المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 5 أكتوبر 2024
أخبار الأهلي الجمعة 14 فبراير 2014
بواسطة : 14-02-2014 06:48 مساءً 8.0K
المصدر -  

صحيفة هاتريك

الأمير فهد بن خالد يتابع تحضيرات الأهلي للقاء الفتح

اختتم الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي تحضيراته للقاء الفتح في الثامنة وخمس وعشرين دقيقة من مساء غد على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بالنادي الأهلي ضمن الجولة 22 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ، وأجرى الفريق مرانه الأخير مساء اليوم على ملعبه بحضور الأمير فهد بن خالد رئيس النادي حيث اطمأن الجهاز الفني على جاهزية عناصره قبل المواجهة .

وفي شأن آخر جددت إدارة النادي الأهلي عقد لاعب الفريق الأولمبي أحمد العوفي لثلاثة مواسم مقبلة، في إطار سعيها للحفاظ على مكتسبات النادي وعناصره الشابة التي ينتظرها مستقبل مشرق بإذن الله تعالى ، وأبدى اللاعب أحمد العوفي سعادته بتجديد عقده مع النادي الأهلي مقدماً شكره لإدارة النادي الأهلي برئاسة الأمير فهد بن خالد على جهودها المبذولة وثقتها بإمكاناته كما وعد الجماهير الأهلي ببذل قصارى جهده خلال المرحلة المقبلة والسعي مع زملائه اللاعبين لإسعادهم بتحقيق الانتصارات والبطولات .

الأهلي في المجموعة الأولى في البطولة العربية للطائرة بتونس

اجريت اليوم قرعة البطولة الـ 32 للأندية العربية للكرة الطائرة على كأس الأمير فيصل بن فهد ( يرحمه الله ) التي يستضيفها نادي الترجي الرياضي التونسي خلال الفترة من 12-23 فبراير الجاري بمشاركة 18 فريقاً.

وأوقعت القرعة الاهلي في المجموعة الحديدية التي ضمت الترجي التونسي وكاظمة الكويتي وبني ياس الاماراتي والكرمل الأردني .

ويواجه الاهلي نظيره كاظمة الكويتي بعد غد السبت ، وكانت قد قسمت الفرق الى 4 مجموعات ( مجموعتان 5 فرق وأخرى 4 فرق )

الفتح يغادر إلى جدة لملاقاة الاهلي

أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح ظهر اليوم الخميس تدريباته استعداداً لمواجهته مساء غداً الجمعة و التي يحل فيها ضيفاً على فريق الأهلي على ملعب النادي الاهلي في جدة ضمن منافسات الجولة الثانية و العشرون من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين ، و بدأ المدير الفني للفريق السيد فتحي الجبال التدريبات بتمارين الإحماء بعدها قسم لاعبي الفريق إلى مجموعتين ليجري مناورة على منتصف الملعب طبق خلالها الجمل التكتيكية التي سينتهجها في المواجهة ، ثم أختتم الجبال التدريبات بتمارين الإطالة .من جانب أخر غادرت بعثة الفريق الفتحاوي بعد نهاية التدريبات إلى جدة عبر مطار الأحساء .

صحيفة قووول أون لاين

المباراة : الأهلي والفتح

الملعب : إستاد الأمير محمد العبدالله في النادي الأهلي

المناسبة : الجولة الثانية والعشرون من دوري عبداللطيف جميل .

التوقيت : (8.25) مساءاً

الحكام : الدولي عبدالرحمن العمري، ويعاونه خلف زيد، هشام الرفاعي، وعبدالرحمن الكعبي حكم رابع .

الفريق المضيف الأهلي :

المشاركات في الدوري : (36) مرة

الألقاب : لقبين .

أخر مشاركة : المركز الخامس الموسم الماضي .

مدرب الأهلي : البرتغالي فيتور بيريرا .

أجانب الأهلي : البرازيلي مارسيو موسورو ، الكوري سوك هيون جون ، البرتغالي لويس ليال ، البرازيلي ايرك بيريرا.

هدافو الأهلي : أسامة هوساوي،الكوري سوك هيون جون(2)،البرازيلي برونو سيزار(4)،تيسير الجاسم(6)،العراقي يونس محمود(3)،منصور الحربي(2)،مصطفى بصاص(4)،معتز الموسى،البرازيلي فيكتور سيموس(2)،البرازيلي مارسيو موسورو(5)،محمد ال فتيل،عقيل الصحبي،سلطان السوادي،البرازيلي إيرك اوليفيرا،البرازيلي لويس ليال.

الأبرز في الأهلي : مصطفى بصاص، تيسير الجاسم، الكوري سوك هيون جون

الفريق الضيف الفتح :

المشاركات في الدوري : (4) مرات

الألقاب : لقب واحد

أخر مشاركة : البطل الموسم الماضي .

