المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 29 يونيو 2024
أخبار النصر الخميس 6 فبراير 2014
بواسطة : 06-02-2014 07:14 مساءً 7.4K
المصدر -  

جريدة الرياض

النصر يجدد عقد إبراهيم غالب لمدة 5 سنوات

أعلن نادي النصر أن إدارة النادي جددت عقد نجم خط الوسط بالفريق الأول لكرة القدم إبراهيم غالب، وذلك لمدة خمس سنوات قادمة تبدأ اعتبارا من بداية فترة التسجيل القادمة.

إبراهيم مولود في 28 سبتمبر عام 1990 بدأ حياته في مدينة رأس تنورة في المنطقة الشرقية، وعلى غرار أقرانه في الحي بدأ غالب يداعب الكرة بشكل يومي بين أزقة شوارع مدينته وبين ملاعبها الترابية، حتى اقتنصته أنظار مسؤولي نادي رأس تنورة ليقوموا بإقناع غالب بالتسجيل والتوقيع بكشوفات الفئات السنية للنادي، ورغم اقتصار الفريق على المشاركة في بطولات المناطق، كونه لم يتأهل للعب في درجة الممتاز للناشئين أو الشباب، إلا أن الأحاديث بدأت تدور حول هذا اللاعب المتمكن في خانته والرغبة في تسويقه للأندية الكبيرة، خطفه النصر بمبلغ كبير للاعب صغير في سنه، إلا أن المغامرة الصفراء حينها كانت نابعة من نظرة فنية مستقبلية ثاقبة قطفت ثمارها في الفترة الحالية، بدأ غالب مسيرته مع النصر في درجة الشباب في موسم 2008 – 2009، حيث قاد غالب ورفاقه فريقهم النصر لمعانقة بطولة كأس الاتحاد السعودي لدرجة الشباب في نسختها الأولى، وحل فريق النصر لدرجة الشباب على صعيد الدوري في المركز الثالث، خلفا للبطل الهلال والوصيف فريق حطين، وفي الموسم ذاته، بدأ غالب المشاركة مع الفريق الأولمبي قبل أن يطل في الفريق الأول لناديه النصر، ومنها بات غالب رقما صعبا في خارطة الفريق النصراوي حتى حاز على ثقة جهازه الفني في فترة سابقة ليرتدي شارة القيادة على ساعده، مستشعرا أهمية القيادة رغم صغر سنه، غالب الذي بات يمثل دورا بارزا في المحور الدفاعي لفريق النصر، بعدما بدأت موهبته تنضج أكثر نظير بداية مشاركته في عمر صغير على صعيد فريقه النصر أو منتخب بلاده.

فتح قلبه ل «دنيا الرياضة» بعد الإنجاز الأول مع فريقه الحالي

كارينيو: في الصيف المقبل لن أكون مدرباً للنصر

أكد مدرب النصر الاورجواني دانيال كارينيو في لقائه الخاص مع (دنيا الرياضة) أن سعادته لتكرار مواجهة الهلال في نهائي كأس ولي العهد لم تكن من أجل الثأر لأن هذا المصطلح لا يستخدمه في كرة القدم.

وشدد كارينيو بأنه يملك أفضل اللاعبين السعوديين في الوقت الراهن، ولا يخشى تواجد كثرة النجوم كون من يضاعف جهده هو من سيمثل النصر.

وبين كارينيو بأن من صميم عمل المدرب العمل على الجانبين الفني والنفسي معاً وليس على الأول فقط.

وامتدح كارينيو مدرب الاتحاد الحالي ابن جلدته فيريري كونه الأنسب لهم لاهتمامه باللاعبين الشباب.

