز الفتح على النهضة 2-صفر في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي الفتح في الأحساء، بهذا الفوز رفع الفتح رصيده إلى 22 نقطة في المركز السابع، بينما تجمد رصيد النهضة عند 17 نقطة في المركز التاسع.

وعاد العروبة بثلاث نقاط من ملعب نادي الأخدود عقب تغلبه على نجران 1-صفر، العروبة بات لديه 16 نقطة في المركز العاشر، فيما بقي نجران على نقاطه ال 12.

صحيفة الوطن

"العالمي" و"العميد" يعلنان البداية بالحزم والسروات

الهلال يريد التخلص من القادسية.. والشعلة والرائد في مهمتين سهلتين

بدأ الاتحاد حامل لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، رحلة دفاعه عن لقبه باستضافة السروات أحد فرق الدرجة الثالثة مساء اليوم، ضمن دور الـ32 للمسابقة.

ويسعى النصر والهلال إلى بلوغ دور الـ16 عندما يستضيف الأول الحزم، ويحل الثاني ضيفا على القادسية في الدمام.

كما يأمل الشعلة في تجاوز الزلفي، ويبحث الرائد عن عبور أحد.

الاتحاد × السروات

في مكة المكرمة، وعلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع، يبدأ حامل اللقب الاتحاد رحلة دفاعه عن لقبه بمواجهة السروات أحد فرق الدرجة الثالثة. ويدخل الاتحاد اللقاء بعد أن استرد بعضاً من عافيته، وقدم مستويات جيدة في آخر مبارياته في الدوري، ويسعى لإحباط أي مفاجأة يخطط لها ضيفه، وبدأ رحلة دفاعه عن لقبه بنجاح، ويعد الفريق أفضل بمراحل من ضيفه من الناحية الفنية.

ويأتي السروات للقاء بعد أن تجاوز تصفيات الدرجتين الثالثة والثانية، ويأمل في تقديم نفسه بشكل جيد، ويبحث عن تسجيل مفاجأة قوية بإزاحة حامل اللقب، لكن الأخير لن يكون سهلاً قياساً بخبرة الاتحاد ووفرة نجومه.

النصر × الحزم

على إستاد الملك فهد الدولي في الرياض، يتقابل النصر والحزم، وتميل الكفة لمصلحة المضيف متصدر دوري جميل وحامل لقب بطولة كأس ولي العهد، والساعي إلى بدء مشواره في ثالث بطولات الموسم وأغلاها بنجاح، رغبة بتأكيد قدرته على حصد بطولات الموسم، واستعادة أمجاده في هذه البطولة تحديداً.

بدوره حسّـن الحـزم أداءه في دوري ركاء للمحترفـين، وتقدم خطـوات جيـدة، وبات قريباً مـن المنافسة على الصعـود، ويأمل في صنـع المفاجـأة وإبعاد أقوى الفرق المرشحة لنيل اللقب.

القادسية × الهلال

وعلى إستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام يستقبل القادسية نظيره الهلال، ساعياً إلى تكرار مواقفه السابقة مع ضيفه، خصوصاً في مباريات خروج المغلوب.

وظهر القاسية متذبذب المستـوى خلال منافسـات دوري ركـاء، لكـنه يريـد تأكيـد صحـوته وأن بإمكانه بلوغ أدوار متقدمة في المسابقة، مستفيداً من تعاقده الأخير مع المدرب الوطني عمر باخشوين. في المقابل، يخوض الهلال المباراة وهو وصيف لكأس ولي العهد، وثاني ترتيب الدوري، وأحد أبرز الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب، حيث يأمل أن يعوّض في هذه البطولة ما فاته من بطولات الموسم.

الشعلة × الزلفي

على ملعبه في الخرج، يستضيف الشعلة نظيره الزلفي أحد فرق دوري الدرجة الثانية.