مدرب الفتح : التونسي فتحي الجبال

أجانب الفتح : البرازيلي التون خوزية، التونسي عمار الجمل، الكونغولي دوريس سالومو ، اللبناني محمد حيدر.

هدافو الفتح : البرازيلي التون خوزية(8)،حمدان الحمدان(4)،الكونغولي دوريس سالومو(10)،عبدالعزيز بوشقراء،عبدالله العبدالله(2)،بدر النخلي،بدر الخميس(2)،اللبناني محمد حيدر.

الأبرز في الفريق الفتحاوي : البرازيلي التون خوزية ، الكونغولي دوريس سالومو، حمدان الحمدان .

الغيابات : الكونغولي دوريس سالومو للإيقاف .

صحيفة سبورت

العوفي يجدد عقده لثلاث مواسم مقبلة

الأهلي يختتم تحضيراته للقاء الفتح بحضور الرئيس

اختتم الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي تحضيراته للقاء الفتح في الثامنة وخمس وعشرين دقيقة من مساء غد على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بالنادي الأهلي ضمن الجولة 22 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ، وأجرى الفريق مرانه الأخير مساء اليوم على ملعبه بحضور الأمير فهد بن خالد رئيس النادي حيث اطمأن الجهاز الفني على جاهزية عناصره قبل المواجهة .

وفي شأن آخر جددت إدارة النادي الأهلي عقد لاعب الفريق الأولمبي أحمد العوفي لثلاثة مواسم مقبلة، في إطار سعيها للحفاظ على مكتسبات النادي وعناصره الشابة التي ينتظرها مستقبل مشرق بإذن الله تعالى ، وأبدى اللاعب أحمد العوفي سعادته بتجديد عقده مع النادي الأهلي مقدماً شكره لإدارة النادي الأهلي برئاسة الأمير فهد بن خالد على جهودها المبذولة وثقتها بإمكاناته كما وعد الجماهير الأهلي ببذل قصارى جهده خلال المرحلة المقبلة والسعي مع زملائه اللاعبين لإسعادهم بتحقيق الانتصارات والبطولات .

تواجد أمني كثيف لمنع الجماهير الغاضبة

منع جماهير الاهلي من التجمع خارج النادي خلال لقاء الفتح

منعت الرئاسة العامة لرعاية الشباب تجمهر الأهلاويين خلف ‏ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل الذي سيحتضن غدا مواجهة ‏الأهلي والفتح في الجولة 22 من دوري عبداللطيف جميل، وذلك ‏خلال الاجتماع التنسيقي الذي يسبق المباراة بعد قرارات لجنة ‏الانضباط الأخيرة التي أقرت عقوبة حرمان الأهلي من جماهيره ‏في مباراتي الفتح والعدالة.‏

وكانت الجماهير الاهلاوية انشأت هاشتاق في تويتر لدعم الفريق ‏من خارج الملعب واطلقت عليه ‏نشيد_الملكي_من_خلف_الاسوار. في إشارة واضحة للدعم من خارج الملعب.‏

الجدير بالذكر أن اجتماع الأمس حضره كل من عبدالله الجعر ‏نائب مدير مكتب رعاية الشباب، أحمد الزهراني مدير ملعب ‏الأمير عبدالله الفيصل، طارق الصحفي نائب مدير ملعب ‏الأمير عبدالله الفيصل، فهد عيد أمين عام نادي الأهلي، ‏محمد الدوسري مدير العلاقات العامة بالنادي الأهلي، عاطف ‏الأحمد (مراقب المباراة)، رائد بدر السهيمي ممثلا لـ(مرور ‏محافظة جدة) والعميد علي الوذيناني ممثلا لـ(شرطة محافظة ‏جدة).‏

قرارات ‏اجتماع رعاية الشباب

‏1- إغلاق جميع بوابات الداخلية والخارجية لملعب الأمير ‏محمد العبد الله الفيصل بالنادي الأهلي والإبقاء فقط على البوابة ‏الجنوبية لدخول الإعلاميين. ‏

‏2-السماح بدخول أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الشرف وعدد ‏‏(2) من العلاقات العامة بالنادي. ‏

‏3- تقوم إدارة المرور كالمتبع بإغلاق جميع مداخل السيارات ‏المؤدية للنادي. ‏

‏4-تقوم الشرطة بمنع أي تجمعات بمحيط النادي من الخارج ‏والداخل، وتمنع أي تسلل لداخل أسوار النادي. ‏

‏5- يقوم نادي الأهلي بتوفير عدد مناسب من الأمن الصناعي ‏وصرف مكافآت الهلال الأحمر والمراقب الإداري وأجور ‏العاملين في التنظيم في حالة عدم توفرها من قبل شركة صلة ‏الرياضية.

