المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 18 مايو 2024
أخبار الأهلي السبت 15 فبراير 2014
بواسطة : 15-02-2014 06:50 مساءً 8.9K
المصدر -  

جريدة عكاظ

أهلي واتحاد .. اثنين يملو العين

على ستاد الأمير محمد العبدالله الفيصل بالنادي الأهلي، فجر الأهلي غضبه وتمكن من إلحاق هزيمة ثقيلة بضيفه الفتح برباعية نظيفة، سجلت عن طريق مهاجمه البرتغالي لويس ليال هاتريك في الدقائق (8، 12، 23)، ووليد باخشوين (84). وبذلك أصبح للأهلي 37 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد الفتح عند رصيده السابق 24 نقطة في المركز السابع.

وفي المباراة الثالثة والأخيرة، خطف الاتحاد فوزا ثمينا على ضيفه النهضة بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ستاد مدينة الملك عبدالعزيز بضاحية الشرائع في مكة المكرمة، سجل للاتحاد مختار فلاته (3) والذي أضاع ركلة جزائية (56)، وجمال باجندوح (23)، فيما سجل هدف النهضة الوحيد محمد الداهي (25)، وبهذا الفوز رفع الاتحاد رصيده إلى 29 نقطة في المركز السادس، فيما ظل النهضة عند رصيده السابق 12 نقطة في المركز 14 والأخير .

هاتريك ليال يكسب الرهان

كسر عدد كبير من جماهير الأهلي حاجز منعهم من حضور المباراة التي جمعت فريقهم البارحة أمام فريق الفتح على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل، ضمن الجولة 22 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، والذي انتهى بأربعة أهداف للأهلي دون مقابل للفتح، وذلك بعد القرار الذي أصدرته لجنة الانضباط بحرمانهم من حضور أول مباراة رسمية للفريق على أرضه، وذلك بعد ما دونه مراقب مباراة فريقهم أمام فريق الاتحاد بترديد جماهيره عبارات عنصرية تجاه جماهير نادي الاتحاد، حيث فضل عدد كبير من الجماهير الأهلاوية الصعود إلى اسطح المباني المجاورة لملعب المباراة من أجل مشاهدة المباراة، فيما فضل عدد منهم متابعتها من خلال البلكونات المطلة على ملعب المباراة، الجدير بالذكر أن لاعبي الأهلي قاموا فور نزولهم إلى ملعب المباراة بالاصطفاف أمام مدرجات الدرجة الأولى، وترديد النشيد الرسمي للأهلي على الرغم من غياب الجمهور الذي اعتاد اللاعبون أن يرددوا لهم النشيد قبل بدء أي مباراة للفريق.

جريدة المدينة

الأهلي بدون جمهوره برباعية الفتح أكد حضوره

كسب الأهلي نظيره الفتح برباعية نظيفة في مباراة أقيمت مساء أمس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بالنادي الأهلي في مباراة أقيمت بدون جماهير، سجل أهداف الأهلي ليال هاتريك ووليد باخشوين، وبهذه النتيجة عاد الأهلي للمركز الثالث برصيد 37 نقطة فيما بقي الفتح على رصيده السابق 24 نقطة، وكانت المباراة قد شهدت تسيدًا أهلاويًا منذ بدايتها ونجح ليال في تحقيق هدفين مبكرين في الدقيقة 8 و12 فيما أضاف الثالث في الدقيقة 23 وجاءت الأهداف الثلاثة من صناعة إيريك، وفي الشوط الثاني واصل الأهلي تفوقه ونجح في تهديد مرمى الفتح بأكثر من كرة واستطاع من خلال محاولاته إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 84 عن طريق وليد باخشوين.

ناشئو الأهلي يتعثّرون أمام الاتفاق

واصل فريق ناشئي الأهلي صدارته للائحة الترتيب العام لمسابقة الدوري الممتاز بعد التعادل مع مضيفه الاتفاق سلبًا في اللقاء الذي جرى بينهما عصر أمس بالدمام ضمن مباريات الجولة الرابعة عشرة من المسابقة.

وبهذه النتيجة أضاف كلا الفريقين نقطة لجعبتيهما حيث أصبح للأهلي سبعا وثلاثين نقطة في صدارة الترتيب العام، وبات للاتفاق ثلاثين نقطة في المرتبة الثانية.