فنيا يصب التفوق في مصلحة الشعلة الذي ظهر بشكل متفاوت خلال ما مضى من الدوري، حيث كانت البداية سيئة ثم تحسن الأداء وقدم مستويات جميلة، وحقق نتائج جيدة، إلا أنه تراجع في الجولتين الأخيرتين، ويريد أن يحجز موقعاً له في ثمن النهائي هذه المسابقة. أما الزلفي فبلغ هذا الدور عقب تجاوزه تصفيات الدرجتين الثالثـة والثانية، ويطمع في مواصلة مشواره في المسابقة وبلوغ الدور المقبل.

الرائد × أحد

على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، يلتقي الرائد وأحد، وكلاهما يعاني من تذبذب نتائجه في الدوري، فالرائد يقبع في المركز قبل الأخير لدوري جميل، وقد أقال مدربه الجزائري نور الدين زكري، وكلف التونسي السلمي بقيادة الدفة الفنية، ويأمل في مسح الصورة الباهتة التي ظهر بها أخيرا، وبلوغ الدور المقبل.

فيما أحد يقع في مواقع الخطر في دوري ركاء، ويأمل في تسجيل نتيجة جيدة لتكون دافعا معنويا، يساعده في استعادة توازنه.

الزعيم يحلق بصدارة "فيصل" والنصر يتعثر مجددا

حافظ الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال على صدارة ترتيب دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، بعدما كسب مضيفه الفيصلي أمس ( 4 / صفر )، ضمن الجولة الـ 16 من المسابقة، رافعاً رصيده إلى 42 نقطة، فيما ظل الفيصلي على رصيده السابق بـ 32 نقطة في المركز الـ 3.

وواصل الأهلي مطاردته للهلال بوصوله للنقطة 36، بعدما كسب ضيفه الشعلة ( 3/ 1)، ليحافظ على وصافة الترتيب، فيما بقي الشعلة على رصيده السابق بـ 7 نقاط بالمركز

الـ 14 والأخير.

وخسر النصر أمام مضيفه الاتفاق بهدف دون رد، ليصبح لدى الاتفاق 22 نقطة في المركز الـ 7، ويظل النصر على رصيده السابق بـ 31 بالمركز الـ 4. وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، تغلب الشباب على الرائد بهدف دون رد، ليرفع رصيده إلى 28 نقطة في المركز الـ 5، وبقي الرائد على رصيده السابق بـ 11 في المركز الـ 13 وقبل الأخير.

وتعادل الاتحاد مع التعاون (1/1)، ليصبح لدى الاتحاد 26 نقطة بالمركز الـ 6 و التعاون 15 نقطة ويتراجع للمركز الـ 11.

وفي آخر المواجهات، كسب العروبة نظيره نجران (1/ صفر)، رافعاً رصيده إلى 16 نقطة ويفقز للمركز الـ 10، فيما بقي نجران على رصيده السابق بـ 12 نقطة بالمركز الـ 12.

ونجح الفتح بكسب ضيفه النهضة (2/صفر)، رفع بها رصيده إلى 22 نقطة بالمركز الـ 8، ويظل النهضة بالمركز الـ 9 بـ 17 نقطة.

صحيفة سبق

5 لقاءات تقام عصر ومساء الغد في دور الـ32 للبطولة

مهمة سهلة لـ"النصر" و"الهلال" و"الاتحاد" في كأس الملك.. غداً

تستكمل عصر ومساء الغد، مواجهات دور الـ32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بإقامة خمسة لقاءات.

ففي الرياض، سيتطلع فريق النصر لمواصلة تقديم عروضه القوية والاستمرار في طريقه نحو لقب آخر هذا الموسم عندما يواجه الحزم "أحد أندية الدرجة الثانية"، عند الساعة 8:20 مساءً، وبعد 13 انتصاراً متتالياً في الدوري جاء آخرها يوم الجمعة الماضي على حساب الاتفاق أصبح النصر قريباً للغاية من التتويج بلقب المسابقة للمرة الأولى منذ 1995.

كما انتزع النصر لقب كأس ولي العهد بداية فبراير شباط الجاري بعد تغلبه في النهائي على الهلال الذي فاز بالمسابقة في آخر ستة مواسم.

