المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
كرمان تطالب الشعب اليمنى بإسقاط (الانقلاب) وتصف هادي بـ (الرئيس الشرعى للبلاد)
بواسطة : 07-02-2015 05:02 صباحاً 6.9K
المصدر -  

في أول رد فعل لها علي إعلان جماعة الحوثي اليوم، دعت الناشطة اليمنية والحاصلة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان، الشعب اليمني لإسقاط *"الانقلاب"، مطالبة المحافظات اليمنية بإدارة شؤونها حتى تحرير العاصمة من احتلال "الميليشيات" على حد وصفها.

وتابعت كرمان من خلال حسابها الرسمي علي فيس بوك منذ قليل: "في الإعلان الانقلابي لميليشيات الحوثي المسلحة الذي وصفته بالدستوري والذي جاء تتويجاً لاحتلالها للعاصمة صنعاء، وإسقاطها للسلطة الانتقالية بالقوة الغاشمة، تكون قد وضعت نفسها بشكل واضح في مواجهة شاملة مع كافة اليمنيين الذين احتلت عاصمتهم وقوضت دولتهم وصادرت أحلامهم وطموحاتهم بالدولة الوطنية".

مؤكدة أن "الرئيس هادي لا يزال هو الرئيس الشرعي وأي توجيهات صادرة من غيره للسلطات المحلية بالمحافظات غير ملزمة لها".

كما دعت جميع اليمنيين في كل المحافظات خارج العاصمة صنعاء المحتلة إلى "التعامل مع إعلان الحوثي باعتباره إجراءً غير ملزم، واعتبار أي إجراءات أو توجيهات ستصدر عن السلطة الانقلابية التي ستتمخض عن إعلان الحوثي باطلة وغير مشروعة وغير ملزمة لكافة المحافظات والأقاليم خارج العاصمة المحتلة".

وطالبت كرمان جميع المحافظات بإدارة شؤونها أمنياً ومدنياً وعسكرياً، والتصدي لأية محاولة لاجتياحها من قبل ميليشيات الحوثي المسلحة حتى تحرير العاصمة واستعادتها من سيطرة المليشيات.

واختتمت تدوينتها داعية "كافة أبناء شعبنا اليمني إلى رفض الانقلاب ومقاومته حتى إسقاطه وتحرير العاصمة المحتلة والمغتصبة"، مذيلة البيان بهاشتاق (‫#‏صنعاء_عاصمة_محتلة).

وكانت جماعة الحوثي الشيعية المسلحة قد أعلنت اليوم بيانا أسموه (إعلانا دستوريا للبلاد) دعت فيه إلى تشكيل مجلس رئاسي وحل البرلمان وتشكيل ما أسمته لجانا ثورية، ما اعتبره كثيرون انقلابا متكامل الأركان، واعتبرته واشنطن انفرادا بالسلطة دون مشاركة الأطراف المعنية في المشهد اليمنى لحل الأزمة.