المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
أخبار الأهلي السبت 1 فبراير 2014
بواسطة : 01-02-2014 06:07 مساءً 7.8K
المصدر -  
صحيفة هاتريك
الأهلي يواصل صدارته لدوري الناشئين لكرة القدم بـ 30 نقطة
واصل فريق الأهلي صدارته للدوري السعودي للناشئين لكرة القدم بـ30 نقطة بعد تغلبه على التعاون بنتيجة كبيرة قوامها سبعة أهداف لهدف في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب التعاون ببريدة ضمن الجولة الثانية عشرة من المسابقة .
وفاز الاتفاق على القادسية بهدف دون مقابل ، وتعادل هجر والنصر سلباً ، كما تعادل الهلال والطائي بهدفين لكل منهما ، وخسر النجمة من الاتحاد بهدف ، فيما تعادل فريقا الوحدة والشباب بهدف لمثله .
ومع ختام الجولة يستمر الأهلي بالصدارة بـ30 نقطة ، يليه الاتفاق ثانياً بـ 23 نقطة ، والاتحاد ثالثاً بـ 19 نقطة ، وهجر رابعاً بـ 17 نقطة ، والشباب خامساً بـ 16 نقطة ، والهلال سادساً بـ15 نقطة بفارق الأهداف عن النصر السابع ، والوحدة ثامناً بـ 12 نقطة بفارق الأهداف عن الطائي التاسع ، وفي المركز العاشر النجمة بـ 11 نقطة ، والقادسية الحادي عشر بـ 3 نقاط ، والتعاون الأخير بنقطة واحدة .
من يحاسب “العابث” ؟!
-النتائج الاهلاوية غير مرضية وكذلك المستويات المتذبذبة،فوز في الديربي ثم نقطة وحيدة امام الشعلة و هكذا يستمر الحال بفوضى إدارة و مدرب تشاركوا الفرجة دون حلول.
-ليست المشكلة في بقاء بيريرا او رحيله بل تكمن في ترك الحبل له على الغارب ليعبث بهوية الفريق دون ان يجد من يحاسبة و دون ان يطالب بتقديم تفسيرات منطقية لما يقوم به من قرارات طائشة جعلت الاهلي لقمة سائغة لصغار الفرق قبل كبارها.
-أتى بيريرا الى المملكة بسمعة تدريبية احاطته بهالة حمراء يمنع لمسها او نقدها حتى بات التشكيك في صحة ما يقرر امرا محظورا يعرض صاحبه لسهام نقد لا تتوقف و حرب هوجاء تتجاهل الواقع المحبط.
-فشل بيريرا حتى اﻵن مع التنبه لخطأ قراراته و مكابرته بات مكشوفا لدى الكثير ومن الصعب أن تجدد الثقة دون ان نرى بارقة أمل للتحسن و العودة.
.-من يحاسب بيريرا على هدر النقاط وضياع هيبة الاهلي؟ أين هي اﻹدارة الاهلاوية مما يحدث؟ مع ما نشاهده من تخبطات نجد بيريرا وحيدا في المواجهة و دون محاسبة قد تشعر المشجع الاهلاوي ان هناك من يعمل لﻹصلاح بالفعل.
-قناعات بيريرا افسدت كل ماهو جميل في الاهلي منذ قدومه وحتى اﻵن و الحديث عن ذلك قد يعيدنا لتكرار ما حفظته الجماهير و رددناه سويا عقب كل خسارة اﻹ ان المخيف بالفعل ان هناك من يشاهد ويراقب الوضع دون ان يحرك ساكنا وهنا يصبح الاحباط سيد الموقف.
-نريد مناقشة لبيريرا ومعرفة مدى قناعته بما يحدث ،هل يخطط للنهوض بالفريق كما يدعي “قولا” أم انه يسعى ﻹضعافه كما نرى “بالفعل”؟؟.
-الصمت عما يحدث هو رضى و خطوات التصحيح إن لم تبدأ من اﻵن فلن يكون الموسم القادم أفضل حالا وعلى الجماهير تقبل ذلك والتسليم به.
صحيفة قووول أون لاين
بالجداول.. الهلال خاض (45) نهائي مقابل (26) للنصر.. والتصنيفية أول ختام يجمعهما الأهلي الأكثر حضوراً أمام الهلال أو النصر في النهائيات
من أجل مواكبة الحدث الأهم والأبرز في الشارع الرياضي السعودي هذه الأيام نهائي كاس ولي العهد والذي يجمع الغريمين الهلال والنصر فريقا العاصمة الرياض نستعرض اليوم للقراء الأعزاء في (قووول أون لاين ) تقرير من بين عدة تقارير سننشرها لاحقاً حول أرقام وإحصائيات تخص الفريقين طوال تاريخهما العريض .