واوضح كارينيو بأنه لم يتفاوض مع الادارة النصراوية بشأن تجديد عقده الذي ينتهي في شهر يونيو المقبل، وكشف عديدًا من الأمور في ثنايا الحوار التالي:

* في البداية، حدثنا عن سبب إعلانك بسعادتك البالغة عن مواجهة الهلال في نهائي كأس ولي العهد وذلك قبل موعد اللقاء بيومين؟

- كان لدي شعور كبير بالتتويج بكأس ولي العهد لهذا الموسم، كون النصر العام الماضي كان قريباً من التتويج وخسر من الهلال بركلات الترجيح، وهذا الموسم النصر أفضل فنياً عن الموسم الماضي، وحلاوة وجمال الكأس بالظفر به من امام المنافس التقليدي، ولكن مصطلح الثأر لا يوجد لدي في كرة القدم، فالهلال فريق كبير ومحترم جداً، وكل ما في الأمر هو تمني مواجهة الهلال في النهائي والحصول على الكأس من أمامهم.

* كانت ادارة النصر في السابق تستعين بأخصائي نفسي خلاف الجهاز الفني ولكنها اختفت بعد تواجدك في النادي، لماذا؟

- اعتبر هذا من صميم عمل المدرب، فلا بد ان يعمل كل مدرب على الجانب البدني وكذلك على المستويين المهاري والتكتيكي، بالاضافة العمل على الجانب النفسي فتلك الامور ملقاة على عاتق مدرب الفريق.

* النصر ظل بعيداً عن البطولات في السنوات الماضية وكان ذلك يشكل ضغطاً كبيراً على الادارة واللاعبين، كيف هيأت الفريق للعودة للبطولات؟

- العمل كان جماعياً، ولاينسب الانجاز لي شخصياً فقط.

* كيف وجدت النصر فور توليك مهمة تدريبه؟

- أول امر نفذته بعد اشرافي على الفريق هو تقييم مكونات كامل الفريق، وإلى أين سيصل؟ وبعد ذلك اتضح بأن الفريق يحتاج إلى عمل كبير على الجانبين التكتيكي والنفسي، والمستوى البدني كي يتحسن مع مرور الوقت بالاضافة إلى تطور مستمر لأداء اللاعبين مما ساهم في النتائج المميزة للنصر حتى الوقت الراهن.النصر مرشح للمزيد من البطولات

* بعد أن كسر النصر الحاجز النفسي للعودة لمنصات التتويج، هل لديك قناعة بأنه سيواصل انتزاع الكؤوس؟

- بالتأكيد النصر مرشح للظفر بالعديد من الالقاب، ولكن الاهم تحسين بعض الأمور وهو مانعمل عليه الآن مع اللاعبين والجهاز الاداري، والنصر قريب من الوصول لافضل حالاته شريطة إصرار وعزيمة الجهاز الفني والاداري واللاعبين على تقديم المزيد من الجهد.

* يخشى بعض المدربين من كثرة النجوم، إلا أن ذلك لم يكن يشكل عائقاً كبيراً لديكم من خلال إبعاد محمد نور وعبده عطيف ومحمد السهلاوي عن العديد من المباريات، كيف وفقت بذلك؟

- بالنسبة للنصر الأهم هو العمل الجماعي، ولا يوجد نجم في العالم يمنح وحده اللقب لفريقه، ولو تواجد نجوم يحققون الانجاز لوحدهم لاشرفت على الفريق من على مكتبي وليس على مقاعد البدلاء، فأي لاعب في العالم مهما كانت نجوميته لابد من اندماجه مع المجموعة في الفريق وليس اللعب لوحده، ومن الطبيعي استياء بعض اللاعبين من عدم مشاركتهم أساسياً، ولكن يجب على اللاعب أن يستاء لماذا لم يلعب؟ وهذا يعطي انطباعاً برغبة اللاعب بالمشاركة، والشيء الذي لا يرضيني أبداً هو أن يعمل لي أي لاعب مشكلة لعدم لعبه، فعلى كل لاعب أن يضاعف جهده حتى يقنع المدرب بأنه الاحق بالمشاركة.

