المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
أخبار النصر الأحد 26 يناير 2014
بواسطة : 26-01-2014 12:17 مساءً 7.5K
المصدر -  
جريدة العصر
باستوس يتسبَّب في أزمة بين النصر والوكرة القطري
دخلت إدارة نادي النصر في أزمة خارجية جمعتها مع إدارة نادي الوكرة القطري، على خلفية اقترابها بشكل كبير من التوقيع مع المحترف البرازيلي «رافاييل باستوس».
وهددت الإدارة النصراوية بتصعيد القضية، ومخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم، بشأن كيفية تسجيل اللاعب الذي لا يزال مقيداً في كشوفات النادي، بالإضافة إلى تأخره في العودة والالتحاق بفريق كرة القدم بعد أن تم منحه إجازة خلال الفترة الماضية.
وأكد مسؤول في نادي الوكرة لصحيفة «الشرق»، أن خطوتهم بالتعاقد مع البرازيلي باستوس سلمية ولم تكن مخالفة على الإطلاق، وقال «نحن نحترم إدارة نادي النصر ونكنُّ لهم كل احترام، ولكننا في عالم الاحتراف، وتسجيلنا اللاعب باستوس وفق بنود وأنظمة الاحتراف الدولية، ونؤكد سلامة تسجيلنا اللاعب».
الجدير بالذكر أن نادي النصر تعاقد مع اللاعب باستوس في فترة الانتقالات الشتوية عام 2012 لمدة عامين ونصف العام، وبدأت الأزمة بين اللاعب باستوس ونادي النصر بسبب تحريضه ابني جلدته البرازيليين إيفرتون وإلتون على عدم المشاركة مع النادي في لقاء دربي العاصمة بين النصر والهلال في الدور الأول من دوري جميل للمحترفين، لتأخر الإدارة في تسليمهم المستحقات المالية.
النصر يحقق رقم عالمي جديد
واصل النصر تحقيقه لأرقام قياسية جديدة حيث لم يخسر حتى الآن ولا مباراة في مباريات الدوري في بلده وهو المتصدر ولم يشاركه في هذا الرقم سوى بايرن ميونيخ الألماني الذي لم يخسر هو الآخر ومتصدر لدوري بلاده.
وذلك يحسب ما نقلت صحيفة الشرق وأضافت الصحيفة أن فرق الصدارة في باقي الدوريات الأوروبية مثل الأسبانية والانجليزية والفرنسية والبرتغالية والإيطالية تعرضت لعدد من مرات الخسارة.
من جهة أخرى، هنأ اللاعب البرازيلي رافائيل باستوس نجم فريق النصر السابق جماهير ناديه عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بمناسبة تأهل الفريق لنهائي كأس ولي العهد بعدما تغلب على الشباب بهدف دون رد وفقاً لـ " يوروسبورت ".
ووضع اللاعب صورة لجماهير النصر وكتب عليها حظ سعيد للنصراويين ، من جهتها تفاعلت الجماهير النصراوية كثيراً مع تغريدة اللاعب وتمنت له حظاً موفقاً في مسيرته القادمة في الملاعب.
حاول كارينو مواجهة الارهاق .... فكاد النصر أن يتعرض للاخفاق
في مباراة مثيرة حول النصر تأخره بهدف أمام العروبة إلي الفوز بنتيجة هدفين لهدف في الجولة التاسعة عشر من مباريات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ليرفع رصيد إلي 51 نقطة ليستمر في تصدره لجدول الترتيب بينما تجمد رصيد العروبة عند النقطة 19.
تقدم للعروبة اللاعب عبدالله ذيب في الدقيقة 8 من زمن الشوط الأول وفي الشوط الثاني استطاع المهاجم البرازيلي إيلتون رودريجيز تسجيل هدفين في الدقيقتين ( 51 ، 59 ).
وشهدت المباراة غياب عدد من لاعبي النصر بقرار من المدير الفني كارينيو خوفاً من إرهاق بعض اللاعبين خاصة وأن الفريق تنتظره مواجهة هامة مع الفتح في الجولة المقبلة من دوري جميل قبل أن يواجه الهلال في نهائي كأس ولي العهد يوم السبت المقبل.