وفي تقرير اليوم نستعرض النهائيات المحلية التي تواجد فيها الفريقين أو احدهما حيث أن اغلب المناسبات النهائية الحاسمة كان احدهما حاضراً فيها ، فالنصر والهلال لا يذكر نهائي إلا نادراً إلا ويكون اسم الهلال أو النصر حاضراً فيه أو كلاهما وذلك على مدى أربع عقود مضت.
هذا خلاف بطولات الدوري التي كثيراً ما تنافس على لقبها الفريقين حتى تنحاز لأحدهما .
ومن خلال سرد تأريخي للبطولات المحلية التي تواجد في دورها النهائي الفريقين نجد أن الهلال يفوق غريمه النصر في الحضور في المنافسات النهائية على مدى التأريخ بما يصل إلى (19) نهائي .
فالنصر تواجد ومن خلاله تأريخه الطويلة على خارطة الكرة السعودية في (26) مباراة نهائية على مستوى المملكة خلاف بطولات المناطق والمجموعات والبطولات الودية والفئات السنية كنهائي كأس الأمير فيصل بن فهد في بعض المواسم التي خصصت خلالها البطولة لمن دون (23) سنة للاعبين المشاركين كما في موسم (2004) والذي خسره الهلال من الاتفاق ، و(2005) والذي كسبه الهلال من الاتفاق ، و(2008) والذي خسره الهلال من النصر ، و(2010) والذي خسره الهلال من الشباب، وكذلك بعض المباريات التي واكبت ختام الدوري وكانت حاسمة لأحد الفريقين أو كلاهما كما حدث في بعض المواسم ، فيما الهلال حضر في (45) نهائي .
ومن بين اللقاءات الدورية التي لا يمكن تصنيفها كمباريات نهائية حيث ينتظر فيها التعادل كما الفوز والخسارة والتي جاءت في الجولة الأخيرة من الدوري أو ما قبله ، كما في لقاء الهلال والنصر في الجولة قبل الأخيرة لمسابقة الدوري موسم (1978/1979) والذي كسبه الهلال ، وكذلك مباراة الجولة الأخيرة من الدوري من الدوري الممتاز موسم (1982/1983) والذي كسبه النصر، والمباراة الختامية للدوري الممتاز موسم (1984/1985) والتي فاز بها الهلال، وكذلك مواجهة الجولة الأخيرة موسم (1985/1986) والتي كسبها الهلال ، ومواجهة الفريقين موسم (1986/1987) والتي كسبها النصر ، ومواجهة الفريقين في ختام الدوري موسم (1988/1989).
إضافة إلى بعض المواجهات الدورية الحاسمة التي خاضها الفريق الهلالي في ختام بطولة الدوري كما في ختام موسم (2007/2008) أمام الاتحاد والتي فاز من خلالها بعد أن كان يلعب بفرصة واحدة وهي الفوز وكسبها ليفوز باللقب ، وكذلك الموسم التالي (2008/2009) والتي دخل المباراة بفرصة الفوز فقط ليخسر أمام الاتحاد الفائز باللقب ، وجميع هذه المباريات لم تصنف كمباريات نهائية لأنها تحتمل نتيجة خلاف الفوز والخسارة حيث يملك أحد طرفا اللقاء فرصتين بعكس المباريات النهائية الحاسمة على الكؤوس .
الهلال :
حضر الهلال في (45) مباراة نهائية لا يمكن قسمة نتيجتها على أثنين أستطاع الهلال الفوز في (29) مباراة مقابل (16) خسارة تلقاها في الأدوار النهائية .
ويعتبر فريقا الشباب والأهلي أكثر فريقين التقاهما الأزرق في مباريات كؤوس نهائية بواقع تسع مواجهات ، ويليهما الاتحاد ثمان مواجهات .
وكان الهلال حسم مباريات نهائية بواسطة ركلات الترجيح مرتين فقط كانت أمام القادسية في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد " كأس الاتحاد السعودي سابقاً" وأمام النصر الموسم الماضي على كاس ولي العهد ، فيما خسر خمس مرات عندما يحتكم الفريقان لركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين .
