المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
أخبار الاتحاد الأحد 26 يناير 2014
بواسطة : 26-01-2014 12:29 مساءً 7.6K
المصدر -  
صحيفة المدينة*
كسر مضاعف يبعد القرني 3 أشهر
أسامة والفريدي يتصدران قائدمة الاتحاد الأسيوية
سعيد سعد - جدة
رفعت إدارة نادي الاتحاد يوم أمس السبت قائمة لاعبي الفريق الأول التي ستلعب في دوري أبطال آسيا 2014 إلى الاتحاد الآسيوية لكرة القدم وضمت القائمة 30 لاعباً يتقدمهم قائد الفريق أسامة المولد وأحمد الفريدي.
من جهة أخرى كشفت الفحوصات الطبية للحارس فواز القرني عن وجود كسر مضاعف في أصبع اليد، وذلك من خلال احتكاكه مع لاعب الأهلي محمد أمان في لقاء الديربي الذي انتهى أهلاوياً على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، وسيغادر القرني اليوم إلى الرياض لعرض إصابته على الدكتور سالم الزهراني، وقد يغيب الحارس عن الملاعب لمدة تتراوح بين 6 أسابيع إلى 3 أشهر في حال تأكد حاجته لإجراء عملية جراحية للأصبع المكسور. وعلى صعيد آخر يستأنف اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي تدريباته اليومية بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين بعد المباراة التي جمعتهم بالأهلي ضمن دوري عبداللطيف جميل، وذلك استعدادًا لمواجهة فريق الفيصلي ضمن الجولة الـ 20 من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين التي ستقام يوم الجمعة على ملعب الشرائع.
البلوي مشرفا عاما على كرة القدم وأمين عام جديد للعميد
قرارات مصيرية يصدرها مجلس إدارة نادي الاتحاد.. وصرف الرواتب معلق باعتماد التوقيع
تركي أبوعيشة - جدة
رفعت إدارة نادي الاتحاد شكوى عاجلة للاتحاد السعودي لكرة القدم تمهيدًا لإحالتها إلى لجنة الانضباط وذلك على خلفية الهتافات العنصرية الصادرة من جماهير النادي الأهلي ضد لاعبي الاتحاد على حد ماورد في مضمون الشكوى، وطالبت الإدارة الاتحادية إصدار العقوبة الصارمة في هذا الشأن حتى لا تتفشى هذه الظاهرة السلبية والدخيلة على المجتمع الرياضي في المملكة.
من جهة أخرى يصدر مجلس إدارة نادي الاتحاد قرارات هامة ومصيرية اليوم من ضمنها ما يتعلق بمجلس إدارة النادي وشؤون فريق كرة القدم والنواحي المالية ، وقد أكدت لـ «المدينة» المصادر المطلعة على الشأن الاتحادي أن رئيس النادي إبراهيم البلوي سيتولى الإشراف العام على كرة القدم بجميع فئاتها وسيوجد له في وقت لاحق هيكلة إدارية متكاملة بما يحقق استقلالية كاملة للفرق ومنح الفريق الأول الأهمية والأولية والخصوصية فضلا عن لجنة فنية مستقلة سيتم معها التشاور في كل ما يخص الفريق واحتياجاته الفنية وبالتنسيق المباشر مع مدرب الفريق ومنحه كامل الصلاحيات في شؤونه، كما علمت «المدينة» أنه سيكون هناك أمين عام جديد للنادي بعد أخذ موافقة الرئاسة العامة لرعاية الشباب على تعيينه وذلك بعد اعتذار الأمين العام الحالي أيمن الطويل نظرًا لارتباطاته العملية ومشاغله المستمرة.
وفي الشؤون المالية ذكرت المصادر ان إبراهيم البلوي سيصرف الرواتب لأربعة أشهر ونصف شهر مكافأة مالية للعاملين في النادي وينتظر فقط اعتماد توقيعه كرئيس لمجلس الإدارة من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب ويتم صرف الرواتب مباشرة وهي عن فترة الإدارة السابقة وتقديرًا من البلوي على صبر العاملين وتكبدهم المتاعب طوال الفترة الماضية، وأكدت ذات المصادر أن هناك عدة قرارات أخرى تحاط بالكتمان والسرية حتى يتم إعلانها في القرارات التي ستصدر اليوم عن مجلس إدارة النادي وبعد أن خضعت للمناقشة والدراسة داخل مجلس إدارة نادي الاتحاد.
جماهير العميد : رودريغيز “مقلب ”
سعيد سعد - جدة
صبت الجماهير الاتحادية جام غضبها على صفقة المحترف الأرجواني رودريغيز لا سيما بعد أن طالته الانتقادات من الفنيين وخبراء الكرة بالمملكة ، واعتبرت جماهير العميد عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن رودريغيز مقلب شربه الاتحاد خاصة كونه جاء باختيار من ابن جلدته المدرب فيريزي الذي واصل مجاملته للاعب بإشراكه اساسيا رغم عدم جاهزيته وظهور انقطاعه عن الكرة وابقاه في الملعب .