* يتواجد في النصر نجوم اشرفت عقودهم على الانتهاء مثل حسين عبدالغني ومحمد نور وعبده عطيف، هل ناقشت الادارة بهذا الامر لحاجتك لهم في الموسم المقبل؟

- الثلاثي يبذل جهوداً مضاعفة لخدمة النصر، ولكنني لن أجيب عن هذا السؤال بسبب أن عقدي ينتهي نهاية شهر يونيو المقبل، فلا استطيع الحديث عن أمر يحدث بعد نهاية عقدي.

* هل فتحت إدارة النصر مفاوضاتها للتجديد معك لعام ثالث؟

- لا، لم اتناقش مع الادارة النصراوية بشأن تجديد عقدي بشكل رسمي حتى اليوم، وكل تفكيري منصب حالياً على مباريات النصر المقبلة.

* وهل لديك الرغبة بالاستمرار مع النصر للعام الثالث على التوالي؟

- أي مدرب يرغب بالاستقرار، والأهم لأي مدرب أن تكون الامور واضحة له في المستقبل بغية تحقيق اهدافه.

* وكيف تصف رفض الثلاثي البرازيلي باستوس وإيلتون وايفرتون المشاركة في مباراة الهلال بالجولة العاشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين؟

- ليعلم الجميع أن القرار كان من اللاعبين أنفسهم، والأمر الذي أغضبني هو رفض اللاعبين المشاركة ليلة المباراة ليغيروا رأيهم في اليوم التالي، فبعد أن غادر اللاعبون البرازيليون المعسكر كان يتحتم علينا إيجاد البديل، وحتى لو غير اللاعبين ايلتون وايفرتون وباستوس رأيهم بعد ساعة فلن أعتمد عليهم، ونجحنا مع الادارة بتحفيز اللاعبين من خلال تغيير الأمر السلبي الذي حدث ليلة اللقاء، ونجحنا بذلك من خلال التغلب على الهلال بهدفين مقابل هدف.

التفريط بمدرب المنتخب خطأ

* وماذا لو تلقيت عرضاً للاشراف على تدريب المنتخب السعودي؟

- يشرف على المنتخب السعودي حالياً جهاز فني رائع جداً، وسيرتكب الاتحاد السعودي لكرة القدم خطأً كبيرًا في حال الاستغناء عن الجهاز الفني الحالي.

* يعتبر النصر الفريق الوحيد الذي يضع معظم اللاعبين الاجانب على مقاعد البدلاء ومع ذلك يحقق الانتصارات المتتالية، كيف؟

- جميع اللاعبين سواسية لدي، والنصر حقق معظم انتصاراته باللاعبين السعوديين، ولكن لا يمكن أن نجحف بحق اللاعبين الاجانب محمد حسين وايلتون وايفرتون وباستوس كونهم اضافه للفريق.

* وهل وصلت لقناعة تامة بمن سيبقى ومن سيرحل من اللاعبين الاجانب في الموسم المقبل في حال تجديد عقدك مع النصر للموسم الثالث؟

- لا لم أقرر حتى الآن.

من الصعب تواجد شراحيلي أساسياً

* استعنت العام الماضي بالعديد من لاعبي الفريق الاولمبي، لماذا لم تكرر ذلك في الموسم الحال؟

- افضل من تواجد بالفريق الاولمبي تم تصعيدهم للفريق الاول، والعمل مستمر لتهيئة بعض لاعبي الاولمبي ولكن من الصعوبة مشاركتهم في الوقت الراهن، فعلى سبيل المثال يعجبني لاعبي الوسط بالاولمبي رياض شراحيلي وريان البقمي ولكن يصعب مشاركتهما في ظل تواجد إبراهيم غالب وعوض خميس وشايع شراحيلي وايمن فتيني ومراد دلهوم، ونفس الحال ينطبق على المهاجم تركي سفياني وذلك لتواجد محمد السهلاوي وحسن الراهب وسعود حمود وايلتون وعبدالرحيم الجيزاوي وعماد الحوسني مع الفريق الاول.

