المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
أخبار الأهلي الخميس 30 يناير 2014
بواسطة : 30-01-2014 04:32 مساءً 7.5K
المصدر -  
صحيفة البلاد
عملية ناجحة للقرني .. عوفي الأهلي ورويلي العروبة وبرناوي الوطني مطلوبون في الاتحاد
تدرس إدارة نادي الاتحاد عدة ملفات لسد حاجة الفريق في بعض المراكز التي تحتاج الى تدعيم حيث جاءت من ضمن خيارات الإدارة ملف مدافع لاعب فريق الوطني أمجد برناوي و الذي يمتلك مهارات عالية في خط الدفاع حيث تسعى الإدارة الاتحادية للظفر بخدمات اللاعب والتوقيع معه كلاعب هاو ، بينما لا تزال المحاولات قائمه مع حارس فريق العروبة رافع الرويلي و التي لا تزال الأمور غامضه حيال رد الاعب بعد أن أكدت المصادر بأن الاعب لديه الرغبة في الإنضمام لصفوف فريق الاتحاد.
و مع حاجة الفريق حاليا فقد يستفيد اللاعب من رغبته بالتواجد في التشكيلة الأساسية بعد تعرض حارس الفريق الاساسي فواز القرني لإصابة ستغيبه عن الجولات القادمة حيث يتواجد كلا من هاني الناهض و عبدالعزيز التكروني و اللذان لا يملكان الخبرة الكافية و خاصة بأن موعد المشاركة في البطولة الأسيوي قد أقترب و لا يزال الاتحاد يعاني من عدم تواجد حارس خبره و ما عقد الأمور أكثر هو اختفاء الحارس مبروك زايد و تغيبه عن التمارين لعدة شهور مما يجعل إدارة الفريق و المدرب فيرزيري في حيره من أمرهم. كما كشفت مصادر خاصة للبلاد عن اقتراب لاعب نادي الاهلي أحمد العوفي للانضمام إلى صفوف نادي الاتحاد بعقد بلغ قيمته 12 مليون ريال و لمدة أربع مواسم حيث جاءت رغبة رئيس نادي الاتحاد بانضمام اللاعب لإمكانياته التي يمتلكها و نزعته الهجومية .
أجرى حامي العرين الاتحاد ي فواز القرني صباح امس عمليه جراحيه في إصبع يده بعد الاصابة التي لحقت به في لقاء الاهلي دوريا على يد الدكتور سالم الزهراني و التي تكللت بالنجاح حيث سيغيب عن المشاركة مع الفريق لمدة شهرين ، بدوره قدم القرني شكره لكل محبيه و الجماهير الاتحاديه على إهتمامها به و سؤالهم عنه حيث قال بأنه ليس بمستغرب على جماهير الاتحاد ما يقومون به فهم الداعم الاول داخل الملعب و خارجه .
و في جهة اخرى أنهى الفريق الأول بنادي الاتحاد مساء أمس تدريباته استعدادا للقاء الفيصلي مساء غد حيث قام المدرب مساء امس قبل التدريبات بشرح البرنامج التدريبي قبل بدء التدريبات حيث طالب اللاعبين بتطبيق التمارين بالشكل الصحيح للاستفادة الجيدة ، وقد شهدت التدريبات مشاركه جميع الاعبين حيث تواجد سلمان الصبياني بعد شفائه من الإصابة التي تعرض لها فيما أنظم اللاعب عبدالفتاح عسيري بعد عودتة من المنتخب الأولمبي حيث قام المدرب بإستدعائه للمشاركة في التدريبات رغم منحته اجازة من إدارة المنتخب راحة لمدة خمسة أيام و قد يعتمد عليه المدرب من خلال الزج به في لقاء الفيصلي ، في حين قام المدرب بتقسيم الفريق إلى مجموعتين و إجراء مناورة في وسط الملعب و تطبيق بعض التكتيك حيث قام بإيقاف المناورة عدت مرات لشرح التكتيك الذي سيخوض به الفريق .