جريدة الرياض

عاصفة أهلاوية بلا جماهير تسقط الفتح

سيطرة أهلاوية مطلقة على بداية مجريات الشوط الأول نتج عن ذلك تسجيل هدفين، إذ احرز المهاجم البرتغالي لويس ليال الهدف الأول عندما انسل من بين المدافعين واسكن الكرة في المرمى على يسار الحارس علي المزيدي الدقيقة 7، وبعد مرور أربع دقائق اضاف لويس ليال الهدف الثاني عندما لعب كرة رأسية استقرت في وسط المرمى الدقيقة 11، وفي أول وصول حقيقي للفتح لمرمى الأهلي سدد اللبناني محمد حيدر كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس عبدالله المعيوف على دفعتين الدقيقة21، ونجح البرتغالي لويس ليال في تسجيل الهدف الثالث للأهلي عندما هيأ الكرة لنفسه بشكل جيد داخل منطقة ال18 واسكن الكرة في المرمى على يسار الحارس الدقيقة 22، وأنقذ حارس الفتح على المزيدي مرمى فريقه بعد ان تصدى بصعوبة للكرة التي سددها وليد باخشوين الدقيقة 28، بعد ذلك توالت الهجمات من قبل الضيوف بحثا عن تقليص الفارق ولكن تنتهي على مشارف منطقة الجزاء عند اقدام مدافعي الأهلي .

وشهدت بداية الحصة الثانية أفضلية من جانب لاعبي الفتح من أجل تقليص الفارق، واضاع المهاجم البديل حمدان الحمدان هدفاً محققاً للضيوف عندما سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الدقيقة 64، ونجح وليد باخشوين في احراز الهدف الرابع للأهلي عندما استلم تمريرة زميلة البرازيلي إيرك بيريرا واسكن الكرة في المرمى على يمين الحارس الدقيقة 83.

الأهلي يواصل صدارة ممتاز الناشئين

واصل الأهلي صدارته للدوري الممتاز للناشئين على الرغم من التعادل مع مضيفه الاتفاق بنتيجة صفر-صفر عصر أمس (الجمعة) في الدمام على ملعب الاخير في الجولة الرابعة عشرة من المسابقة، وفاز الهلال على الشباب بنتيجة 2-1 سجلهما عبدالرحمن اليامي وللشباب مساعد العبدان، وبالنتيجة ذاتها تغلب النصر على الطائي عن طريق سعد الشمري وسامي النجعي، وللطائي محمد الطوياوي، وكسب الاتحاد لقاءه امام الوحدة بنتيجة 1-صفر احرزه مهند الصبياني، وبالنتيجة ذاتها تغلب النجمة على التعاون عن طريق عمر العودة، وتغلب هجر على القادسية بنتيجة 3-1 وسجل الاهداف ضيدان الدوسري ومحمد الحقباني ومبارك الدوسري، وبهذه النتائج يتصدر الأهلي ب37 نقطة يليه الاتفاق ب30 نقطة ثم الاتحاد ثالثا ب25 نقطة.

اتحاد اليد يقبل اعتذار الأهلي خليجياً ويرشح مضر

تلقت إدارة نادي مضر خطاباً من الاتحاد السعودي لكرة اليد يفيد باعتذار النادي الأهلي عن المشاركة في البطولة الخليجية ال 34 لكرة اليد للأندية أبطال الكؤوس التي ستقام خلال الفترة من 29 ربيع الآخر الحالي حتى 10 جمادى الأول المقبل في المنطقة الشرقية باستضافة نادي النور، وأشار اتحاد اللعبة في خطابه بسرعة إفادة الاتحاد في حال إمكانية نادي مضر في المشاركة في البطولة بدلاً من النادي الأهلي الذي قدم اعتذاره رسمياً مما حدا باتحاد اللعبة لإيجاد البديل.

وذكرت إدارة مضر في بيان إعلامي لها عن موافقتها على المشاركة في البطولة الخليجية المقبلة والتي سيستضيفها نادي النور في صالة رعاية الشباب في الدمام بمشاركة أندية النور السعودي "المستضيف"، مضر السعودي، الأهلي الإماراتي "حامل اللقب"، النصر الإماراتي، الأهلي البحريني، السد القطري، مسقط العماني، القادسية الكويتي.