* أرجع العديد من المهتمين بالشأن النصراوي كثرة الاصابات العضلية للاعبي النصر إلى سوء مدرب اللياقة بالنصر، كيف ترد على ذلك؟

- تعود معظم الاصابات العضلية للاعب نفسه فقد تكون لعدم التوازن في التدريبات البدنية، فمن المحتمل أن تكون بسبب عدم إتقان اللاعب للتدريبات بالشكل السليم أو لسوء التغذية أو السهر أو تعود لعب الفريق بطريقة ضغط كبيرة وتتطلب(رتمًا) عاليًا.

* كيف ترى تصنيف (world Coach Ranking) الذي وضعك بالمرتبة التاسعة والثلاثين على مستوى مدربي العالم؟

- سأكون سعيداً بأي خبر أو تصنيف مميز لي، ولكن ينبغي أن لا نمنح تلك التصنيفات اكبر من حجمها.

* إذا جددت عقدك مع النصر هل سترفض إقامة معسكر داخلي مثل ما حدث قبل انطلاقة الموسم الجاري؟

- حتى اليوم، لن أكون مدرب النصر في الصيف المقبل، ولذلك لا استطيع أن استبق الاحداث.

في النصر أفضل اللاعبين السعوديين

* لاعب سعودي تتمنى تواجده بالنصر في الفترة المقبلة؟

- يوجد العديد من اللاعبين المميزين في أندية أخرى، ولكن لن أجد لاعباً أفضل من اللاعبين المتواجدين عندي حالياً.

* وهل نسمي ذلك غروراً أم هو لعدم نزع الثقة بلاعبيك؟

- كل ما استطيع تأكيده بأن التشكيلة الحالية للنصر هي أفضل تشكيلة.

* كيف تقيم الجهاز الاداري النصراوي؟

- أي نجاح سيكون خلفه عمل جيد سواء من الجهاز الفني أو الإداري أو الطبي، ولحسن الحظ بأن السلبيات قليلة في النصر بمختلف الاجهزة.

* أصبحت نجومية كارينيو توازي لاعبي النصر من خلال تشجيع الجماهير لك وحرصها على التقاط الصور معك، كيف تصف ذلك؟

- ردود فعل جماهير النصر غالباً تكون رائعة ومازلنا نحتاج للجماهير بشكل أكبر في المباريات المقبلة ودائماً سعادة الجماهير تكمن بالنتائج الجيدة.

نصحت الاتحاديين بفيريري

* ما صحة استشارة إدارة الاتحاد لك قبل التعاقد مع المدرب الاورجواني فيريري؟

- لم أتلق أي اتصال من أي مسؤول اتحادي بشكل مباشر، ولكن الاتصالات التي تلقيتها من أشخاص غير عاملين بالنادي، وقلت لهم رأيي بكل صراحة في المدرب فيريري؟

* وكيف ترى المدرب الاتحادي فيريري؟

- أجزم بأنه مدرب مميز، يستطيع قراءة المباريات بشكل جيد، ويعمل بشكل رائع في التدريبات اليومية، ويجيد العمل في الأندية التي يتواجد بها العديد من اللاعبين الشباب.

العنزي كلمة السر في الانتصار النصراوي

استحق الحارس عبدالله العنزي لقب الجندي المعلوم وليس المجهول في المباراة النهائية وما سبقها بيد انه في النهائي كان نجما كعادته ونجح في التصدي للعديد من الفرص الهلالية المحققة ليذود عن مرماه ويساهم في كتابة مجد النصر الجديد ويهدي لعشاقه مع بقية نجوم الفريق كحسين عبدالغني وعمر هوساوي وغيرهم أولى البطولات الغالية في هذا الموسم، وباتفاق مختلف النقاد فإن العنزي نجم المباراة إلى جانب حسين عبد الغني.

