المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
بواسطة : 13-02-2015 09:51 مساءً 6.5K
المصدر -  

*

الاحساء - زهير الغزال

أبدت هيئة الهلال الأحمر السعودي إستيائها الشديد بعد قيام حراس مدينة الملك فهد الطبية بالرياض بسحب سيارة إسعاف الهلال الأحمر و حجزها أثناء نقلهم حالة إسعافية إلى قسم الطوارئ.

و شددت الهيئة في بيانها أن هذه الحادثة تعد مخالفة واضحة للقوانين والأنظمة الرسمية كون سيارة لإسعاف مركبة رسمية* أثناء عملها الرسمي حيث كان من المفترض عند وجود أي مخالفة أو إشكالية أن تقوم إدارة الأمن و السلامة في مدينة الملك فهد الطبية بإتخاذ الإجراءات عبر القنوات الرسمية بتدوين رقم سيارة الإسعاف و التاريخ والوقت ونوع المشكلة وإرسالها إلى هيئة الهلال الأحمر ليتم التعامل معها وفق الأنظمة واللوائح و بما يحقق المصلحة العامة.

و لفتت الهيئة أن حجز سيارة الإسعاف و تعطيل الفرقة الفنية الإسعافية عن عملها يمنعها من استكمال مهامها الإسعافية مما يعرض حياة المصابين للخطر خصوصا و أن الواقعة تمت خلال وقت الذروة التي تشهد إرتفاع في طلب الخدمات الإسعافية.

و أضافت الهيئة أن الفرقة الإسعافية تقدمت ببلاغ بحادثة إحتجاز المركبة الإسعافية للجهات الأمنية متمثلة وأنها لن تتنازل عن حقها في ملاحقة كل من يعيق العمل الإسعافي مطالبة جميع الجهات و الأفراد بتسهيل الفرق الإسعافية على أداء واجبها الإنساني من خلال إفساح الطريق و عدم التجمهر. وعند وجود أي ملاحظة أو تجاوز أو شكوى ضد فرقها الإسعافية مخاطبتها وهي كفيلة بتصحيح أي مخالفة واتخاذ التدابير الرسمية بخصوصها