النصر :
تواجد الفريق النصراوي في (26) مواجهة كؤوس نهائية محلية طوال تأريخه ، أستطاع الفوز في (13) منها ، بينما خسر في (13) لقاء ، ويعتبر الفريق الأهلاوي أكثر الفرق التي التقاها النصر في مباراة نهائية بواقع ثمان نهائيات جمعت الفريقين الكبيرين واللذين استحوذا على الأضواء منتصف السبعينات الميلادية تقاسما خلالها الفوز بواقع أربع انتصارات لكلاً منهما ، ويلي الأهلي فريق الهلال ست نهائيات ثم الاتحاد بواقع خمس نهائيات .
وسبق للنصر أن لجا لركلات الترجيح أمام منافسيه في مباريات نهائية أربع مرات خسر فيها جميعها كانت أمام الاتحاد نهائي كاس ولي العهد (1991)، ونهائي كأس الأمير فيصل بن فهد موسم (2001) أمام الأهلي، وذات البطولة أمام الشباب موسم (2009)، والعام الماضي أمام الهلال .
صحيفة الرياضية
الأهلي يواصل صدارة الناشئين بسبعة التعاون
أقيمت عصر يوم الجمعة ست مباريات ضمن مباريات الجولة الثانية عشر من الدوري السعودي الممتاز لدرجة الناشئين للموسم الرياضي 1434 / 1435 هـ وجاءت نتائجها كالتالي:
* الاتفاق - القادسية ( 1 - 0 )
* هجر - النصر ( 0 - 0 )
* الهلال - الطائي ( 2 - 2 )
* النجمة - الاتحاد ( 0 - 1 )
* التعاون - الأهلي ( 1 - 7 )
* الوحدة - الشباب ( 1 - 1 )
وجاء الترتيب على النحو التالي:
1 - الأهلي ( 30 نقطة )
2 - الاتفاق ( 23 نقطة )
3 - الاتحاد ( 19 نقطة )
4 - هجر ( 17 نقطة )
5 - الشباب ( 16 نقطة )
6 - الهلال ( 15 نقطة )
7 - النصر ( 15 نقطة )
8 - الوحدة ( 12 نقطة )
9 - الطائي ( 12 نقطة )
10 - النجمة ( 11 نقطة )
11 - القادسية ( 3 نقاط )
12 - التعاون ( نقطة واحدة )
صحيفة عكاظ
الأهلي يواصل صدارته لدوري الناشئين لكرة القدم بـ 30 نقطة
واصل فريق الأهلي صدارته للدوري السعودي للناشئين لكرة القدم بـ30 نقطة بعد تغلبه على التعاون بنتيجة كبيرة قوامها سبعة أهداف لهدف في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب التعاون ببريدة ضمن الجولة الثانية عشرة من المسابقة.
وفاز الاتفاق على القادسية بهدف دون مقابل ، وتعادل هجر والنصر سلباً ، كما تعادل الهلال والطائي بهدفين لكل منهما ، وخسر النجمة من الاتحاد بهدف ، فيما تعادل فريقا الوحدة والشباب بهدف لمثله.
ومع ختام الجولة يستمر الأهلي بالصدارة بـ30 نقطة ، يليه الاتفاق ثانياً بـ 23 نقطة ، والاتحاد ثالثاً بـ 19 نقطة ، وهجر رابعاً بـ 17 نقطة ، والشباب خامساً بـ 16 نقطة ، والهلال سادساً بـ15 نقطة بفارق الأهداف عن النصر السابع ، والوحدة ثامناً بـ 12 نقطة بفارق الأهداف عن الطائي التاسع ، وفي المركز العاشر النجمة بـ 11 نقطة ، والقادسية الحادي عشر بـ 3 نقاط ، والتعاون الأخير بنقطة واحدة.