الأمير فيصل بن تركي: كل ما يريده النصر وجماهيره سيتحقق
قدم الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر التهنئة لجمهور العالمي بالفوز الذي حققه الفريق علي العروبة بهدفين مقابل هدف في الجولة التاسعة عشر من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
وقال الأمير فيصل في تصريحات للقناة الرياضية السعودية عقب نهاية المباراة:" باقي سبعة جولات حاسمة في مسابقة دوري جميل ، ورغم ضغط المباريات إلا أن اللاعبون لا يشعرون به ويؤدون مباريات قوية ، وسوف نسافر الأثنين من أجل لقاء الفتح في الدوري".
وعن تجديد عقد حسن الراهب مهاجم النصر قال :" سنواصل التجديد للاعبي الفريق خلال الفترة المقبلة، وكل ما يريده النصر وجماهيره سيتحقق وسنحافظ علي لاعبينا".
نور: أنا لاعب نصراوي ... وهدفنا المنافسة علي كل البطولات
قال محمد نور لاعب وسط فريق النصر لكرة القدم أن فريقه يعاني من ضغط مباريات ولذلك ظهر بمستوى فني أقل في المباراة التي جمعت فريقه أمام العروبة .
وقال نور في تصريحات للقناة الرياضية السعودية :" ضغط المباريات يعاني منه الفريق لذلك أراح المدرب ما يقارب ستة لاعبين أساسين ولدينا مباراة نهائية أمام الهلال في نهائي مسابقة كاس ولي العهد الاهم لدينا هو المحافظة على فارق النقاط مع الهلال".
وأضاف فيما يخص عقدي أنا لاعب نصراوي وهناك مفاوضات للتجديد وعدم مشاركتي في المباراة الماضية بسبب فني وهدفنا الان المنافسة على بطولات الموسم ولا نفكر في أي أمر أخر غيره.
ومن جانبه قال قائد فريق النصر حسين عبدالغني أن الهدف الذي سجله العروبة في شباك فريقه لخبط أوراق الفريق قبل أن يعود لأجواء المباراة وأضاف فريقنا يعاني من إرهاق نتيجة مباريات متتالية وقد لعبنا قبل عدة أيام مباراة قوية مع الشباب في نصف نهائي كاس ولي العهد وقد تعرضنا لهدف مبكر من هجوم العروبة وجميعنا.
وأكمل نتحمل هذا الهدف لأن الكرة فاجئنتا ولكن استطعنا العودة للمباراة والأهم هو النقاط الثلاث بغض النظر عن المستوى ويجب علينا أن نستعد بشكل جيد لمباراتنا القادمة أمام الفتح الثلاثاء القادم في ظل بحثنا عن المحافظة على الفارق النقطي والبقاء في صدارة فرق دوري عبداللطيف جميل.
كارينيو: أهدرنا الكثير من الفرص والنتيجة عادلة
أكد الأوروجوائي دانيال كارينو المدير الفني لفريق النصر أن المباراة التي جمعت فريقه بالعروبة كانت غريبة بعد أن أضاع فريقه جملة من الفرص خلال مجريات المباراة.
وقال كارينيو في المؤتمر الصحفي الذي نقله موقع " دوري عبداللطيف جميل" : "لقاء غريب وخصوصاً في الشوط الأول فنحن دخلنا لهذه المباراة ونحن بحث عن النقاط ومواصلة الانتصارات ولكننا فؤجنا بهدف يدخل مرمانا لعدم تركيز اللاعبين في بداية المباراة ولكننا تمكنا من السيطرة على المباراة".
وأضاف: "حاولنا التسجيل في أكثر من مناسبة ولكن أهدرنا جملة من الفرص مما صعب علينا المباراة ولكن في الشوط الثاني طلبت من اللاعبين اللعب على الأطراف وتحديداً عوض خميس ونتج لنا فرص استثمرت وتبقى النتيجة عادلة بين الفريقين والأهم النقاط الثلاث التي حصلنا عليها بالاضافة إلى أننا أشركنا بعض اللاعبين وخرجنا ببعض الإيجابيات من المباراة.
*
جريدة جماهير
لاعب سعودي وحيد في قائمة أغلى 10 لاعبين عرب في تاريخ سوق الانتقالات
أصبح اللاعب المصري محمد صلاح بعد صفقة إنتقاله إلى تشيلسي الانجليزي أغلى لاعب عربي في تاريخ كرة القدم , وذلك بعد أن تمّت الصفقة بمبلغ قياسي بالنسبة للاعب عربي , حينما دفع فريق تشيلسي لنادي بازل السويسري مبلغاً مالياً قدره 16 مليون يورو.