الشباب يفتتح مبارياته بالشباب الاماراتي

طائرة الأهلي في المجموعة الحديدية

تنطلق يوم غد الجمعة البطولة الـ 32 للأندية العربية للكرة الطائرة على كأس الأمير فيصل بن فهد ( يرحمه الله ) التي يستضيفها نادي الترجي الرياضي التونسي خلال الفترة من 12-23 فبراير الجاري بمشاركة 18 فريق بعد اعتذار فريق الساحل الكويتي وممثلا فلسطين وانسحاب الصفاقسي التونسي ( حامل اللقب ) .

أوقعت قرعة البطولة التي أجريت مساء اليوم فريق الاهلي في المجموعة الحديدية التي ضمت الترجي التونسي وكاظمة الكويتي وبني ياس الاماراتي والكرمل الأردني ، فيما ضمت مجموعة الشباب كلا من صحم العماني والعربي القطري والشباب الاماراتي والبشمركة العراقي ، ويستهل الشباب أولى مبارياته في البطولة امام الشباب الاماراتي يوم غد الجمعة ، فيما يواجه الاهلي نظيره كاظمة الكويتي بعد غد السبت ، وكانت قسمت الفرق الى 4 مجموعات ( مجموعتان 5 فرق وأخرى 4 فرق ) وسيحدد بقية جدول مباريات البطولة في وقت متأخر مساء اليوم الخميس.

صحيفة سبق

مناورة تنهي استعدادات الفتح لمواجهة الأهلي

أنهى فريق الفتح الأول لكرة القدم، ظهر اليوم الخميس تدريباته استعداداً لمواجهته مساء غدٍ الجمعة والتي يحل فيها ضيفاً على فريق الأهلي على ملعب النادي الأهلي في جدة ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرون من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

وبدأ المدير الفني للفريق فتحي الجبال التدريبات بتمارين الإحماء بعدها قسم لاعبي الفريق إلى مجموعتين ليجري مناورة على منتصف الملعب طبق خلالها الجمل التكتيكية التي سينتهجها في المواجهة، ثم اختتم الجبال التدريبات بتمارين الإطالة.

وغادرت بعثة الفريق الفتحاوي بعد نهاية التدريبات إلى جدة عبر مطار الإحساء.

صحيفة جول دوت كوم

الأهلي ينتصر على الاتحاد في أول مواجهة ويُجدد للموهوب الصغير

حقق الأهلي اليوم انتصاراً معنوياً في أول مواجهة مع رئيس نادي الاتحاد ابراهيم البلوي ونجح في تجديد عقد اللاعب أحمد العوفي صانع ألعاب الفريق الأولمبي بعقد يمتد إلى ثلاث سنوات مقبلة .

وكان البلوي قد حاول كثيراً الحصول على خدمات اللاعب الموهوب إلا أن إدارة الأهلي نجحت في الاحتفاظ باللاعب الذي يؤكد الجميع أنه سيكون مستقبل الأهلي في السنوات المقبلة .

يُذكر أن العوفي كان قد دخل فترة الستة اشهر منذ ديسمبر الماضي وتلقى ووكيله أكثر من عرض كان من بينها العرض الاتحادي بمقابل مادي كبير إلا أن إدارة الأهلي تحركت سريعاً قبل أن ينتقل اللاعب إلى الجار .

شكوى أهلاوية للانضباط بسبب "الطحالب"..!

تقدمت إدارة النادي الأهلي بشكوى رسمية إلى لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم وذلك بسبب ترديد جماهير نادي الاتحاد عبارة "طحالب" في مواجهة الديربي الماضية بين الأهلي والاتحاد ضمن مباريات الجولة 19 من مسابقة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين .

وفي تصريحات نقلتها صحيفة عكاظ، قال الشيخي :" تقدمنا بشكوى رسمية للجنة الانضباط للوقوف على ما بدر من المدرج الاتحادي، وأرسلنا ملفا متكاملا حول ترديد جماهير الاتحاد عبارة طحالب تجاه جماهيرنا، وأرفقنا تسجيلا كاملا للدقائق التي شهدت تلك الهتافات " .

وأوضح :" شكوانا نظامية ونص اللائحة يجيز لنا تقديم شكوانا خلال شهرين من بعد نهاية المباراة، ونحن بدورنا نأمل في أن تقوم لجنة الانضباط بدورها في حفظ حقوقنا " .

جدير بالذكر أن لجنة الانضباط كانت قد عاقبت النادي الأهلي بحرمان جماهيره من حضور مباراة بسبب ترديد جماهيره لعبارة "نيجيريا" خلال مباراة الأهلي والاتحاد .