رغم نفاد مخزونه اللياقي وكان الأجدر استبداله لتنشيط خط الوسط.
*
صحيفة الشرق الأوسط
البلوي يعيد اليوم ترتيب البيت الاتحادي بقرارات «منتظرة»
العاملون في النادي يتأهبون لتسلم مستحقاتهم المتأخرة
جدة: إبراهيم القرشي
ينتظر صرف أربعة رواتب للعاملين بنادي الاتحاد، اليوم (الأحد)، بعد تعذر صرفها خلال الأيام الماضية، بسبب تأخر اعتماد توقيع إبراهيم البلوي رئيس النادي الجديد.
من جهة أخرى، خضع فواز القرني حارس مرمى الفريق الأول لعملية «تجبير يده»، بعد تعرضه لخلع في إحدى أصابعه، إثر احتكاكه بالكرة مع محمد أمان مدافع فريق الأهلي في المواجهة، التي جمعت الفريقين، أول من أمس، ضمن الجولة الـ19 لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، وكان القرني خضع لكشف طبي صباح أمس في أحد المستشفيات، حيث كشفت عن تعرضه لشعر في أصبع يده، مما سيبعده عن التدريبات لمدة أسبوعين.
من جانب آخر، يعاود الفريق الأول تدريباته اليوم، بعد تمتع اللاعبين بإجازة أمس بقرار من الجهاز الفني، وسيكون المران مفتوحا أمام وسائل الإعلام والجماهير.
على صعيد آخر، يصدر اليوم إبراهيم البلوي رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد أول قراراته منذ توليه منصب الرئيس، الأحد الماضي، في الجمعية العمومية، خلفا للمستقيل المهندس محمد الفايز، وكان البلوي قد عكف خلال الأيام السبعة الماضية لدراسة الأوضاع داخل النادي الثمانيني، تمهيدا لاتخاذ الخطوات التصحيحية لعودة الفريق لسابق عهده وتوهجه. وكشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» أن القرارات ستشمل غربلة شاملة ستطال الهيكل التنظيمي لمجلس إدارة النادي، بجانب الجهاز الإداري لكرة القدم، في خطوة لبدء أولى الخطوات في العمل المؤسساتي، الذي ينوي تطبيقه في النادي الثمانيني.
وكانت الخسارة التي مني بها الفريق، أول من أمس، أمام غريمه التقليدي الأهلي 2/ 1 استقبلتها الجماهير الاتحادية برضا، باعتبارها مرحلة تصحيحية للرئيس الجديد «البلوي» وتداعيات المرحلة التي تتطلب الصبر على الرئيس المنتخب. وكان البلوي عبر في أول ردة فعل رسمية على خسارة فريقه أمام الأهلي عن رضاه عن الأداء الذي قدمه لاعبوه خلال مواجهتهم غريمهم التقليدي الأهلي، مشيرا إلى أن الفريق الأول يضم عناصر شابة أولمبية، مستبشرا بأن المقبل أفضل، مهنئا أشقاءه في النادي الأهلي على الفوز، ومقدما شكره لجماهير فريقه لحضورها ومؤازرة الفريق باعتباره ليس غريبا عنها، مشددا على بذل كل ما في وسعه لإسعادهم.
من جهة ثانية، طالب ناصر المحمادي مدير الفريق الأول بنادي الاتحاد لجنة الانضباط بالالتفات للعبارات العنصرية التي أصدرتها المدرجات الخضراء تزامنا مع نهاية المباراة، على الرغم من الفوز الذي تحقق لهم، مبينا أن كرة القدم لا بد أن تكون تنافسا شريفا بين إخوة داخل المستطيل الأخضر وخارجه.
وأضاف: «لم يكتب الله لنا التوفيق في المباراة، والحمد الله على كل أمر، واللاعبون قدموا مستوى مميزا بإشادة الجميع، خصوصا في الشوط الثاني، وكنا قاب قوسين من تعديل النتيجة وتحقيق الفوز إلا أن المباراة لم تكتب لنا، ونبارك لإخواننا في النادي الأهلي الفوز والنقاط الثلاث، و(هارد لك) لنا الخسارة، وإن شاء الله نعوّض فيما تبقى من مباريات، ونسعد جماهيرنا من خلالها مستوى ونتائج».
من جانبه، قال اللاعب جمال باجندوح: «دخلنا المباراة ونحن عاقدو العزم على تحقيق الفوز وإهدائه لرئيس النادي إبراهيم البلوي مباركة له لتوليه المنصب ولإسعاد جماهيرنا، ولم يكتب الله لنا التوفيق في المباراة، على الرغم من سيطرتنا على أجزاء كبيرة من مجريات الشوط الثاني، وقياسا بالفرص المهدرة، وفي النهاية الحمد لله على كل أمر». وأشار باجندوح إلى أنهم كلاعبين غير راضين تماما عن أنفسهم قياسا بما آلت إليه النتيجة، وكانوا يتمنون الأفضل لجماهيرنا، مشيرا إلى أنهم سيسعون كلاعبين لتعويض جماهيرهم في المباريات المقبلة.