ومن خلال إحصائية معدة عن قائمة أغلى 10 لاعبين عرب في سوق الانتقالات يتبين ظهور لاعب سعودي وحيد في قائمة أغلى لاعب في سوق الانتقالات العربية , وهو اللاعب يحي الشهري الذي انتقل في صيف 2013 من نادي الاتفاق إلى نادي النصر السعودي كأغلى لاعب سعودي في صفقة بلغت حوالي 9 مليون و700 ألف يورو.
وفيما يلي أغلى 10 صفقات عربية مقدرة باليورو:
1) المصري محمد صلاح.. من بازل السويسري إلى تشيلسي الإنجليزي بـ16 مليون يورو
2) المغربي مبارك بوصوفة.. من آنجي الروسي إلى لوكوموتيف موسكو بـ15 مليون يورو
3) المغربي مهدي بن عطية.. من أودينيزي الإيطالي إلى روما بـ13 مليون يورو و500 ألف
4) المغربي بلهندة.. من مونبلييه الفرنسي إلى دينامو كييف الأوكراني بـ11 مليون يورو
5) المغربي عبد العزيز برادة.. من خيتافي الإسباني إلى الجزيرة الإماراتي بـ10 ملايين يورو
6) التونسي يوسف المساكني .. من الترجي التونسي إلى لخويا القطري بـ 9ملايين يورو و900 ألف
7) السعودي يحيى الشهري.. من الاتفاق إلى النصر بـ9 ملايين يورو و700 الف
8) الجزائري كريم زياني.. من سوشو الفرنسي لمرسيليا بـ8 ملايين يورو
9) الجزائري إسحاق بلفوضيل.. من بارما الإيطالي لإنتر ميلانو بـ7 ملايين ونصف
10) الجزائري كريم زياني.. من مرسيليا الفرنسي لفولفسبورج الألماني بـ7 مليون يورو.
النصر يقلب الطاولة على العروبة ويحقق فوزاً بشقّ الأنفس
في ختام مباريات الجولة الـ 19 من بطولة دوري جميل , نجح فريق النصر بالخروج منتصراً في مباراته امام العروبة بهدفين لهدف ليواصل صدارته , ويحافظ على فارق النقاط الست بينه وبين الهلال.
دخل الفريق النصراوي اللقاء بتشكيلة مكونة من : عبدالله العنزي (ح) , محمد حسين , محمد عيد , كامل المر , حسين عبدالغني , عوض خميس , مراد دلهوم , محمد نور , شايع شراحيلي , إلتون رودريجيز , حسن الراهب.
فيما تكونت تشكيلة الفريق الضيف من : عبده البسيسي (ح) , علي الخيبري , تشارلز إيدوا , عدي عمرو , بابيدي فيلس , فواز فلاتة , عبدالعزيز فلاتة , عبدالله ذيب , إبراهيم صلاح , عائض الجوني , خالد الدوسري
بدأ اللقاء نصراوياً خالصاً بهجوم ضاغط دون الوصل إلى المرمى , فنجح النصر في الوصول إلى المرمى العرباوي عن طريق رأسية من البرازيلي إلتون , ولكن الدفاع أخرجها إلى ركنية , ومع التهديد الاول للعروبة لم يفشل لاعبوه كما فشل النصر فأحرز اللاعب الأردني عبدالله ذيب هدفاً في شباك العنزي إثر تمريرة بينية ضرب بها الدفاع النصراوي وأسكنها بكل سهولة في المرمى النصراوي الخاوي.
تراجع لاعبو العروبة تماماً بعد الهدف المبكر الذي أحرزوه , فحاول النصر تارةً من اليمين وتارةً من اليسار بغية إحراز هدف التعادل , فأضاع الراهب وإيلتون ونور فرصاً كربونية أمام المرمى العرباوي , ولم يطرأ أى جديد على نتيجة الشوط الأول التي انتهت لصالح أبناء الجوف بهدف نظيف.