قرارات هامة تتعلق بمباراة الأهلي أمام الفتح

أصدرت الرئاسة العامة لرعاية الشباب قرارات هامة تتعلق بمباراة الأهلي أمام الفتح غداً الجمعة في إطار مباريات الجولة 22 من مسابقة دوري عبداللطيف جميل، حيث قررت منع تجمهر جماهير الأهلي خلف ملعب الأمير محمد العبدالله الذي يستضيف اللقاء، بالإضافة إلى بعض النقاط الأخرى وهي :

1- إغلاق جميع بوابات الداخلية والخارجية لملعب الأمير ‏محمد العبد الله الفيصل بالنادي الأهلي والإبقاء فقط على البوابة ‏الجنوبية لدخول الإعلاميين .

2- السماح بدخول أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الشرف وعدد ‏‏(2) من العلاقات العامة بالنادي

3- يقوم نادي الأهلي بتوفير عدد مناسب من الأمن الصناعي ‏وصرف مكافآت الهلال الأحمر والمراقب الإداري وأجور ‏العاملين في التنظيم في حالة عدم توفرها من قبل شركة صلة ‏الرياضية .

4- تقوم الشرطة بمنع أي تجمعات بمحيط النادي من الخارج ‏والداخل وتمنع أي تسلل لداخل أسوار النادي .

وجاءت قرارات الرئاسة العامة خلال الاجتماع التنسيقي الذي يسبق المباراة، بعد قرارات لجنة ‏الانضباط الأخيرة التي أقرت عقوبة حرمان الأهلي من جماهيره ‏في مباراة الفتح .

جدير بالذكر أن الجماهير الاهلاوية دشنت هاشتاق على موقع التواصل الاجتماعي تويتر لدعم الفريق ‏من خارج الملعب واطلقت عليه ‏نشيد_الملكي_من_خلف_الاسوار وذلك في إشارة واضحة لنيتها دعم الراقي خلال مواجهة الغد من خارج الملعب .

جريدة عكاظ

عبدالجواد وعنبر والجارالله أبرز الغائبين عن التكريم .. يحيى عامر:

الأهلاويون ناكرون للجميل

فجر تكريم قدامى لاعبي أندية المنطقة الغربية غضب عدد من الاسماء الكبيرة التي اعتبرت التكريم إجحافا بحقها بعد أن تم تجاهلها بحسب ما يراه كثيرون لم يأت على ذكرهم في الحدث. إذ اعتبر لاعب وسط الأهلي وقائده السابق يحيى عامر ما حدث أمرا محبطا ولا يليق بتاريخه وغيره من الاسماء التي خدمت الكرة السعودية، وعبر عن بالغ أسفه للتجاهل الكبير الذي حدث له ولمجموعة من زملائه اللاعبين القدامى الذين خدموا الأهلي عبر تاريخه الطويل، من قبل إدارة ناديهم بعد أن أغفلت دعوتهم وتكريمهم البارحة.

وقال: في الحقيقة أمر يحز في النفس أن تتجاهل إدارة النادي الأهلي أسماء خدمت فريقها، وقدمت له طوال مشاركتها مع الفريق كل ما تملك وساهمت بشكل كبير في تحقيق الفريق للعديد من البطولات والألقاب في عهده الذهبي.

وتابع: هل يعقل أن يتم تجاهل كل من يحيى عامر ومحمد عبد الجواد وبندر جارالله ويوسف عنبر، وهم الذين حققوا مع المنتخب السعودي أول بطولة قارية في عام 1984م، عندما تمكن المنتخب السعودي من تحقيق كأس الأمم الآسيوية أمام المنتخب الصيني في المباراة النهائية. وأضاف: حققت مع الأهلي أربع بطولات كأس ملك وبطولة دوري وكأس الخليج، فهل هذا هو جزاء من حقق مع الفريق الألقاب والبطولات.

وزاد: للأسف الشديد كل طرف يلقي بالمسؤولية على الطرف الآخر ولكنني أقولها بكل ألم إن كان إبعادنا عن حفل التكريم قرارا صادرا من إدارة النادي الأهلي فهذا جحود لمن خدم النادي وبذل الغالي والنفيس من أجله، بالإضافة إلى أن هناك الكثير من الأسماء التي تم تجاهلها بطريقة تدعونا للغرابة، فأين طلال صبحي من هذا التكريم، وأين اللاعب الراحل خالد الرويحي، فلماذا كل هذا التجاهل في الوقت الذي كنا نتوقع أن نجد التقدير من قبل إدارة النادي إن كانت هي بالفعل من قامت بترشيح اللاعبين المكرمين في هذا الحفل.

