المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
البغدادي معزول والفرار والانشقاقات مستمرة في "داعش"
بواسطة : 13-02-2015 09:06 مساءً 7.1K
المصدر -  

*مؤيد حسين - وكالات

أفادت معلومات أن زعيم تنظيم داعش، المدعو أبو بكر البغدادي معزول حالياً، وأن مقر قيادته استهدف . * وأشارت تقارير من مدينة الرقة إن تنظيم داعش يشهد تمرداً فيما يسمى *"كتيبة الشهداء"، التي تضم المختصين بتنفيذ العمليات الانتحارية، ما يعد ضربة قاضية لقيادة "داعش" الذي جند المقاتلين الأجانب للقيام بعملياته الانتحارية، وفقاً لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية .

كما أكدت تقارير واردة من داخل مدينة الرقة السورية أن تنظيم "داعش" الارهابي يشهد نقصاً في الانتحاريين بعد فرار العشرات من عناصره أو انشقاقهم إلى ميليشيات منافسة . وقال مراقبون إن داعش لم يعد يمتلك الحجج التي تكسبه الثقة من قبل من يحاول إقناعهم بالقيام بالعمليات الانتحارية .

ونقلت "ديلي ميل" عن مصدر من داخل الرقة يدعى أبو محمد: "هناك توتر كبير في الرقة، حيث عانت الجماعة من الانشقاقات في الأيام القليلة الماضية"، مؤكدا أن معظم الانشقاقات هي في صفوف الانتحاريين، حيث تعتبر هذه الانشقاقات ضربة موجعة للمجموعة .

وأضاف أن أي شخص يقبض عليه أثناء الفرار يواجه الإعدام دون محاكمة، وذكر أن التنظيم أقام حواجز على الطرق، وفرض نقاط تفتيش صارمة لوقف تخلي الانتحاريين عن مهامهم .