المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
أخبار الاتحاد الجمعة 31 يناير 2014
بواسطة : 31-01-2014 02:13 مساءً 6.5K
المصدر -  
صحيفة المدينة
العميد يتطلع بالفيصلي لعهد جديد
عبد الرحمن الحربي- جدة*/ تختتم مساء اليوم، الجمعة، منافسات الجولة العشرين من مسابقة دوري عبد اللطيف جميل بمباراة واحدة تجمع الاتحاد بالفيصلي على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع، وهي مهمّة للفريقين اللذين يحتلان مركزين لا يليقان بهما، علمًا بأن مواجهتهما الدور الأول انتهت لمصلحة الفيصلي بثلاثة أهداف نظيفة.
الاتحاد
يتطلّع الاتحاد لبداية عهد جديد بعد انتخاب إبراهيم البلوي رئيسًا له خلفًا لمحمد فايز وذلك عقب خسارته أمام الأهلي بحضور البلوي بالجولة الماضية، ويدخل العميد اللقاء وفي رصيده 23 نقطة جمعها من 19 مباراة، فاز 5 مرات وخسر 6 وتعادل 8، ويأمل مدرّبه الجديد الأوروجوياني فيرسيري أن يحقق فوزه الأول مع الفريق للتقدم خطوة نحو المنافسة على أحد المراكز المؤهّلة للمشاركات الآسيوية، ومن جهة أخرى ردّ اعتبار العميد أمام منافسه، الذي أنزل بها هزيمة كبيرة بالدور الأول، فضلًا عن الاستفاقة ونفض آثار خسارة الديربي.
ويتميّز الفريق الاتحادي بحماس وسرعة لاعبيه، ونقل الكرة بسلاسة من الدفاع للهجوم، وسيفتقد في هذه المباراة لخدمات حارسه فوّاز القرني، الذي تعرّض لكسر في أصابع يده، كما سيغيب محمد أبو سبعان لحصوله على ثلاثة إنذارات، وسيعوّضه العائد من الإصابة أحمد عسيري. ويبرز في صفوف الاتحاد عدد من اللاعبين الشبان أمثال: فهد المولد وجمال باجندوح ومحمد العمري وعبد الرحمن الغامدي، ومن أهم عيوب الفريق افتقاد لاعبيه للخبرة، بالإضافة لضعف مستوى الأجانب.
الفيصلي
يحتلّ عنابي سدير المركز الثالث عشر وقبل الأخير في جدول الدوري برصيد 18 نقطة جمعها من 19 مباراة، فاز 4 مرات وخسر 9 وتعادل 6، وهو يدرك جيدًا خطورة موقفه وتواجده في مناطق الخطر، لذلك سيعمل بكلّ قوة للظفر بالنقاط الثلاث، لا سيّما أنه منتشٍ بفوزه في اللقاء الأخير على حامل اللقب الفتح بهدفين مقابل هدف. ويبرز في صفوف الفيصلي مدافعاه عبد الله دوش ومحمد سالم، ومهاجمه بدر الخراشي ومحترفاه ياسين البخيت ومارسيلو نيكاسو. ومن المتوقع أن ينتهج مدربه جيوفاني أسلوبًا دفاعيًا مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة واستغلال المساحات التي قد يخلفها أظهرة الاتحاد.
الاتحاد يبحث عن ملعب للتدريبات.. والفريدي خارج الحسابات
الإدارة تسعى لتسوية مستحقات بينات.. وأهلاوي ينضم للعميد
عبد الرحمن الحربي - جدة*/ كثفت الإدارة الاتحادية بحثها عن ملعب لتدريبات الفريق الأول بعد ثبوت عدم صلاحية ملعب الأمير فيصل بن فهد للتدريبات لسوء أرضيته وعدم تحملها لساعات إضافية تدريبية، وأن الصيانة التي كانت في بداية الموسم لم تحسن من جودة الأرضية وبقي الحال على ما هو عليه، وقد اعتذر مسؤولو ملعب الدفاع الجوي عن استقبال تدريبات الفريق الاتحادي، وتواصل الإدارة سعيها الحثيث لإيجاد ملعب بديل في الفترة المقبلة.
