المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
 سمو النائب الثاني يرعى ختام تمرين " ولاء وفداء 4 " لقوات الحرس الوطني
بواسطة : 22-12-2013 12:22 مساءً 8.5K
المصدر -  الغربيه _ واس

 

رعى صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين ، مساء اليوم حفل اختتام التمرين الميداني " ولاء وفداء 4 " الذي نظمته وزارة الحرس الوطني بميدان المئوية شرق مدينة الرياض.
وكان في استقبال سموه عند وصوله مركز العمليات التعبوي لتمرين " ولاء وفداء 4 " صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير سعد بن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز , ومعالي نائب وزير الحرس الوطني الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري , ومعالي رئيس الجهاز العسكري قائد التمرين الفريق محمد بن خالد الناهض.
وقد وصل في معية سمو النائب الثاني , صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن مقرن بن عبدالعزيز , وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز , وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز.
وبعد أن صافح سمو الأمير مقرن بن عبدالعزيز كبار قادة الحرس الوطني وأركانات المركز, تفقد مقر فريق التخطيط والسيطرة , واستمع لشرح من مدير إدارة التدريب اللواء الركن محمد بن عبدالله القرني عن مهام فريق التخطيط وأركانات المعركة في التمرين ، ثم تجول سموه داخل أجزاء المركز , واستمع لشرح من المسئولين عن المهام والواجبات التي تقوم بها الخلايا المتعددة في المركز.
إثر ذلك توجه سمو النائب الثاني للمقر الرئيسي للحفل الختامي , حيث عزف السلام الملكي.
وبعد أن أخذ سموه مكانه , بدئ الحفل المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم. ثم ألقى معالي رئيس الجهاز العسكري قائد التمرين الفريق محمد بن خالد الناهض كلمة بهذه المناسبة قال في مستهلها :" إن هذه التمارين تشكل إضافة مهمة لمنظومة الحرس الوطني وتعزز دوره العسكري ليكون على استعداد تام ودائم وجاهزية كاملة في جميع الأحوال والظروف ", مؤكداً أنها تأتي تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود , القائد الأعلى لجميع القطاعات العسكرية - حفظه الله - الذي رعى وتبنى تطوير الحرس الوطني خطوة خطوة وفتح له الكثير من المجالات ليستوعب جميع أبناء الوطن حتى أصبح أحد المكتسبات الرائدة في كل المجالات الحضارية والصحية والثقافية والتعليمية إضافة إلى رسالته الأساسية وهي أمن وحماية هذا الوطن والمحافظة على مقدساته ومقدراته.
وعبر معاليه عن شكره وتقديره لسمو وزير الحرس الوطني الذي عايش الحرس الوطني ضابطًا ومسؤولاً ووزيراً من خلال مسيرة طويلة وحافلة بالعطاء.
وأكد الفريق الناهض أن منسوبي الحرس الوطني يمثلون درعا حصيناً يحمي الأرض ويصون المقدسات ويردع من يسعى للنيل من هذه البلاد الطاهرة , داعياً الله عز وجل أن يحفظ للمملكة أمنها وأمانها واستقرارها في ظل قيادتها الرشيدة.
ثم ألقي عدد من القصائد النبطية بهذه المناسبة.
إثر ذلك بدأ العرض العسكري الذي تضمن استعراضاً لنماذج متنوعة للآليات والعربات العسكرية والأسلحة الجديدة ، حيث استمع سمو النائب الثاني إلى إيجاز كامل عن مهام وقدرات تلك الأسلحة والآليات.
ثم سلم سموه راية الوحدة لكتيبة مدفعية الميدان الثالثة للواء الأمير سعد بن عبدالرحمن الآلي بعد أن استكملت برنامجها التدريبي ، و استمع لإيجاز عن التمرين والرماية الحية قدمه رئيس هيئة العمليات رئيس أركان التمرين اللواء ركن عبدالرحمن بن محمد العماج.