جريدة الرياضية

الأهلى يستعيد الثالث برباعية الفتح

قاد مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لويس ليال (برتغالي) فريقه لاستعادة المركز الثالث وتحقيق فوز مهم على ضيفه الفتح بتسجيله لثلاثة أهداف (هاتريك) في اللقاء انتهى برباعية نظيفة واحتضنه ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بمقر النادي الأهلي، وقد انتهى الشوط الأول بثلاثية للاهلى سجلها ليال في الدقائق (7)، (11)، (22) وفي الشوط الثاني أضاف وليد باخشوين الهدف الرابع عند الدقيقة (82) من عمر المباراة.

وخلا الملعب من الحضور الجماهيري بسبب العقوبة التي أصدرتها لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم على النادي الأهلي على خلفية أحاث مباراته أمام فريق الاتحاد.

وكانت بداية المباراة قد شهدت اندفاعا هجوميا كبيرا من قبل لاعبي الأهلي من العمق والأطراف مع تقدم شبه كامل للاعبي خط الوسط والتواجد الدائم في المقدمة للضغط على المناطق الخلفية لفريق الفتح، ليتوج مهاجمه لويس ليال السيطرة بتسجيل هدف مبكر في الدقيقة السابعة بعد ان تلقى تمريرة على طبق من ذهب من زميله إيريك أوليفيرا ووضع ليال الكرة بكل ثقة داخل المرمى، وبعد أربع دقائق أضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني برأسية محكمة ، ورغم التقدم بهدفين إلا أن لاعبي الأهلي واصلوا الأداء الهجومي وفرضوا تفوقهم داخل المستطيل الأخضر، وعلى إثر ذلك كرر اللاعب لويس ليال السيناريو الثالث عند الدقيقة (22).

أعقب ذلك تراجع أصحاب الأرض لحماية المناطق الخلفية وتخفيف وتيرة الطلعات الهجومية للفتحاويين لينهوا الشوط الأول لصالحهم بثلاثة أهداف دون رد.

وفي الشوط الثاني حاول لاعبو الفتح تقليص النتيجة من خلال تحركات إلتون والحمدان وبدر الخميس إلا أن الأمور ظلت لصالح الفريق الأهلاوي الذي انتهج لاعبوه أداء متوازنا لامتصاص اندفاع لاعبي الفتح ..وفي منتصف أحداث الشوط الثاني امتلك لاعبو الأهلي السيطرة الميدانية الكاملة، وسنحت لهم أكثر من فرصة للتسجيل حتى تمكن وليد باخشوين من تسجيل الهدف الرابع عند الدقيقة (82) ومختتما الفوز الكبير لفريقه في اللقاء، بهذه النتيجة رفع الاهلى رصيده الى 37 نقطة في حين تجمد رصيد الفتح عند 24 نقطة.

بيريرا: تميز الأهلي قضى على خطورة الفتح

أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح فتحي الجبال (تونسي) أن خسارة فريقه أمام الأهلي بأربعة أهداف مقابل لاشيء جاءت بسب فقدان لاعبي فريقه التركيز بعد الهدف المبكر الذي سجله الأهلي عند الدقيقة 7، وأعقبه تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة (11).. واستطرد قائلا: "قدم لاعبونا أداء أفضل في الشوط الثاني إلا أن تقدم الأهلي بثلاثية في الشوط الأول كان يمثل صعوبة كبيرة للعودة إلى المباراة".. وعن غياب حضور جماهير الأهلي قال: من المعروف أن الحضور الجماهيري الكبير يعطي متعة للقاء حتى لو كان للفريق المنافس.. وفي كل الأحوال لايهمنا حضور أو غياب الجماهير ودائماً مايكون تركيزنا داخل المستطيل الأخضر.. ووعد الجبال أن يُقدم فريقه أداء أفضل خلال الجولات الأربع المتبقية من الدوري.

من جانبه، أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فيتور بيريرا (برتغالي) أن فريقه تفوق وقدم مباراة متميزة بتسجيل فوز كبير بأربعة أهداف نظيفة، وأنه لم تكن هناك خطورة من فريق الفتح بسبب الأداء المميز من لاعبي الأهلي والتنظيم الدفاعي الجيد.

