المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 24 مايو 2024
أخبارالشباب الجمعة 14 فبراير 2014
بواسطة : 14-02-2014 11:24 مساءً 7.9K
المصدر -  

صحيفة البلاد

الشعلة يخسر من العروبة والفيصلي يتجاوز الرائد .. الهلال يطارد النصر بنقاط نجران والشباب يضغط على الأهلي بالتعاون

فاز الهلال على نجران بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما أمس على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة 22 من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم سجل الهدف الأول مدافع نجران فريد شكلام في مرماه وأضاف الهدف الثاني كاستيلو لهلال... كما فاز الشباب على التعاون بهدف دون مقابل على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض وسجل هدف الشباب الوحيد رافينيا.. فيما خسر الشعلة من العروبة بهدفين مقابل هدف وسجل أهداف العروبة فواز فلاته وعبدالله الناصر ، وتغلب الفيصلي على الرائد بثلاثة أهداف مقابل هدفين وسجل أهداف الفيصلي ريان بلال (هدفين) ومحمد السالم هدف.. وبذلك يرتفع رصيد الهلال إلى 51 نقطة في المركز الثاني ، وتجمد رصيد نجران عند النقطة 24 بالمركز الثامن، كما تقدم الشباب إلى المركز الثالث مؤقتاً برصيد 35 نقطة ، فيما تجمد رصيد التعاون عند 31 نقطة بالمركز الخامس . أما الشعلة فتوقف عند النقطة 24 بالمركز التاسع بفارق الأهداف عن العروبة العاشر ، كما تقدم الفيصلي إلى المركز الحادي عشر برصيد 24 نقطة ، فيما تراجع الرائد إلى المركز ما قبل الأخير برصيد 21 نقطة.

القاسم:فوز الشباب غير شرعي

أكد محمد القاسم رئيس نادي التعاون أن فريقه لم يظهر بالمستوى المأمول أمام الشباب معتبرا أن الكل يتحمل الخسارة وقال في بداية حديثه بعد اللقاء:" أعتقد أننا لم نظهر بالمستوى الجيد وليس ضغطا بل انخفاض في مستوى اللاعبين وكان في المباراة عك كروي والجميع يتحمل الخسارة." وواصل القاسم حديثه معاتبا لاعبي الشباب كونهم لم يخرجوا الكرة أثناء إصابة اللاعب أحمد التركي ليسجلوا هدفا خارج إطار الروح الرياضية، مشيرا إلى أن اللاعب كان يعاني من إصابة ولم يبحث عن تعطيل اللعب، وقال: "هدف المباراة خارج الروح الرياضية فالتركي كان ساقطا عند وليد عبدالله، وكنت أتمنى إخراج الكرة من لاعبي الشباب الذين سجلوا هدفا ولاعبونا في الاحتياط نادوا على لاعبي الشباب مطالبين بإخراج الكرة".وأضاف: "الروح الرياضية أهم من الفوز والخسارة واللاعب مصاب قبل الكرة ولا يريد تعطيل الهجمة وكان من الأولى من أصحاب الخبرة لاعبي الشباب إخراج الكرة وبالتالي تم شحن اللاعبين، وشيء طبيعي ما حدث بعد المباراة من ردة فعل وانتهى". وحول تضاؤل فرصة الفريق في الحصول على المركز الثالث، قال:" نحن لم نفقد الأمل ولا نفكر في الثالث و الرابع ونحن نلعب للفوز وسوف نكسب الأهلي في المباراة القادمة وطلبنا حكما أجنبيا من أوروبا ورفعنا الخطاب للاتحاد السعودي". وانتقد القاسم حكم المباراة القرني نظرا لتردده في اتخاذ القرارات كونه "حكما ناشئاً وكان من الأفضل وضع حكم صاحب خبرة فالمباراة قوية وتبقى لنا مباراة النصر في أرضنا."

