المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 6 أكتوبر 2024
بواسطة : 16-02-2015 10:39 مساءً 7.9K
المصدر -  

مساعد العتيبي - جدة*

*

أزالت أمانة محافظة جدة " 1.000.000مليون* م2 " من التعديات على الأراضي الحكومية* ضمن نطاق بلدية الجنوب الفرعية و بمشاركة شرطة البلدية.

وأوضح رئيس بلدية الجنوب الفرعية المهندس محمد الزهراني، أن مخطط حديث عشوائي جنوب السنابل ، شهد أمس إزالة تعديات بمساحة وصلت إلى "مليون م2 "، لافتا إلى أن هذه المرة الثانية التي يتم فيها رصد التعديات بنطاق بلدية الجنوب.

*

وأضاف الزهراني بأن إشكالات التعديات على الأراضي الحكومية غالبا ما تكون في المناطق الطرفية البعيدة عن النطاق العمراني لذلك تحرص بلدية الجنوب على تكثيف جهودها لمنع هذه التعديات.

*

وقال : تضمنت عمليات إحباط التعديات بمخطط حديث العشوائي عدد ( 2 ) سور من البلك ،كما تمت إزالة سور بطول 300 متر مربع في حرم مجرى السيل ( القناة المفتوحة بمحاذاة طريق مكة القديم وتمت إزالته بالكامل والموقع تحت المتابعة المستمرة .

*

وأكد الزهراني : هذه الأراضي حكومية ملكا للدولة، ودور الأمانة بعد الإزالة يتمثل في التأكد من عدم تعرضها مرة أخرى للتعديات، إضافة إلى القيام برفع مساحي والنظر في إمكانية الاستفادة منها بحسب قربها أو بعدها عن النطاق العمراني.

*

الجدير بالذكر ان أمانة جدة سبق وازالة تعديات بمساحة 585 ألف م2 على الأراضي الحكومية في مناطق مختلفة من محافظة جدة وخلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، تتضمن نطاق بلديات بريمان وذهبان وثول والجنوب بمشاركة شرطة البلدية.

*

واكد المتحدث الرسمي لامانة محافظة جدة محمد البقمي بأن الأمانة ستواصل أعمالها الرقابية لمنع التعديات بجميع اشكالها داخل النطاق العمراني وتحذر في الوقت ذاته من مخالفة الانظمة ومن يثبت تعديه فسيكون عرضه للمساءلة القانونية من قبل الجهات المعنية. وأضاف بأنه يمكن التبليغ عن أي مخالفات بلدية عن طريق التواصل مع قنوات الأمانة الرسمية (عمليات الأمانة 940 و المستكشف الجغرافي و تطبيقات الأمانة على الأجهزة الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي.

*