وأشار إلى رضاه عن لاعبي فريقه.. وقال: "تراجع الأداء في الشوط الثاني يعود إلى عقلية اللاعب بسبب تفكيره في سهولة المباراة وهو ما يفقده التركيز أثناء مجرياتها. وأكد بيريرا أن في المباريات الأخيرة لفريقه بدأ اللاعبون في الانسجام أكثر مع التكتيك، وأنه في السابق كان يبحث عن حلول وقتية لمعالجة بعض المشاكل أما الآن فأصبح التفكير في المستقبل بشكل أكبر ..مقدماً الانتصار هدية للجماهير الأهلاوية وللثلاثي محسن العيسى وياسر الفهمي وكامل الموسى الذين يحتاجون إلى الدعم في الفترة الحالية عقب الإصابات التي تعرضوا لها.

جريدة الاقتصادية

جماهير الأهلي .. ضد الإيقاف

لم يثن قرار لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم جماهير الأهلي أن تبتعد عن مؤازرة فريقها خلال نزاله أمام الفتح أمس في الجولة 22 من دوري عبد اللطيف جميل، حيث

زينت جماهير ستاد الأمير محمد العبد الله الفيصل بالشعارات الخضراء والبيضاء.

وبات منظر المدرجات يوحي بوجود جماهير في ظل تزيينها، إلى جانب وضع أعلام ذات مقاسات كبيرة في مدرجات الدرجتين الأولى والثانية.

وكانت لجنة الانضباط قد قررت منع دخول أي مشجع لهذا النزال على خلفية هتافاتها ضد الاتحاد في مباراة الفريقين في الجولة 19. من جهة أخرى، ردد لاعبو الفريق النشيد الملكي بعد نزولهم إلى أرض الملعب قبيل بدء اللقاء، بعد أن تم وضعه عبر مكبرات الصوت.

وعلى صعيد ثان، منعت الجهات الأمنية ورجال الأمن الصناعي "السيكيورتي" دخول أي مشجع مقر النادي بعد أن أغلقت كل الشوارع المحيطة به، حيث شهدت تلك الشوارع خلو المارة فيه خلافا لما كان يحدث أثناء سير المباريات في الفترة الماضية.

من أضر بالأهلي؟

سليمان العطني

تقول العرب من الحب ما قتل، وصوروا الحب الجارف بالجنون، فهو غير عقلاني ولا يتصف بشيء من التفكير الإيجابي تجاه المحب ولا من يحبه، تلك هي قصة الأهلي. فالكيان الذي يبذل على الفئات السنية ويؤسس العمل بصورة نموذجية لا يختلف عليها العقلاء، فيهتم بصناعة البراعم في أكاديمية جهزت لتواكب أحدث مثيلاتها، ونتاجها واضح في مواهب تعطي جمالاً وإبداعا على المستطيل الأخضر. وكي نبرهن على صدق ما نقوله فتشوا في أسماء فرق دوري جميل، واذهبوا لفرق دوري ركاء وستجدون أين نشأت وترعرعت، فلماذا لم تؤتِ أكلها وباتت ثمارها خارج حوض من غرسها، وذهب يتعب من أجل أن تكبر وتنمو. العام قبل الماضي شارف الحلم على التحقق وظهرت شخصية الفريق كبطل، قوة وتكتيك، نال وصيف الدوري وثاني آسيا، فلماذا انهار البناء ولم يتم الحفاظ على تلك الهوية؟ من الذي ينخر داخل الجسد؟ هل هو فكر عقيم، أم حب لا يقدم سوى العاطفة؟

نعم، يجب أن ندرك أن الحب ليس كافيا لأن ينجح المحبوب في كنفك وفي ظل رعايتك، أنت تحب ولكن لا تعرف سبيل النجاح، لا عيب ولا ضير في هذا، فلماذا لا تستأجر القوي الأمين، لماذا لا تحضر الخبير القادر؟