من جانبه، أكد وجدي الطويل أمين عام اللجنة المنظمة لتكريم اللاعبين القدامى أن إدارة النادي الأهلي هي من اختارت أسماء اللاعبين المكرمين، وهي من قامت بإرسال قائمة الأسماء إلى اللجنة المنظمة. وأضاف: عندما تم تشكيل لجنة تكريم اللاعبين القدامى تم الطلب من كل ناد تعيين ممثلين اثنين لكل ناد، فقام النادي الأهلي بتكليف كل من أمين عام النادي فهد عيد، وغازي أبو الشامات، ونفس الحال انسحب على ناديي الاتحاد والوحدة، ولدينا الاثباتات والخطابات الرسمية، المعتمدة من قبل تلك الأندية، فنحن في اللجنة المنظمة لا ناقة لنا ولا جمل في تحديد الأسماء المكرمة في هذا الحفل، محملا الاندية مسؤولية اختيار اللاعبين المكرمين، «ولدينا كشف باسماء اللاعبين المكرمين من قبل النادي الأهلي عليه توقيع الامين العام فهد عيد».

من جانبه أكد مدير المركز الإعلامي في الأهلي عبدالله الشيخي أن عدد النجوم الذين خدموا الأهلي عبر تاريخه كبير جدا، ولكن للأسف الشديد كانت هناك محدودية لعدد الأسماء المرشحة من قبل اللجنة المنظمة لحفل التكريم. وأضاف: الخطأ وارد حدوثه في مثل هذه الحالات، ولكن في المجمل جميع اللاعبين الذين خدموا الأهلي هم محل تقدير واعتزاز جميع الأهلاويين، ولو كان الأمر بيد إدارة النادي الأهلي لكرمت جميع اللاعبين الذين مثلوا الفريق طوال تاريخه.

بيريرا يركز على العرضيات والأطراف

اعتمد مدرب الاهلي البرتغالي فيتور بيريرا على تعزيز الاطراف في تمرين الفريق الكروي الأول الرئيسي التحضيري للقاء الفتح غدا الجمعة في الجولة 22 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وركز الجهاز الفني على الإعداد التكتيكي للمواجهة من خلال مناورة أقامها بين اللاعبين وأوقفها في عدة مرات لشرح بعض الجمل الفنية المراد تطبيقها في اللقاء ، كما سبق ذلك إجراء بعض التدريبات على الكرات العرضية وكيفية استغلالها بالطريقة الأمثل.

وتبحث إدارة النادي من جهة أخرى فكرة توفير شاشات عملاقة للجماهير خارج أسوار النادي في حال تم السماح لهم بذلك بعد رفض الاستئناف المقدم للنادي.

جريدة الوطن

الأهلي يجدد للعوفي 3 مواسم

جددت إدارة النادي الأهلي، عقد لاعب الفريق الأولمبي أحمد العوفي لـ3 مواسم مقبلة، في إطار سعيها للحفاظ على مكتسبات النادي وعناصره الشابة، التي ينتظرها مستقبل مشرق. وكانت أنباء ترددت عن نية نادي الاتحاد التعاقد مع العوفي بعد دخول عقده مع الأهلي الفترة الحرة.

وأبدى العوفي، سعادته بتجديد عقده مع ناديه، شاكرا إدارة الأهلي برئاسة الأمير فهد بن خالد، جهودها المبذولة وثقتها بإمكاناته الفنية وحرصها على التجديد معه، واعدا الجماهير الأهلاوية ببذل قصارى جهده خلال المرحلة المقبلة والسعي مع زملائه اللاعبين لإسعادهم بتحقيق الانتصارات والبطولات.

"القلعة" في "حديدية الطائرة"

أوقعت قرعة بطولة الأندية العربية الـ32 للكرة الطائرة، التي جرت أمس الأهلي في المجموعة الحديدية إلى جانب المستضيف الترجي التونسي، وكاظمة الكويتي، وبني ياس الإماراتي، والكرمل الأردني، فيما وضعت الشباب الممثل الثاني للطائرة السعودية في مجموعة ضمت صحم العماني، والعربي القطري، والشباب الإماراتي، والبشمركة العراقي، ويستهل الشباب مبارياته في البطولة بمواجهة الشباب الإماراتي اليوم، ويبدأ الأهلي مشواره بلقاء كاظمة الكويتي غدا. ويستضيف الترجي البطولة حتى 23 فبراير الحالي، بمشاركة 18 فريقا قسمت إلى 4 مجموعات، بعد اعتذار الساحل الكويتي، وممثلي فلسطين، وانسحاب حامل اللقب الصفاقسي التونسي.

صحيفة البلاد

الأهلي يواصل استعداده للفتح وفهد بن خالد يحفز اللاعبين

واصل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي تدريباته اليومية تحضيراً للقاء الفتح مساء الجمعة المقبل ضمن الجولة 22 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين وذلك بحضور الأمير فهد بن خالد رئيس النادي. وكثف المدرب البرتغالي فيتور بيريرا الإعداد الفني والتكتيكي للاعبين من خلال مناورة أجراها على كامل الملعب وأوعز للاعبين من خلالها بتطبيق بعض الجمل الفنية المراد تنفيذها في اللقاء المقبل أمام الفتح.