اللجنة الإعلامية
واصل فريق الأهلي لكرةا لقدم لدرجة الناشئين صدارته للائحة ترتيب مسابقة الدوريالممتاز بعد أن كسب مضيفه التعاونبسبعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جرى بينهما عصر اليوم في بريدة على ملعب مدينة الملك عبد الرياضية، وذلك ضمن مباريات الجولة الثانية عشر من المسابقة. سجلت أهداف الأهلي عن طريق كلاً من فكري حسين ثلاثة أهداف ( هاتريك) اثنان منها ضربة جزاء، وعبد الرحمن الحارثي هدفين، ومنصور المولد، وعبد الرحمن غريب، في حين سجل هدف التعاون الوحيد بواسطة اللاعب فارس الجمحان. وشهد اللقاء طرد لاعب الأهلي ياسر فقيره بالبطاقة الحمراء من قبل إبراهيم الدوسري حكم اللقاء بعد أن حصل على بطاقتين صفراويتان. وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى ثلاثين نقطة في صدارة الترتيب، في الوقت الذي تجمد فيه التعاون عند رصيده السابق والبالغ نقطه واحدة متذيلاً سلم الترتيب العام
جريدة مكة
سوك يعزف خارج أوركسترا الأهلي
عندما احتاج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الصيف الماضي لمهاجم بمواصفات محددة عقب إصابة مهاجمه وكرته الرابح في المنافسات المحلية والعربية والآسيوية العماني عماد الحوسني استغنت الإدارة عنه بالتراضي وقررت التعاقد مع الكوري سوك الذي كان محل اختيار وثقة مدرب الفريق البرتغالي بيريرا للاستعانة بخدماته في المباراة الآسيوية المرتقبة للفريق آنذاك وعلقت الجماهير الأهلاوية آمالها عليه بتعويض غياب الحوسني لكنه سرعان ما أصيب في التدريبات بكسر في المشط فغاب عن الميادين ووضع الإدارة في موقف حرج لدرجة أنها استعانت بخدمات العراقي يونس محمود وعاد سوك بعد الإصابة وجددت الإدارة والجماهير الثقة به، وأخذ فرصته الكافية كأساسي في خانة الفريق وذلك في سبع مباريات أمام كل من (الفيصلي - النصر «مباراتان» - العروبة - النهضة - الهلال - الاتحاد) ولعب مباراة واحدة كبديل أمام الفيصلي أي بمجموع الدقائق 645 دقيقة لاعب عادي لم يسجل سوك غير هدفين فقط كانا أمام الفيصلي والعروبة وعاديين يمكن لأي لاعب كرة قدم تسجيلهما، واتفق المحللون على أنه في جميع المباريات التي شارك بها كلاعب أساسي أو بديل كانت له نقطة إيجابية واحدة في بعضها، وتتمثل في تمركزه الصحيح بنسبة 70% ولكن يعاب عليه عدم الاستقبال السليم للكرة وهو شرط أساسي في عرف كرة القدم وكثرة السقوط وضعف الجسم عند الاحتكاك غليان المدرج اصيب المدرج الأهلاوي بالغليان بعد إعلان التعاقد معه كبديل آسيوي لعماد الحوسني وذلك لضعف السيرة الذاتية الخاصة به ، حيث يرون ان الفريق كان بحاجة لمهاجم فذ لأنه مقبل على معترك آسيوي وعبر المشجعون عن سخطهم التام على مستوى اللاعب المتواضع والأداء المخجل الذي قدمه في مباراة الاتحاد والتي أضاع فيها كثيرا من الفرص السهلة التي لو استثمرها لخرج الفريق بنتيجة تاريخية على الاتحاد، وطالب المشجعون بضرورة استبدال اللاعب بورقة آسيوية أخرى غير الكوريين الذين لم يحققوا نجاحات في الأندية السعودية وإعطاء الفرصة للاعبي الأولمبي أمثال سامر سالم وإسماعيل المغربي وصالح الشهري المغيبين تماما عن المشهد خصوصا وأن الفريق بحاجة لمهاجمين، وحملت بعض الجماهير مدير الفريق الفني البرتغالي بيريرا كامل المسؤولية كونه هو من اختار سوك ومازال يمنحه الفرصة في مباريات مهمة وحساسة ولا يستبدله بالأوراق الموجودة على الدكة ، ثم جدد ثقته باللاعب بعد انتهاء الفترة الشتوية، وطالبت الجماهير الإدارة بمناقشة المدرب حول بعض القناعات الفنية التي لا تخدم الفريق وتكون واضحة للعيان في أغلب الأحيان خارج الإطار من ناحيته قال المحلل يوسف خميس إن اللاعب الكوري يعزف خارج إطار الأوركسترا الأهلاوية ويمثل حالة نشاز في الفريق وأن الإبقاء عليه يلحقق ضررا بالغا بمسيرة الفريق في الدوري خاصة وأنه يحجز مكان لاعب شاب، إضافة إلى أنه يعتبر قاتلا لمجهود زملائه داخل الملعب ومشاركته يتحملها المدير الفني بيريرا
جريدة المدينة
سلة أحد تكسب الأهلي وتتأهل لنصف نهائي الكأس
ثلاثة لقاءات في دور الثمانية ومتصدرا الدوري في مهمة عبور الفتح والوحدة
تأهلت سلة أحد إلى الدور النصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد السعودي لكرة السلة عقب فوزه على الاهلي بنتيجة 58 مقابل 53 في لقاء الفريقين الذي أقيم في جدة.