تألق العنزي ومارس هوايته بالتصدي لكل المحاولات الهلالية، وأبدع في منع نيفيز من الوصول إلى شباكه، ولعل ما ميز العنزي عدم فقده للتركيز في التعامل مع بقية دقائق المباراة بعد التعثر والخطأ الدفاعي الذي جعل شباكه تهتز منذ الدقيقة الثانية، غير انه عاد وتألق وساهم بشكل كبير في خروج فريقه فائزا وبالفعل كان كلمة السر في الفوز النصراوي ببطولة كأس ولي العهد.

وكم كان رائعا وهو يتحدث بعد نهاية المباراة بتحقيق اللقب بقوله: "الف مبروك استطاع النصر ان يسعد جماهيره والحمد لله جميع اللاعبين كانوا يدا واحدة لإهداء الكأس للجماهير والإدارة التي وقفت مع الفريق ليظل الانجاز عالقا بالأذهان وسيسجل في التاريخ لان النصر عاد للبطولات والمنافسة على بطولة الدوري التي هي هدفنا المقبل".

جريدة عكاظ

240 ألف قارورة ماء تروي عطش النصراويين

بطولتي.. لا تكلمني

في صحوة النصر تأتي البطولات، وفي ليلة التتويج تعود الاشياء الى أصالتها فقد عاد النصر للمجد وعادت الجماهير الوفية لرسم العشق العتيق على مدرجاتها التي حولتها لجماليات مكان وانسان.

«عكاظ» تجولت في مدرج جماهير الشمس لترصد نبض الجماهير وحياة المشجع النصراوي الذي بقي ساعات طويلة في انتظار لحظات التتويج في درة الملاعب السعودية، حيث عاش المشجعون على مختلف الاعمار في المدرج أمنيات وأحلام تحقيق البطولة التي تعد التأهيل النفسي والمعنوي لحصد الدوري الأطول وكأس الملك الاغلى.

لوحة النصر

الطريق نحو مدرج النصر يحتاج لتركيز أكثر من الاستمتاع بالمشاهدة فالجماهير النصراوية لا تقبل الخسارة مهما كلف الامر، جماهير تتذوق المستوى الفني العالي أكثر من الانتصار هي أغنية لا تمل ونجومهم ضجيج حولها، فقد يحتاج المشجع النصراوي للوصول للملعب لـ4 ساعات متتالية لإيقاف سيارته خارج حدود الملعب لتفادي الزحام وساعة ليقطع الطريق مشيا على الاقدام ليحجز مقعده في التيفو النصراوي الذي كان المحفز الحقيقي للحضور من أجل المشاركة في رسم لوحة النصر لفريقهم.

صبر الصغار

في الطريق نحو البوابة 9 تجد الطفل تركي يحمله والده باتجاه المدرجات وهو يقول «بطولتي لا تكلمني» وعند نفس البوابة يقف فيصل وحيدا ذو الـ5 سنوات مع أبيه بلا مقعد بعدما اكتظت الجماهير النصراوية وبمختلف الاعراق والجنسيات في المدرجات بينما «فيصل» ظل ساعات طويلة وهو يقف حتى أعلن حكم اللقاء نهاية المباراة وتتويج النصر.

240 ألف عبوة ماء

وأمام البوفيهات داخل الملعب تقف جماهير النصر لتطلب الماء والعصير الذي شهد ارتفاعا في الاسعار حيث كوب الماء الصغير يباع بريالين ولا تتجاوز قيمته في الاصل نصف ريال حيث استهلك المدرج النصراوي أكثر من 240 ألف عبوة ماء بقيمة مالية تجاوزت 500 ألف ريال وقال فهد العتيبي مشجع نصراوي «بكل أسف أن ترفع الاسعار بهذه الطريقة خاصة «الماء» وهو عبارة عن كوب صغير بريالين وباستغلال واضح وفاضح لا يمكن القبول به»، ويضيف «نقبل أن ترفع الاسعار ولكن بطريقة مقبولة بأن تقدم عبوة ماء بقيمة ريال ويتم بيعها بريالين لكن أن تجلب أكواب ماء بلاستيكية صغيرة الحجم بريالين فهي عملية استهتار من العمالة الاسيوية في المقام الأول وغياب الرقابة الداخلية من الملعب».