ومع بداية الشوط الثاني , حاول النصر التعديل سريعاً قبل الدخول في الأجواء التي تقبل القسمة على اثنين , فنجح العالمي في تحقيق المراد وأحرز هدف التعادل عن طريق البرازيلي إيلتون بعد مرور 6 دقائق فقط من بداية الشوط الثاني , وكان أن يعززه بثان بعد الأول بدقيقتين , ولكن تكتل الدفاع العرباوي ب6 لاعبين أمام المرمى منعواْ الكرة من الوصول إلى الشباك , واصل النصر هجومه الضاري حتى نجح في إحراز هدف التقدّم عن طريق محرز الهدف الأول إيلتون بعد صناعة اللاعب حسن الراهب داخل منطقة الجزاء.
تخلى فريق العروبة عن حذره الدفاعي وانطلق لاعبوه إلى خط المقدّمة فأطلق ذيب كرةً صاروخية ولكن العنزي ردّ عليها إلى خارج الملعب , وفي الدقيقة “62″ خرج نور ونزل بدلاً منه اللاعب عبده عطيف , بعد نزول الاخير حدث تغييراص هجومياً ونشاطاً أكبر و فأطلق عبده عطيف صاروخاً مدوياً صدّه البسيسي في الدقيقة “71″ , لم يطرأ أى جديد على مستوى النتيجة فظلّ التقدم صامداً إلى حدود الدقائق الاخيرة.
نور : الهلال وضعنا تحت ضغط الفوز وتركيزي مع النصر وليس الاتحاد
هنأ محمد نور لاعب فريق النصر زملائه في الفريق بمناسبة الفوز الذي حقّقوه على فريق العروبة و مبيناً أنّ سبب تأخر الفوز نظراً للتغيير الكبير في التشكيلة الأساسية للفريق , فتقريباً نصف التشكيلة الأساسية كانت غائبة عن اللقاء.
وأضاف نور : الهلال وضعنا تحت ضغط الفوز فظهر بعضنا متسرعاً في إنهاء الهجمات , نحاول الحفاظ على سلسلة انتصاراتنا المتتالية.
وعن الأحاديث التي تناولت قرب رحيله إلى الاتحاد من جديد كشف نور أنّه لاعباً يحترم عقده مع النصر , وأنّه يركّز حالياً على البطولات الثلاث التي ينافس عليها النصر هذا الموسم , مشيرا إلى أنّ النصر يفاوضه حالياً من أجل تجديد عقده ولا نية له حالياً في العودة للاتحاد.
جريدة الساعة
العالمي يواصل قطف النقاط عبر العروبه وجدد للوصيف الاحباط
قلب متصدر الدوري السعودي النصر الطاولة في وجه ضيفه العروبة وذلك بعد تأخره بهدف لينتهي اللقاء بالفوز 2 / 1 في الجولة التاسعة عشر من مباريات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ليرفع رصيد إلي 51 نقطة ليستمر تصدره لجدول الترتيب ، بينما تجمد رصيد العروبة عند النقطة 19 ، ويظل في المركز الثاني عشر.
وسجل للعروبة اللاعب عبدالله ذيب في الدقيقة 8 من زمن الشوط الأول ، وفي الشوط الثاني استطاع إيلتون رودريجيز مهاجم النصر تسجيل هدفين في الدقيقتين ( 51 ، 59 ).
الشوط الأول:
بدأت المباراة بمحاولات نصراوية مبكرة من أجل إدراك هدف مبكر وكانت أخطر الفرص في الدقيقة الرابعة عن طريق حسن الراهب من ضربة رأسية ولكنها أخطأت المرمي، وفي الدقيقة الثامنة يخطف عبدالله ذيب الهدف الأول للفريق العرباوي نتيجة خطأ دفاعي من دفاع فريق النصر.
بعد الهدف انتفض العالمي وبدأ في شن هجمات علي مرمي العرباوية الذين وضح اعتمادهم علي المرتدات فقط ويسدد إلتون رودريجيز خليفة مزدوجة ولكنها تخرج إلي ركلة مرمي، ليعود نفس اللاعب ويهدر رأسية أخري من عرضية أرسلها له زميله حسين عبدالغني ، وتعددت محاولات النصراوية عن طريق الراهب وعبدالغني ونور ولكن دفاع العروبة تصدي لكل المحاولات.