هنا فقط نستطيع القول إن العقلانية حضرت وإن البناء سيكتمل، فالأهلي تاريخ ومجد قائم، ومن يختزل هذا المجد في فكره وفي رعايته يجب أن يقدم يداً لمصافحة تلك القامة ويذهب بها مرفوعة، هل من الحكمة أن يحضر لاعب كي ينفذ برنامج تخسيس؟ هل لا يوجد سواه؟ أسئلة ملأت بها المقال حتى خجلت من القارئ، حتى لا يتبادر إلى ذهنه أني أكتب أسئلة اختبار، لا مناقشة حال كيان سقط بفعل الحب القاتل، الحب الجارف، مدرب يحضر والفريق نجومه هم الأبرز فتبدأ رحلة الإقصاء واحداً تلو الآخر، فيكتور النجم الأبرز والهداف الكبير يخرج من النادي بصورة لا تعكس سمة الرقي التي يفاخر بها عشاق قلعة الكؤوس، لماذا وكيف يحصل هذا؟ أين الاستشارة؟ وأين الفكر المنظم لعملية البناء والمحافظة على سمعته من مثل هذه السقطات التي لا تخدش في مثاليته.

هذا الكيان مدرسة خرجت أكاديميين صقلوا تجاربهم في العالم وأبحروا في غماره، فأين هم من وكلاء التعاقدات؟ أبرزهم من نتاج بيئته الخلاقة فلماذا هجروه بخلاف من تولوا مناصب في المنظومة الرياضية؟ لماذا العمل الإداري داخل الكيان سر مغلق؟ أين أرباب القلم القريبين من القلعة الخضراء كي يخبرونا عنه، ويناقشوه بعين المحب الخبير حتى يستوي الزرع ويحين حصاده.

لم تنتهِ الكلمات ولا الأسئلة التي لا جواب لها، غير أن المشكلة أكبر من تلك الكلمات، فمتى نرى نقاشا حضاريا صريحا داخل النادي ينهي أزمة الصوت الواحد؟ ويبدأ بمرحلة الكيان لمن يسير به في دروب النجاح وطريق البطولة!!

جريدة النادي

بيريرا : استحق الفوز .. الجبال : لم نقدم المستوى المعهود

اكد مدرب الاهلي بيريرا ان فريقه قدم مستوى جيد في المباراة امام الفتح التي انتهت بفوز الاهلي باربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جرت على ملعب الامير محمد العبدالله الفيصل في نادي الاهلي ضمن منافسات الجولة الـ22 من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين.

وقال بيريرا في المؤتمر الصحفي: "فريقي قدم مباراة رائعة واستحق الفوز بهذه النتيجة الكبيرة وكان من الممكن ان نحقق المزيد من الاهداف ولكن عموما الاهم هو الظفر بالنقاط الثلاث والاستمرار في تحقيق الفوز وهذا ما نسعى إليه حاليا".

ولفت المدرب الاهلاوي إلى ان فريقه لديه امكانات مميزة ويثق في قدرات جميع اللاعبين وسنعمل سويا من اجل اسعاد الجماهير الاهلاوية في المباريات المستقبلية".

إلى ذلك، تحدث مدرب الفتح فتحي الجبال بعد الخسارة الثقيلة وقال: "لم نقدم المستوى المعهود عن فريقي في المباراة واتمنى ان نستفيد جميعا من الاخطاء التي حدثت وسنسعى إلى تصحيحها فيما تبقى من مباريات في الدوري".

رجال الامن يغلقون الطرق المؤدية للنادي الاهلي

شدد رجال الامن قبل مواجه اليوم بين الاهلي والفتح على اغلاق كافة الطرق المؤدية الى ساحات النادي الاهلي الخارجية بشارع التحلية .

حيث تم اغلاق الطرق بسيارات الامن اضافة الي تواجد عدد كبير منذ وقت مبكر بهدف منع التجمهر حول النادي وتسهيل الدخول والخروج لسكان الحي المجاور .

والتقطت عدسة النادي الإلكترونية صورا تؤكد عدم وجود جماهير تحاول الدخول للملعب .

يذكر ان المباراة ستنطلق بدون جمهور بعد قرار لجنة الانضباط الاخير والذي حرم جماهير النادي الاهلي من الحضور ومساندة فريقها نتيجة الالفاظ (العنصرية) التي خرجت في مباراة الاتحاد الماضية بديربي المنطقة الغربية وغرامة ماليه 100 الف ريال.