صحيفة الرياض
فلاتة: ليس شرطاًَ أن أُسجل في كل مباراة
البلوي: أولمبي الاتحاد قدم مباراة جيدة أمام الأهلي
مكة المكرمة – تركي الغامدي
أبدى رئيس الاتحاد إبراهيم البلوي رضاه عن مستوى فريقه في مباراة "الدربي" مع الأهلي والتي انتهت بفوز الأخير 2-1 ضمن الجولة ال 19 من دوري "عبداللطيف جميل"، وأشاد البلوي بمستوى فريقه قائلاً: "الفريق قدم مباراة جيدة وأنا راض عنها، حظ أوفر للاتحاديين ومبروك للأهلاويين، الخسارة ضايقتني لكن برأيي أولمبي الاتحاد قدم مباراة جيدة وسنعمل بجدية في الفترة المقبلة وبشكل أفضل، حضرنا للاتحاد من أجل العمل وإسعاد الجماهير الوفية التي دعمتنا في مباراة اليوم بشكل مميز، وأعتقد أن هدف الاتحاد الملغى للمهاجم مختار فلاتة كان صحيحا، وسنعلن قرارات في الفترة المقبلة عن طريق المركز الإعلامي". من جهته اعترف حارس الاتحاد هاني الناهض بتسببه في ولوج الهدف الثاني للأهلي وأعتذر للاتحاديين، وقال: "هذا أول "دربي" أخوضه وفي أول الدقائق من الطبيعي أن أظهر مرتبكاً، اتحمل جزءا كبيرا من هدف الأهلي الثاني لأن الكرة كانت في زاويتي ومن المفترض أن أكون جاهزا لكن التغيير مفاجئ وشاركت وأنا بعيد عن أجواء المباراة، بعكس الشوط الثاني إذ قدمت جزءا بسيطا للجماهير الوفية التي نعدها بالأفضل مستقبلاً، الاتحاد بحث عن تعديل النتيجة وضغطنا على مرمى الأهلي وهو ما تسبب في تقدم المدافعين للأمام وهو أمر طبيعي".
بدوره قال المهاجم مختار فلاتة: "ليس شرطاً أن أسجل في كل مباراة فالأهم مصلحة الفريق، لم نوفق في مباراة اليوم ولاعب الوسط البرازيلي لم ينسجم بعد، لكن هذا ليس سبباً في غيابي عن التسجيل، تهيأت لنا فرص عدة لم نستغلها بعكس الأهلي، في الشوط الأول لم نطبق ولا 50 في المئة من تكتيك المدرب، راضون عن مستوانا في الشوط الثاني وحاولنا واجتهدنا، لا أحب الحديث عن التحكيم لكن برأيي الهدف الذي سجلته لم يكن تسللا لأن الكرة عادت من مدافع الأهلي، نعتذر من جماهيرنا ونعدهم بالتعويض في المباريات المقبلة".
وقال حارس الاتحاد فواز القرني: "إصابتي ستحدد بعد الفحوصات الطبية وأتمنى تكون بسيطة، زميلي هاني الناهض قدم مباراة جيدة على الرغم من التغيير المفاجئ وصعوبة المباراة كونها مع الأهلي الذي استغل فرصتين في بداية المباراة بشكل صحيح وسجل منهما، مع احترامي للأهلي فالشوط الثاني كان اتحاديا وهاجمنا فيه وحاولنا أن نسجل لكن لم نوفق، روح الاتحاد ستعود".
صحيفة الحياة*
بصاص والمولد.... عنوان للروح الرياضية
حظيت «لقطة» لاعبي الأهلي والاتحاد مصطفى بصاص وفهد المولد، في الصورة التي أظهرت الأول يحتضن الثاني بعد نهاية «دربي العروس»، بتفاعل جماهيري عريض في مواقع التواصل الاجتماعي.
فبعيداً من المنافسة داخل الملعب وبغض النظر عن الفريق المنتصر أو الخاسر، فالعلاقة الأخوية والروح الرياضية التي أظهرها اللاعبان كانت رسالة مباشرة إلى الجماهير الرياضية بأن كرة القدم فوز وخسارة وأن المنافسة تكون داخل المستطيل الأخضر فقط مدة 90 دقيقة.
بصاص والمولد قدما رسالة لنبذ التعصب بعد أن أنهيا المواجهة واتجها لتقديم الشكر إلى المدرجات ورافقا بعضهما الى غرف تغيير الملابس قبل أن يتبادلا القمصان.
البلوي راض عن المستوى... وليس عن «النتيجة»
بين الرضا وعدمه تراوحت حال رئيس نادي الاتحاد الجديد إبراهيم البلوي، إذ أبدى رضاه عن المستوى الذي قدمه اللاعبون خلال المباراة، إلا أنه أبدى تحفظه على النتيجة التي آلت إليها المباراة الأولى التي يحضرها بصفته رئيساً للنادي.