الأهلي يجدد عقد العوفي (3) سنوات والفريق يختتم استعداده للفتح

جددت إدارة النادي الأهلي عقد لاعب الفريق الأولمبي أحمد العوفي لثلاثة مواسم مقبلة، في إطار سعيها للحفاظ على مكتسبات النادي وعناصره الشابة التي ينتظرها مستقبل مشرق بإذن الله تعالى. وأبدى اللاعب أحمد العوفي سعادته بتجديد عقده مع النادي الأهلي مقدماً شكره لإدارة النادي الأهلي برئاسة الأمير فهد بن خالد على جهودها المبذولة وثقتها بإمكاناته كما وعد جماهير الأهلي ببذل قصارى جهده خلال المرحلة المقبلة والسعي مع زملائه اللاعبين لإسعادهم بتحقيق الانتصارات والبطولات . وفي شأن آخر اختتم الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي تحضيراته للقاء الفتح في الثامنة وخمس وعشرين دقيقة من مساء اليوم على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بالنادي الأهلي ضمن الجولة 22 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.وأجرى الفريق مرانه الأخير مساء أمس على ملعبه بحضور الأمير فهد بن خالد رئيس النادي حيث اطمأن الجهاز الفني على جاهزية عناصره قبل المواجهة.

المعيوف : نعمل على الفوز من اجل الثالث

أكد اللاعب عبد الله المعيوف حارس فريق الأهلي الأول لكرة القدم أنهم عازمون على الفوز اليوم أمام فريق الفتح في المباراة التي تجمعهم على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بنادي الأهلي وتقديم الأداء المشرف للأهلي وقال المعيوف " الحمد الله الفريق وضعه الفني جيد وبإذن الله نواصل العطاءات الفنية الجيدة التي تعطينا النقاط الثلاث المهمة في كل المباريات المقبلة للفريق للحفاظ على مركز يأهل الفريق لترشح المباشر للبطولة الآسيوية " وتابع " مباراة الفتح كأي مباراة أخرى نعطيها الأهمية جمعياً ونركز عليها فنيا وفي تصوري أن الفريق قادر اليوم على الفوز بإذن الله " وأضاف المعيوف " لدينا عزيمة كبيرة كلاعبين على تقديم الانتصارات في كل المباريات المقبلة للفريق وتعويض جماهيرنا قليلاً عن الاخفاقات التي واجهتنا في بداية الموسم وبإذن الله لا ينتهي الموسم إلا بتحقيق بطولة للأهلي

السوادي : سنحافظ على المركز الثالث

وصف مهاجم فريق الاهلي سلطان السوادي مباراتهم اليوم أمام الفتح على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بالحاسمة في مشوار المنافسة على تحقيق المركز الثالث في سلم ترتيب دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين وقال السوادي " نعي كلاعبين للفريق الأهلاوي أهمية المرحلة الحالية في مشوار الفريق في الدوري والتركيز منصب حالياً على الحصول على المركز الثالث للتأهل لمنافسات بطولة دوري أبطال آسيا التي اشتقنا للعودة إليها ونعرف مدى أهميتها على الصعيد الآسيوي وقوتها الفنية " وتابع " حصلت ظروف للفريق أبعدته على المنافسة على بطولة الدوري ولكن بإذن الله نسعى لتعويض الجماهير في الباقي من المباريات والمنافسات " وأضاف السوادي " المطلوب في مباراة الفتح التركيز واستغلال الفرص أمام المرمى وعدم إعطاء الفتح فرصة للعب على ملعبنا خاصة أنه يتميز بوجود لاعبين قناصين ومتميزين في النواحي الهجومية " .

الزبيدي : الفتح صعب ويقدم مستويات مميزة أمامنا

اكد مدافع فريق الأهلي علي الزبيدي أن مواجهة الليلة أمام الفتح مهمة للحفاظ على مركز فريقة في ترتيب الدوري وقال الزبيدي " أعتقد أن فريق الفتح صعب ودائماً ما يكون مميز في مواجهات الأهلي لذلك علينا اليوم الحذر واللعب بأسلوب مناسب لمواجهة فريق كالفتح " وتابع " الفريق في مركز مقبول وإن كان طموحنا وطموح جماهيرنا المنافسة على بطولة الدوري ولكن حدث ما حدث وعلينا الحفاظ على المركز الثالث لضمان مقعد للفريق في بطولة دوري أبطال آسيا " وأضاف الزبيدي " المدرب البرتغالي شرح لنا نقاط القوة والضعف في الفريق المنافس وبإذن الله نطبق ما طلبه منا في أرض الميدان ويكون الفوز والثلاث النقاط من نصيبنا الليلة

صحيفة الرياضية

في طائرة عربي (32) بتونس : الأهلي في المجموعة الحديدية .. والليث يبدأ بشباب الامارات

