المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
بالصور.. تجاهل الشعب المصري التفويض الثاني للسيسي
بواسطة : 07-02-2015 10:21 صباحاً 7.7K
المصدر -  

سخر النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي من مليونية التفويض الثانية التي دعا إليها أنصار الرئيس* المصري عبدالفتاح السيسي اليوم بمختلف ميادين مصر لمواجهة ما أسموه بـ"الإرهاب": "وديتو الشعب فين، اللى مخبى مفوض يطلعه، أوعى الملايين ياعم الحج".

وفى الوقت الذي احتشد فيه معارضو النظام بعدد من الميادين اعتراضًا على دعوات التفويض الثاني، لم يجد الإعلام الرسمي صدي لدعواته المكثفة من أجل نزول الجماهير في الميادين لتجديد تفويض السيسي لمحاربة "الإرهاب" وإعادة سيناريو التفويض الأول لـ"السيسي" قبل 20 شهرًا.

وبحسب الصور المتداولة ظهر الحضور شحيحًا والعدد لم يتجاوز العشرات بعدد من الميادين لاسيما عبد المنعم رياض والتحرير بوسط العاصمة، وطلعت حرب وغلبت على الوجوه التي حضرت وجوه أمنية ومعروفة بحسب شهود عيان.

ورفع المشاركون خلال تفويضهم الثاني صورًا لمعاذ الكساسبة، الطيار الأردني الذي قام تنظيم داعش بإعدامه وصور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وعلقت حركة 6 إبريل على هذا الأمر بقولها: "بعد شحن ودعاية من الأذرع الإعلامية وحماية وترحيب الأذرع الأمنية "دي مليونية شحن التفويض" مضيفة في لهجة أشبه بالسخرية: "فاهم يا أحمد؟ بتكتب يا أحمد؟ بلغ عباس يقول للراجل إن الناس مستاءة" في إشارة إلى التسريبات الأخيرة.

وعلق حاتم عزام، القيادي بحزب الأصالة، على ما بدى من ضعف شعبية الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدم الاستجابة للدعوة قائلا: مليونية السيسي من التفويض للتنفيض.

وأضاف ساخرًا: "بعد الدعوة التي بثها السيسي لأنصاره من أجل الحصول على تفويض جديد كان من المنتظر تحقق استجابة محدودة له، لكن هذا لم يحدث حتى الآن ولم تتم له أي استجابة تذكر حتى الآن، وتحولت المليونية من التفويض للتنفيض (أي الإهمال وعدم الاستجابة).

وكانت عشرات المسيرات الرافضة للنظام قد خرجت اليوم في عدد من المظاهرات تحت شعار "لا لتفويض القتل" اعتراضًا على دعوات التفويض التى اعتبرها البعض تحريضا مباشرًا على العنف والتي دعا إليه تحالف دعم الشرعية.

المصدر: مفكرة الاسلام هل تجاهل الشعب المصري التفويض الثاني للسيسي؟

أطلق عدد من الإعلاميين والسياسيين، دعوة لتجديد التفويض للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، لمواجهة ما أسموه "بالإرهاب"، بعد أن تحدث خلال خطابه السبت الماضي، مذكرًا المصريين بالتفويض الذي طلبه منهم في 24 يوليو 2013، عندما كان وزيرًا للدفاع، لمكافحة ما أسماه بـ"الإرهاب والعنف المحتمل"، وهو ما استجاب له مؤيدوه في 27 من الشهر ذاته. ولم يطلب السيسي، في خطابه الأخير، تفويضًا جديدًا، لكن إعلاميين وسياسيين مؤيدين له، علقوا على الخطاب بدعوة المصريين إلى منحه تفويضًا جديدًا، وذلك بالنزول إلى الميادين الجمعة. ودعا الإعلامي أحمد موسي، الداعم للسلطات، المصريين، للنزول اليوم الجمعة من أجل تجديد التفويض للرئيس والجيش والشرطة في "مواجهة الإرهاب"، وفق ما نشرته وكالة "الأناضول". وقال موسى في برنامج "على مسؤوليتي"، الذي يقدمه على فضائية "صدى البلد"، السبت الماضي، "نريد النزول جميعنا، ولا أقول أننا سنكون 10 ملايين، فأعدادنا يجب أن تكون بالملايين، ولا تقل عن التفويض الأول، انزلوا يوم الجمعة واطلبوا ما تريدونه، والرئيس سينفذه في نفس اليوم، اخرجوا لو كنتم تريدون تحرر بلادكم من الخونة والإرهابيين، وطالبوا بإعدام الجماعة الإرهابية، وتأييد الجيش والشرطة". وقبلت حملات وحركات مؤيدة للسيسي، الدعوة ودعت للتظاهر عصر اليوم بميدان التحرير، وسط القاهرة، لتأييد كل من الجيش والشرطة في "الحرب على الإرهاب"، والتي لم توضح حتى الآن هذه الحركات ما إذا كانت تظاهراتها بتصريح رسمي من وزارة الداخلية، طبقًا لقانون التظاهر، أم لا.

وفي المقابل، دعا التحالف المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، في بيان له، مؤيديه إلى التوحد الثوري والمشاركة اليوم الجمعة بعنوان "رفض تفويض القتل"، في إطار الموجة الثورية "مصر تتكلم ثورة"، والتي تنطلق في كل الميادين. وفى الوقت الذى احتشد فيه الرافضون للنظام الحالي بالميادين اعتراضًا على دعوات التفويض الثاني، لم تجد دعوة أنصار السيسي والإعلام الرسمي صدى من أجل نزول الجماهير في الميادين لتجديد تفويض السيسي لمحاربة ما أسموه بـ"الإرهاب" لإعادة سيناريو التفويض الأول لـ"السيسي" قبل 20 شهرا. وكان الحضور شحيحا و العدد لم يتجاوز العشرات بميداني عبدالمنعم رياض والتحرير بوسط العاصمة، و الوجوه التي حضرت وجوه أمنية و معروفة بحسب شهود عيان. بينما خرجت المسيرات الرافضة للنظام، اليوم، في عدد من المحافظات تحت شعار "لا لتفويض القتل" أعتراضًا على دعوات التفويض التي اعتبرها البعض تحريضا مباشرًا على العنف.

المصدر: مفكرة الاسلام

*

*

*