المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 18 مايو 2024
بواسطة : 15-02-2014 10:33 مساءً 9.1K
المصدر -  

الرياض - واس:

*وصل بحفظ الله ورعايته الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع مساء اليوم إلى إٍسلام أباد في بدء زيارة رسمية لجمهورية باكستان الإسلامية.

*

وكان في استقبال ولي العهد لدى وصوله قاعدة نور خان الجوية دولة رئيس الوزراء نواز شريف. ولدى نزول ولي العهد من سلم الطائرة أطلقت المدفعية الباكستانية 21 طلقة ترحيبا بمقدم سموه. ثم توجه إلى المنصة حيث عزف السلامان الوطنيان السعودي والباكستاني.

*

بعد ذلك استعرض حرس الشرف، ثم صافح كبار مستقبليه رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانية الفريق أول ركن رشاد محمود وقائد الجيش الباكستاني الفريق أول ركن رحيل شريف وقادت القوات الباكستانية وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسئولين في الحكومة الباكستانية. كما كان في استقبال ولي العهد نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان عبدالعزيز بن إبراهيم الغدير وسفير باكستان لدى المملكة محمد نعيم خان والملحق العسكري السعودي في باكستان المكلف العميد طيار ركن سعيد عفتان وأعضاء السفارة السعودية في باكستان ومديرو المكاتب السعودية.

*

وقد غادر ولي العهد القاعدة الجوية يصحبه دولة رئيس الوزراء بجمهورية باكستان الإسلامية نواز شريف إلى مقر إقامته في قصر البنجاب.*

وكان بيان صدر اليوم عن الديوان الملكي بخصوص جولة ولي العهد الآسيوية حيث جاء في البيان ما يأتي:

"بيان من الديوان الملكي "

*

استمراراً لنهج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية - يحفظه الله - في التواصل مع قادة العالم في كل ما فيه مصلحة وخدمة شعب المملكة العربية السعودية، وبناءً على دعوة من دولة رئيس الوزراء بجمهورية باكستان الإسلامية، ودولة رئيس الوزراء الياباني، ودولة نائب رئيس جمهورية الهند، وفخامة رئيس جمهورية المالديف، وانطلاقاً من روابط الصداقة بين المملكة العربية السعودية وهذه الدول، فقد غادر الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في زيارات رسمية لهذه الدول، وذلك اعتباراً من 15 ربيع الآخر 1435هـ الموافق 15 فبراير 2014م