من جهته كشف المدرب الإسباني بينات أنه تلقى اتصالاً من الإدارة الاتحادية وذلك بعد التغييرات الجديدة وتسلم إبراهيم البلوي لرئاسة النادي، طالبوه خلالها بالحضور لتسوية أوضاعه المادية، ووفقاً للمعلومات أن بينات يطالب نادي الاتحاد بمبلغ مليونين و800 ألف ريال، حيث رفعت الإدارة برئاسة محمد فايز راتبه من 6 آلاف دولار إلى 95 ألف دولار شهرياً.
على صعيد آخر اختتم الفريق الكروي الاتحادي كافة تحضيراته استعداداً لملاقاة فريق الفيصلي اليوم ضمن الجولة الحادية والعشرين من مسابقة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين والتي ستقام على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع.
وجاء المران مغلقاً أمام وسائل الإعلام والجماهير، وحرص من خلاله المدرب الأوروجواني فيرسيري على أن يكون التدريب خفيفاً لعدم إرهاق اللاعبين، كما قرر استبعاد اللاعب أحمد الفريدي من مباراة اليوم لعدم اكتمال جاهزيته، مع احتمال مشاركة المحترف البرازيلي جبسون.
من جانب آخر انضم اللاعب غالب الشريف لصفوف فريق الاتحاد لدرجة الشباب، وسبق لغالب أن لعب لفريق الأهلي ومثل منتخب البراعم، ويجيد اللعب في خط الوسط، حيث خضع لتجربة ميدانية قبل أن يتم ضمه رسمياً لصفوف الفريق، وستكون أولى مبارياته مع الاتحاد في مباراته أمام الأهلي غداً السبت على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل ضمن الجولة العاشرة من الدوري الممتاز للشباب.
صحيفة الرياضية
الاتحاد والفيصلي .. صراع تحسين المراكز
تختتم اليوم الجمعة مباريات الجولة 20 لدوري عبد اللطيف جميل بمواجهة واحدة تجمع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد وضيفه الفيصلي على ملعب مدينة الملك عبد العزيز في الشرائع بمكة المكرمة.
وتتشابه ظروف الفريقين إلى حد كبير من خلال معاناتهما من تراجعهما، ففريق الاتحاد الذي يحتل المركز السادس فشل في تحقيق الفوز منذ الجولة 15 وخسر آخر مبارياته أمام نده الأهلي، بينما الفيصلي يقبع في المركز قبل الأخير منذ ست جولات ولم يتغير رغم فوزه على الفتح في الجولة الماضية، وسيكون دافعه أكبر للظفر بالنقاط لأن فوزه سيجعله يبارح هذا المركز.
وأكمل الاتحاد تحضيراته من خلال المران الذي أجراه أمس، وحرص من خلاله مدربه خوان فيرزيري (أوروجوياني) على رفع معدل اللياقة البدنية للاعبيه وتطبيق بعض الجمل التكتيكية وتصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون خلال مباراتهم الأخيرة أمام الأهلي والتي خسروها بهدف مقابل هدفين، وطالب فيرزيري اللاعبين بالتركيز من أجل تحقيق الفوز الذي استعصى على الفريق منذ 6 جولات، ويستعيد الفريق في مباراة اليوم خدمات لاعبيه أحمد عسيري وجبسون (برازيلي) وأحمد الفريدي وعبد الفتاح عسيري بعد غيابهم لظروف مختلفة، فيما يغيب عن المشاركة محمد أبو سبعان للإيقاف وحارس المرمي فواز القرني للإصابة.
