المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
إستقبال طلبات حركة النقل الأولى"بوزارة الصحة" غداً.. ونظام جديد للترقيات
بواسطة : 31-01-2014 08:51 مساءً 7.5K
المصدر -  

الرياض :

* **

صرحت* وزارة الصحة، أنه سيتم استقبال طلبات النقل لمنسوبي الوزارة، والتعديل على الطلبات السابقة أبتدا من يوم غدٍ السبت الموافق 1/ 4/ 1435، وحتى يوم 29/ 4/ 1435هـ، وذلك عبر البوابة الإلكترونية للوزارة.

ونشادت الوزارة الراغبين في التقديم، للتقيد بالتواريخ المشار إليها، موضحة أن من سبق لهم التقديم في فترات سابقة ويرغبون بالتعديل على طلباتهم، يمكنهم الدخول على البوابة وتعديلها.

من ناحيه آخر، قامت هيئة التخصصات الصحية، بتعديلات على نظام التعليم المستمر الخاص بالأطباء والممارسين الصحيين، من أخصائيين واستشاريين وفنيين في مختلف التخصصات، حيث قامت الهيئة* بزيادة عدد الساعات المطلوبة من الأطباء والفنيين للحصول على الترقيات، باستثناء المساعدين الصحيين، والممارسين الملتحقين ببرامج دراسات عليا، من ساعات التدريب، حسب صحيفة “المدينة”.

وطبقا التعديلات الجديدة، فإن عدد الساعات المطلوبة من الأطباء وأطباء الأسنان 200 ساعة لكل خمس سنوات، و120 ساعة لكل 3 سنوات، فيما حددت الساعات المطلوبة من الصيادلة والاستشاريين بـ 125 ساعة لكل خمس سنوات، والأخصائيون والاستشاريون والممرضون 100 ساعة لكل خمس سنوات، كما حددت للفنيين 50 ساعة تدريب لكل خمس سنوات.

*