تنطلق يوم الجمعة البطولة الـ 32 للأندية العربية للكرة الطائرة على كأس الأمير فيصل بن فهد ( يرحمه الله ) التي يستضيفها نادي الترجي الرياضي التونسي خلال الفترة من 12-23 فبراير الجاري بمشاركة 18 فريق بعد اعتذار فريق الساحل الكويتي وممثلا فلسطين وانسحاب الصفاقسي التونسي ( حامل اللقب ) وأوقعت قرعة البطولة التي أجريت مساء يوم الخميس فريق الاهلي في المجموعة الحديدية التي ضمت الترجي التونسي وكاظمة الكويتي وبني ياس الاماراتي والكرمل الأردني ، فيما ضمت مجموعة الشباب كلا من صحم العماني والعربي القطري والشباب الاماراتي والبشمركة العراقي ، ويستهل الشباب أولى مبارياته في البطولة امام الشباب الاماراتي يوم الجمعة ، فيما يواجه الاهلي نظيره كاظمة الكويتي يوم السبت ، وكانت قسمت الفرق الى 4 مجموعات ( مجموعتان 5 فرق وأخرى 4 فرق ).

تقديم الأهلي و الأنصار إلى اليوم

أجرى الاتحاد السعودي لكرة السلة تعديلات على بعض مباريات الدوري الممتاز السلة و دوري الدرجة الاولى لكرة السلة، حيث تم تقديم مباراة الاهلي و الانصار ضمن الجولة (14) من الدوري الممتاز الى اليوم الجمعه في صالة رعاية الشباب الساعه 7.00 مساء وذلك بسبب مشاركة لاعبي المنتخب السعودي الاول في بطولة الخليجية 3*3 في عمان .

وتم نقل مباراه الخليج والمسيرة التي ستقام غدا السبت الى صالة نادي الخليج الساعه 4.00 عصرا ضمن الجولة ذاتها بسبب انشغال صالة الدمام بالبطولة الخليجية للجمباز.

وتأجلت مباراه الاتحاد والمسيرة ضمن الجولة 13 من الدوري الممتاز الى يوم الثلاثاء 4 مارس المقبل في صالة رعاية الشباب بجدة الساعه 4.00 عصرا بسبب دوري القوات المسلحة.

وفي دوري الدرجة الاولى تم تقديم وقت مباراة العربي والشروق التي ستقام في صالة النادي العربي الى الساعه 2.00 ظهرا ضمن الجولة (7) بسبب تعارضها مع دوري كرة اليد الممتاز.

الأهلى يحل ضيفا على الجيل المتذيل

يحل فريق درجة الشباب لكرة القدم بالنادي الأهلى ضيفا ثقيلا على نظيره الجيل في المباراة التي يحتضنها الملعب الرديف لمدينة الأميرعبد الله بن جلوي الرياضية ضمن الجولة الثانية عشرة للدوري السعودي الممتاز للشباب، ويسعى الجيل لتحقيق الفوز للهروب من المركز الأخير الذي يقبع فيه برصيد 6نقاط فقط، بينما يهدف الأهلى لكسب النقاط والمنافسة على الصدارة حيث يحتل المركز الثالث برصيد 22نقطة بفارق سبع نقاط عن المتصدر.

جريدة الرياض

الاتحاد يبحث عن نقاط النهضة..

النصر مرشح لتجاوز الاتفاق ..والأهلي في مواجهة صعبة مع الفتح

الرياض - خالد الحربي

يسدل الستار اليوم (الجمعة) على مباريات الجولة ال 22 من دوري "عبداللطيف جميل" السعودي للمحترفين بإقامة ثلاثة لقاءات، ففي الدمام يستضيف الاتفاق النصر، وفي جدة يحل الفتح ضيفاً على الأهلي، ويستقبل الاتحاد نظيره النهضة.

الاتفاق - النصر

ستلعب المواجهة على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، ويتوقع أن تشهد إثارة كبيرة من الطرفين، لسعي الفريقين لخطف نقاط اللقاء فالاتفاق يبحث عن تعويض مافاته من نقاط والابتعاد عن شبح الهبوط، اما النصر فيسعى للفوز ليواصل الانفراد بالصدارة من دون أي خسارة، ويحتل الاتفاق المركز العاشر ب22 نقطة، فيما يتربع النصر على قمة الترتيب برصيد 57 نقطة.

ويسعى لاعبو "فارس الدهناء" للظفر بنقاط اللقاء كاملة من أجل الابتعاد عن مراكز الخطر، وسيطالب مدرب الفريق الاولمبي الروماني أيوسبي تيدور الذي اسندت له الإدارة الاشراف على الفريق مؤقتا خلفا للصربي غوران الذي تمت اقالته لاعبيه بإغلاق المناطق الخلفية، مع شن الهجمات على مرمى الضيوف من عدة جوانب بحثا عن هدف مبكر، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب لاعبا الوسط حمد الحمد والروماني نيكولا جريجوري، والمهاجمان السنغالي بابا ويغو وعلي الزقعان.

