المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
بواسطة : 10-03-2015 10:39 صباحاً 6.8K
المصدر -  http://https://www.youtube.com/watch?v=rf6zK5yZybE

"كلمة سفير خادم الحرمين الشريفين*لدى ‫‏مصرومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية"

متابعة ـ*محمد الياس*

موقف دبلوماسي مشرف للمملكة حيث واسى*السفير أحمد بن عبدالعزيز قطان ، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ‫‏مصر، ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية معارض سوري سالت دموعه حزناً على الأوضاع المتردية في بلاده خلال إجتماعات مندوبي الجامعة العربية . ووعده القطان بقرب القضاء على النظام السوري الذي وصفه بـ "الجائر" .

وأظهر مقطع الفيديو الذي تناقله ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي *يوم أمس الإثنين ، جانبًا من كلمة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ‫‏مصر، مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية "أحمد بن عبدالعزيز قطان"، وهو يواسي المعارض السوري الحقوقي "هيثم المالح"، الذي بكى، بعد تأثره بالأحداث الدامية التي تشهدها بلاده.

وقال مندوب المملكة -بعد انتهاء كلمة "المالح": "سيدي الرئيس، دقيقة لو سمحت.الأخ "هيثم المالح"، أرجوك لا تبك، فبإذن الله تعالى، سوف نتخلص من هذا النظام الجائر؛ لأن الله لا يقبل الظلم والجور".

وأضاف "قطان" وهو يتحدث للمعارض السوري: "أصبروا، وإن شاء الله سنصبر جميعًا، حتى تنال سورية حقها الذي تستحقه في وحدتها وإستقرارها ، وأنا حزين لهذا البكاء الذي أثّر *بي.

من جانبهم، أشاد ناشطون حقوقيون سوريون بموقف المملكة الداعم للشعب السوري في ثورته على النظام الظالم .

وثمن عضو اللجنة القانونية للإئتلاف السوري "فراس حاج يحيى" -عبر صفحته الشخصية في موقع "فيس بوك"- بموقف السفير السعودي قائلاً: "موقف مشرف للمملكة في اجتماع وزراء الخارجية العرب بدورته 143 من سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية ‫‏مصر العربية، مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية، أحمد بن عبدالعزيز قطان.

/n