وقدم البلوي الشكر لأعضاء فرق كرة القدم كافة من جهاز فني وإداري ولاعبين على جهدهم الكبير الذي بذلوه في «الدربي» أمام فريق الأهلي، وقال: «الحمدالله رب العالمين، الاتحاد قدم أداءً جيداً، وأنا شخصياً راض عن مستويات لاعبي الاتحاد، وهي أول مباراة رسمية لي مع الفريق وأنا رئيس مجلس الإدارة، وبحول الله فإن المقبل سيكون أفضل، ومن الطبيعي أن أكون غير راض عن الخسارة وعن النتيجة، لكن لاعبي الاتحاد قدموا أداءً يستحقون معه الانتصار والنقاط الثلاث».
وأضاف: «الاتحاد لعب بفريق معظم عناصره من الفريق الأولمبي، وسنعمل في الفترة المقبلة بإذن الله ليكون المقبل أفضل، وأشكر جماهير الاتحاد على حضورها المميز ومساندتها المعنوية الكبيرة للفريق طيلة مجريات اللقاء، وأتوقع أن هدف الاتحاد الثاني صحيح لكن تم إلغاؤه، واعتباراً من يوم الأحد المقبل ستبدأ القرارات الإدارية المهمة لمستقبل نادي الاتحاد، ما يصب للمصلحة العامة، وستعلن في شكل رسمي من طريق المركز الإعلامي في نادي الاتحاد».
من جهته، قال مهاجم الفريق مختار فلاتة: «كرة القدم فوز وخسارة، وليس من الواجب أن أسجل في كل لقاء، ولكن الأهم هو أن ينتصر الاتحاد سواء أسجل مختار أم غيره من اللاعبين، وإن وفق مختار في مباريات ماضية فسر تفوقه يأتي من توفيق رب العالمين ثم من زملائه اللاعبين الذين أسهموا في ذلك، وأتوقع أن الاتحاد لم يكن سيئاً في الدربي وكان قريباً من تعديل النتيجة، ولكن الحظ وقف عائقاً أمام لاعبي العميد، وخصوصاً في الشوط الثاني، وعلى العموم فالاتحاد مازال في فترة مستجدات سواء في جهازه الفني الجديد أم محترف أجنبي جديد ما زال يحتاج إلى الانسجام، ونعد جمهورنا، الذي نعتذر إليه عن الخسارة، بالعمل في الفترة المقبلة حتى نعوضه».
واتفق حارس الاتحاد البديل هاني الناهض مع مختار مقدماً اعتذاره أيضاً لجمهور ناديه الذي حضر وساندهم في الدربي، وقال: «تغييري جاء سريعاً بعد إصابة زميلي فواز القرني، ولم أكن أتوقع مشاركتي في اللقاء، ولم أكن جاهزاً أيضاً، وفي الشوط الثاني دخلت أجواء اللقاء وتحسن مستواي والحمدالله، وحاولنا تعديل النتيجة في الشوط الثاني وضغطنا على ملعب الأهلي، وكان هناك تقدم بحثاً عن الهدف، ولكننا لم نوفق في التسجيل».
وأضاف: «أبارك للأهلي، وأتمنى حظاً أوفر لنادي الاتحاد وجمهوره، ومثل هذا الدربي يعتبر من المباريات القوية والصعبة على أي لاعب، وهو الدربي الأول بالنسبة إلي فمن الطبيعي أن يكون هناك ارتباك، وأنا شخصياً أتحمل جزءاً كبيراً من هدف لاعب الأهلي الثاني لمحترفه البرازيلي مارسيلو موسورو لأن الكرة في زاويتي ومن المفترض أن أكون جاهزاً للتعامل معها».
وهنأ أيضاً المحور الدفاعي جمال باجندوج فريق الأهلي على الانتصار في الدربي مشيراً إلى أن المواجهة صعبة على الفريقين، وقال: « فريقنا جديد ومدربنا الجديد أيضاً مدرب قدير، ولمسته الفنية واضحة على الفريق بعد أن غير بعض الأمور التكتيكية وأثرت كثيراً في شكل إيجابي، وفي الشوط الثاني أتيحت لنا فرص عديدة لم نوفق في استثمارها».
وتابع: «بالنسبة لي أنا ألعب محوراً دفاعياً، وهو مركز قائد المنتخب السعودي سعود كريري، ومن الصعب تغطية مكانه، وقبيل رحيله من الاتحاد تعلمت منه الكثير، وكان دائماً يركز في توجيهاته لي بعدم التركيز في الحضور الجماهيري الكبير، بل التركيز فقط داخل الملعب لخدمة الفريق».
واستطرد: «الحمدالله على كل حال، فهذه هي حال كرة القدم، فوز وخسارة، وفي الشوط الأول تغير الحارس فواز القرني الذي أتمنى له السلامة، ودخل زميلنا البديل هاني الناهض، واستقبل مرمانا هدفين، وهو ما أثر فينا كثيراً في الشوط الأول، أما في الشوط الثاني فحاولنا التعديل ولم نوفق بسبب الحظ، والأهلي فريق كبير نبارك له الفوز والنقاط الثلاث».