في الجانب الآخر، اختتم الفيصلي تحضيراته وركز مدربه جيوفاني (إيطالي) على تطبيق الخطة التي سيلعب بها والتي من الممكن أن يتم تغييرها حسب مجريات سير المباراة، وشرح للاعبيه نقاط الضعف في الفريق الاتحادي وطالبهم بالاستفادة منها، كما اهتم المدرب بقيادة الهجمات من الأطراف والتسديد من خارج منطقة الـ18، وحذرهم من التقدم للهجوم على حساب الدفاع، وحثهم على اللعب بنفس الروح التي لعبوا بها أمام الفتح.
صحيفة سبورت
الاتحاد يستضيف الفيصلي في ختام الجولة 20 من دوري جميل
يختتم فريقا الإتحاد و الفيصلي غداً الجمعة لقاءات الجولة 20 من مسابقة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين عندما يلتقيان في تمام الساعة ” 8:15 ” مساءاً على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع بمكة المكرمة . و يدخل الفريق الإتحادي اللقاء و هو في المركز السابع بـ 23 نقطة ، و يفتقد لجهود لاعبه محمد أبو سبعان الموقوف بثلاث بطاقات صفراء ، بينما يدخل الفيصلي اللقاء و هو في المركز الثالث عشر و قبل الأخير بـ 18 نقطة .
يقود اللقاء تحكيمياً الحكم الدولي محمد الهويش، ويعاونه الدولي بدر الشمراني، محمد الشهري، وحسين أبو شاهين «رابعاً»، والدولي السابق محمد الشريف «مقيماً .
صحيفة الشرق
الاتحاد يستدرج الفيصلي في مكة
جدة – بدر الحربي/ يختتم فريقا الاتحاد والفيصلي لكرة القدم مواجهات الجولة الـ 20 من دوري جميل للمحترفين، وذلك من خلال اللقاء الذي سيجمعهما اليوم على أرض ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة.
يسعى الاتحاد لتعويض خسارتة الماضية أمام الغريم التقليدي النادي الأهلي في ديربي جدة، ويطمح بالفوز للحاق بالمراكز المتقدمة في سلم الترتيب سعيا للحصول على مقعد يؤهله للمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا في النسخة المقبلة، حيث استعاد الفريق عافيتة بعد عودة اللاعبين المصابين الذين تقدمهم أحمد الفريدي وأحمد العسيري.
فيما يسعى الفيصلي لتحقيق نتيجة إيجابية للهروب من المراكز المتأخرة في سلم الترتيب لاسيما بأن الفريق أصبح مهددا بالهبوط إلى مصاف أندية دوري ركاء، واعتمد المدير الفني للفريق لإقفال الخطوط الخلفية والاعتماد على المرتدات لمباغتة الفريق الاتحادي الذي سيلعب بتشكيل هجومي بحثا عن الفوز.
ملعب اللقاء: مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة
صحيفة الرياض
الاتحاد في اختبار صعب أمام الفيصلي
الرياض - خالد الحربي*/ تختتم مساء اليوم (الجمعة) مباريات الجولة ال20 من دوري (عبداللطيف جميل) للمحترفين، بمواجهة مهمة تجمع الاتحاد بضيفه الفيصلي على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، وتبدأ المواجهة الساعة الثامنة والربع مساءً. في واحدة من المباريات القوية ضمن سباق المنافسة على حصد النقاط، خصوصاً أن "العميد" يطمح للفوز من أجل المنافسة على المراكز المتقدمة، ويملك أصحاب الضيافة 23 نقطة في المركز السادس، فيما لدى الفيصلي 18 نقطة في المركز ماقبل الأخير وليس أمامه سوى الفوز إذا ما أراد الابتعاد بشكل مؤقت عن مراكز الخطر.
ومن المتوقع أن يدخل الاتحاد بقيادة الأوروغوياني خوان فيرسيري للمباراة بأسلوب هجومي بحثاً عن النقاط الثلاث، مع تأمين المناطق الدفاعية أمام هجوم الفريق المنافس، ولدى مدرب الاتحاد العديد من الحلول التي ستساهم بشكل كبير في خطف النقاط، خصوصاً في خطي الوسط والهجوم، وستشهد القائمة (الصفراء) غياب لاعب الوسط محمد أبو سبعان بداعي الايقاف والحارس فواز القرني بسبب الاصابة، ومن أبرز الاسماء في القائمة الاتحادية لاعب الوسط الأوروغوياني خوان رودريغيز والمدافعان محمد قاسم وباسم المنتشري، والمهاجمان فهد المولد ومختار فلاتة.