جماهير الاهلي تدعم فريقها من (البلكونات)

شاهدت بعض الجماهير الأهلاوية فريقها الذي يلعب مباراته امام الفتح ضمن مباريات الجولة الـ 22 من دوري عبداللطيف جميل على ملعب النادي الأهلي من أسطح المنازل المجاورة و "البلكونات " رغم نقلها تلفزيونيا.

وحضر عدد من الجماهير خارج الملعب ورددت النشيد الأهلاوي قبل انطلاق المباراة . يذكر أن المباراة تلعب بدون جماهير تنفيذا لقرار لجنة الانضباط الصادر بحق الجمهور الأهلاوي بعد الهتافات العنصرية في مباراته أمام نادي الاتحاد في وقت سابق .

جريدة اليوم

الأهلي يقسو على الفتح برباعية

لم يجد الفريق الأهلي صعوبة تذكر في تجاوزه لضيفه فريق الفتح، بعدما تغلّب عليه بأربعة اهداف دون مقابل، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب النادي الأهلي بجدة، سجّل أهداف الأهلي لويس ليال (7، 11، 22) ووليد باخشوين (84). بدأ الشوط الأول بهجوم مكثّف لفريق الأهلي دون ردّة فعل من لاعبي الفتح، حتى حانت الدقيقة السابعة، لينفرد البرازيلي لويس ليال بعلي المزيدي حارس مرمى فريق الفتح.

ويسدّد الكرة على يسار المزيدي الهدف الأول للأهلي، واستمر الأهلي في ضغطه على مرمى الفتح وفي الدقيقة (11) يحرز ليال ثاني أهداف الأهلي برأسية جميلة، حاول بعد ذلك لاعبو الفتح التقدّم إلى الأمام لكن دون خطورة تذكر حتى حانت الدقيقة 21، ليسدّد محمد حيدر كرة قوية على مرمى الأهلي، أمسك بها عبدالله المعيوف على دفعتين، فكان ردّ ليال قاسيًا على الفتح بتسجيله الهدف الثالث للأهلي، بعدما حاول عبدالعزيز بوشقراء إبعاد الكرة عن مرماه لترتطم بقدم لويس ليال وتدخل في المرمى هدفًا ثالثًا للأهلي د(22)، استمر فريق الأهلي في سيطرته على مجريات اللعب وفي الدقيقة (30) أنقذ المزيدي مرماه بصعوبة من تسديدة وليد باخشوين من منتصف ملعب فريق الفتح، ليبعدها أبوشقراء إلى ضربة ركنية، حاول لاعبو الفتح في الضغط على مرمى الأهلي لكن دون جدوى بسبب التنظيم الجيّد لمدافعي الأهلي، حتى أطلق حكم اللقاء عبدالرحمن العمري صافرته معلنًا تقدّم الفريق الأهلي بثلاثة أهداف دون مقابل.

بدأ فريق الفتح الشوط الثاني بالضغط على مرمى الفريق الأهلي وكاد منصور الحربي مدافع الأهلي أن يحرز هدفًا في مرماه د(47)، بعدما تصدى لكرة عرضية من محمد حيدر مرّت بجانب القائم الأهلاوي ضربة ركنية للفتح، انحصر اللعب بعد ذلك في منتصف الملعب، وفي غفلة من لاعبي الفتح يسدّد منصور الحربي كرة قوية مرت بجوار القائم الفتحاوي د(60)، وكاد الكوري سوك يقترب من تسجيل الهدف الرابع، بعدما سدّد كرة قوية ارتطمت في قدم مدافع الفتح قبل أن تدخل المرمى د(78)، وفي غفلة جديدة من لاعبي الفتح يمرّر البرازيلي أوليفيرا كرة متقنة لوليد باخشوين ويحرز منها باخشوين الهدف الرابع، بعدما سدّد الكرة على يمين علي المزيدي محرزًا الهدف الرابع للأهلي د(84)، بعد هذا الهدف أجرى فتحي الجبال مدرّب الفتح عدّة تغييرات على مستوى الوسط والهجوم لكن لم يتغيّر أداء الفتح، واستمر الفريق الأهلي في الاستحواذ على الكرة حتى أطلق عبدالرحمن العمري حكم المباراة صافرته، معلنًا فوز الأهلي بأربعة أهداف دون مقابل للفتح.