وفي المقابل، يبدو أن النصر للوهلة الأولى أكثر تركيزاً في المباراة وذلك لارتفاع معنويات اللاعبين بعد الفوز الكبير على الفيصلي في الجولة الماضية، ومن المنتظر أن يشرك المدرب الاوروغوياني دانيال كارينيو عددا من الاسماء القادرة على كسب نقاط المواجهة من اجل الابتعاد بالصدارة، ومن المتوقع أن يلعب الفريق "الأصفر" بأسلوب متوازن مع تأمين الدفاع وتنويع الهجمات على مرمى الخصم.

الأهلي – الفتح

يقام اللقاء على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل، في مباراة بدون جمهور بعد عقوبة لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي التي اصدرتها الاسبوع الماضي، وفي هذا اللقاء يبحث كلا الفريقين عن تحقيق العلامة الكاملة من النقاط، فالأهلي يريد التمسك بالمركز الثالث، فيما يطمح الفتح الى الاقتراب من فرق المقدمة، ويملك الأهلي 34 نقطة احتل بها المركز الثالث، فيما حل الفتح في المرتبة السابعة ب 24 نقطة.

الاتحاد في محطة النهضة

سيعمد مدرب الأهلي البرتغالي بيريرا الى اللعب بطريقة هجومية من البداية للبحث عن هدف مبكر، مع السيطرة على وسط الميدان، من أجل خطف نقاط اللقاء كاملة، ولدى المدرب عدد من الاسماء المميزة مثل المدافع اسامة هوساوي ولاعبا الوسط مصطفى بصاص وتيسير الجاسم.

وفي المقابل، يدرك التونسي فتحي الجبال مدرب الفتح أن مواجهة اليوم، لن تكون سهلة، وبالتالي فهو يدخل اللقاء، مطالباً بضرورة الفوز، للابتعاد عن مراكز الخطر، ومن المتوقع أن يدخل المدرب اللقاء بأسلوب هجومي مع تأمين المناطق الدفاعية، وسيغيب المدافع مشعل السعيد بسبب الاصابة والمهاجم الكونغولي دوريس سالومو بداعي الايقاف.

الاتحاد - النهضة

على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، تكون نتيجة المواجهة هامة لكلا الطرفين، ففريق الاتحاد يسعى لمواصلة مسلسل الانتصارات، فيما يطمح النهضة لإحراز الفوز الثالث له في الدوري وتعويض الخسارة الثقيلة التي تعرض لها الفريق في الجولة الماضية امام التعاون، وانتهت مواجهة الفريقين في الدور الأول بالتعادل 4-4، ويحتل الاتحاد المرتبة السادسة برصيد 26 نقطة، فيما يتذيل الفريق النهضاوي قائمة الترتيب برصيد 12 نقطة.

ومن المتوقع أن يدخل الاتحاد بقيادة الأوروغوياني خوان فيرسيري للمباراة بأسلوب هجومي بحثاً عن النقاط الثلاث، مع تأمين المناطق الدفاعية، ولدى مدرب الاتحاد العديد من الحلول التي ستساهم بشكل كبير في خطف النقاط، خصوصاً في خطي الوسط والهجوم، وستشهد القائمة (الصفراء) غياب المدافع طلال العبسي بداعي الايقاف، ومن أبرز الاسماء في القائمة الاتحادية لاعب الوسط الأوروغوياني خوان رودريغيز والمدافعان محمد قاسم وباسم المنتشري، والمهاجمان فهد المولد ومختار فلاتة.

وعلى الطرف الآخر، من المنتظر أن يدخل لاعبو النهضة اللقاء بحثاً عن تحقيق الانتصار الثالث لهم في الدوري إذ من المتوقع أن يلعب مدرب الفريق التونسي جلال القادري بطريقة متوازنة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وستشهد قائمة الفريق عودة لاعب الوسط محمد الداهي الموقوف عن الجولة الماضية.

مواجهة ثقيلة تجمع الأهلي بالفتح

في ممتاز الناشئين تنافس اتفاقي أهلاوي على الصدارة

يستضيف الاتفاق عصر اليوم (الجمعة) على ملعبه نظيره الأهلي في افتتاح مباريات الجولة ال14 من الدوري الممتاز لدرجة الناشئين لكرة القدم، ويأتي الاتفاق في المركز الثاني برصيد 29 نقطة، فيما يحتل الأهلي (الصدارة) ب36 نقطة، ويواجه الوحدة صاحب المرتبة التاسعة الذي يملك 12 نقطة على ملعبه ضيفه الاتحاد صاحب المركز الثالث ب22 نقطة، ويلتقي هجر الرابع ب20 نقطة على ملعبه منافسه القادسية الذي يتمركز في المرتبة ماقبل الأخيرة وبحوزته ست نقاط.