صحيفة المدينة

السويح: كنا نستحق الفوز بنتيجة أكبر

بندر التركي - الرياض*/ أشاد مدرب فريق الشباب الكروي الأول التونسي «عمار السويح» بمستوى لاعبي الفريق في لقاء الأمس أمام التعاون والذي انتهى شبابيًا بهدف دون مقابل، مؤكدًا أنهم قدموا مستوى كبيرًا ومميزًا، لكن كان ينقصهم الحظ لترجمة الفرص الكثيرة التي تحصلوا عليها أمام المرمى.

وأضاف: «اللقاء أشبه بلقاء نجران استحوذنا أكثر على الكرة، لكن المهاجمين لم يحسنوا اللمسة الأخيرة أمام المرمى»، مبينًا أن المباراة كانت قوية سيطر الفريق الشبابي على مجرياتها لعبًا وتمريرًا واستحواذًا لكن الحظ وقف أمامه في العديد من الفرص، مشيرًا إلى أنه لو تم التعامل بطريقة جيدة مع الفرص التي سنحت للاعبين لكانت النتيجة أفضل من ذلك، مقدمًا شكره للاعبين على المستوى المميز الذي ظهروا به في اللقاء.

الهلال يحافظ على الآمال.. والشباب يتجاوز التعاون

العروبة يطفئ الشعلة.. والفيصلي يحبط الرائد

حقق الشباب فوزًا صعبًا على ضيفه التعاون بهدف دون مقابل أحرزه محترفه البرازيلي رافينيا عند الدقيقة 17، ليرفع الفريق الشبابي رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث مؤقتًا، بينما بقي التعاون على نقاطه الـ31 في المركز الخامس.

صحيفة اليوم

الشباب يغازل المقعد الآسيوي بهدف في التعاون

حقق فريق الشباب فوزا غاليا وثمينا على فريق التعاون بهدف دون مقابل سجله اللاعب رافينها (15) في المباراة التي جمعت الفريقين على أرض ملعب سمو الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض. وقد بدأ شوط المباراة الأول بسيطرة شبابية على مجريات اللعب بشكل كامل بفضل تحركات ثلاثي خط الوسط عمر الغامدي وفرنادو توريس وأحمد عطيف وتفرع رافينها لدعم المد الهجومي، وضل لاعبو فريق التعاون في مواقعهم الدفاعية ومعها فقدوا التركيز في منطقة وسط الملعب ما أثر سلبا على التنظيم الدفاعي، ليجد فريق الشباب فرصة عندما لعب حسن معاذ كرة عرضية أمام مهند عسيري الذي حولها بكعب قدمه أمام المندفع رافينها ليصوبها قوية في المرمى المكشوف أمامه مسجلا هدف التقدم لفريقه (15).

بعد الهدف تحرك لاعبو التعاون وتقدموا للأمام بعد أن لعب بدر الخراشي بديلا ولأحمد التركي الذي ترك أرض الملعب قسريا بسبب إصابته.

وقد أضافت مشاركة الخراشي فاعلية لخط الهجوم لفريق التعاون الذي أوجد العديد من الفرص أمام مرمى وليد عبدالله لكنه فقد التركيز ما فوت عليه تعديل النتيجة وأهدر ايفولو فرصة محققة عندما لعب له عدنان فلاتة كرة عرضية صوبها لترتد في أحد المدافعين وتتجه لركلة ركنية ( 35 ) ونفذ البرازيلي ريتشي خطأ قريبا فحول وليد عبدالله الكرة لركنية (46).

وبدأ فريق الشباب نهجه في بداية الشوط الثاني كما فعل في الشوط الأول وحاصر فريق التعاون في وسط ملعبه وأوجد العديد من الفرص لم يتم استثمارها بالشكل المطلوب.

في المقابل وجد فريق التعاون صعوبة بالغة في بناء الهجمة بسبب الضغط العالي الذي مارسه لاعبو وسط وهجوم الشباب خاصة بعد مشاركة عماد خليلي وعبد المجيد الرويلي.