وتصب الترشيحات في صالح النصر الذي يقوده المدرب دانييل كارينيو القادم من أوروجواي وخاصة أن الفريق لم يخسر أي مباراة هذا الموسم بينما يحتل الحزم المركز السابع في الدرجة الثانية.

وفي الدمام، وبذات التوقيت يستضيف القادسية "أحد فرق الدرجة الأولى"، نظيره الهلال، ويدرك الأخير أن بطولة كأس الملك ربما تمثل آخر فرصة لمصالحة جماهيره هذا الموسم.

واشتدت الضغوط في الفترة الأخيرة على سامي الجابر مدرب الهلال بسبب الابتعاد بفارق كبير عن النصر وفقدان لقب كأس ولي العهد لكن ربما يجد المهاجم السابق للمنتخب السعودي فرصة لتخفيف حدة الانتقادات له ولفريقه أمام القادسية المنتمي للدرجة الأولى غداً الاثنين.

وفي جدة، يحل السروات أحد أندية دوري المناطق ضيفاً على الاتحاد عند الساعة 8:20 مساءً، ويعاني الاتحاد من اهتزاز نتائجه في الدوري هذا الموسم لكنه قد لا يجد صعوبة كبيرة في مواصلة مشوار الدفاع عن لقبه في كأس الملك عندما يتقابل مع السروات.

وسيدخل الاتحاد لقاء الغد بمعنويات مرتفعة بفضل انتصارين متتاليين في الدوري بعدما غاب الفريق عن الفوز لسبع جولات متتالية في المسابقة.

وسيحاول الرائد صاحب المركز قبل الأخير في دوري الأضواء الابتعاد عن ضغوط صراع الهبوط ورفع معنويات لاعبيه عندما يتقابل مع أحد المتعثر في الدرجة الثانية في لقاء يقام عصراً وتحديداً عند الساعة الرابعة وخمس دقائق.

وخسر الرائد في آخر مباراتين بالدوري ولم يعرف الطريق إلى الفوز في آخر سبع مباريات.

وفي المباراة الأخيرة في الأهمية لكنها الأولى في توقيت لعبها حيث ستكون انطلاقة صافرة البداية عند الساعة الرابعة عصراً، حيث يستضيف الشعلة نظيره الزلفي المنتمي للدرجة الثالثة.

بالاتفاق مع مستشفى الملك فيصل وجمعية "سند"

لاعبو "النصر" يتفاعلون مع حملة التبرع بالدم

اتفق نادي "النصر" مع مستشفى الملك فيصل التخصصي وجمعية "سند" لأمراض السرطان على تنظيم حملة للتبرع بالدم لمدة يومين.

وبدأت الحملة ابتداءً من اليوم الأحد، من خلال وجود السيارة الخاصة بالتبرع أمام البوابة الرئيسة للنادي من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة التاسعة والنصف مساءً.

وجاءت هذه المبادرة إيماناً من نادي "النصر" بمسؤوليته تجاه المجتمع وتفاعلاً مع توجيهات رئيسه الأمير فيصل بن تركي بن ناصر التي تؤكد ضرورة دعم مسيرة العمل الاجتماعي.

وحثّ النادي الجماهير على المسارعة بالتبرع بالدم للمساهمة في إنجاح هذه المبادرة الخيرة ومن أجل دعم ومساعدة المرضى.

صحيفة الرياضية

في دور الـ(32) لكأس الملك : النصر يستضيف الحزم .. والهلال يلتقي القادسية في الدمام

سيتطلع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر لمواصلة تقديم عروضه القوية والاستمرار في طريقه نحو لقب اخر هذا الموسم عندما يواجه الحزم من الدرجة الأولى عند الساعة (8:25) مساء يوم الاثنين على ملعب الملك فهد الدولي في دور الـ(32) من كأس خادم الحرمين الشريفين.

وبعد 13 انتصارا متتاليا في الدوري جاء اخرها يوم الجمعة الماضي على حساب الاتفاق أصبح النصر قريبا للغاية من التتويج بلقب المسابقة للمرة الأولى منذ 1995.