صحيفة البلاد
هوساوي : المهمة صعبة للمحافظة على الثالث
أكد صمام امان الفريق الاهلوي أسامة هوساوي أن مباراة فريقه اليوم أمام الشعلة لا تقبل التفريط في نقاطها خاصة أن الفريق محتاج كل نقطة في باقي مبارياته في دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين للمحافظة على المركز الثالث وقال هوساوي " نتمنى اليوم أن نخرج بنقاط المباراة الثلاث وتحقيق فوز يكون لنا داعم كبير للمحافظة على المركز الثالث وأعتقد أن المباراة الماضية في الديربي الفوز من أمام الاتحاد يعطي الفريق دعم معنوي كبير في باقي المباريات وكل ما أتمناه أن يكون الجميع في مستوى المباراة والحضور الفني العالي " وتابع " مباراة اليوم لا تقبل أنصاف الحلول بنسبة لنا وطموحنا هو الفوز ولا غيره إذا أردنا أن نحافظ على المركز الذي وصلنا له " وأضاف هوساوي " المباراة اليوم في ملعب الشعلة وهو فريق جيد ولاعبوه مميزون وبتأكيد أن المباراة صعبة ولكن هدفنا أن نحقق الفوز وتحقيق النقاط الثلاث المهمة للغاية للفريق.
الأهلي ينهي تحضيراته للشعلة وبيريرا يتعرض لإلتواء في الركبة
أنهى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مرانه الرئيسي تحضيراً لمواجهة اليوم والتي ستجمعه بنظيره الشعلة في الجولة 20 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ، حيث حرص الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي فيتور بيريرا على الاطمئنان على الجاهزية الفنية والبدنية لعناصره من خلال مناورة أقامها بمشاركة كافة اللاعبين .
هذا وقد شهد المران تعرض المدير الفني فيتور بيريرا لإلتواء في الركبة وذلك اثناء شرحه لطريقة تأدية احد التمارين التكتيكية داخل ارضية الملعب مما اضطره الى مغادرة التمرين والتواجد في العيادة الطبية للاطمئنان على صحته ، وتواجد الجهاز الإداري في عيادة النادي الطبية للاطمئنان على المدرب. من جهة أخرى زار مقر النادي الدكتور ابراهيم القناص رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه يرافقه عضو الاتحاد السعودي للعبة والمشرف على لعبة الكاراتيه بالنادي عبدالمطلب برقاوي.
وكان في استقباله أمين عام النادي فهد عيد ومدير العلاقات العامة محمد الدوسري ومدير المركز الإعلامي عبدالله الشيخي ومسؤول الأنشطة الثقافية والاجتماعية بالنادي عوض آل خضر . وتجول الضيف في مرافق النادي وصالة الكاراتيه كما شاهد عرضاً من الفئات السنية للعبة الكاراتية ، ومن ثم قدم أمين عام النادي فهد عيد درع النادي للدكتور ابراهيم القناص كما تلقى درع مماثلاً منه ، وقدم رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه في ختام زيارته شكره لإدارة النادي الأهلي مشيداً ما شاهده في النادي من منشئات وكذلك أمتدح مجهودات الإدارة والأمير فهد بن خالد على إعادة لعبة الكاراتيه في النادي الأهلي واهتمامها الواضح باللعبة، مقدماً شكره في الوقت ذاته لمشرف اللعبة في النادي وأحد أبطالها المعروفين عبدالمطلب برقاوي .
السوادي : سنواصل الحضور القوي ونجتاز الشعلة
وصف مهاجم فريق الاهلي سلطان السوادي أن مباراة فريقه اليوم أمام الشعلة بالقوية وأكد على أنهم يواجهون فريق مميز ويقدم مستويات عالية ولديه طموح كبير في تحقيق نتيجة إيجابية على ملعبه وقال السوادي " مثل هذه المباريات صعبة ولكن طموحاتنا كبيرة في استثمار الروح المعنوية العالية التي خرجنا بها بعد الفوز في المباراة الأخيرة أمام الاتحاد.
ورغم أن الشعلة في فريق جيد ومنظم وتعتبر المباراة معه صعبة ولكن الحمد الله أن جميع زملائي اللاعبين نعي قوة هذه المباراة وصعوبتها ولكن نحن علينا أن تجاوز كل الظروف " وتابع " فريق الشعلة يبحث عن دور لنفسه في الدوري وهذا الواضح من خلال أدائه العالي من مباراة لأخرى ولا شك أنه يملك طموحا كبيرا ويجب أن نضع له ألف حساب خاصة أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره ولا شك أنه فريق صعب الميراس " وأضاف السوادي " إن شاء الله نواصل حضورنا القوي الذي شاهده الجميع في المباراة الماضية ونجمع النقاط الثلاث ونجتاز فريق صعب كالشعلة " .