موقع جول.كوم

البرتغالي ليال يقود الأهلي لفوز كبير على الفتح

واصل الأهلي انتصاراته في دوري جميل ونجح في استعادة المركز الثالث خلف النصر المتصدر و الهلال الوصيف بعد فوز كبير حققه اليوم على ملعبه وفي غياب جماهيره قوامه أربعة أهداف دون رد في مرمى الفتح حامل اللقب , الفوز الكبير يرفع رصيد الراقي إلى 37 نقطة ويتجمد رصيد النموذجي عند 24 نقطة في المركز السابع .

في مباراة من الوضع الصامت نتيجة غياب الجماهير تسيد الأهلي الشوط الأول بشكل كبير وامتلك زمام المباراة من بدايتها ونجح مهاجمه البرتغالي لويس ليال في وضع الراقي في المدقمة بهدفين في الدقيقتين 7 و 11 ليمنح الأهلي ثقة كبيرة ويقتل الطموح في نفوس لاعبي الفتح .

في الدقيقة 84 واصل النجم البرازيلي اريك أوليفيرا هوايته وصناعة الأهداف بطريقة رائعة حيث مرر الكرة بين دفاع الفتح لتصل إلى وليد باخشوين المنطلق من الخلف يلعبها بقوة على يسار حارس الفتح وينجح في إحراز الهدف الرابع للأهلي .

واصل الأهلي سيطرته وانحصر الأداء في وسط الملعب ليطلق الحكم صافرته معلناً فوز الأهلي بأربعة أهداف دون رد على الفتح حامل اللقب .

بيريرا : قضينا على خطورة الفتح وهذه عقلية اللاعب السعودي

أعرب البرتغالي فيتور بيريرا المدير الفني للنادي الأهلي عن سعادته بالفوز الكبير الذي حققه الفريق على الفتح حامل اللقب وشدد على أن الفوز يجلب الفوز ويمنح اللاعبين و الجهاز الفني ثقة كبيرة .

وقال بيريرا عقب اللقاء " سجلنا أربعة أهداف ولم يكن لفريق الفتح أي خطورة بسبب الأداء المميز من اللاعبين والتنظيم الدفاعي الجيد , راضي عن الأداء واللاعبين قدموا مباراة كبيرة , تراجع الأداء في الشوط الثاني يعود إلى عقلية اللاعب بسبب تفكيره في سهولة المباراة وهو ما يفقده التركيز " *.

وأردف قائلاً " في المباريات الأخيرة بدأ اللاعبون في الإنسجام أكثر مع التكتيك وحصل هناك في المستوى السابق كنت أبحث عن حلول وقتية لمعالجة بعض المشاكل أما الآن أصبحنا نفكر في المستقبل بشكل أكبر .

موقع يلا كورة

بيريرا يهدي الفوز لـ «المجانين» والثلاثي المصاب

أكد فيتور بيريرا مدرب الأهلي أن فريقه استحق الفوز علي الفتح بهذه النتيجة الكبيرة، مشيراً إلي الفريق الضيف لم يكن له أي خطورة علي مرمي الراقي طوال المباراة بسبب الأداء المميز للاعبين والتنظيم الدفاعي الجيد طوال أحداث اللقاء.

وقال بيريرا في تصريحات عقب نهاية المباراة:" أشعر بالرضا الشديد عن أداء اللاعبين لأنهم قدموا مباراة كبيرة، رغم تراجع الأداء نوعاً ما في الشوط الثاني، ولكن ذلك يعود إلي عقلية اللاعب بسبب اعتقاده أن المباراة السهلة، وهو ما أفقدنا التركيز في بعض الأوقات".

وأضاف:" في السابق كنت أبحث عن حلول من أجل معالجة بعض المشكلات التي يعاني منها الفريق، أما الأن أصبحنا نفكر في المستقبل بشكل أكبر ".

وتابع بيريرا قائلاً :" أتمنى ألا يتكرر أي خطأ من جانب الجماهير الأهلاوية في المدرجات خلال المباريات القادمة، وأقدم الانتصار هدية لهم بسبب وفائهم وحبهم الشديد للفريق".

وأتم مدرب الأهلي:" أهدي النقاط الثلاثة للجماهير والثلاثي كامل الموسي ومحسن العيسي وياسر الفهمي والذين غابوا عنا بسبب إصابتهم بالرباط الصليبي".