وتكفل عبدالله العنزي حارس النصر في إنقاد مرماه من الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة والعشرون بعدما انفرد تشارلز مهاجم العروبة ولكن أنقذها الحارس المتألق في الفترة الأخيرة ، وبعدها بثلاث دقائق يضيع الراهب هدف التعادل للنصر بعد أن وضع الكرة برأسه ضعيفة في أيدي حارس العروبة عبده البسيسي.
ومنع حارس العروبة هدف محقق من رأس محمد نور، في الدقيقة 32 في واحدة من أخطر فرص الفريق النصراوي منذ بداية اللقاء، ويعود نور بعدها ويكرر الرأسية ولكنها تعلو العارضة هذه المرة، ويرد عليه عبدالله ذيب ويسدد علي مرمي العنزي الذي ينقد مرماه للمرة الثانية.
وكثف النصر من محاولاته خلال الدقائق الخمس الأخيرة من عمر الشوط الأول ولكن دفاع العروبة وقف ببسالة إزاء المحاولات النصراوية ، ورفضوا الخروج بالتعادل وأصروا علي أن يخرجوا من الشوط الأول متقدمين بهدف نظيف.
الشوط الثاني:
كثف النصر من محاولاته الهجومية نحو مرمي عبده البيسيسي حارس مرمي العروبة، من أجل إدراك التعادل في ظل الاحراج الشديد الذي سببه الفريق الضيف للعالمي الذي يلعب علي أرضه ووسط جماهيره ، ويسدد مراد دلهوم ركلة حرة مباشرة من علي حدود منطقة الجزاء ولكنها تعلو العارضة بكثير.
وبعدها تمكن البرازيلي إيلتون رودريجيز من تسجيل هدف التعادل برأسية رائعة في الدقيقة 51 بعد أن أرسل حسن الراهب كرة عرضية يقتنصها المهاجم النصراوي برأسية رائعة معلنا تعديل النتيجة لتصبح 1 / 1 ، لتدرب الروح في نفس لاعبي النصر الذي يكثفون من هجماتهم من أجل المحافظة علي الصدارة.
بعدها يهدد إيلتون مرمي العروبة من كرة أرسلها المتألق حسين عبدالغني ولكن ينجح حارس العروبة في الإمساك بها، ويواصل عبدالغني إرساله للعرضيات المتقنة ويهدر الراهب رأسية إلي خارج المرمي، وفي الدقيقة 58 يتمكن إيلتون من تسجيل الهدف الثاني للنصر ليشعل المدرجات النصراوية للجماهير العاشقة لقلعة العالمي.
ويهدر محمد حسين لاعب وسط النصر هدفاً ثالثاً بعد أن وضع الكرة العرضية إلي خارج المرمي، ويرد عليها عبدالله ذيب مهاجم العروبة بتسديدتين متواليتين علي مرمي عبدالله العنزي الذي يتألق بقوة ويزود عن مرماه ببسالة.
الدقيقة 71 تشهد تصويبة قوية جداً من عبده عطيف لاعب النصر البديل الذي نزل بدلاً من محمد نور ، ولكن حارس العروبة يبعدها بقبضة يديه ، وواصل الفريق النصراوي ضغط الشديد علي العروبة ، إلا أن الدفاع العرباوي تصدي بقوة ، وبدأت العشوائية تظهر علي أدائهم وحاولوا الاعتماد علي الهجمات المرتدة.
ويواصل النصر الإمساك بزمام الأمور ويفشل العروبة في تجاوز المناطق الدفاعية للعالمي ، وكانت أخطر التسديدات في الدقيقة 88 من ركلة حرة مباشرة سددها عبدالله ذيب قوية في اتجاه مرمي النصر لينقذها عبدالله العنزي، ويحتسب الحكم ثلاثة وقت بدلاً من ضائع ويطالب لاعبو العروبة في الدقيقة 92 بركلة جزاء وسط اعتراضات شديدة علي حكم المباراة بعدما لمس أحد لاعبو الفريق النصراوي الكرة بيديه ، وبعدها يطلق الحكم صافرته ليخطف النصر ثلاثة نقاط جديدة في مشواره نحو الظفر بدوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
كحيلان : باقي سبعة جولات حاسمه ونحتاج مؤازرة الجمهور
هنئ الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر جمهور العالمي بالفوز الذي حققه الفريق علي العروبة بهدفين مقابل هدف في الجولة التاسعة عشر من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
وقال الأمير فيصل في تصريحات عقب نهاية المباراة:" باقي سبعة جولات حاسمة في مسابقة دوري جميل ، ورغم ضغط المباريات إلا أن اللاعبون لا يشعرون به ويؤدون مباريات قوية ، وسوف نسافر الأثنين من أجل لقاء الفتح في الدوري".