صحيفة الوطن*
الاتحاديون يترقبون جملة قرارات والبلوي يعود مشرفا لـ"القدم"
الجماهير راضية رغم الخسارة.. واللائحة وضيق الوقت يمنعان الغامدي من المنتخب*
جدة: عماد عيسى
علن رئيس نادي الاتحاد إبراهيم البلوي اليوم جملة من القرارات والتعيينات، وفاء لوعده الذي قطعه عقب نهاية مباراة فريقه أمام الأهلي (1 /2) أول من أمس في دوري جميل بأن المركز الإعلامي للنادي سيصدر اليوم قرارات مهمة تحدد سير العمل في النادي خلال الفترة المقبلة.
وعلى الرغم من تحفظ البلوي على إعلان نوعية القرارات، إلا أن مصادر قريبة منه أكدت أن هذه القرارات ستركز على فريق كرة القدم بإعادة تشكيل الجهاز الإداري، وعودة المشرف السابق على الفريق حامد البلوي، لمنصب مهم في هذا الجهاز، مع استمرار مدير الكرة الحالي ناصر المحمادي، في مهام عمله في ظل القبول الكبير الذي يجده.
كما أن المركز الإعلامي سيكون له نصيب متوقع من هذه القرارات، على الرغم من عدم الاستقرار على قامة إعلامية تستلم إدارة هذه الحقيبة الإدارية المهمة والساخنة في النادي بعد استقالة مدير المركز الإعلامي السابق بدر فرحان، فور تنصيب البلوي برئاسة النادي، وسبقه المتحدث الرسمي وائل النجار، الذي تنحى من منصبه فور تقديم رئيس النادي السابق محمد فايز، استقالته قبل شهرين تقريباً.
من جانبها، وعلى غير العادة خرجت الجماهير الاتحادية من مدرجات ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة غير حزينة بشكل كبير كعادتها في المواجهات التي يخسرها الفريق أمام جاره الأهلي، وبدت سعيدة بالمستوى المميز الذي ظهر عليه الفريق الذي يضم عناصر معظمها تحت سن 24 عاماً، قدمت مستوى جيدا، واستطاعت إحراج الأهلي المكتمل الصفوف باللاعبين المحليين والأجانب على عكس الفريق الاتحادي الذي لعب بلاعب أجنبي واحد وفي غياب ثلاثة عناصر مهمة هي أسامة المولد، وأحمد عسيري، وأحمد الفريدي، كما أن المدرب الأوروجوياني فيرسيري، وجد ثقة الجماهير بعد تدخلاته التي أعادت السيطرة للفريق في الشوط الثاني من اللقاء.
من جهة أخرى، علمت "الوطن" أن الاتحاد استند على تعديل جديد في أنظمة الاتحاد السعودي لكرة القدم يمنح الأندية الحرية الكاملة في التنازل عن لاعبيها الأساسيين في الفريق الأول للمنتخبات السنية، وعلى ضوئه قرر الاحتفاظ بلاعبه عبدالرحمن الغامدي، ضمن صفوفه وعدم السماح بانضمامه لصفوف المنتخب في بطولة آسيا تحت سن 22 سنة، وإن كان قد أبدى استعداده للسماح للاعب بالانضمام إلى المنتخب بعد نهاية مباراة الفريق أمام الأهلي، إلا أن ضيق الوقت الفاصل بين المواجهتين أحبط هذه الفكرة في مهدها.
صحيفة الجزيرة*
كسر مضاعف يغيب فواز القرني حتى نهاية الموسم
كتب - علاء سعيد
كشفت الفحوصات الطبية التي خضع لها حارس المرمى الاتحادي فواز القرني عن إصابته بـ«كسر مضاعف» في اصبع يده سيتسبب في غيابه عن الفريق حتى نهاية الموسم.
وكان اللاعب قد تعرض للاصابة إثر احتكاك المدافع الأهلاوي محمد امان به في كرة مشتركة في مواجهة الديربي التي جمعت الفريقين أمس الأول في مكة.
ويعد غياب القرني عن الاتحاد خسارة كبيرة لكونه بات في المباريات الأخيرة يقدم مستويات تصاعدية اصبح بها مصدر أمان واطمئنان للفريق.
صحيفة البلاد
الإدارة تعتمد قائمة اللاعبين للآسيوية .. البلوي مدير تنفيذي بالاتحاد‎ والعامودي يكافئ الفريق*
جدة - ممدوح العويضي – عبدالرحمن العمرى .
. أشارت مصادر البلاد المقربة من البيت الاتحادي ان الرئيس المنتخب ابراهيم البلوي بصدد اصدار بعض القرارات المصيرية داخل الكياني الاتحادي ، حيث ان احد هذه القرارات تعين حامد البلوي مدير تنفيذي ومستشار للإدارة على ان يبقى ناصر المحمادي مدير الكرة ويأتي ذلك بسبب انظمه الاتحاد الآسيوي والتي تجبر كل نادي مشارك في البطولة الاسيوية للأبطال ان يكون لديه مدير تنفيذي . هذا وقد طالبت الجماهير الاتحادية من خلال برامج التواصل الاجتماعي بعودة البلوي لإدارة الكرة الا ان عمله في تبوك يمنعه من ذلك . كما اشار المصدر على ان الادارة ستقوم بتعين الدكتور حاتم الغامدي أمينا عاما بدلا من أيمن الطويل و سيكشف المركز الإعلامي مساء اليوم عن جميع القرارات و التي قد تكون مفاجئة للجماهير بعد تأكيد إبراهيم البلوي بأن جميع القرارات ستصب في مصلحة النادي و تفرح الجماهير الاتحادية .