شالات وأعلام

في المقابل قدر سعد وصديقه مفوز القيمة المالية من ايرادات بيع الشالات والاعلام النصراوية لمدة 7 ساعات بـ20 ألف ريال وفي أماكن متفرقة من الطريق نحو الملعب، وقال سعد «قيمة البضاعة لا تتجاوز 2500 ريال والحمد لله كان البيع مستمرا قبل المباراة وبعدها حيث تدافعت الجماهير بعد البطولة لتزيين سياراتها بالاعلام وهو رقم لم أستطع تحقيقه طيلة السنوات الثلاث الماضية، ويضيف سعد «تتجاوز قيمة وإيرادات بائعي الاعلام أكثر من 60 ألف ريال وبأسعار رخيصة جدا».

جريدة الاقتصادية

غالب «5» .. ونزال الفيصلي مجاناً

جددت إدارة نادي النصر البارحة عقد إبراهيم غالب لاعب وسط الفريق الكروي خمس سنوات تبدأ اعتباراً من بداية فترة التسجيل المقبلة.

من جهة ثانية، قررت شركة صلة فتح المدرجات مجاناً لجماهير النصر غداً في مباراة الفيصلي ضمن دوري عبد اللطيف جميل، حيث شكر الأمير فيصل بن تركي رئيس النصر "صلة" على فتح المدرجات، وقال: "خطوة شركة صلة الرياضية في إهداء جمهور النصر تذاكر مباراة الفريق تؤكد التزامها وتمسكها بنادي النصر، وتشير إلى الجهد المبذول من قبل الشركة لخدمته وتعزيزاً لمصداقيتها في العمل لخدمة النادي على كل الأصعدة".

في المقابل، قال أحمد صادق دياب المتحدث الرسمي لشركة صلة: "هذا الإهداء لجمهور النصر العالمي تعبيراً عن اعتزاز "صلة" وتقديرها لهذا الوفاء الكبير من جماهير الشمس، ومن الضروري الحصول على التذكرة من نادي النصر أو من ملعب المباراة، قبل الدخول إلى ملعب المباراة، حيث لن يُسمح بالدخول لغير حاملي التذاكر".

جريدة الجزيرة

العجلان يشكر المتكفل*

روماني يدرب ناشئي النصر

*وقع النصر عقداً مع المدرب الروماني فلورن سيورا لتدريب فريق الناشئين لكرة القدم ويساعده بوب ادريان ، وتمت مراسم التوقيع بحضور مدير إدارة الفئات السنية لكرة القدم لكرة القدم الكابتن بدر الحقباني والأستاذ علي الحسينان مدير الفريق. وتكفل محب للنادي بمقدم العقد للمدرب ومساعده وثمن الأستاذ فهد العجلان عضو مجلس الإدارة المشرف على فريق الناشئين لمحب النادي هذه المبادرة الداعمة.

تمديد عقد إبراهيم غالب خمس سنوات .. ودخول جماهير النصر مجاناً لمباراة الفيصلي

نجحت ادارة نادي النصر برئاسة الأمير فيصل بن تركي في تمديد عقد لاعب متوسط الميدان إبراهيم غالب لخمس سنوات جديدة تبدأ من فترة الانتقالات القادمة دون كشف الامتيازات الجديدة التي يتضمنها العقد. تمت المراسم بحضور الأمير فيصل بن تركي واللاعب إلى جانب خالد الرشيدان أمين عام النادي وسالم العثمان مدير ادارة الكرة ، وأصبح غالب رابع ركائز الفريق الذي تحتفظ ادارة النصر بخدماته بعد الهداف محمد السهلاوي والحارس عبد الله العنزي والمدافع عمر هوساوي.