وفي الجهة المقابلة، سيحاول الفيصلي تفادي النتيجة السلبية وخطف نقاط اللقاء كاملة، وسيكون انتصار الفيصلي مهماً للهروب من مراكز الخطر، وسيلعب المدرب الايطالي جيوفاني بأسلوب دفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وستشهد قائمة الفريق عودة الحارس منصور النجعي الذي غاب عن اللقاء الماضي بداعي الإيقاف، ومن أبرز الأسماء لدى المدرب المدافع محمد سالم ولاعب الوسط البرازيلي رينالدو والمهاجمان ريان بلال والالباني ليكا.
اتحاد السلة يوقف لاعب ومساعد مدرب الاتحاد
المدينة المنورة - صالح الحبيشي*/ أصدرت اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة السلة، عقوبات بحق مدرب ولاعب بفريق سلة الاتحاد على خلفية الأحداث التي صاحبت نهاية مباراة الأنصار والاتحاد بالجولة الأخيرة من الدور الأول لممتاز السلة والتي انتهت للأنصار بنتيجة 70-68، استناداً للتقارير المقدمة من قبل الحكام والمراقب؛ اذ تم تطبيق عقوبة الإيقاف مباراتين بحق مساعد المدرب غسان ينعباوي، ومباراة واحدة للاعب جابر الشمراني خلال البطولة وتوجيه لفت نظر لهم بعدم تكرار ما حدث.
صحيفة الوطن
"العميد" يتوعد "عنابي سدير"
الاتحاد يبحث عن فوز أول إيابا.. والفيصلي يأمل في مواصلة رحلة الهروب
أبها: محمد العسيري*/ يطمح الاتحاد إلى إيقاف مسلسل نزيفه النقطي، وتحقيق انتصار أول في القسم الثاني لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وتصحيح أوضاعه والإبقاء على آماله في المنافسة على مقعد آسيوي، عندما يستضيف مساء اليوم نظيره الفيصلي الساعي للخروج من عنق الزجاجة، والهروب من شبح الهبوط الذي يلازمه حاليا، وذلك على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، في ختام الجولة الـ20 للدوري.
يدخل الاتحاد المباراة وفي جعبته 23 نقطة، عقب خسارته لديربي جدة أمام الأهلي في الجولة الماضية، مواصلا نتائجه غير المقنعة خلال الدور الثاني، حيث إنه لم يتذوق طعم الانتصار في الجولات الست الماضية منذ انطلاق مرحلة الإياب بتعادله في خمس مباريات وتعرضه لخسارة وحيدة، وتفاوت أداء العميد من مباراة لأخرى، فتارة يقدم مستويات جيدة، وفي أخرى يقدم أداء باهتا.
ويعتمد مدرب الفريق، الأوروجوياني خوان فيسيري على الاستفادة من الفراغات الموجودة في دفاع الخصم بإرسال الكرات الطولية في المساحات، والتركيز على الكرات الثابتة، لكن الفريق لا يجيد إغلاق المساحات المؤدية إلى مرماه بالشكل المطلوب، إضافة إلى عدم التعامل الجيد مع الكرات العرضية، وترك مهاجمي الفريق المقابل دون رقابة، الأمر الذي كان له تأثيره على نتائجه الماضية.
من جانبه، يخوض الفيصلي المباراة محتلاً المركز قبل الأخير بـ18 نقطة، رغم تحقيقه لانتصار مهم على الفتح في الجولة السابقة، ويعاني من شبح الهبوط، ويأمل في الخروج من عنق الزجاجة وتحقيق انتصار يدفع به نحو موقع أفضل يساعده في مقبل الجولات، وتظل معاناته الهجومية هاجسا يؤرق الفريق، إضافة لوقوع لاعبيه في أخطاء فردية وجماعية، جعلته يفقد نقاطا كانت في متناوله.
