المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 28 أكتوبر 2024
الأهلي يواصل عروضه الجميلة ويتوج بلقب كأس ولي عهد السعودية
بواسطة : 14-02-2015 02:59 صباحاً 6.0K
المصدر -  

مسفر الخديدي - الرياض*

سجل البديل عمر السومة من أول لمسة تقريبا في ليلة سعيدة للأهلي الذي صمد أمام النقص العددي وانتفاضة الهلال المتأخرة ليفوز على غريمه 2-1 ويتوج بلقب كأس ولي عهد السعودية لكرة القدم مساء اليوم.

وبعد شوط أول سلبي كان سجالا بين الفريقين نزل السوري السومة مكان مهند عسيري المصاب في الدقيقة 57 ليسجل الهدف الأول من أول كرة وصلته عبر زميله مصطفى بصاص في الدقيقة 59.

وأهدر الهلال فرصة التعادل بعد خمس دقائق حينما مرر ناصر الشمراني الكرة الى زميله البرازيلي تياجو نيفيز الذي تعرض لعرقلة من حارس الاهلي عبد الله المعيوف ليطرد الحكم الأخير ويحتسب ركلة جزاء.

ونزل الحارس البديل ياسر المسيليم لينجح في التصدي لركلة الجزاء من نواف العابد في الدقيقة 65.

وقبل التصدي للركلة شوهد تيسير الجاسم قائد الأهلي وهو يهمس بكلمات في أذن المسيليم.

وعن هذه الكلمات قال الجاسم في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة "ياسر تدرب كثيرا على التصدي لركلات الجزاء خلال الأسابيع الأخيرة. اقتربت منه وأكدت له انه سينقذها وقد حدث."

من جهته قال المسيليم "أنا دائما أهييء نفسي جيدا وتوقعت مكان الكرة بشكل صحيح. انا من الحراس الذين يصبرون على الكرة. هذا الإنقاذ أعادنا لاجواء المباراة. تدربت كثيرا وصبرت واليوم خدمت النادي."

وأضاف هوساوي مدافع الاهلي الهدف الثاني بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 68 قبل أن يقلص المهاجم اليوناني المخضرم جورجيوس ساماراس الفارق للهلال برأسية مستغلا تمريرة سلمان الفرج في الدقيقة 76.

وصمد الأهلي في الدقائق الاخيرة أمام هجوم الهلال ليتوج باللقب. واستلم اللاعبون الكأس والميداليات الذهبية من ولي العهد السعودي الأمير مقرن بن عبد العزيز في استاد الملك فهد في الرياض.