وفي ذات الاطار الاتحادي . قدم رجل الاعمال وعضو شرف نادي الاتحاد خالد العامودي مكافئه قدرها 2500 ريال لكل لاعب بعد المستوى الكبير الذي قدموه رغم الخسارة وحثهم على بذل المزيد من الجهد والانتصارات في اللقاءات القادمة ووعدهم انه سوف يقف معهم وسوف يزيد من المكافئات في حاله الفوز في المباريات القادمه والتي أولها لقاء الفيصلي والذي يعتبر مهم للفريق الاتحادي لتحسين مركزهم في سلم الدوري ولضمان المشاركة في كاس الملك للأبطال . من جهة أخرى قرر الجهازين الفني و الإداري بالفريق الأول بنادي الاتحاد بمنح لاعبي الفريق راحه يوم امس بعد لقاء الفريق أمام فريق الأهلي و الذي خسره بنتيجة هدفين مقابل هدف حيث يعاود الفريق تدريباته مساء اليوم و ذلك تحضيرا للجولة العشرون و الذي سيواجه فيها فريق الفيصلي يوم الجمعة القادم بمدينه الملك عبدالعزيز بالشرائع و سيشارك اللاعب أحمد الفريدي في تدريبات الفريق بعد أن عاد من مدينة مرسيليا حيث أكد الجهاز الطبي بالنادي جاهزية اللاعب لياقيا و طبيا . ‏ هذا وقد قامت إدارة النادي مساء أمس بتسليم قائمة أسماء اللاعبين الذين سيشتركون في البطولة الأسيوية بعد أن اعتمدهم المدرب الآورغواني خوان فيريزري حيث تم تسليمها الى الاتحاد القاري لاعتماد الاسماء و قد ضمت القائمة 30 لاعبا كان في مقدمتهم قائد الفريق الاتحادي المصاب أسامه المولد والعائد من الإصابة اللاعب أحمد الفريدي فيما ضمت القائمة اجانب الفريق المحترف جوبسون و بونفيم و الآورغواني خان روديغيز .
صحيفة الاقتصادية
الربيش: الـ cd يحدد عنصرية الأهلي والاتحاد
فهد بن سويلم من الرياض
أكد لـ "الاقتصادية" إبراهيم الربيش، رئيس لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن لجنته لن تعاقب جماهير نادي التعاون بسبب الألفاظ التي تردد أنها أطلقتها ضد حكم مباراة فريقها أمام الشعلة في بريدة ضمن دوري عبد اللطيف جميل، وقال "الذي ردد الألفاظ هو مشجع وحيد كما يبين المقطع المنتشر، ولذلك من غير المقبول معاقبة نادٍ بسبب هتافات مشجع وحيد وليس مدرجا بأكمله".
وتابع "لو أن الألفاظ صدرت من مدرج بأكمله أو عدد كبير من الجماهير وكانت واضحة وسمعها الجميع لكان الوضع مختلفاً، ولعاقبنا الجمهور وفق اللائحة الموجودة لدينا، ولكن الهتافات التي يطلقها مشجع أو مشجعون لا تتم معاقبة الفريق بسببها، وكذلك شغب عدد قليل جداً كواحد أو اثنين لا تتم معاقبة الفريق بل تترك كلياً ويتم تجاهلها". وحول الألفاظ العنصرية التي قيل إنها ترددت في مباراة الأهلي والاتحاد في الشرائع، قال "نحن ننتظر الـ cd من الناقل الرسمي للمباراة لمعاينة الحالة ومعرفة ما إذا كانت هناك ألفاظ عنصرية أم لا، وحينها سنقرر معاقبة الجمهور أيضاً في حال ذكر ذلك في تقرير حكم المباراة أو المراقب بوجود ألفاظ عنصرية من جماهير ذلك النادي، فإننا سنجتمع ونوقع العقوبة الموجودة في اللائحة، وهي الغرامة بـ 100 ألف ريال كما قمنا بذلك مسبقا".
وحول ما إذا كانت الهتافات غير واضحة ووجود شهود من أعضاء مجلس إدارة أو إعلاميين قال "نحن نعتمد على الناقل الرسمي وتقارير الحكام والمراقبين وغير ذلك لا علاقة لنا به، سواء شهادة من الحاضرين أو غير ذلك، هذا في إقرار العقوبة، ولكن في طرح القضية في الاجتماع ومناقشتها فنحن نطرحها في حال سمعنا عن وجود ألفاظ أو هتافات سواء في برنامج تلفزيوني أو شكوى من نادٍ معين أو أحد أعضاء الاتحاد السعودي نبهنا بوجود ألفاظ في مباراة معينة، ولكن أعيد وأكرر أن العقوبة مرتبطة بـ cd الناقل الرسمي وتقارير حكم المباراة والمراقبين فقط". يُذكر أنه في حال ثبوت ترديد جماهير الأهلي هتافات عنصرية، فإن غرامة قدرها 100 ألف ستقع على النادي، وربما تصل إلى حرمان الجماهير من حضور مباراة لفريقها على أرضه، كما حصل مع الهلال عندما غرمته اللجنة ومنعت جمهورا من حضور مباراة على أرضه قبل أن تقوم لجنة الاستئناف بنقض القرار لاحقاً بعد استئناف نادي الهلال.