وكاد فريق التعاون يعدل النتيجة بعد أن انسل ايفولو من بين مدافعي فريق الشباب، لينفرد بالمرمى من الطرف الأيمن لمنطقة الجزاء ويصوب كرة قوية في أقصى الزاوية اليمنى أبعدها وليد عبدالله ببراعة للركنية.

وتستمر سيطرة فريق الشباب على أجواء اللعب ويواصل ايجاد الفرص، لكنه لم يتمكن من تعزيز النتيجة، لتنتهي المباراة بفوز فريق الشباب بهدف دون مقابل.

صحيفة الجزيرة

في دوري جميل

الهلال تجاوز نجران ... والشباب كسب التعاون

كسب الهلال ضيفه نجران بهدفين لهدف لحساب الجولة الـ 22 من دوري جميل، وسجل الهلال هدفيه في الشوط الثاني عن طريق مدافع نجران ( في مرماه ) و كاستيلو، و واصل الشباب انتصاراته على حساب ضيفه التعاون عندما كسبه بهدف دون مقابل سجله البرازيلي رافينها، في حين نجح الفيصلي في تحقيق فوز مهم على الرائد قوامه ثلاثة أهداف لهدفبن ليدخل الرائد في نفق صعب في صراع الهبوط، في الوقت الذي فاز فيه العروبة على الشعلة بهدفين لهدف.

الشباب × التعاون

كتب - سلطان الجلمود/ تصوير - طلال العتيبي*/ رفع الشباب رصيده النقطي الى 35 نقطة في دوري عبد اللطيف جميل ومتقدما الى المركز الثالث في سلم الترتيب وذلك بعد فوزه على ضيفه فريق التعاون بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جمع الطرفين امس على ملعب الأمير فيصل بن فهد في إطار مباريات الجولة الثانية والعشرين من دوري.

وسجل هدف الشباب المحترف البرازيلي رافينها عند الدقيقة 15 وتفوق فريق الشباب في أغلب فترات اللقاء

وبقي فريق التعاون على رصيده النقطي 31 مستمرا في المركز الخامس.

بداية هجومية من الجانب الشبابي الذي شكل لاعبوه ضغطا على مرمى التعاون وتنوعت الهجمات عن طريق الأطراف او العمق وسط تراجع من قبل لاعبي التعاون والاعتماد على الهجمات المرتدة.

ونجح لاعب الشباب المحترف البرازيلي رافينها من افتتاح التسجيل لفريقه عند الدقيقة 15 بعد كرة عرضية من حسن معاذ جهزها مهند العسيري بالكعب لرافينها الذي أودعها المرمى على يمين فهد الثنيان حارس التعاون كهدف اول لفريق الشباب.

اجرى مدرب التعاون تغييرا مبكرا بإشراك بدر الخراشي كبديل لأحمد التركي الذي خرج وهو يعاني من الإصابة

وطالب الشبابيين بضربة جزاء بعد سقوط رافينها داخل منطقة الجزاء بعد فاصل مهاري عند الدقيقة 23.

انحصر اللعب بعد ذلك وسط الملعب حيث تبادل الفريقان الهجمات في الربع الساعة الاخيرة وسنحت لهم بعض الفرص التى لم تستثمر من قبل المهاجمين وأبعد وليد عبدالله كرة اوفلوا لاعب التعاون التى سددها من خطأ ثابت عند الدقيقة 44 لينتهي بعدها هذا الشوط بتقدم الشباب بهدف دون مقابل.

واصل الشباب تفوقه وشكل خطورة على مرمى التعاون وأضاع توريس فرصة هدف عند الدقيقة 47 بعد ان سدد الكرة بجوار القائم وأضاع زميله مهند عسيري هو الآخر فرصة هدف شبابي بعد ان اصطدمت كرته في العارضة بعد هجمة منظمة عند الدقيقة 50 .

اجرى مدرب التعاون تبديلا بإشراك صالح المحيميد وخروج مدالله العليان وتحصل لاعب الشباب حسن معاذ ورافينها على بطاقتين صفراوين وشارك اللاعب عماد خليلي كبديل لمهند عسيري عند الدقيقة 70.