الحربي : الشعلة متطور والمباراة تهمنا*
أوضح مدافع فريق الأهلي منصور الحربي أنهم عازمون على العودة بقوة للمنافسة وأن مباراتهم الماضية أمام الاتحاد كانت مجرد بداية للعودة القوية وشدد الحربي على أهمية مباراة اليوم أمام الشعلة المتطور وقال " لا شك أن مباراتنا اليوم أمام الشعلة لن تكون سهلة إطلاقاً وتحتاج لكثير من العمل والجهد ونحن الحمد الله جاهزون للمباراة نفسياً وفنياً وكل ما نحتاجه توفيق من الله وأعتقد أن صعوبة المباراة كونها أمام فريق متطور ولديه طموح ويلعب على أرضه وبين جماهيره ولكن إن شاء الله.
صحيفة الاقتصادية
بيريرا على العكاز .. رباطه متمزق
بيريرا يعاني تمزقا في الأربطة. «مركز الأهلي الإعلامي»*
أثبتت الفحوص الطبية التي أجراها البرتغالي فيتور بيريرا مدرب فريق الأهلي لكرة القدم البارحة وجود تمزق في الرباط الداخلي لركبته اليسرى وحاجته إلى إجراء برنامج تأهيلي بعيدا عن إجراء أي تدخل جراحي. وأثبتت نتائج الأشعة المغناطيسية التي أجراها فيتور بيريرا في أحد المراكز الطبية الخاصة سلامة الرباط الصليبي ووجود تمزق بسيط في الرباط الداخلي. وكان فيتور بيريرا قد تعرض للإصابة البارحة الأولى أثناء إشرافه على المناورة الميدانية التي أجراها اللاعبون على أرضية ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بعد أن احتك بأحد اللاعبين قبل أن يسقط على الأرض، وهو يصرخ ليتم نقله مباشرة لعيادة النادي.
الأخضر لمساعديه الفنيين للإشراف على تدريبات البارحة استعدادا لملاقاة الشعلة اليوم في الجولة الـ 20 من دوري عبد اللطيف جميل، بعد أن أجبره الجهاز الطبي على المشي والتنقل بواسطة العكازات ومتابعة التدريب على الكرسي، حيث ركز جهازه المساعد في التدريبات على تنفيذ اللاعبين لبعض الجمل التكتيكية التي ينوي تطبيقها في لقاء اليوم، قبيل أن يتم مطالبة بعض اللاعبين بتسديد الكرات الثابتة على المرمى. وكان الفريق الأهلاوي قد أدى تدريباته في العصر بدلا من المساء نتيجة ارتباطه برحلة طيران إلى الرياض.
الجولة 20 من دوري عبد اللطيف جميل تُستكمل بـ 4 مواجهات
الشعلة لـ «الأهلي»: الدور عليك*
تُستكمل الجولة الـ 20 من دوري عبد اللطيف جميل، اليوم، بأربع مواجهات، حيث يلتقي الأهلي مستضيفه الشعلة على ملعب الأخير، فيما يستقبل نجران نظيره الشباب على ملعب الأخدود في نجران، ويلتقي الاتفاق غريمه النهضة في ديربي الشرقية على استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، ويحل الرائد ضيفاً على العروبة على ملعبه في الجوف.
في الخرج، يسعى فيتور بيريرا مدرب الأهلي، إلى إكمال مسيرة الانتصار مع فريقه بعد أن انتصر في ديربي الغربية على الاتحاد 2/1 في اللقاء الأخير من الجولة الـ 19، واحتل المركز الثالث بــ 30 نقطة، مبتعداً عن الشباب والتعاون بفارق نقطتين، ويطمح بيريرا أن يخرج من ملعب الشعلة منتصراً، رغم الغيابات التي يشهدها الفريق، بمن فيهم قائده تيسير الجاسم، ووليد باخشوين بداعي الإيقاف بسبب البطاقات الملونة. وعليه، فإنه أوجد البديل المناسب لتغطية الغيابات، بإشراك محسن العيسى، ومعتز الموسى، في المقابل يعد الإسباني ماكيدا المنقذ لفريق الشعلة، حيث أخرج الفريق من مراكز القاع، ووصل به إلى المركز السابع 23 نقطة، متخلفاً بالأهداف عن الاتحاد السادس، وكان الشعلة قد كسب مواجهته الأخيرة من أمام التعاون 1/0، في الدقائق الأخيرة، ويعول ماكيدا على المغربي حسن الطير مهاجم الفريق، الذي يعد إحدى الأوراق المهمة في فريقه.