إلى ذلك قررت الشركة المسوقة لتذاكر مباريات الفريق الكروي الأول على أرضه دخول الجماهير النصراوية مجانا لمباراة الغد الدورية أمام الفيصلي على ملعب الملك فهد الدولي في مبادرة تأتي كاحتفالية للجماهير بفريقها في أول ظهور له بعد تحقيقه كأس ولي العهد على حساب غريمه الهلال السبت الماضي. على صعيد متصل يتحدث اليوم كارينيو مدرب الفريق عن لقاء الغد الهام علما أن الاستعدادات تقام تحت غطاء السرية منذ الثلاثاء.

جريدة اليوم

النصر يجدد عقد غالب خمس سنوات

جددت إدارة نادي النصر عقد نجم خط الوسط بالفريق الأول لكرة القدم الكابتن إبراهيم غالب لخمس سنوات قادمة تبدأ اعتبارا من بداية فترة التسجيل القادمة .

جاء ذلك بحضور رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي بن ناصر و خالد الرشيدان الأمين العام و سالم العثمان مدير عام كرة القدم و فيصل بن سلمان الشبرمي وكيل أعمال اللاعب .

الجدير بالذكر أن إدارة النصر حرصت في الفترة الماضية على تجديد عقود لاعبيها بداية من السهلاوي والعنزي والأن إبراهيم غالب وتأنمل الإدارة في تجديد عقد حسن الراهب والمحترف البحريني محمد حسين وأيضاً قائد الفريق حسين عبدالغني وقائد خط الوسط محمد نور .

جريدة المدينة

كارينيو: عملنا على “الركائز الأربعة” وصنعنا فريقًا قويًا

مشكلة اختيار التشكيلة قبل كل مباراة “جميلة” وتستهويني

أبدى الأوروجوياني دانيال كارينيو مدرب النصر سعادته بعودة فريقه إلى البطولات بعد حصوله على كأس ولي العهد، وقال «نحن سعيدون بهذا الإنجاز وبالطريقة التي حققنا بها كأس ولي العهد، لا سيما وأنها كانت أمام فريق قوي.. لكن ما زلنا في منتصف الموسم أمامنا مباريات قوية في الدوري وليس لدينا وقت للاحتفال.. نحن نفكر في الدوري».

وأشار كارينيو في حديث لقناة العربية إلى أنه أجرى تقييما كاملا للنادي بعد وصوله، وقال حينما استلمت الفريق قمت بعملية تدقيق وتقييم للنادي بشكل سريع، وكانت النتيجة هي أن أعمل على الجوانب التكتيكية والذهنية وكان علي تطوير الناحية اللياقية والمهارية.

وأضاف التكتيك والحضور الذهني نقاط مهمة وركائز أساسية في عالم كرة القدم، واللاعبون تجاوبوا بشكل جيد واستطاعوا تطبيق ما قدم لهم من خطط، وهم لاعبون أذكياء وقد اقتنعوا بفلسفتنا بالعمل وهم مفتاح النجاح.

وحول فلسفته التدريبية قال كارينيو نحن نعمل على الركائز الأربعة في كرة القدم، وأولها المهارة، ونحن لدينا لاعبون ماهرون، والثاني الخطة ونحن نعمل على هذا الجانب من خلال التمارين والمباريات والجانب الذهني وهو أمر نعمل عليه يوميًا من خلال الاجتماعات والالتقاء اليومي باللاعبين وكذلك الجانب اللياقي مهم جدًا.