صحيفة اليوم*
الاتحاد ينتظر وعود البلوي اليوم.. وأسماء إدارية جديدة*
عماد ناصر - جدة
تنتظر الجماهير الاتحادية بفارغ الصبر مساء اليوم، القرارات الهامة التي وعد رئيس مجلس إدارة النادي إبراهيم البلوي بإعلانها، والتي تأتي متزامنة مع نهاية الأسبوع الأول من توليه رئاسة مجلس إدارة النادي عبر بوابة الجمعية العمومية غير العادية التي عقدت الأسبوع الماضي، واكتسح فيها التصويت، حيث أكد البلوي بعد نهاية مباراة فريقه التي خسرها أمام فريق الأهلي بهدفين مقابل هدف، أن اليوم الاحد سيشهد جملة من القرارات الأولى التي يصدرها بعد جلوسه على الكرسي الساخن في رئاسة نادي الاتحاد، مصادر الميدان كشفت أن هناك أسماء جديدة سوف يتم ضمها إلى العمل الإداري، سواء في الإدارة المالية وإدارة كرة القدم، بالإضافة إلى إعلان توصيف واضح لمهام أعضاء مجلس الإدارة ومسؤوليات كل عضو في المجلس خلال المرحلة المقبلة، منعا لحدوث أي تضارب في القرارات، ومن أبرز القرارات المنتظرة تحديد هوية الجهاز المسؤول عن الإشراف على فريق كرة القدم، والذي قد يستأثر البلوي بالإشراف عليه كما جرت العادة بأن يكون هذا الملف الأهم في عهدة رئيس مجلس إدارة النادي.
وكان البلوي، صرح بعد نهاية المباراة بأن فريقه قدم مباراة جميلة أمام الأهلي رغم الخسارة، وقال بعد المباراة: شخصياً أنا راض عن المستوى، وأبارك للأهلي، صحيح ضايقتني الخسارة، لكن نحن لعبنا بالفريق الأولمبي، وسنعمل والقادم أفضل، وأشاد بالحضور الجماهيري الاتحادي وقال: هذه الجماهير التي تعودنا عليها، ونحن أتينا من أجلها، وأشار البلوي إلى أن هدف الاتحاد الثاني والذي تم إلغاؤه بحجة التسلل، صحيح، وقال: أعتقد أنه هدف صحيح.
وعلى صعيد آخر، تؤكد مصادر الميدان أن الإدارة الاتحادية لن تبادر إلى رفع شكوى للجنة الانضباط ضد جماهير الأهلي بعد الهتافات العنصرية التي اتهم بها مدير الكرة بالنادي ناصر المحمادي، جماهير الأهلي بأنها رددت عبارة (نيجيريا.. نيجيريا) أثناء سير مباراة الفريقين، مشيرة إلى أن ما حدث كان مسموعا عبر جهاز التلفزيون، ولجنة الانضباط يجب ان تتدخل لوضع حد لهذا لإساءات التي يتعرض لها نادي الاتحاد.
الجدير ذكره، أن نادي الاتحاد شهد خلال الأسبوعين الماضيين ترتيب العديد من الاوراق في النادي على صعيد الديون المتراكمة، وأيضاً الرواتب التي تم تأخيرها لأكثر من خمسة أشهر للاعبين والجهازين الفني والإداري والعاملين في النادي، وقد تم إنهاء هذه الأمور من قبل رئيس النادي الجديد إبراهيم البلوي، الذي يعمل جاهداً خلال هذه الايام على تغيير جميع ما كان يعرقل سير الاتحاد في الأيام الماضية؛ سعياً منه لإعادة ترتيب أوراق الفريق في الدوري ومسابقة خادم الحرمين الشريفين ودوري أبطال اسيا للمحترفين.