ويركز مدربه الإيطالي جيوفاني، على فتح اللعب على إغلاق مناطقه الخلفية، وعدم منح المنافس المساحات الخالية في دفاعاته، والهجوم عبر الأطراف، والاستفادة من سرعة لاعبيه في نقل الكرة بالشكل الجيد.
صحيفة البلاد
في ختام الجولة (20) اليوم: الاتحاد يسعى لمداواة جراحه بالفيصلي
متابعة - عبدالرحمن العمري*/تختتم مساء اليوم الجولة العشرون من مسابقة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين عندما يستضيف فريق الاتحاد وعلى ملعبه بمدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع فريق الفيصلي حيث يدخل فريق الاتحاد صاحب المركز السادس برصيد 23 نقطة باحثا عن الفوز في محاولة للحاق بركب المنافسة على المقعد الآسيوي والتي يتنافس عليها الأهلي والتعاون والشباب حيث خج من خسارت أمام منافسه التقليدي الأهلي بهدفين مقابل هدف حيث يبحث الفريق عن انتصار يصالح به جماهيره بعد المستويات المتذبذبة في أخر خمس جولات حيث أنه لم يحقق الفوز منذ الجوله الخامس عشر و ستكون المهمة صعب أمامه للكسب وهو الخيار الوحيد الذي قد يجعله يبقى في المنافسة على المقعد الآسيوي هذا من المتوقع أن تشهد تشهد تشكيلة الفريق الاتحادي عدة تغييرات لاسيما في خط في خط الهجوم مع اعتماده على بقية الاسماء التي شاركت في لقاء الاهلي باستثنا غياب الموقوف إنضباطيا محور الفريق محمد أبو سبعان حيث قد يزج بالمحترف البرازيلي لينادو او الاعتماد على أحمد عسيري فيما سيكون احمد الفريدي ورقه رابحه للفريق بعد تعافيه من الإصابة و قد يركز المدرب على النزعة الهجوم منذ بداية المباراة حيث سيلعب بمهاجمين و الاعتماد على هداف الفريق مختار فلاته و بجواره سلمان الصبياني و اللذان يشكلان خطورة في المقدمة . على الجانب الآخر يدخل الضيف فريق الفيصلي بنشوة الانتصار على الفتح بنتيجة هدفين مقابل هدف حيث يسعى من خلال هذا اللقاء للابتعاد عن شبح الهبوط لاسيما أنه في المركز الثالث عشر و سيدخل المباراة طامعا في كسب النتيجة و خطف ثلاث نقاط تبعده عن المراكز الأخيرة و سيعتمد المدرب جيوفاني على عناصر القوه حيث سيدخل كالمعتاد بالتشكيلة الأساسية التي خاض بها لقاء الفتح و سيركز على مفاتيح اللعب عن طريق منصور حمزي و عبدالله المطيري و خليل بن عطيه بينما تكمن قوه الفريق في الاعتماد على ريان بلال و الذي يعول عليه الفريق كثيرا في خط المقدمة ، وبين آمال ضمان مقعد آسيوي و آمال الهروب من شبح الهبوط لدوري ركاء ثلاث نقاط ستفيد الحاصل عليها و خاصه أنه لم يتبق الا ست جولات على نهاية الدوري .
المولد : سنفرح جماهيرنا
أكد لاعب فريق الاتحاد فهد المولد بأنهم قادرون على كسب لقائهم الذي أمام الفيصلي وقال : نسعى لمصالحة الجماهير وتحقيق الفوز فنحن نعلم بأن الجماهير لم تفرح منذ عدة جولات و لكن سنقدم مباراة تليق بسمعه الكيان الاتحادي و نسعى لإسعاد جماهيرنا و و تحسين موقعنا في سلم الترتيب فنحن غير راضين عن المركز السادس و اتمنى ان يحالفنا التوفيق ا لكسب في الايام القادمة .