وأكد كارينيو بأن هدفه كان صنع فريق قوي قادر على المنافسة، وقال: «كنا نحلم بتحقيق البطولة ولكن لا نستطيع أن نصرح بذلك لأنه من الصعب التكهن بعالم كرة القدم، والأهم أننا استطعنا صنع فريق قوي منافس بشكل قوي وتقدمنا كثيرًا، وهذه نتيجة العمل الجاد، ولا نريد أن نحيد عن هدفنا الأساسي وهو تحقيق الدوري، ولاتزال أمامنا مباريات قوية جدًا، ونحن مستعدون وجاهزون للقادم».

وكشف مدرب النصر عن ثقته بفريقه بالرغم من ولوج هدف مبكر في مرماه في نهائي الكأس، وقال فريق النصر برهن في عديد من المباريات أن الكلمة لا تحسم إلا عند نهاية المباراة، وحدث ذلك في مرات كثيرة لأن الفريق يقاتل حتى النهاية، كما حدث أمام الشباب والأهلي والعروبة والفتح. وحول رحيل البرازيلي باستوس بالرغم من حاجة الفريق للاعب في مركز صناعة اللعب، قال لم نرغب في رحيل باستوس فهذا القرار اتخذه اللاعب في وقت حرج، والمشكلة كانت بيننا وبين الإدارة.

وباستوس كان يلعب معنا بشكل جيد، لكن ليس هو الوحيد الذي يقوم بهذا الدور جيدًا، والنصر يمكنه أن يلعب بدون باستوس أو نور أو حسين أو إبراهيم.. الفريق قوي ولا يتوقف على لاعب واحد، لأنه يلعب بقوة المجموعة. وحول تعاقد الفريق مع الجزائري مراد دلهوم بالرغم من تواجد 5 لاعبين في مركز المحور، قال نحن نبحث عن صانع لعب، لكن ليس من السهل العثور عليه.. وكنا نعلم أن اللاعب الذي سيأتي لن يكون منقذًا، لأن الفريق متصدر الدوري بل سيكمل الفريق، ولاحظنا أن اللاعب إبراهيم غالب كان مرهقًا بدنيا وقد أصابته بعض الآلام العضلية واضطررنا للعب من غيره، وهذا المركز لم يكن لدينا بدائل فيه».

ووصف كارينيو مشكلة صعوبة اختياره التشكيلة قبل كل مباراة بـ»الجميلة» وقال: «هذه فعلًا مشكلة ولكنها جميلة، وأنا أفضل هذا النوع من المشاكل وهي أن يكون عندي صعوبة في الاختيار أفضل من مشكلة عدم وجود الخيارات». ونفى كارينيو أن يكون طلب من إدارة ناديه تدعيم الفريق بلاعبين في الموسم المقبل، وقال لم أطلب بعد لأن عقدي ينتهي في شهر يونيو المقبل ولا يمكنني طلب أي شيء للمستقبل وأنا لم أجدد عقدي والأمر سابق لأوانه.. والنصر لديه لاعبون جيدون يستحقون التجديد، وهذا يتوقف على الإدارة، ومن سيدير دفة التدريب في الموسم المقبل .

ورفض كارينيو الحديث عن مستقبله التدريبي، وقال لا أريد التحدث عن أمور تجديد عقدي لأن تركيزي منصب على ما هو لدينا الآن.. الإدارة قدمت لي عرضًا شفهيًا وأنا فضلت التركيز على الحاضر.. كل ما أريده هو الانتهاء من الموسم بشكل جيد، وبعدها سأدرس مستقبلي المهني.. لكن لدي حب لهذا النادي ويسرني التجديد.

وأكد مدرب النصر إلى أن هدوءه داخل الملعب أمر فطري، وقال: «لم أدرس ولم استعد لهذا الأمر، وهو أمر بالفطرة، وأنا دائمًا أركز على الجوانب النفسية، والمهم أن نكون مستعدين ومسيطرين على أعصابنا.. وهو أمر طبيعي لأني أنا المسؤول أمام اللاعبين والنادي وأريد أن أنجح، وتفكيري منصب على النصر طوال اليوم».