المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
وزير التعليم يعتمد ضمّ 180 مدرسة صغيرة في مجمعات تعليمية
بواسطة : 08-07-2014 10:45 مساءً 8.1K
المصدر -  

الرياض- عبدالعزيز الحشيان:

**

*اعتمد وزير التربية والتعليم، الأمير خالد الفيصل، قراراً يقضي بضمّ 180 مدرسة صغيرة إلى مدارس مجاورة لها، وذلك في 35 إدارة تعليمية مختلفة، مع التأكيد على ضرورة توفير النقل المدرسي للأعداد القليلة المقيدة من الطلاب والطالبات في تلك المدارس.

وجاء هذا القرار تنفيذاً لخطة متدرجة تستهدف تطبيق الضوابط الخاصة بإحداث وضمّ المدارس بشكل كامل وهي الخطة التي أقرتها اللجنة العليا للسياسة.

ويهدف هذا القرار إلى تحقيق المصلحة التربوية المرتبطة بالأداء التعليمي وكفاءة العملية التربوية والتعليمية على المستوى التحصيلي وعلى مستوى الأنشطة التعليمية والمدرسية، إضافة إلى تحقيق المصلحة الاقتصادية الوطنية المتمثلة في تقليص الهدر وتقليل الكلفة المترتبة على انخفاض معدلات "طالب/مدرسة"، "طالب/فصل" و"طالب/معلم".

ويرمي القرار كذلك إلىوتوجيه المقدرات المالية والبشرية بشكل صحيح، مع التخلص من المباني المستأجرة التي تشغلها بعض هذه المدارس.

وقال وزير التربية: "تصب هذه الخطوة في صالح إنجاح خطة الوزارة الإستراتيجية المتعلقة بدمج المدارس الصغيرة في مجمعات تعليمية كبيرة تتوفر فيها التجهيزات والمعامل والملاعب والمقومات الأخرى".

*

وأضاف: "أنا على يقين بتفهم أولياء الأمور في تلك القرى والمراكز لهذه الخطوة، وأعلم أنهم سيقدرون المصلحة الوطنية والتعليمية المترتبة على هذا القرار وسيدركون أن ذلك يخدم مصلحة أبنائهم وبناتهم في مجال الحصول على فرص تعليمية أفضل".