وعن تجديد عقد حسن الراهب مهاجم النصر، قال :" سنواصل التجديد للاعبي الفريق خلال الفترة المقبلة، وكل ما يريده النصر وجماهيره سيتحقق وسنحافظ علي لاعبينا".
وتابع بن تركي:" لدي عتاب علي جماهير النصر ، فالمفترض أن السبت أجازة رسمية ، وكنت أتمنى حضور ما لا يقل عن 25 ألف مشجع نصراوي ، خاصة أن هذه المباراة هامة بالنسبة لنا ، وأتمنى مساندتهم لنا في اللقاء القادم أمام الفتح من أجل الظفر بنقاط المباراة والاستمرار علي قمة الترتيب".
جريدة الرياض
النصر يحبط محاولة العروبة ويتجاوزه بصعوبة
*أحرز فريق النصر ثلاث نقاط ثمينة عقب فوزه الصعب على ضيفه العروبة بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء اليوم (السبت) على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في ختام مباريات الجولة ال19 من دوري " عبداللطيف جميل" للمحترفين، أحرز هدفي النصر البرازيلي إيلتون في الدقيقتين (51، 59) وسجل للعروبة الأردني عبدالله ذيب الدقيقة 8، وبهذا الفوز يواصل النصر الصدارة ب51 نقطة، فيما تجمد رصيد العروبة عند 19 نقطة في المركز الثاني عشر.
بداية اللقاء شهدت ضغط نصراوي على مرمى العروبة بحثا عن التقدم، ولعب مهاجم النصر حسن الراهب كرة راسية اعتلت العارضة الدقيقة 7، وبعد مرور دقيقة واحدة نجح مهاجم العروبة الأردني عبدالله ذيب في احراز هدف التقدم عندما انسل بين المدافعين وواجه المرمى وأودع الكرة على يمين الحارس عبدالله العنزي الدقيقة 8، وتوالت الهجمات "الصفراء" على مرمى الضيوف بحثا عن التعادل ولكن تنتهي على مشارف منطقة الجزاء عند اقدام مدافعي العروبة، وصوب لاعب وسط النصر شايع شراحيلي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس العروبة عبده بسيسي الدقيقة 30، وأنقذ احد مدافعي العروبة مرمى فريقه بعد أن تصدى لراسية محمد نور لتتحول الى ركلة ركنية الدقيقة 32، وسدد عبدالله ذيب كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها ببراعة عبدالله العنزي الدقيقة 38.
وبدأ أصحاب الضيافة الشوط الثاني بحثا عن تسجيل التعادل من خلال تنويع الهجمات على مرمى العروبة، ونجح مهاجم النصر البرازيلي إيلتون في عودة فريقه مجدداً لمجريات اللقاء عندما أحرز هدف التعادل من كرة رأسية استقرت في المرمى على يسار الحارس الدقيقة 51، ولم يمهل النصر ضيفه طويلا فبعد مرور ثمان دقائق اضاف إيلتون الهدف الثاني عندما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء هيأها لنفسه بشكل سليم وصوب على يمين الحارس الدقيقة 59، وأضاع مدافع النصر البحريني محمد حسين فرصة محققه عندما لعب كرة رأسية مرت بجوار القائم الدقيقة 64، وأنقذ عبده بسيسي مرمى فريقه عندما تصدى للكرة التي سددها عبده عطيف لتتحول الى ركلة ركنية الدقيقة 72، واهدر مهاجم العروبة البديل مشاري العنزي فرصة محققه عندما لعب كرة رأسية مرت بجوار المرمى الدقيقة 78، وفي الوقت بدل الضائع طالب لاعبي العروبة بركلة جزاء بداعي أن الكرة لمست يد احد لاعبي النصر داخل منطقة الجزاء.