المنتشري : هدفنا نقاط المباراة
أكد مدافع فريق الاتحاد باسم المنتشري قبل لقاء فريقه اليوم امام فريق الفيصلي بأنهم لن يفرطوا في نقاط اللقاء و قال : هدفنا هو تحقيق الفوز و كسب نقاط المباراة و التي تعتبر هي الأهم فلم يتبق سوى ست لقاءات امامنا فلابد من حجز مقعد لنا ضمن الأربع الأوائل فتحقيق الفوز اليوم سيعيد لنا روح الانتصار و لذلك نسعى لخطف الفوز بأي نتيجه و إسعاد جماهيرنا المتعطشة للفرحة و اتمنى أن نوفق اليوم و ان نستطيع الخروج بنقاط المباراة و إسعاد جماهيرنا التي دائما تقف معنا .
الصبياني : سنقدم مستوى مميزاً ونستعيد نغمة الانتصارات
قال مهاجم الاتحاد سلمان الصبياني قبل لقاء فريقه أمام الفيصلي بأنه جاهز للمشاركة مع الفريق و قال : سنقدم اليوم مستوى مغايرا عن ما قدمناه سابقا فعودة الروح ستكون قويه و إصرارنا على تقديم مستوى متميز سيثمر بتحقيق الفوز بإذن الله حيث أنه ليس لدينا العذر الآن لو فقدنا نقاط المباراة فكل الظروف التي عانينا منها سابقا استطاعت إدارة النادي حلها لذلك علينا الأن تحقيق الفوز و الظهور الجيد و نعد الجماهير بأن نستعيد نغمة الانتصارات بدءا من لقائنا اليوم امام الفيصلي.
صحيفة اليوم
عسيري: أتمنى أن نكسر «النحس» اليوم
عماد ناصر - جدة*/ أوضح لاعب وسط فريق نادي الاتحاد أحمد عسيري أنه تجاوز الإصابة التي تعرض لها مؤخرًا، وأنه بات قادرًا على المشاركة في لقاء الفريق اليوم أمام فريق الفيصلي دوريًا، مؤكدًا بأنه، وزملاءه عاقدو العزم على وضع حد للنتائج المخيبة للآمال التي بات يحققها الفريق في الفترة الأخيرة. وأضاف قائلا: (نعلم جيدًا بأن جماهيرنا تنتظر منا العودة سريعا للمستوى المعهود عن الفريق الاتحادي، ونحن من جانبنا نعي جيدًا حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا، وليس هناك أي مبررات من الممكن أن نقدمها لتبرير النتائج السيئة التي حققناها في الفترة الماضية سوى سوء الطالع الذي لازمنا بشكل عجيب في الكثير من اللقاءات التي خضناها، وكان آخرها أمام فريق الأهلي الذي أضعنا أمام مرماه العديد من الفرص المحققة للتسجيل، وأتمنى، وزملائي في الفريق أن نستطيع اليوم كسر هذا النحس، وتحقيق الفوز في اللقاء).
فلاتة: الاتحاد يملك جماهير لا تقبل إلا بتحقيق الانتصارات
عماد ناصر - جدة*/ وصف مهاجم الفريق الاتحادي مختار فلاتة، لقاء فريقه اليوم أمام الفيصلي، بالمهم للاتحاديين. وقال: إن المباراة تكمن أهميتها في أننا نبحث عن العودة، ولا شك أن الفوز على فريق الفيصلي له أهميته، ولقاءاتنا معه تكون ممتعة ومتابعة من كافة الجماهير، لذا فإن الفوز يساهم بالعودة بشكل مباشر، ونرغب في مصالحة جماهيرنا ونمنحهم أملا في العودة للمنافسات، وأشار إلى أن الأجواء في الاتحاد تشهد عملاً دؤوباً من أجل العودة، وعلى كافة الأصعدة؛ لأن فريقا مثل الاتحاد يملك شعبية، وجماهيره لا تقبل إلا بتحقيق الانتصارات والبقاء في القمة.