وجاء تفوق أحد بعد تقدمه في الربع الاول واستغلال الاخطاء الأهلاوية والمتمثله في ضياع عدد كبير من الفاولات.
من جهة أخرى تتجه الأنظار اليوم نحو متابعة دور الثمانية من بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد والتي ستشهد إقامة ثلاثة لقاءات مهمة للوصول إلى نصف النهائي .
وسيخوض متصدرا الدوري الاتحاد والأنصار لقاءهما أمام الفتح والوحدة في جدة ومكة وهما مرشحان للتأهل مع الهلال الذي سيواجه النهضة بالدمام .
وكانت جولة دور 32 قد شهدت تحقيق الاتحاد الفوز على الطرف 128 مقابل 54 وفاز احد على النصر 89 مقابل 35 والأنصار على العربي 85 مقابل 25 والأهلي على المسيرة 101 مقابل 52 والفتح على السلام 90 مقابل 61 والوحدة على الخليج 85 مقابل 50 والهلال على القادسية 79 مقابل 68 والنهضة على الجبيل 105 مقابل 56 .
صحيفة البلاد
عذراً للوطن .. شكراً للأهلي
في الوقت الذي كان ينتظر فيه الجمهور السعودي فرحة إنجاز وتحقيق بطولة قارية من منتخبنا الأوليمبي في بطولة آسيا تحت 23 عاما تعيد للكرة السعودية حضورها القاري وبريقها المختفي منذ فترة طويلة تبخرت تلك الأحلام وضاعت الفرحة بسبب عدم دعم الأندية لهذا المنتخب الرائع بقيادة القروني بعدد من الأسماء التي يحتاجها وتفضيل مصلحة الأندية على مصلحة المنتخب الذي يعتبر الأهم والهدف الأسمى من وجود الأندية. فمن شاهد تحضير المنتخبات المنافسة وفرحة المنتخب العراقي باللقب يدرك تماما أهمية هذه البطولة على مستوى الإنجاز والمستوى المعنوي ومدى حسرة نجوم المستقبل للأخضر على ضياع اللقب الذي كان الأحق به عطفا على الأداء التصاعدي في البطولة والذي بلغ ذروته في النهائي ولكن مع ظروف الإصابات والتغييرات الاضطرارية التي لم تمنع هوساوي ورفاقه من تقديم مستوى مشرف أستحق الإشادة من الجميع . ولعل في هذه المسابقة يجب أن لا ننسى تقديم الشكر الجزيل للنادي الأهلي الذي منح القروني سبعة نجوم دفعة واحدة في الوقت الذي رفضت فيه أندية من تمثيل نجومها للوطن في مهمته القارية . وليس بغريب على نادٍ لقبه خادم الحرمين الشريفين بسفير الوطن أن يواصل تخصصه في دعم رياضة الوطن بكافة الألعاب ويضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار . فشكرا للقروني وبقية مساعديه والجهاز الإداري ونجوم الأخضر على ما قدمه منتخب المستقبل وحظ أوفر في المشاركات القادمة وعذرا يا وطن على عدم الدعم الكافي من أغلب الأندية . (أهداف سريعة) • في ديربي الغربية الأخير أكد الأهلي بفوزه بهدفين لهدف تفوقه التاريخي في لقاءات الفريقين في كافة المسابقات . • موسورو قدم أجمل مباراة له مع الملكي وسوك دافع عن مرمى الاتحاد أكثر من مدافعي العميد . • الحارثي والغامدي ومجرشي والشهري أحق من سوك في أخذ فرصتهم بالمشاركة ولن يقدم أي منهما أسوأ مما قدمه الكوري . * لعبة التحكيم تشتعل بين المتصدر والوصيف وستزداد في بقية الجولات . • لقب كأس ولي العهد سيكون مفترق طرق بين المتنافسين النصر والهلال في الموسم . • التعاون ما زال يعيش فوق صفيح الأخطاء التحكيمية الساخنة من جولة لأخرى . •وفي اعتقادي أن الأهلي والتعاون أكثر ثنائي تعرض لأخطاء أصحاب القمصان الملونة في الموسم مما جعل الفارق بينهما وأصحاب المقدمة يصل لهذا الحد الكبير. •المواجهات المثيرة في كأس الأبطال غير حاضرة في دور ال32 وستحضر بداية من دور الستة عشر وستشتد في الأدوار النهائية بقمم كبيرة . (الحروف الأخيرة) الطموح والمثابرة هي من يصنع الفرق بين الفشل والنجاح.