كما انتزع النصر لقب كأس ولي العهد بداية فبراير الحالي بعد تغلبه في النهائي على الهلال الذي فاز بالمسابقة في اخر ستة مواسم.

وتصب الترشيحات في صالح النصر الذي يقوده المدرب دانييل كارينيو القادم من اوروجواي وخاصة ان الفريق لم يخسر لي مباراة هذا الموسم بينما يحتل الحزم المركز السابع في الدرجة الثانية.

ومع ابتعاده عن النصر بفارق تسع نقاط في الدوري يدرك الهلال ان بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين ربما تمثل اخر فرصة لمصالحة جماهيره هذا الموسم.

واشتدت الضغوط في الفترة الأخيرة على مدرب الهلال سامي الجابر بسبب الابتعاد بفارق كبير عن النصر وفقدان لقب كأس ولي العهد لكن ربما يجد القائد للمنتخب السعودي فرصة لتخفيف حدة الانتقادات له ولفريقه امام القادسية المنتمي للدرجة الاولى عند الساعة (8:25) مساء يوم الاثنين على ملعب الامير محمد بن فهد بالدمام.

ويعاني الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد من اهتزاز نتائجه في الدوري هذا الموسم لكنه قد لا يجد صعوبة كبيرة في مواصلة مشوار الدفاع عن لقبه في كأس خادم الحرمين الشريفين عندما يتقابل في ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع الساعة (8:25) مساء الاثنين مع السروات أحد أندية الدرجة الثالثة.

وسيدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد لقاء مساء يوم الاثنين بمعنويات مرتفعة بفضل انتصارين متتاليين في الدوري بعدما غاب الفريق عن الفوز لسبع جولات متتالية في المسابقة.

وسيحاول الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرائد صاحب المركز قبل الأخير في دوري الاضواء الابتعاد عن ضغوط صراع الهبوط ورفع معنويات لاعبيه عندما يتقابل مع أحد المتعثر في الدرجة الأولى عند الساعة الرابعة عصرا الاثنين.

وخسر الرائد في اخر مباراتين بالدوري ولم يعرف الطريق الى الفوز في اخر سبع مباريات.

ويريد الشعلة التعافي من اثار هزيمتين متتاليتين في دوري الاضواء عندما يلعب الساعة الرابعة عصر يوم الاثنين مع الزلفي المنتمي للدرجة الثانية.

النصر يتفاعل مع حملة التبرع بالدم والخراشي يدعم النصر بستمائة وخمسون الف ريال .

تفاعل عدد من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر مع مسيرة العمل الاجتماعي بالنادي حيث شاركوا في حملة التبرع بالدم من خلال تواجدهم بالعربة الخاصة ببنك الدم بمستشفى الملك فيصل التخصصي التي تواجدت أمام البوابة الرئيسية للنادي وذلك في إطار دعم ومساعدة إخوننا المرضي . كما بادر عضو شرف النادي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن ناصر بالتبرع بالدم إلى جانب عدد من منسوبي النادي .

ومن جانب اخر قدم عضو هيئة أعضاء الشرف بنادي النصر أحمد عبدالله الخراشي دعماً مالياً للنادي مقداره ( ستمائة وخمسون ألف ريال ) .

وقد ثمنت إدارة النادي للخراشي هذه المبادرة التي لا تستغرب منه تجاه ناديه .

مدرب البحرين يستدعي مدافع النصر للقاء قطر

إستدعى المدير الفني للمنتخب البحرين الاول لكرة القدم الانجليزي أنتوني هيسدون ثلاثة وعشرين لاعباً للانضمام إلى قائمة الاحمر لملاقاة المنتخب القطري في الخامس من مارس المقبل، في ختام منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015 باستراليا.