وأكد أن الاتحاد سيكون اليوم على قدر الحدث، وسيقدم مباراة كبيرة مع شقيقه الفيصلي، وهدفه تحقيق الفوز واستعادة التوازن. وتمنى فلاتة أن تكون عودته مجددا لهز الشباك عبر مرمى الفريق الفيصلي، وأن يكون اللقاء بداية انطلاقة للاتحاد في المسابقة، وأن يواصل فريقه تقديم الأداء المميز الذي ظهر به أمام فريق الاهلي في اللقاء الماضي، على الرغم من الخسارة.
في ختام منافسات الجولة 20 من بطولة دوري جميل
مصير الفيصلي في قبضة الاتحاد
علي السلمي - مكة المكرمة*/ تختتم منافسات الجولة العشرين من بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين مساء اليوم، بلقاء وحيد يجمع الاتحاد والفيصلي على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، ويتطلع من خلاله كل فريق إلى حسم النقاط الثلاث لصالحه رغم تباين الطموح بينهما. فالاتحاد صاحب الأرض والجمهور يتطلع إلى حصد النقاط الكاملة وتحسين موقعه في سلم الترتيب في الوقت الذي يبحث فيه الفيصلي عن الفوز فقط للهروب من شبح الهبوط الذي بدأ يطارده. ووفقا لمستوى الفريقين فإن كفة الاتحاد تبقى هي الأرجح رغم التحسن الملحوظ على مستوى الفيصلي الذي لن يرضى بالخسارة رغم قوة منافسه.
ويدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز السادس برصيد 23 نقطة جمعها من 19 مباراة، حيث فاز في 5 وتعادل في 8 وخسر 6 مباريات، ويبحث الليلة عن فوزه السابع وتعويض خسارته أمام الأهلي في الديربي ومصالحة جماهيره التي ستسانده بقوة. ويعتبر الفريق حاليا في أفضل حالاته الفنية والمعنوية في ظل تواجد المدرب الأوروجوياني خوان فيرزيري، والاهتمام الذي يحظى به من إبراهيم البلوي رئيس النادي فضلا عن الجاهزية الفنية لجميع اللاعبين بما فيهم صانع الألعاب أحمد الفريدي الذي أنهى برنامجه التأهيلي في فرنسا والثنائي البرازيلي بونفيم وجوبسون. وسيلعب المدرب بنفس العناصر التي شاركت في المباراة الماضية باستثناء الحارس فواز القرني الذي تعرض لكسر في أصابع يده اليسرى ومحمد أبو سبعان الموقوف، وسيركز على الجوانب الهجومية لتسجيل هدف مبكر يصعب من مهمة المنافس. ويبرز في الفريق طلال عبسي وراشد الرهيب ومحمد قاسم وفهد المولد وأحمد عسيري وعبدالرحمن الغامدي ومختار فلاته والأوروجوياني خوان بابلو رودريغيز.
وفي المقابل يدخل الفيصلي المباراة وهو في المركز قبل الأخير برصيد 18 نقطة جمعها من 19 مباراة، حيث فاز في 4 وتعادل في 6 وخسر 9 مباريات وبات الفريق مهددا بالهبوط بشكل كبير ما لم يتدارك الوضع ويحسّن من نتائجه في الجولات المتبقية من عمر الدوري، ولهذا فإن مدربه الإيطالي جيوفاني سيكون تركيزه منصبا على الفوز من خلال تأمين الجانب الدفاعي والضغط على حامل الكرة والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة التي يجيدها بشكل كبير في ظل وجود لاعبين يمتازون بالسرعة والانتشار السليم. ويبرز في صفوف الفريق منصور النجعي ومحمد سالم ومحمد جحفلي ووسام سويد وريان بلال إلى جانب الثنائي الأردني خليل بني عطية وياسين البخيت والثنائي البرازيلي رينالدو داسيلفا ومارسيلو نيكاسو.