وعلى ملعب الأخدود يمني النفس التونسي عمار السويح مدرب الشباب المؤقت بالانتصار، خاصة أنه سيقابل فريقاً صعب المراس على ملعبه، ويعد هذا اللقاء هو الثاني للسويح بعد أن تعادل مع نظيره الاتفاق سلبياً في اللقاء الأخير، الذي احتل به المركز الرابع 28 نقطة، وبفارق الأهداف عن التعاون الخامس، ويعاني السويح غيابات في فريقه، ويضع ثقته بمحترفيه رافينها، وتوريس، لانتزاع الفوز والعودة إلى الانتصارات بعد النتائج الهزيلة.
ويطمح السوري نزار محروس مدرب نجران، الذي قلب تأخُّر فريقه من أمام النهضة في الجولة الماضية لانتصار ساحق 5/ 1، إلى إثبات كفاءته وقدراته العالية وقيادة فريقه لمراكز متقدمة، حيث يحتل المركز الثامن 22 نقطة، متقدماً على الاتفاق بفارق الأهداف، ويمتلك البرازيلي سانتوس ثاني هدافي الدوري برصيد 13 هدفاً. وفي ديربي الشرقية، يطمح الاتفاق للعودة لنغمة الانتصارات بعد التعادل سلبياً في اللقاء الأخير أمام الشباب الذي وضعه في المركز الثامن 22 نقطة، وبفارق الأهداف عن نجران السابق، من خلال بوابة النهضة الجريح، ويضع الصربي جوران مدرب الفريق ثقته الكاملة بلاعبيه الشبان: حمد الحمد، محمد كنو، وعلي الزقعان، الذين يعدون الأوراق المهمة في كتيبة الفريق، خاصة أن الخصم اقترب من الهبوط نسبياً، فيما يأمل النهضة الذي يقبع في قاع الترتيب برصيد تسع نقاط في حفظ ماء الوجه والتعادل على أقل حال، بعد أن مُني بهزيمة ثقيلة من نجران 5/1، إضافة إلى النتائج الهزيلة التي يقدمها منذ انطلاق الدوري.
وفي لقاء العروبة والرائد، يأمل الفريقان كسب اللقاء والهروب من مراكز الخطر. الرائد يحتل المركز الـ 11 برصيد 20 نقطة، يليه العروبة بالترتيب الـ 12 وبعدد نقطي يصل إلى 19 نقطة، وكان العروبة قد خسر أمام النصر المتصدّر 1/ 2، ويبرز الأردني عبد الله ذيب، والمصري إبراهيم صلاح، اللذان يعدان أهم أوراق التونسي جميل بلقاسم مدرب الفريق. ابن زكرى يحاول محو الخسارة التي تلقاها أمام الهلال 1/0، رغم النقص الذي يعانيه بغياب عبد العزيز الجبرين، الموقوف، ويملك لاعبين مميزين يتمثلون في البرازيلي مورينو، فيصل درويش، وماهر هوساوي.
صحيفة الرياض
مواجهة مشتعلة بين العروبة والرائد.. والنهضة والاتفاق في «دربي» الدمام
الشعلة المتطور يسعى لإيقاف الأهلي.. ونجران في مواجهة الشباب
تستكمل اليوم (الخميس) مباريات الجولة ال 20 من دوري "عبداللطيف جميل" السعودي للمحترفين، إذ ستلعب أربع مباريات، ففي الخرج يلتقي الشعلة والأهلي، ويستقبل نجران الشباب، ويواجه العروبة الرائد في سكاكا، ويستضيف النهضة نظيره الاتفاق في الدمام.
الشعلة - الأهلي
يستضيف الشعلة على ملعبه الأهلي، في لقاء يبحث من خلاله كلا الفريقين عن تحقيق العلامة الكاملة من النقاط من أجل مواصلة مسلسل الانتصارات، فالشعلة يريد الاقتراب من فرق المقدمة، فيما يطمح الأهلي للابتعاد بالمركز الثالث عن فريقي الشباب والتعاون، ويملك الشعلة 23 نقطة احتل بها المركز السابع وبفارق الأهداف عن الاتحاد صاحب المرتبة السادسة، فيما حل الأهلي في المرتبة الثالثة ب 30 نقطة، في حين انتهت مواجهة الدور الأول بين الفريقين بفوز الأهلي 5-2، ويبدأ اللقاء الساعة 3:40 عصراً.