صحيفة عكاظ
الغامدي بديلا للطويل والبلوي مستشارا للرئيس*
عادل الماس (جدة)
أبلغت مصادر مقربة من نادي اﻻتحاد «عكاظ» بأن القرارات التي سيعلن عنها رئيس النادي إبراهيم البلوي اليوم، تتعلق بتوزيع المهام بمجلس الإدارة حيث سيشغل عضو المجلس المنضم حديثا الدكتور حاتم الغامدي منصب (اﻷمين العام) بدﻻ عن أيمن الطويل الذي ينوي تقديم استقالته، في حين سيتولى عضو شرف النادي والمشرف السابق على كرة القدم حامد البلوي منصب مستشار رئيس مجلس الإدارة، فيما سيتم الإبقاء على الجهاز الإداري في الفريق اﻷول، بقيادة ناصر المحمادي الذي يحظى بقبول مجلس الإدارة والجهاز الفني واللاعبين، مع استمرار المدرب المصري عمرو أنور ضمن الجهاز الفني المساعد لمدرب الفريق اﻻتحادي اﻷول اﻷوروجوياني خوان فيرسيري، ويسعى البلوي لتقريب أعضاء الشرف من النادي من خلال الزيارات السرية التي يقوم بها أو المعلنة، وستشهد اﻷيام المقبلة زيارات عدد من كبار الرموز للنادي والتي كان آخرها زيارة أعضاء الشرف أحمد حسن فتيحي وأسعد عبدالكريم الفريح ونجله (فراس)، وأحمد كعكي قبل لقاء الديربي مؤخرا
«كسر» القرني يجبر الاتحاديين على زايد*
عادل الماس (جدة)
أثبتت نتائج اﻷشعة الطبية التي أجراها حارس مرمى الفريق اﻻتحادي فواز القرني عن وجود كسر مضاعف قد يبعده عن المشاركة من شهـر ونصف إلى ثلاثة أشهـر، وسيجري اللاعب كشفا ثانيا اليوم على يد البروفسور سالم الزهراني وحال كان التدخل الجراحي واردا فمن المحتمـل غياب القرني حتى نهاية الموسم.إلى ذلك تبحث الإدارة اﻻتحادية عن حارس المرمى مبروك زايد من أجل عودته للتدريبات في المرحلة الحالية التي يحتاج الفريق خلالها لخدماته كحارس يملك الخبرة الكبيرة، وكان زايد تواجد في تدريبات الفريق اﻻتحادي قبل عدة أسابيع والتقى بمدير عام الكرة ناصر المحمادي ووعده بالعودة للتدريبات واختفى بعد ذلك، ويعتبر عقد الحارس مبروك زايد ساريا مع النادي حتى نهاية الموسم الحالي.
العميد يرفع قائمته الآسيوية*
عادل الماس (جدة)
سلمت إدارة نادي الاتحاد قائمة الفريق الكروي الأول للاتحاد السعودي لكرة القدم خلال الساعات الماضية تمهيداً لتسليمها للاتحاد الآسيوي قبل نهاية المهلة المحددة للاتحاد القاري بتسليم قوائم اللاعبين بالأندية المشاركة في البطولة الآسيوية لعام 2014م حيث سيستهل الفريق الاتحادي مشاركته في البطولة الآسيوية بمواجهة تركتور سادي الإيراني أواخر شهر فبراير المقبل في إيران، وضمت القائمة الاتحادية 30 لاعبا. من جانب آخر يستأنف الفريق الاتحادي تدريباته بعد الراحة التي منحت للاعبين يوم أمس عقب لقاء الديربي، وسيبدأ المدرب خوان فيرسيري بتجهيز الفريق فنياً للقاء الفيصلي في الشرائع يوم الجمعة المقبل، وسيفتقد الفريق الاتحادي خدمات لاعب الوسط محمد أبو سبعان والذي حصل على الإنذار الثالث في لقاء الأهلي يوم أمس الأول.
صحيفة سبق
*
شرفي يقدم 2500 للاعبين رغم الخسارة
الاتحاديون ينتظرون قرارات البلوي.. غداً
سيصدر إبراهيم البلوي رئيس نادي الاتحاد سلسلة من القرارت الإدارية الهامة بالإضافة إلى إقالة عدد من الأشخاص في النادي وذلك لتنظيم العمل الإداري داخل نادي الاتحاد خلال هذه الفترة.
هذا وقد تقرر أن يقدم خالد العمودي عضو شرف الاتحاد مبلغ 2500 ريال لكل لاعب بعد نهاية تدريب الفريق غداً نظير المستوى المميز الذي قدمه اللاعبون في لقاء الأهلي الماضي رغم الخسارة بهدفين مقابل هدف، فيما من المتوقع أن يصرف رئيس الاتحاد إبراهيم البلوي راتب شهر للاعبين خلال الأسبوع الحالي بالإضافة إلى صرف رواتب للعاملين في النادي حسب ما وعد به قبل ترأسه للنادي.
وفي سياق آخر يبدأ لاعب الاتحاد أحمد الفريدي برنامجه اللياقي غداً في النادي بعد أن وصل أمس إلى جدة بعد أن أنهى برنامجه اللياقي في مدينة مرسيليا الفرنسية، حيث من المتوقع أن يكون جاهزاً للمشاركة مع الفريق في لقاء الاتفاق في الدوري بعد تعافيه من الإصابة، فيما سيغيب محمد أبو سبعان عن لقاء الفيصلي بداعي الإيقاف لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء في لقاء الأهلي مؤخراً.
وكان الجهازان الفني والإداري قد منحا اللاعبين راحة عن التدريبات اليوم على أن يعاود الفريق تدريباته غداً تحضيراً للقاء الفيصلي الجمعة المقبل في ملعب الشرائع بمكة المكرمة.