واضاع لاعب التعاون اوفلوا فرصة التعديل بعد ان كان في حالة انفرادية وسدد الكرة ولكن وليد عبدالله نجح في ابعادها الى ضربة ركنية عند الدقيقة 72.

وشارك ثامر المشيقح في التعاون بينما شارك عبد المجيد الصليهم في الجانب الشبابي وشكل التعاون ضغطا في الدقائق الاخيرة ولكن دون فعالية لينتهي اللقاء بفوز الشباب.

صحيفة الرياض

الفيصلي يرمي بالرائد إلى المجهول.. والعروبة يعادل الشعلة بالنقاط

الهلال يسترد أنفاسه ويتمسك بالمنافسة على اللقب.. والشباب يتجاوز حواجز التعاون

وصعد الشباب للمركز الثالث ووسع الفارق النقطي بينه وبين التعاون لأربع نقاط بعد فوزه عليه بنتيجة 1-صفر، ووصل الشباب للنقطة 35 بينما تجمد رصيد التعاون عند 31 نقطة.

الشباب يكسب المهم

بدأ الشباب المباراة بقوة بغية التسجيل باكرا إذ ضغط بشكل كبير على مرمى التعاون وكاد حسن معاذ أن يفتتح التسجيل إثر عرضية رافينها الا أن معاذ أخطأ التسديد (2)، وأثمرت الرغبة الشبابية بعد عرضية معاذ لمهند عسيري الذي خدع دفاع التعاون بتمريرة خلفية رافينها الذي وجد الكرة أمام المرمى وسددها قوية في الشباك هدفًا أول للشباب (15)، واضطر التعاون لإجراء تبديل بإخراج المصاب أحمد التركي ليحل بدر الخراشي بدلاً منه، ليتحسن التعاون بعد هذا التبديل وتوغل ماجد هزازي من الطرف الأيمن وعرض كرة خطرة لأيفولو الذي لم يتعامل معها بالشكل المطلوب (29).

وأهدر كولومبي الشباب توريس هدفين محققين مطلع الشوط الثاني إثر عرضيتين أرضيتين من معاذ والأسطا (47)، أخطأ بعدها محمود معاذ في تشتيت كرة داخل منطقة الجزاء ليخطف رافينها الكرة ويمررها لمهند عسيري الذي سددها في العارضة (49)، ومرر توريس كرة للبديل عماد خليلي سددها قوية مرت بجوار القائم (73)، تبادل رافينها الكرة مع خليلي على رأس منطقة الجزاء لكن أوتشي نجح في إبعادها (88).

صحيفة الرياضية

الأهلي في المجموعة الحديدية والشباب يفتتح مبارياته بالإماراتي

تنطلق اليوم الجمعة بطولة الأندية العربية الـ 32 للكرة الطائرة على كأس الأمير فيصل بن فهد (رحمه الله) التي يستضيفها نادي الترجي الرياضي التونسي خلال الفترة من 12إلى 23 فبراير الجاري بمشاركة 18 فريقاً بعد اعتذار فريق الساحل الكويتي وممثلي فلسطين وانسحاب الصفاقسي التونسي (حامل اللقب).

وأوقعت قرعة البطولة التي أجريت أمس فريق الأهلي السعودي في المجموعة الحديدية التي ضمت الترجي التونسي وكاظمة الكويتي وبني ياس الإماراتي والكرمل الأردني، فيما ضمت مجموعة فريق الشباب كلا من صحم العماني والعربي القطري والشباب الإماراتي والبشمركة العراقي، ويستهل الشباب أولى مبارياته في البطولة أمام الشباب الإماراتي اليوم الجمعة، فيما يواجه الأهلي نظيره كاظمة الكويتي غدا السبت.

وكانت الفرق المشاركة قسمت إلى 4 مجموعات (مجموعتان 5 فرق وأخرى 4 فرق) وسيحدد بقية جدول مباريات البطولة صباح اليوم الجمعة.