وفنياً تبدو الكفة متساوية بين الطرفين، من خلال المستويات الكبيرة التي قدمها الفريقان في الجولة الماضية، ويتطلع الشعلاويون للفوز في اللقاء، وتعد مباراة اليوم منعطفا هاما نحو البقاء في مراكز الوسط أو العودة إلى دائرة الخطر، وستشهد قائمة الفريق عودة ثلاثي الدفاع راشد الدويسان والأردني محمد مصطفى والمالي مامادو كندو ولاعب الوسط مسفر البيشي الموقوفين عن الجولة الماضية، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب الاسباني ماكيدا المهاجمان المغربي حسن الطير ووليد الجيزاني، ومن المنتظر أن يلعب المدرب بأسلوب دفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.
وفي المقابل، سيزج مدرب الأهلي البرتغالي بيريرا بالأسماء الأساسية من البداية لتحقيق هدف باكر يبث الاطمئنان في نفوس اللاعبين، وسيعمد لإغلاق المنطقة الدفاعية أمام خطورة مهاجمي الشعلة، وسيفتقد الفريق لخدمات الثنائي تيسير الجاسم ووليد باخشوين بسبب الايقاف، فيما ستشهد القائمة (الخضراء) عودة لاعب الوسط سلطان السوادي الذي غاب عن لقاء فريقه الماضي امام الاتحاد، ومن أبرز الأسماء لدى المدرب المدافعان اسامة هوساوي ومحمد امان، ولاعبا الوسط البرازيلي موسورو ومصطفى بصاص، والمهاجم البرازيلي إيريك بيريرا.
نجران - الشباب
على ملعب نادي الأخدود، ستكون نتيجة المواجهة هامة لكلا الطرفين، ففريق نجران يسعى لإحراز فوزه الثاني على التوالي، فيما يطمح الشباب للعودة الى نغمة الانتصارات، وستبدأ المباراة الساعة 8:15 مساءً، وانتهت مواجهة الفريقين في الدور الأول بفوز الشباب 5-1، ويحتل نجران المرتبة الثامنة برصيد 22 نقطة، ولدى الشباب 28 نقطة في المركز الرابع. ويدخل أصحاب الضيافة المباراة بحثاً عن الفوز، ويدرك مدرب نجران صعوبة المنافس ما يؤكد أن المدرب السوري نزار محروس سيلعب اللقاء بأسلوب هجومي، وسيفتقد الفريق لخدمات مهاجمه الأردني مصعب اللحام بداعي الايقاف، ولدى الفريق عدد من الأسماء القادرة على تحقيق الفوز من أمثال المدافع الجزائري فريد شكلام، والمهاجم البرازيلي جادسون، إضافة الى حارس المرمى ناصر الصيعري.
وفي المقابل، يتطلع لاعبو "الليث" ومن خلفهم مدربهم التونسي عمار السويح لتحقيق فوز مهم يؤمن للفريق منافسته على المركز الثالث، ومن المتوقع أن يلعب الفريق بالأسماء نفسها التي شاركت أمام الاتفاق في الجولة الماضية، وسيعمد المدرب إلى اللعب بطريقة هجومية لخطف هدف في بداية اللقاء يبطل مفاجأة أصحاب الضيافة، وستشهد قائمة الفريق عودة لاعب الوسط البرازيلي فرناندو الذي غاب عن اللقاء الماضي بداعي الايقاف، ومن ابرز الاسماء لدى المدرب الحارس وليد عبدالله، والمهاجم عيسى المحياني، وفي الوسط البرازيلي رافينها.
العروبة - الرائد
يقام اللقاء على ملعب نادي العروبة في سكاكا، ويجمع العروبة بضيفه الرائد، ويسعى أصحاب الضيافة لتحقيق الانتصار الرابع لهم في الدوري، من أجل الهروب عن مراكز الخطر، فيما يبحث فريق الرائد عن خطف النقاط الثلاث للاستقرار في مراكز الوسط، وتبدأ المباراة 8:15 مساءً. ويملك العروبة 19 نقطة في المرتبة الثانية عشرة، ولدى الرائد 20 نقطة في المرتبة الحادية عشرة، وانتهت مواجهة الفريقين في الدور الأول بالتعادل الايجابي 1-1. سيحاول لاعبو العروبة تفادي النتيجة السلبية وخطف نقاط اللقاء كاملة، وسيكون الفوز مهماً للهروب من مراكز الخطر، ومن المتوقع أن يلعب أصحاب الضيافة بطريقة هجومية، من أجل احراز هدف باكر، ومن الاسماء البارزة لدى المدرب التونسي جميل بلقاسم المهاجمان الأردني عبدالله ذيب والكاميروني تشارلز ايدوا، ولاعبا الوسط عائض الجوني والمصري ابراهيم صلاح، والحارس عبده بسيسي.
