المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
قطر تتبرأ منه: تصريحات القرضاوي ضد الإمارات لا تمثل إلا نفسه
بواسطة : 01-02-2014 06:47 مساءً 6.2K
المصدر -  

الدوحة :

* * *تبرأ وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية من تهجم الشيخ يوسف القرضاوي على دولة الإمارات، وقال إن القرضاوي لا يمثل الا نفسه، وأن العلاقات بين الامارات والدوحة وثيقة ولا تتأثر.

*

وقال العطية إن ما يتعلق بالسياسة الخارجية لقطر يؤخذ دائما عبر القنوات الرسمية للدولة، ولا يؤخذ عبر وسائل الإعلام أو بعض المنابر هنا وهناك، مشددا على أن ما قيل على لسان الشيخ يوسف القرضاوي عن دولة الإمارات لا يعبر عن السياسة الخارجية لدولة قطر.

*

وأضاف العطية في لقائه مع تليفزيون قطر، مساء الجمعة، ونشرته الصحف القطرية اليوم السبت إن علاقة قطر مع دولة الإمارات العربية المتحدة علاقة إستراتيجية في كل المجالات سواء على مستوى الدولة والشعوب مشير إلى "أن أمن قطر يعتبر من أمن دولة الإمارات والعكس صحيح، حيث إن العلاقات التاريخية طويلة ولا يمكن سردها".

*

وكان القرضاوي قد هاجم، فى خطبة الجمعة قبل الماضية مختلف الدول العربية المناهضة للإخوان المسلمين، متهمًا الإمارات بأنها "تقف ضد كل حُكم إسلامي".

*

وتغيب الشيخ يوسف القرضاوي عن خطبة الجمعة، أمس بالعاصمة القطرية الدوحة، والتي اعتاد فيها التحريض ضد مصر والجيش والشرطة عقب سقوط نظام الإخوان