المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
 استعدادات   الهلال والنصر للنهائي المرتقب
بواسطة : 31-01-2014 06:23 مساءً 6.8K
المصدر -  

الرياض :

**

أنهى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء أمس الخميس تحضيراتهم استعداداً لملاقاة نظيرهم النصر مساء غد السبت، على نهائي كأس سمو ولي العهد.

وتركّزت التدريبات على الجوانب الفنية، طبّق خلالها المدير الفني سامي الجابر عدد من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء وسط مشاركة كافة اللاعبين عدا المحترف الكوري الجنوبي “كواك تاي هي” الذي واصل برنامجه اللياقي المُعد لهُ مسبقاً.

وشهد المران متابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال بن عبدالعزيز عضو شرف النادي، ونائب رئيس النادي محمد الحميداني،* إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

يذكر أن الفريق سيختتم تحضيراته لنهائي كأس سمو ولي العهد، في الفترة المسائية الجمعة.

من جانب آخر قال الأوروجوياني* دانيال كارينيو المدير الفني للنصر إن فريقه جاهز للمباراة النهائية لكأس سمو ولي العهد.

وأضاف كارينيو خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المركز الإعلامي بالنادي، بصحبة اللاعب عماد الحوسني، أن الوقت الذي يسبق مباراة الكأس لم يكن كافياً للعمل التكتيكي الكامل حيث كان التركيز فيه على الجانب البدني والنفسي وجانب تكتيكي محدود.

وتابع كارينيو بقوله سنلعب مباراة كبيرة أمام فريق كبير في مناسبة كبيرة والمباراة ستكون متوازنة وصاحب الحظ الجيد* سيفوز بالكأس.

وأكد ثقته الكبيرة في لاعبي الفريق الذين سيعملون من أجل أن يكون الكأس نصراوي متمنياً أن يقدم الفريقين مباراة تليق بالمناسبة.

وعن الفارق بين نهائي العام الماضي وهذا النهائي قال كارينيو بعد خسارة الفريق لنهائي الكأس العام الماضي فكرت كثيراً وأنا من المدربين الذين ينتقدون أنفسهم وأعترف دائماً بأخطائي رغم أننا خسرنا بضربات الترجيح ومباراة السبت ستكون مختلفة عن مباراة العام الماضي حيث تغير المدرب بالهلال وحدث تغيير في اللاعبين كما أن النصر تغير للأفضل في هذا العام.

وعن أفضلية النصر في النهائيات أمام الهلال قال كارينيو الإحصائيات لا تفيد في هذه المباريات هي سجل تاريخي فقط أما في المباراة فالمهم العطاء والجهد واستغلال الفرص في المباراة حتى يتم التتويج. وبين كارينيو أن حظوظ النصر والهلال متساوية في بطولتي الكأس والدوري وقال كل فريق يسعى لتحقيق البطولتين وقال «نعرف إننا نتصدر الدوري بفارق ست نقاط ولكن هذا لا يجعلنا نركن لذلك ونريح اللاعبين فالدوري يتطلب منا تحقيق الفوز في كل المباريات الست الباقية كما أن الكأس له حساباته المختلفة».

وقال كارينيو كل اللاعبين جاهزين وأنا اتيحت لهم فرصة المشاركة واثبتوا وجودهم وجاهزيتهم مشيراً إلى أن ذلك ثمرة التدريبات الجيدة التي يقومون بها وتطبيقهم للتكتيك الذي يطلب منهم مشيراً إلى أن دفاع النصر هو أفضل دفاع في الدوري مقارنة بنسبة الأهداف رغم انه خلال العشرين مباراة الماضية بالدوري لعب أربعة حراس وأربعة ظهراء وتغير لاعبو قلبي الدفاع كما لعب خمسة لاعبين في الوسط الدفاعي إلا أن الفريق كان يسير بنسق جيد في كل مبارياته ونحن حريصون على معالجة أي خطاء تظهر لنا خلال المباريات.

كما بين أن اللاعبين يتدربون على الكرات الثابتة وهناك أكثر من لاعب مكلف بالتسديد مثل حسين عبدالغني ويحيى الشهري وعبده عطيف وجمعان والجيزاوي . وجدد كارينيو تأكيده على انه يحترم الهلال كما يحترم جميع الأندية وقال أنا تفكيري منصب على إعداد فريقي للمباراة وعلى الحلول التي يمكن أن نتخذها من أجل أن يفوز فريقنا بالبطولة.

وشدد كارينيو على الدور الكبير لجماهير النصر وقال هم دائماً داعمون للفريق بأساليبهم الجيدة التي تبث الحماس في اللاعبين وهم بذلك يرسلون رسائل للاعبين ويدفعونهم لتقديم أفضل المستويات سعياً لتحقيق أفضل النتائج ولهذا هناك ثقة كبيرة ومتبادلة بين الجماهير واللاعبين ونتمنى أن نسعدهم في كل مباراة.