المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
أخبار الفتح الخميس 30 يناير 2014
بواسطة : 30-01-2014 06:08 مساءً 8.9K
المصدر -  
جريدة اليوم
الراشد يكافئ لاعبي الفتح
أعلن عضو مجلس إدارة نادي الفتح المشرف العام على كرة القدم أحمد الراشد عن صرف مكافأة فوز للاعبي فريقه الكروي الأول نظير المستوى الفني المميز الذي قدمه الفريق على حد تعبيره في مواجهة فريقه الماضية أمام نظيره فريق النصر ضمن مباريات الجولة العشرين من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، جاء ذلك الإعلان عقب الاجتماع الذي عقده برفقه رئيس مجلس الإدارة المهندس عبدالعزيز العفالق في غرفة الملابس عقب نهاية المواجهة أكدا على أهمية استمرار الفريق في تقديم هذا المستوى الذي كان كفيلاً أن يحقق نتيجة إيجابية لكن قدر الله وما شاء فعل .
*من جهته منح المدير الفني التونسي السيد فتحي الجبال لاعبي فريقه الكروي الاول راحة عن التدريبات اليومية لمدة ثلاثة أيام على أن يستأنف الفريق تدريبات يوم السبت المقبل استعداداً لمواجهته المقبلة أمام نظيره فريق الشعلة ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، وجاءت هذه الراحة عقب ضغط المباريات الذي تعرض له الفريق الفتحاوي على مدار الأسبوعين الماضيين ورغبة الجبال منح لاعبيه قسطا من الراحة قبل الدخول في معترك هام يتطلب *تحقيق نتائج إيجابية تدفع بالفريق نحو مراكز المنتصف في سلم الدوري .
*من جانبه أشاد الجبال بمستوى فريقه الذي ظهر به في مواجهة فريق النصر قائلاً : في البداية أود أن أقدم شكري للاعبي الفريق على ما بذلوا من عطاء كبير وجهد وفير و لكن النتيجة ذهبت للنصر، فقد كان لاعبو الفريق على قدر من المسؤولية نحو تحقيق الهدف المنشود لكن حدث ما حدث حال بيننا وبين الفوز. وأضاف الجبال قائلاً : والأهم أن لدينا مباريات قادمة سنعمل عليها من خلال التدريبات لكي يكون فريقنا جاهزا ونعود لحصد النقاط ووضع الفريق في مركز متقدم. واختتم الجبال حديثه قائلاً : شكراً للجماهير الفتحاوية كنا نتمنى أن تعود إلى منازلها فرحة لكن نعدها بمضاعفة العمل والاجتهاد بشكل كبير من أجل إسعادهم بإذن الله .
جريدة الرياض
أشار إلى أن للتعاون والهلال ركلتي جزاء
الزيد: الهذلول تجاهل ركلة جزاء للفتح وطرْد الجمل
أكد الحكم الدولي السابق والخبير التحكيمي لقنوات السعودية الرياضية عبدالرحمن الزيد ان الحكم الدولي صالح الهذلول الذي قاد مواجهة الفتح والنصر اغفل ركلة جزاء لصالح الفتح في الدقيقة 75 بعد اعاقة المدافع محمد عيد للمهاجم حمدان الحمدان وان المدافع لعب بتهور على ساق الحمدان، في المقابل كانت هناك حالة طرد على مدافع الفتح عمار الجمل بعد ضربه لمدافع النصر محمد عيد من دون كرة وذلك للسلوك المشين، واعطى الزيد تقدير 7,5 من عشرة لتباين القرارات وتأثيرها على النتيجة النهائية.
وعن مواجهة الهلال والتعاون والتي قادها الحكم الدولي فهد العريني ان الحكم اغفل ركلتي جزاء واحدة لصالح التعاون بعد مخاشنة مدافع الهلال البرازيلي دياغو لمهاجم التعاون داخل منطقة الجزاء، والثانية لملامسة مدافع التعاون للكرة باليد متعمدا داخل منطقة الجزاء ايضا، وأضاف ان أخطاء الحكام غير مقبولة كونها تحدث من حكام دوليين، فهذه الأخطاء ليست تقديرية وان ملامسة الكرة باليد لا تعتبر تقديرية وحدثت في مباراة النصر والعروبة والتعاون والشعلة، وعلى الحكام تطبيق القانون وان الأخطاء التي تحدث للحكام ناجمة عن ضغوط لمنافسة الهلال والنصر على البطولة.
جريدة الشرق الاوسط
الفتح يمنح لاعبيه مكافآت فوز رغم الخسارة
قررت إدارة نادي الفتح ممثلة في أحمد الراشد المشرف العام على الفريق الأول لكرة القدم، صرف مكافآت فوز للاعبي الفريق رغم الخسارة من النصر في الجولة الـ20 من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، حيث يأتي هذا القرار تقديرا للجهود الكبيرة التي بذلها اللاعبون في المباراة التي تعد الأفضل للفريق في دوري هذا الموسم.
وتقدم الفتح على ضيفه النصر في الشوط الأول، لكن الفريق المتصدر نجح في قلب النتيجة والفوز بهدفين مقابل هدف، حيث جاء الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، في مباراة لم تخل من الاحتجاجات على الأداء التحكيمي لصالح الهذلول من الجانب الفتحاوي تحديدا؛ بحجة وجود أكثر من ركلة جزاء لم تحتسب خصوصا في الشوط الثاني من المباراة.
ويقبع الفتح في مركز لا يعكس وضع حامل لقب دوري الموسم الماضي، حيث إن الفارق بينه وبين صاحب المركز الـ13 وقبل الأخير ثلاث نقاط فقط، مما جعل الفتح ضمن قائمة المهددين بالهبوط إلى دوري ركاء لأندية الدرجة الأولى بعد أن تجمد رصيد الفريق عند 21 نقطة في المركز الـ10.
من جانبه انتقد لاعب الفتح حمدان الحمدان حكم المباراة وأكد أنه كان يستحق الحصول على ركلة جزاء بعد تعرضه للإعاقة من محمد عيد داخل منطقة الجزاء في الشوط الثاني، مشيرا إلى أن المحللين التحكيميين اتفقوا على أحقيته لركلة جزاء كانت ستؤثر إيجابا على وضع فريقه في المباراة.