وعلى الجانب الآخر، يبحث الضيوف عن كسب النقاط الثلاث، من أجل الاقتراب من مراكز المقدمة، ومن المتوقع أن يدخل المدرب الجزائري نورالدين بن زكري اللقاء بأسلوب دفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وستفتقد القائمة لخدمات لاعب الوسط عبدالعزيز الجبرين بسبب الإيقاف، ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب الحارس أحمد الكسار والمدافعان الكاميروني مندومو وحسين الشويش، والمهاجمان فهد الجهني والبرازيلي برونو مورينو.
النهضة - الاتفاق
ستلعب المواجهة على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، ويتوقع أن تشهد إثارة كبيرة من الطرفين، لسعي النهضة لخطف نقاط اللقاء كاملة والهروب من قاع الترتيب، فيما يطمح لاعبو الاتفاق للفوز والاقتراب من مراكز المقدمة، وتبدأ المباراة الساعة 8:15مساءً. ويتذيل النهضة قاع الترتيب برصيد تسع نقاط، مقابل 22 نقطة للاتفاق صاحب المرتبة التاسعة، وبفارق الأهداف عن نجران الثامن، وانتهى لقاء الفريقين في الدور الأول بفوز الاتفاق 2-1.
من المنتظر أن يدخل لاعبو النهضة اللقاء بحثاً عن تحقيق الانتصار الثاني لهم في الدوري، إذ من المتوقع أن يلعب مدرب الفريق التونسي جلال القادري بطريقة متوازنة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وستشهد قائمة الفريق الاستعانة بخدمات المهاجم مازن أبو شرارة الذي غاب عن الجولة الماضية بسبب الإيقاف ومن أبرز الاسماء لدى المدرب المدافع التونسي أمين عباس، ولاعبا الوسط صاحب العبدالله والعاجي حبيب مايتيه.
وفي المقابل، يسعى لاعبو الاتفاق للظفر بنقاط اللقاء كاملة من أجل الابتعاد عن مراكز الخطر، وسيطالب مدرب الفريق الصربي غوران لاعبيه بإغلاق المناطق الخلفية، مع شن الهجمات على مرمى أصحاب الضيافة من عدة جوانب بحثا عن هدف مبكر، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب لاعبا الوسط حمد الحمد والروماني نيكولا جريجوري، والمهاجمان السنغالي بابا ويغو وعلي الزقعان.
تكريم بصاص بجائزة أفضل هدف
إصابة مدرب الأهلي في الركبة
أجرى الفريق الأول بالنادي الأهلي تدريبه الرئيسي تحضيراً للقاء الشعلة اليوم في الجولة 20 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حيث حرص الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي فيتور بيريرا على الاطمئنان على الجاهزية الفنية والبدنية لعناصره من خلال مناورة أقامها بمشاركة كافة اللاعبين.
وشهد التدريب تعرض المدير الفني فيتور بيريرا لالتواء في الركبة وذلك اثناء شرحه لطريقة تأدية احد التمارين التكتيكية داخل ارضية الملعب مما اضطره الى مغادرة التمرين والتواجد في العيادة الطبية للاطمئنان على صحته، وتواجد الجهاز الإداري في عيادة النادي الطبية للاطمئنان على المدرب. ومن جانب آخر تسلم مصطفى بصاص جائزة أفضل هدف في الجولة 19 من دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين بتواجد مدير إدارة كرة القدم محمد الحارثي وإداري الفريق محمد العسيري.