وتضم القائمة كلاً من : محمد دعيج، راشد الحوطي، عبدالله عبدو، سعد صلاح العامر، حمد الدوسري، عبدالله شلال " الرفاع "، عبدالوهاب علي، عيسى غالب، سامي الحوسني، سيد أحمد جعفر، عبدالله جوهر الماص " البسيتين "، سيد محمد جعفر، وليد الحيام، أشرف وحيد " المحرق "، عبدالله هزاع، فيصل بودهوم " الرفاع الشرقي "، عبدالوهاب المالود، إبراهيم حبيب " الحد "، أحمد ميرزا " الاتحاد"، عباس الساري " سترة "، بالاضافة إلى الدوليين محمد حسين "النصر السعودي"، اسماعيل عبداللطيف "السالمية الكويتي"، محمود عبدالرحمن " المرخية القطري ".

وستنطلق أولى التدريبات في الثاني والعشرين من فبراير الحالي على الملاعب الخارجية للاتحاد البحريني لكرة القدم، قبل أن يغادر منتخب البحرين إلى الدوحة في الثالث من مارس المقبل لملاقاة المنتخب القطري.

صحيفة الشرق الأوسط

النصر يستعد للحزم بالبدلاء.. ويجهز السهلاوي للهلال

الإدارة تحفز اللاعبين بمليون ريال لحسم الدوري

أغلق الأوروغوياني دانيال كارينيو، مدرب النصر، تدريبات فريقه ابتداء من أمس (الأحد)، وذلك في استعداد مزدوج للقاء الحزم مساء اليوم (الاثنين) في كأس خادم الحرمين الشريفين، وللقاء الهلال يوم الجمعة المقبل في الجولة الـ23 من منافسات دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين. وذكرت مصادر أن إدارة النادي عمدت إلى تحفيز لاعبي الفريق استعدادا للقاء الديربي، وأعلنت مكافآت بلغت قرابة المليون ريال ستوزع على اللاعبين مقابل انتصار الفريق في لقاءيه الأخيرين أمام الفيصلي والاتفاق. ورغم أهمية لقاء اليوم أمام الحزم فإن الجميع مشغول بلقاء الديربي أمام الهلال. وينتظر كارينيو عودة محمد السهلاوي، هداف الفريق المتخصص بالشباك الهلالية، لتدريبات غد (الثلاثاء) بعد التأكد من سلامته من الإصابة التي تعرض لها أخيرا، وقد منح اللاعب راحة يومي الأحد والاثنين بعد أن رأى الجهاز الطبي أنها فترة كافية لتعافيه. وعلى صعيد الاستعدادات الفنية للقاء اليوم، استقر كارينيو على منح اللاعبين البدلاء فرصة المشاركة أمام الحزم، مع الاحتفاظ ببعض الأوراق المهمة على دكة البدلاء، مثل محمد نور ويحيى الشهري وإبراهيم غالب. ومن المنتظر أن يشهد اللقاء عودة كل من اللاعبين محمد عيد، وعبد الرحيم الجيزاوي، والجزائري مراد دلهوم، وكامل المر، وأيمن فتيني، وحسن الراهب، والعماني عماد الحوسني؛ للقائمة الأساسية للفريق، ويأمل كارينيو أن يتجاوز الحزم من دون مصاعب أو إرهاق للاعبي الفريق.

من جانب آخر، يأمل نجم خط الوسط شايع شراحيلي حسم الدوري لفريقه يوم الجمعة المقبل أمام المنافس التقليدي الهلال، متمنيا أن يكون الدوري هدية خاصة له قبل إتمام مراسم زفافه يوم السبت 29 من الشهر الجاري.

وفي شأن آخر، وإيمانا بدور نادي النصر تجاه المجتمع، وتفاعلا مع توجيهات رئيس النادي بدعم مسيرة العمل الاجتماعي؛ اتفق النادي مع مستشفى الملك فيصل التخصصي وجمعية سند لأمراض السرطان على إقامة حملة للتبرع بالدم لمدة يومين بدأت أمس (الأحد) وتستمر حتى اليوم (الاثنين).