نور: هناك مفاوضات لاستمراري مع النصر
فيصل بن تركي: النصر سيطر على كامل المباراة
قال رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي بعد فوز فريقه على العروبة بهدفين لهدف: "لدينا مباريات مهمة في سبعة أيام، وكان لابد من التدوير بين اللاعبين، وتمكنا من الاستحواذ على كل المباراة ولعبنا على مرمى واحد، ونحترم فريق العروبة وما بذله من جهد أثناء المباراة، للبقاء في الدوري، ومن حق النصر البحث عن النقاط، ومواصلة الانتصارات، ولدينا مباراة مهمة أمام الفتح."
وعن تجديد عقود اللاعبين والحضور الجماهيري
أضاف: "أي لاعب سنجدد معه سنعلن ذلك في حينه، وعتبي على جماهير النصر التي لم تحضر اليوم بكثافة، وننتظرها في مباراة الفتح المقبلة في ملعب الأحساء، لمساندة اللاعبين ودعمهم لمواصلة الانتصارات وصدارة الدوري".
وقال لاعب وسط النصر محمد نور: "لدينا مباريات مهمة وعلينا ضغط في هذه المرحلة، ومن الضروري التركيز في كل مباراة، وأنا لاعب نصراوي واحترم عقدي مع النصر، وهناك مفاوضات بيني وبين النادي لتجديد العقد، وغيابي السابق بسبب الاجازة، ولا صحة لكل الإشاعات التي تحدثت عن عودتي للاتحاد، مع احترامي لكل الاتحاديين، وأبذل الآن كل جهدي مع النصر".
وقال قائد النصر حسين عبدالغني:"نحمد الله على هذا الفوز وبداية المباراة تعرضنا لهدف مفاجئ، ولم نظهر بالمستوى المطلوب، وهدف العروبة يتحمله الجميع، والمهم اننا كسبنا النقاط الثلاث وهي أهم من المستوى بعد الإرهاق في مباراة الشباب، والفريق البطل يتحمل كل الضغوطات، خصوصا مع تقارب المباريات الحالية والإرهاق الذي يتعرض له اللاعبون".
جريدة الوطن
النصر يقلبها على العروبة
قلب النصر تأخره بهدف من العروبة في الشوط الأول إلى فوز بهدفين في الشوط الثاني من المباراة التي جمعتهما على إستاد الملك فهد بالعاصمة الرياض، في ختام الجولة 19 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
وواصل النصر بذلك صدارته لترتيب الدوري بفارق 6 نقاط عن أقرب مطارديه الهلال، ويصل إلى النقطة ٥١ ليحقق هذا الرقم من النقاط للمرة الأولى في تاريخه، إذ كان أقوى رقم هو 50 نقطة حققه الموسم الماضي في الدوري.
وجاء هذا الفوز ليكمل 33 مباراة بدون خسارة ويتأهل للآسيوية مباشرة، حيث يتبقى 16 نقطة من أصل 21 نقطة ليتوج باللقب.
تقدم العروبة بهدف الأردني عبدالله ذيب في الدقيقة 7، وقلب البرازيلي إيلتون النتيجة في الشوط الثاني بهدفيه في الدقيقتين 51 و59.فاجأ العروبة مضيفه النصر بهدف مبكر عن طريق المحترف الأردني عبدالله ذيب حينما استثمر تمريرة طولية واجه بها مرمى عبدالله العنزي وسط غفلة دفاعية نصراوية وأودعها في الشباك د 7.
وأجبر الهدف الباكر لاعبي العروبة على العودة للخلف للمحافظة على التقدم، بينما جعل النصر يتحرك هجوميا للبحث عن التعادل، وقاد شايع شراحيلي وعبدالغني العديد من التحركات الهجومية لفك الحصون الدفاعية العرباوية.
وفرط البرازيلي إيفرتون في هدفين مؤكدين أمام مرمى حارس العروبة عبده بسيسي، وكادت رأسية محمد نور تعانق الشباك لولا تدخل علي الخيبري.
وزاد الضغط النصراوي بينما كانت الأخطاء الفردية حاضرة بسبب سوء التمرير بين نور وعوض خميس، فيما بان التأثر بإراحه عدد من العناصر يتقدمهم يحيى الشهري ومحمد السهلاوي وخالد الغامدي وغياب إبراهيم غالب وعمر هوساوي بداعي الإيقاف، ما أسهم في عدم تمكنه من تعديل النتيجة في الشوط الأول.
