المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 24 مايو 2024
أخبار النصر السبت 15 فبراير 2014
بواسطة : 15-02-2014 07:09 مساءً 12.2K
المصدر -  

صحيفة سبورت

*

*

وصل إلى النقطة (60) في صدارة الترتيب :

النصر يتجاوز الأتفاق ويقترب من الذهب

*

ثامر الفلاح

اقترب النصر أكثر من تحقيق الدوري بعد تغلبه على مضيفه الأتفاق وذلك في اللقاء الذي جمعهما على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرون لدوري جميل .

*

دخل الأورجوياني كارينيو المدير الفني لنادي النصر بتشكيلة مكونة من: عبدالله العنزي في حراسة المرمي إمامه خط دفاعي رباعي مكون من حسين عبدالغني محمد حسين وعمرهوساوي وخالد الغامدي وفي خط الوسط إبارهيم غالب وشايع شراحيلي وعوض خميس ويحيى الشهري وثنائي هجومي مكون من محمد السهلاوي والبرازيلي إيلتون رودريجز.

*

فيما زج الروماني أندوني المدير الفني للإتفاق بتشكيلة مكونة من احمد الصالح في حراسة المرمي و الطريدي وداني و جمعان و كادش والبرقان و جريجوري و كنو والحمد وفي الهجوم الزقعان والبرازيلي ويجو.

*

النصر بدأ الشوط الأول بقوة وبرغبة كبيرة في تحقيق النقاط الثلاث حيث سجل هدفين في غضون ثمانية دقائق من بداية المباراة حيث سجل السهلاوي هدف النصر الأول عند الدقيقة (6) وصنع هدف النصر الثاني بعدما جهز كرة رائعة للبرازيلي إيلتون الذي أسكنها الشباك هدفاً ثانياً للنصر , الإتفاق استفاق في أخر دقائق الشوط وسجل هدفه الأول عند الدقيقة (37) عن طريق محترفه الروماني نيكولا جريجوري بعد إرتدادها من القائم النصراوي , لينتهي الشوط الأول بثنائية نصراوية مقابل هدف .

*

الشوط الثاني تقاسم الطرفين الاستحواذ والسيطرة وكذلك سنحت لهم العديد من الفرص والتي تألق حارسي الفريقين بالتصدي لها وكانت اخطر الفرص في الدقيقة (90+1) بعدما مرر الشهري كرة بينية إلى المنفرد السهلاوي والذي تلاعب بالمدافع الإتفاقي ولكنه سددها بالشباك الجانبي , النصر حافظ في الدقائق الأخيرة على نتيجة اللقاء فيما حاول الأتفاق تعديل النتيجة ولكن دون جدوى .

*

النصر بهذا الفوز وصل إلى النقطة (60) متصدراً ترتيب الدوري , فيما هبط الإتفاق للمركز الثاني عشر مهدداً بالهبوط وبرصيد (22) نقطة .

*

قاد اللقاء تحكيمياً : الحكم الدولي فهد العريني , ساعده الحكم بدر الشمراني والحكم أحمد فقيهي والحكم الرابع نعيم بالطيور .

*

قدر الحضور الجماهيري بـ (14132)

*

*

*

صحيفة الساعة

*

*

الشاعر خلف المشعان يعلن تحوله لتشجيع نادي النصر

*

الساعة ـ الرياض

كشف الشاعر خلف المشعان، سر انتقاله من المدرج “الشبابي”، إلى تشجيع نادي النصر السعودي، عبر قصيدةٍ شعرية، تداولها نشطاء “نصراويون”، في مواقع وبرامج التواصل الاجتماعي فرحاً، كما وصفوا انضمامه بالإضافة للبيت الإعلامي النصراوي.

*

وقال المشعان: “ابتعادي عن الشباب لا يعني عدم محبته، وتشجيع “النصر” والثناء على إبداعاته لا تعني العداوة والبغضاء للشباب، ولن أتخلى عن محبة لاعبيه وجماهيره حتى وإن اتجهت لتشجيع نادي النصر”.

*

وأضاف “المشعان”: “من يحب لا يمكن أن يكره، وإنما أردت أن أكون “متكلم_لاتصادرني_حقي” في الكلام عن روعة “العالمي”، وإدارته، وجماهيره التي رسمت في حبه أبهى صور الوفاء”.

*

وتابع “المشعان”: “من ينظر للوفاء الذي يغمر جماهير “النصر” وإعلامييه، وشعراءه، من قبل “كحيلان”، ويراجع كلماته بعد كل مباراة، يعرف سر شعبية النصر، واختياري لمدرجه، إضافةً إلى حبي وإعجابي بهذا النادي”.

*

وأكد خلف المشعان، بأن ابنه “مشعان”، سبقه لتشجيع “النصر”، رغم محاولاته سابقاً بتوجيهه لتشجيع “الشباب”، إلا أنه وصل أخيراً إلى قناعة بأن ما طاعك ولدك ولا طيعه!”.

