المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
بواسطة : 29-01-2014 07:05 مساءً 12.5K
المصدر -  

مكة المكرمة :

* **

أصيب ثمانية أفراد من أمن المهمات وشخصين من مراقبي بلدية العمرة بمكة المكرمة وذلك أثناء قيامهم بإزالة عدد من التعديات والمخالفات في منطقة أم الجود ، كما تعرضت عدد من سيارات الأمن والدفاع المدني والبلدية إلى عدد من التلفيات أثناء اعتداء المخالفين عليها وقذفها بالحجارة .

وكانت بلدية العمرة الفرعية قد قامت بحملات واسعة لإزالة التعديات المحدثة على أحد الجبال بمنطقة أم الجود خلال يومي الاثنين و الثلاثاء الموافق 26و27-3-1435 هـ وتم خلالها إزالة ثمانية منازل شعبية بدون صكوك في اليوم الأول من الإزالة ، في حين تعرضت اللجنة في اليوم الثاني إلى معارضه شديدة واعتداء من قبل المخالفين مما اضطر اللجنة إلى تأجيل عمليات الإزالة إلى وقت لاحق .

*

فيما أكد المهندس حسن بن سعيد خنكار رئيس بلدية العمرة الفرعية أن هناك توجيهات صادرة من صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة بضرورة تكثيف الجهود في إزالة أي مخالفات أو تعديات على الأراضي والممتلكات العامة .

*

وأشار بأن البلدية لن تتهاون في أداء واجبها بكل ما لديها من الإمكانات والفرق الميدانية التي تعمل على مراقبة كافة المواقع والمخططات السكنية للحد من انتشار مثل هذه الظواهر السلبية .

*

واختتم رئيس البلدية مهيباً بجميع المواطنين عدم السعي وراء الأراضي والمخططات العشوائية وعدم البناء بطرق مخالفة وحتى لا يكونوا عرضه للجزاءات التي نص عليها النظام وفقاً للتوجيهات الصادرة بهذا الخصوص.