صحيفة النادي

كارينيو يجهز البدلاء للقاء الحزم

انهى لاعبي فريق النصر الكروي الاول تدريبهم الاخير استعدادا لمواجهة الحزم مساء غداً ضمن الدور 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين والتي ستقام على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض , و أجرى اللاعبين الذين لم يشاركوا بصفة أساسيه في مباراة الإتفاق ضمن الجولة 22 من دوري عبداللطيف جميل مرانهم الأخير مساء اليوم على ملعب الامير عبدالرحمن بن سعود في مقر النادي ، في حين منح مدرب الفريق الأوروغواني دانيال كارينيو اللاعبين الذين شاركوا في مباراة الاتفاق راحة عن تمرين امس ، وسيجري لاعبي الفريق الأساسيين تدريبات لياقيه فقط ومن ثم التوجه الى ملعب المباراة لمساندة زملائهم أمام الحزم ، ومن المقرر أن يستأنف جميع لاعبي الفريق الأول يوم الثلاثاء استعداداهم لمباراة الهلال الحاسمة ضمن الجولة 23 من الدوري والتي يكفي النصر فيها إما الفوز او التعادل لتتويجه بطلا .

نجوم النصر يتبرعون بالدم

تجاوب لاعبي الفريق الكروي الاول بنادي النصر مع النداء الذي وجهه الامير فيصل بن تركي رئيس مجلس ادارة النادي لمنسوبي و جماهير النصر للتفاعل مع في دعم مسيرة العمل الاجتماعي حيث اتفق النادي مع مستشفى الملك فيصل التخصصي وجمعية سند لأمراض السرطان على إقامة حملة للتبرع بالدم لمدة يومين اعتبارا من اليوم الأحد و ذلك بتواجد العربة الخاصة بالتبرع امام البوابة الرئيسية للنادي من الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة التاسعة والنصف مساء .

وكشف المركز الاعلامي بنادي النصر عن تفاعل عدد من لاعبي الفريق اضافة للأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن مع حملة التبرع بالدم وذلك في إطار دعم ومساعدة المرضى.

الخراشي يدعم خزينة النصر

قدم أحمد بن عبدالله الخراشي عضو هيئة أعضاء الشرف بنادي النصر دعماً مالياً لخزينة النادي مقداره ستمائة وخمسون ألف ريال , بدوره قدم الامير فيصل بن تركي رئيس النادي شكره للخراشي على دعمه الدائم للنصر و وقفاته المتواصلة مع فرق النادي المختلفة, وكان الخراشي قد حصل على العضوية الشرفية من يد (كحيلان) بعد تتويج الفريق النصراوي الكروي الاول بكاس سمو ولي العهد.

السهلاوي افضل نصراوي و طرح تذاكر الحزم غداً

اختارت جماهير نادي النصر اللاعب محمد السهلاوي مهاجم الفريق الكروي الاول كأفضل لاعب نصراوي والذي انتهى بفوز الفريق 2-1 امام الاتفاق ضمن الجولة 22 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين, واعلن المركز الاعلامي بنادي النصر ان الجماهير اختارت اللاعب لذلك اللقب للمرة الثانية على التوالي بعد فوزه به بعد لقاء النصر امام الفيصلي والذي انتهى بفوز نصراوي 4-0 سجل السهلاوي منها ثلاثة اهداف (هاتريك).

من جهة اخرى تطرح شركة صلة تذاكر مباراة النصر أمام الحزم ضمن دور الـ32 من كأس الملك للأبطال غداً الاثنين عند الساعة 4 عصراً في إستاد الملك فهد الدولي.

اسامة يستقبل لاعبي النصر والشباب

قام عدد من لاعبي فريقا النصر والشباب الكرويان بزيارة لأسامة المولد قائد فريق الاتحاد الكروي الاول في مقر اقامته بالمستشفى بعد اجرائه لعملية جراحية اليوم على يد البروفسيور سالم الزهراني بمدينة الرياض , ونقل المركز الاعلامي بنادي النصر صوراً لزيارة لاعبي النصر والشباب يتقدمهم كامل المر وعبدالرحيم الجيزاوي .

يذكر ان البروفسيور الزهراني طمئن جميع من زار المولد على سلامته حيث سيغيب لمدة من 6 الى 8 أسابيع يتخللها مراحل من العلاج التأهيلي قبل عودته الرسمية للملاعب.