المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 6 أكتوبر 2024
بواسطة : 06-09-2015 08:40 مساءً 9.6K
المصدر -  

*حسين العلي -*مكة

أطلقت بلدية اجياد الفرعية بمكه المكرمة حملتها الخامسة للتثقيف الصحي والخاصة باشتراطات العاملين بالمنشئات المتعلقة بالصحة العامة كالمحلات الغذائية وصوالين الحلاقة ، وبهدف رفع درجة الوعي لدى أصحاب تلك المحلات وإرشادهم إلى أفضل الطرق الصحية في تقديم الخدمات .

****** أوضح ذلك رئيس بلدية اجياد المهندس عبدالله بن خميس الزايدي وقال أن البلدية تواصل جهودها التي تهدف من خلالها الى رفع مستوي الخدمات المقدمة للموطنين وحجاج بيت الله الحرام خلال هذه الايام ، وخصوصاً في المحلات المتعلقة بالصحة العامة بالمنطقة المركزية ، مشيراً الى أن البلدية حققت ولله الحمد نجاحا كبيرا في حملاتها السابقه من خلال ارتفاع درجة الوعي ونسبة الالتزام لدى اصحاب تلك المحلات .

وقال الزايدي ان البلدية شكلت فريقا مختصا للقيام بالحمله ، حيث ضم الفريق نخبة من المراقبين الأكفاء بقيادة كلاً من رئيس قسم المواد الغذائيه نواف الحازمي ومساعده هتان الصماني وبأشراف مدير إدارة الخدمات الاستاذ محمد باخشوين ، ومشاركة جميع المراقبين الصحيين بالبلدية .

وتم تصميم ملصقات توعوية تتضمن العديد من العبارات الإرشادية للتعريف بأفضل الطرق الصحية في مختلف مجالات تقديم الخدمات وهي عبارة عن ملصقات تثقيفية بالصور المعبرة مع شرح مبسط بـ (4) لغات مختلفة وهي العربية والانجليزية والأوردو والبنغلادشية ، وتم لصقها في أماكن الإعداد و التحضير والتجهيز والاستلام والتسليم لترسيخ تلك الاشتراطات في أذهانهم حيث تستهدف الشريحة الكبرى للعمالة بالمنطقة المركزية وتراعي جميع مستويات التعليم لديهم وتخاطب عقولهم ، وتوضح السلوكيات الخاطئة المطلوب تجنبها للعاملين بتلك المحلات التي عادة ما تتكرر أثناء التحضير والتجهيز للأطعمة أو أثناء تقديمها للزبائن ، وقد قام المراقبين بتوزيع وتعليق تلك الملصقات على جميع المطاعم والمحلات الصحيه بالمنطقه .

وقال الزايدي أن الحملة ساهمت ولله الحمد في ارتفاع درجة الوعي لدى جميع العاملين في المحلات المتعلقة بالصحة العامة ورفع مستوى تقيدهم بالاشتراطات الصحية ، مؤكداً بأن البلدية تبذل جهود كبيرة في متابعة المحلات ذات العلاقة بالصحة العامة خلال هذه الايام التي بدء فيها توافد الحجاج وبهدف تهيئة الأجواء الصحية وتقديم أفضل الخدمات لهم وابعاد كل ما يمكن ان يشكل خطرا على صحة وسلامة ضيوف الرحمن . *