في المقابل ركز العروبة على الهجمات المرتدة والكثافة الكبيرة في منتصف ملعبه للحفاظ على هدف التقدم الذي سجله عن طريق عبدالله ذيب. وانقلبت مجريات الأمور في الشوط الثاني، واستطاع البرازيلي إيلتون تسجيل هدفين خلال ربع ساعة، الأول من رأسية مستثمراً عرضية زميله عوض خميس، والثاني إثر متابعة خطأ.
وتحرك مدرب النصر الأورجوياني كارينو وأشرك عبده عطيف بدلا عن محمد نور لتحريك الوسط، فحاول عطيف قيادة العديد من الهجمات وسدد إحدى الكرات تصدى لها البسيسي ببراعة.
في المقابل، واصل الفريق العرباوي اعتماده على الهجمات المرتدة التي لم تأت بالجديد، ولم يكن بدكة بدلاء مدرب العروبة جميل بالقاسم من يستطيع قلب الأمور في مجريات الشوط الثاني.
وأشرك المدرب النصراوي محمد السهلاوي بدلا من المهاجم حسن الراهب الذي طلب التغيير لشعوره ببعض الآلام، بينما تدخل بلقاسم بإشرك علي مدخلي ومشرف الرويلي بدلا عن الأجنبي تشارلز، وعبدالعزيز فلاتة.
وانقلبت مجريات الأمور في الشوط الثاني، واستطاع البرازيلي إيلتون تسجيل هدفين خلال ربع ساعة، الأول من رأسية مستثمراً عرضية زميله عوض خميس، والثاني إثر متابعة خطأ.
وتحرك مدرب النصر الأورجوياني كارينو وأشرك عبده عطيف بدلا عن محمد نور لتحريك الوسط، فحاول عطيف قيادة العديد من الهجمات وسدد إحدى الكرات تصدى لها البسيسي ببراعة.
في المقابل، واصل الفريق العرباوي اعتماده على الهجمات المرتدة التي لم تأت بالجديد، ولم يكن بدكة بدلاء مدرب العروبة جميل بالقاسم من يستطيع قلب الأمور في مجريات الشوط الثاني.
وأشرك المدرب النصراوي محمد السهلاوي بدلا من المهاجم حسن الراهب الذي طلب التغيير لشعوره ببعض الآلام، بينما تدخل بلقاسم بإشرك علي مدخلي ومشرف الرويلي بدلا عن الأجنبي تشارلز، وعبدالعزيز فلاتة.
*
موقع كورة
"نور": مرتبط بعقدي مع النصر السعودي ولن أغادر
أكد محمد نور، لاعب النصر السعودي أن فريقه اليوم حقق المطلوب من اللقاء الذي جمع فريقه بالعروبة، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين.
وفاز النصر على العروبة بهدفين مقابل هدف ، ليؤكد صدارته بالدوري السعودي برصيد 51 نقطة.
وبخصوص انتقاله للاتحاد، قال "نور" في تصريحات تليفزيونية: "لن أغادر النصر، وأنا أحترم تعاقدي مع النصر، وهناك العديد من الجلسات التي نعقدها مع مجلس الإدارة من أجل التجديد".
وأبان اللاعب أنه ليس هناك أية مشاكل تواجهه من أجل التجديد لـ "العالمي"، موضحاً أنه يشعر بالارتياح داخل أروقة النصر السعودي.
"كاربينيو": حماس النصر السعودي منحه الفوز
أكد كاربينيو، المدير الفني للنصر السعودي أن فريقه اليوم أجاد بشكلٍ كبيراً، خاصةً مع انطلاقة الشوط الثاني والتي كانت بمثابة التحول التام، خلال اللقاء الذي جمعهم بالعروبة، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين.
وقال "كاربينيو" خلال المؤتمر الصحفي *بعد المباراة: "نبحث دائماً عن الثلاث نقاط، واللاعبون لم يكونوا على المستوى خلال الشوط الأول، وأضاعنا فرص عديدة أمام فريق كبير بحجم العروبة".
وتابع: "شددنا على أهمية الحماس خلال الشوط الثاني وهو ما نجح لاعبي النصر في تنفيذه، فاستطاعوا إحراز الهدف الأول والثاني".
وأضاف: "علينا التركيز خلال المباريات القادمة وتحقيق الانتصار من أجل الانفراد دائماً بصدارة الدوري".