صحيفة عكاظ
4 مواجهات في الجولة 20 من «جميل» الشعلة تهدد بحرق الأهلي
تستكمل اليوم منافسات الجولة «20» لدوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين بإقامة أربع منازلات، حيث يلاقي فريق الأهلي مستضيفه الشعلة في مهمة المحافظة على المرتبة الثالثة، وتشهد الجوف مواجهة الجريحين فريق العروبة وضيفه فريق الرائد في مهمة الابتعاد عن مناطق الخطر، وفي الدمام يستعد فريق الاتفاق للتزود بالنقاط من محطة مستضيفه فريق النهضة، ويخوض فريق الشباب منازلة صعبة أمام مستضيفه فريق نجران.
الشعلة x الأهلي
برغبة تمسكه بالمرتبة الثالثة يشد فريق الأهلي الرحال إلى الخرج لملاقاة مستضيفه فريق الشعلة على ملعبه عند الساعة 3،40 في مقابلة تميل كفتها للفريق الضيف الذي يلعبها وسط معنويات مرتفعة بعد أن خرج للتو منتصرا على جاره الفريق الاتحادي يضاف لذلك رغبة لاعبيه الجامحة بالحافظة على مركزهم المتقدم، وهذا ما سيصعب من مهمة لاعبي الشعلة الذين يخوضون المقابلة بعد تحقيقهم لفوز هام على فريق التعاون في الجولة السابقة بهدف حسن الطير الوحيد الذي منحهم العلامات كاملة ليصل رصيدهم إلى «23» نقطة تقدموا بها للمرتبة السابعة وبفارق الأهداف عن السادس فريق الاتحاد ويدرك مدرب الفريق الاسباني خوان ماكيدا صعوبة مهمته وقوة منافسه ما سيجبره على اتباع طريقة دفاعية يؤمن بها مرمى سعيد الحربي مع اللجوء للغارات المرتدة على أمل خطف إصابة قد تمنحه نقاط المقابلة مستثمرا عاملي الأرض والجماهير وصعوبة خسارة فريقه داخل ملعبه يدعمه في ذلك تكامل صفوف فريقه بعودة لاعبيه الموقوفين.
في المقابل سيرفع مدرب الفريق الأهلاوي البرتغالي فيتور بيريرا شعار الفوز والعودة لجدة محملا بنقاط المنازلة كاملة يدعمه في ذلك تفوق عناصر فريقه على مستضيفهم وارتفاع روحهم المعنوية وسعيهم للحفاظ على المركز الثالث الذي احتلوه مستفيدين من تعثر منافسيهما فريقي الشباب والتعاون في الجولة السابقة بعد نجاحهم بكسب مواجهة ديربي الغربية أمام جارهم الفريق الاتحادي 2/1 والذي أوصل رصيدهم إلى «30» نقطة، ويتوقع ان يستمر بيريرا على نفس النهج الفني الذي خاض به منازلاته الأخيرة بعد ان عمل على إيجاد البدلاء للاعبيه الموقوفين تيسير الجاسم ووليد باخشوين موصيا لاعبيه بتنويع الغارات الهجومية مع التركيز على الأطراف والتسديد من خارج المنطقة لفك شفرة منازله الدفاعية المتوقعة مع الحذر من غارات أبناء الخرج المرتدة.
العروبة x الرائد
وفي صراع الهروب من مواقع الخطر يحل فريق الرائد ضيفا على فريق العروبة على ملعبه عند الساعة الثامنة والربع في مقابلة ينتظر ان تكون قوية ومتكافئة بينهما نظرا لأهمية نقاطها في تحديد مسيرة الفريقين في الدوري من خلال إبعاد الفائز عن مناطق الخطر في ظل الصراع الدائر بين الفرق من اجل البقاء ولا شك ان أبناء العروبة يهمهم استثمار عاملي الأرض والجماهير من اجل تحقيق الانتصار وإضافة النقاط الثلاث لمصلحتهم بعد ان نجحوا بإحراج المتصدر فريق النصر الذي خرج كاسبا فريق العروبة 1/2 ليتراجع أبناء الجوف بتلك الخسارة للمرتبة الثانية عشر في سلم الترتيب العام،وسيرفع مدرب فريق العروبة جميل بالقاسم مع لاعبيه شعار الفوز ولا غيره لتحسين موقعهم في الدوري على حساب منافسهم وضيفهم فريق الرائد.