*

كما أعلن المشعان انتقاله لتشجيع نادي النصر عبر قصيدة شعرية قال فيها:

*

يا أولي الألباب.. والرأي الرزين فهموني واشرحولي.. بالعقل؟

*

كيف ترضون انتقال اللاعبين والمشجع ترفضونه.. ينتقل!!

*

انتقالي بعلنه.. من مبدأين: احترام الذات وإنصاف البطل

*

ما هجرت الليث غير من العرين يوم ما حصلت لي وسطه محل

*

غير (جمهور الشباب) الوافيين ما حدن شايف لنا جهد وبذل

*

مخلص شجعت ضمن المخلصين والجزا ما كان من جنس العمل

*

قلت أبقفي والعوض بالمقبلين ما حسبت حساب عشاق الجدل

*

دام من كنا نصفق له سنين..! ما يحسب حساب نكثر أو نقل

*

علموه، أنّا لغيره، راحلون..! كان همه من بقى وإلا رحل!

*

من يبيع نجوم نادينا الحزين ما لنا في كفة إحساسه ثقل

*

ما لنا إلا نتبع، الكنز الثمين وفي طريق العالمية نحتفل

*

مع ضياء الشمس خاطرنا يزين لا عطارد / لا بلوتو / لا زحل

*

لا ولا غير “النصر” كفو اليمين للوفا بين الفرق مضرب مثل..!

*

حبله بجمهوره الوافي متين عن فرحهم لا يكل ولا يمل

*

يوم بعض الناس هد بكلمتين كل ما نبنيه من شعر وجُمل

*

قال أنا ضيعت من عمري سنين بالرياضة للأسف عندي شغل

*

ناسي أنه دونها.. يبطي يبين ودونها ما كان، يوصل ما وصل

*

غلطة الشاطر بعشرة والفطين يعتزل بدري قبل لا ينعزل…!

*

علم الغلطان.. بأنّا.. راحلون كان همه من بقي وإلا رحل

*

*

*

صحيفة الجماهير

*

*

النصر يهاجم الحكام ويؤكد : ماحدث في مباراة الخليج إقصاء لفئة من المجتمع

*

هاجم نزيه النصر نائب رئيس نادي الخليج ونائب رئيس اللجنة المالية و التسويق باتحاد كرة القدم حكم اللقاء الذي جمع فريقه الخليج مع الوطني وفاز الأخير بهدف دون رد في إطار مباريات الجولة 23 من دوري ركاء لأندية للمحترفين .

*

ووجه النصر اتهامات قوية إلى لجنة الحكام برئاسة عمر المهنا واتهم الحكم بتعمد هزيمة فريق الخليج , وقال “مايحدث لفريقي هو شيء خارج الرياضه لأهل سيهات والقطيف من خلال الظلم الذي تعرض له الخليج في العديد من المباريات وأخرها الهزيمة من فريق الوطني حيث لنا ثلاث ضربات جزاء واضحه للجميع ولكن حكم اللقاء عبدالعزيزالفنيطل لم يحتسبها حيث أكتفى بتوزيع الابتسامات للاعبي فريق الوطني ” .

*

ووجه حديثه إلى رئيس لجنة الحكام قائلاً ” يا عمر المهنا حكامك ينفعوا لتحكيم المدارس الابتدائية و نتمنى بأن نتعامل كمواطنين , ماذا تريدون ياحكام من نادي الخليج وابناءه الذين ينتظرون وقفة وقرار الرئيس العام لرعاية الشباب بأنصافهم وحفظ حقوقهم”.

*

وشهدت تصريحات النصر عقب اللقاء ردة فعل غاضبة من الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي وطالبت باتخاذ موقف صارم معه لأن تصريحاته من شأنها أن تمس ثوابت المجتمع السعودي وتدخل كرة القدم في أمور أكثر مما تحتمل خاصة وأنه أحد أعضاء اتحاد كرة القدم .

*

*

*

صحيفة العصر

*

*

الأمير فيصل بن تركي: الحزم أهم من الهلال .. والغامدي نصراوي

*

قال الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر إن الفريق حقق الأهم في مباراته أمام الاتفاق بتحقيق النقاط الثلاث وإن كان الأداء لم يرتقي للمستوى المطلوب.

*

وأشاد بن تركي بأداء الاتفاق، قائلاً إنهم قدموا مباراة جميلة، ولو استمر الفريق بنفس هذا الأداء سيبقى في الدوري.

*

وعن مباراته المرتقبة أمام الهلال في الجولة القادمة، قال بن تركي إن الأهم لديه الآن مواجهة الحزم يوم الإثنين، في دور الـ 32 من كأس خادم الحرمين، ثم بعدها يبدأ التفكير في مواجهة الهلال.

*

وحول المفاوضات مع خالد الغامدي قال بن تركي حسبما نقل " سبورتس ارابيا " أعد جماهير النصر بأن الغامدي نصراوي ومستمر مع الفريق.