المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
مستشفى الثغر يقيم محاضرات وورش عمل عن الايدز
بواسطة : 19-02-2015 04:55 مساءً 12.2K
المصدر -  

مساعد العتيبي - جدة

أقام مستشفى الثغر العام بجده سلسة محاضرات وورش عمل* عن اليوم العالمي للايدز* وبالتعاون مع جمعية وجها لوجه ضد الايدز وذلك* يوم امس

*

حيث ألقى الدكتور عمر العوفي استشاري جلديه بمستشفى الثغر محاضره عن فيروس نقص المناعة البشرية والأمراض الجلدية* حيث ان المرض يبدأ في ظهور بعض الطفح* على الجلد بحيث تكون اما حول الشفاه وفي بعض اجزاء من الوجه .

*

ثم بعد ذلك القى الدكتور أديب سعد بن طالب محاضره عن الايدز حيث تحدث فيها عن بداية ظهور المرض وفي أي مكان بدأ* . وكذلك تحدث عن قصة ظهوره حيث بدأ في القردة في شمال أفريقيا* . وانتشر في انقولا ثم موزنبيق وبعد ذلك انتشاره في البرتغال وفرنسا . وتحدث عن كيفية انتقال هذا المرض من مصاب الى أخر

*

وبعد ذلك القت الدكتوره ايمان قاسم* محاضره عن أداره الحمل والرعاية بعد الولادة في المريض بفيروس نقص المناعه البشرية* . وكذلك تحدثت عن الاهداف العامة للجنه الوطنية .

*

وفي الختام صرح الدكتور ناصر بن رجالله الجهني المدير العام لمستشفى الثغر انه يجب علينا كمجتمع محاربة انتشار فيروس نقص المناعة البشريه بشتى الطرق والاساليب كي يبقى مجتمعنا خاليا من كل مرض قد يفتك في شبابنا وذلك بالوعي والإرشاد التثقيف .

*

وكما شكر الجهني كل من ساهم في انجاح هذه الفعالية وبالأخص قسم التثقيف الصحي وعلى رائسهم الدكتور آمال باوزير

*

وقد أقيمت ورشة عمل حول الايدز من جمعية وجه لوجه ضد الايدز* وكذلك ورشة عمل في المختبر حول نفس المرض .