المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
التحلية تعقد اللقاء السنوي الاول للقيادات وتنفذ برنامج الاحتياجات التدريبة
بواسطة : 08-02-2015 05:51 مساءً 8.5K
المصدر -  

محمد المالكي - جدة

عقدت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة وبحضور معالي محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الدكتور عبدالرحمن بن محمد آل ابراهيم* فعاليات اللقاء السنوي الاول لقيادات المؤسسة وبحضور سعادة نائب المحافظ لشؤون الفنية والمشروعات المهندس عبدالله البريكيت وسعادة نائب المحافظ للتشغيل والصيانة المهندس عثمان النجدي وسعادة نائب المحافظ للتخطيط*والتطوير المهندس عبدالله العبدالكريم . مدراء التشغيل والصيانة بالساحلين ومدراء العموم والمحطات وعدد من مسؤولي المؤسسة .

وافتتح اللقاء سعادة مدير عام الاتصال الداخلي وادارة المعرفة المهندس الوليد آل الشيخ حيث أكد على أهمية اللقاءات بين قيادات المؤسسة باعتبارها الركيزة الأساسية لرسم الخطط وتحقيق الأهداف, مشيرا الى ان اللقاء*يعد رسالة هامة لجميع منسوبي المؤسسة* .

وقد تم خلال اللقاء تقديم عرض مرئية تضمنت خطط ومشاريع قطاعات المؤسسة للعام 2015م، حيث قدم سعادة نائب المحافظ للشئون الفنية والمشروعات عرضاً عن أهم مشاريع المؤسسة ونسب الإنجاز، بالإضافة إلى المشاريع المستقبلية.

وشرح سعادة نائب المحافظ للتشغيل والصيانة الخطة التشغيلية للتشغيل والصيانة للعام 2015م، وأهميتها بالنسبة للمؤسسة والدور الهام والفعال الذي يقوم به منسوبو المؤسسة لتحقيق أهداف هذه الخطة. *

فيما استعرض سعادة نائب المحافظ للتخطيط والتطوير خطط القطاع لدعم بقية قطاعات المؤسسة والخدمات الجديدة التي ينوي القطاع تقديمها خلال العام المقبل، مع استعراض لمؤشرات قياس أداء هذه الخدمات.

ثم قدم سعادة مدير عام معهد الابحاث وتقنيات التحلية الدكتور إبراهيم التيسان عرضاً عن إنجازات المعهد للعام 2014م وخططه للعام 2015م.

بدوره أكد معالي محافظ المؤسسة الدكتور عبدالرحمن آل ابراهيم على أهمية التكامل بين قطاعات المؤسسة للوصول إلى الأهداف والنتائج المرجوة، كما اشاد بالنجاحات التي حققها السقاة خلال العام 2014م، وأبدى تفاؤله بالمزيد من النجاحات في العام 2015م.

ومن ثم أدار معالي المحافظ بحضور سعادة النواب حواراً مفتوحاً مع الحضور للإجابة على استفساراتهم والاستماع إلى مقترحاته فيما يخص المؤسسة وتطوير العمل واستخدام كل ما استجد في تقنيات العمل والجهود المبذولة الى الرقي بالعامل والعمل بالمؤسسة

كما تطرق المهندس عبدالله الربيعان مدير عام التخطيط الاستراتيجي والميزانية لشرح عن برنامج تحسين والسلوكيات المنظمة للعمل ضمن إطار تطبيق مفهوم المنظمة المتعلمة.

وفي ختام اللقاء قام معالي المحافظ بتكريم الجهات الفائزة في برنامج تحسين.

ومن جانب اخر نفذت المؤسسة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة مؤخراً بالتعاون مع مركز تنمية القيادات ورشة عمل بعنوان* (تحديد الاحتياجات التطوير للوظائف القيادية ). وبحضور معالي محافظ المؤسسة الدكتور عبدالرحمن بن محمد آل إبراهيم وسعادة نائب المحافظ لشؤون الفنية والمشروعات المهندس عبدالله البريكيت وسعادة نائب المحافظ للتشغيل والصيانة المهندس عثمان النجدي وسعادة نائب المحافظ للتخطيط*والتطوير المهندس عبدالله العبدالكريم . وعدد من مدراء العموم ومسؤولي المؤسسة .

وقد تناولت الورشة بداية تعريفاً بالمشروع وفريق الخبراء والتعريف بإجراء اللقاء والتقسيم الى مجموعات عمل للحضور . واشتملت الورشة على جلستان الجلسة الاولى بعنوان عرض ومناقشة نتائج تحليل الاحتياج* التدريبي للقيادات , والجلسة الثانية عن مناقشة النموذج القيادي المتميز وادوات التطوير . وفي ختام الورشة تم التواصل الى مجموعة من التوصيات تجاه نتائج التحليل والخروج بنموذج القيادي المتميز في المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة وادوات التأهيل المتوافقة مع بيئة المؤسسة. ومن الاهداف لهذه الورشة الخروج بمجموعة متنوعة من الآراء تجاه نتائج تحليل الاحتياجات التدريبية للقيادات الادارية ونموذج القيادي المتميز في المؤسسة .

الجدير بالذكر ياتي انعقد هذه الورشة انطلاقاً من المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في أن نجاح تحقيق رؤيتها يكون بنجاح استثمارها في راس مالها البشري وتطوير قياداتها في المهارات الإدارية والفنية والنظامية بشكل يتناغم مع طموح وتطلعات الخطة الاسترتيجية للمؤسسة , وتبنيها لمشروع اعداد منظومة من البرامج والمواد التدريبية عالية الجودة تحاكي البيئة الداخلية للمؤسسة وتلبي احتياجاتها التطويرية لتكوين قيادات متميزة في الوظائف القيادية ادارياً وفنياً وتنظيمياً* . ومن خلال هذا النهج عقدت المؤسسة شراكة مع مركز تنمية القيادات , لبناء وتصميم برامج لتأهيل وتطوير القيادات , باعتباره مركزاً متخصصاً في تأهيل القيادات الإدارية, ويقدم مجموعة من البرامج التأهيلية التي صممت لتطوير قيادات المنظمات والشركات والافراد للقيام بأدوارهم ومهامهم على أكمل وجه . وقد انهى فريق المشروع من المؤسسة وشركة تنمية القيادات المرحلة الاولى من المشروع وهي مرحلة تحليل الاحتياجات التدريبية للقيادات باستخدام مجموعة من الأدوات المهنية في هذا المجال وخلصت الى نتائج وتوصيات مهمة ولتأكيد الجودة وبناء برامج بما يتلاءم مع البيئة الداخلية للمؤسسة جاء هذا اللقاء لعرض ومناقشة ابرز النتائج واخذ التوصيات الهامة .