على الطرف الآخر فقد قدم فريق الرائد مستوى جيدا أمام الهلال وصمد إلى ما قبل النهاية بسبع دقائق عندما نجح سلطان الدعيع بفك شفرة تحصيناتهم الدفاعية بإحرازه هدف الهلال الوحيد ليبقى رصيد فريق الرائد متجمدا على «20» نقطة تراجع بها للمرتبة الحادية عشرة ويدرك مدرب الفريق الجزائري نور الدين بن زكري صعوبة وضع فريقه بعد الخسائر الأخيرة التي مني بها، ما يعني قتاله مع لاعبيه للعودة لجادة الانتصارات على حساب أبناء الجوف من خلال اتباع طريقة متوازنة بين خطوط فريقه مع سرعة بناء الهجمات عن طريق الأطراف في محاولة منه للعودة من الجوف بالعلامات كاملة ليؤمن بها وضع فريقه مع اشتداد المنافسة على البقاء، يتغيب عن فريق الرائد لاعبه الموقوف عبدالعزيز الجبرين.
النهضة x الاتفاق
وفي الدمام يسعى فريق الاتفاق للعودة لجادة الانتصارات على حساب مستضيفه فريق النهضة حين يلاقيه على استاد الأمير محمد بن فهد في مقابلة تميل كفتها للفريق الاتفاقي نظرا لفارق الإمكانيات والطموح بينهما بعد ان ضمن فريق النهضة الرحيل من دوري جميل إلى دوري ركاء بتلقيه خسارة كبيرة على يد فريق نجران 1/5 ليتوقف رصيده على تسع نقاط هي كل غلته من النقاط في الجولات السابقة تمسك بها في المرتبة الأخيرة معلنا رحيله لدوري ركاء، ولكن كل ذلك لا يعني ان أبناء النهضة سيكونون صيدا سهلا لفارس الدهناء ولن يرموا المنديل أمامه نظرا للتنافس التاريخي الذي يجمعهما، فلهذا سيسعى مدرب الفريق التونسي جلال القادري إلى إلحاق الخسارة بضيفه لترك ذكرى جيدة له ولفريقه في دوري عبداللطيف جميل.
في المقابل فإن نتيجة هذه المقابلة تهم النواخذة كثيرا لضرب عصفورين بحجر واحد، أولهما: العودة لجادة الانتصارات ورفع رصيدهم النقطي، وثانيهما: تحقيق انتصار لهم على منافسهم وجارهم فريق النهضة وتأكيد توقيع صك هبوطه، ويمتلك النواخذة في رصيدهم «22» نقطة بعد ان واصلوا تقديم نتائجهم السلبية بخروجهم في الجولة السابقة بالتعادل السلبي مع فريق الشباب ليتراجعوا بنقاطهم للمرتبة التاسعة وبفارق الأهداف عن فريق نجران الذي يحل ثامنا، وسيجاهد مدرب فريق الاتفاق الصربي غوران من اجل تحقيق الانتصار على مستضيفه من اجل استعادة فريقه هيبته وتحسين موقعه في الدوري على حساب منافسه فريق النهضة.
نجران x الشباب
ويخطط أبناء نجران لإسقاط ضيفهم فريق الشباب حين يلاقونه على ملعب نادي الأخدود في مقابلة صعبة على الطرفين.
وكان أبناء نجران قد استعادوا توازنهم على حساب فريق النهضة في الجولة السابقة بعد ان نجحوا بزيارة شباكه خمس مرات ليصل رصيدهم بذلك الانتصار إلى «22» نقطة تقدموا بها للمرتبة الثامنة وبفارق الأهداف عن التاسع فريق الاتفاق، ويدرك مدربه السوري نزار محروس صعوبة مهمته مع لاعبيه وهم يلاقون فريقا ساعيا للفوز على أمل ان تساعده النتائج الأخرى باستعادة مركزه ما سيجبره إلى اتباع طريقة دفاعية مع الاعتماد على الطلعات الهجومية المرتدة، يفتقد فريق نجران لخدمات لاعبه مصعب اللحام بداعي الإيقاف.
بينما يسعى مدرب فريق الشباب التونسي عمار السويح لوضع حد لسوء النتائج التي صاحبت فريقه في الجولات الأخيرة بعد ان نجح بالخروج بالتعادل السلبي أمام فريق الاتفاق في الجولة السابقة ليصل رصيد فريقه إلى «28» نقطة ليحل رابع الترتيب العام وبفارق الأهداف عن منافسه الخامس فريق التعاون، وسيرفع السويح شعار الفوز وخطف نقاط منافسه من داخل قواعده من اجل تحسين موقعه في الدوري وتعويض جماهير فريقه ومد يد المصالحة معهم.