المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
المؤسسة العامة لتحلية المياه تمنح خمس مشاركات جائزتها الخاصة
بواسطة : 09-02-2015 11:06 مساءً 8.3K
المصدر -   

للسنة الثانية على التوالي `التحلية` ترعى طلاب موهبة للعام 2015/ 2016م

وتقدم خمس جوائز للفائزين المبتكرين في الأولمبياد الوطني

محمد المالكي - جدة

رعت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة وللسنة الثانية على التوالي 2015/2016م طلاب موهبة وذلك بموجب اتفاقية مذكرة التفاهم بين المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والابداع ` موهبة ` ومدتها ثلاث سنوات لرعاية الموهوبين في معرض التصفية النهائية والحفل الختامي للأولمبياد الوطني للأبداع العلمي (( ابداع 2015)) وتقوم المؤسسة من خلال تطبيق بنود الاتفاقية بفتح معامل معهد الابحاث وتقنيات التحلية بالجبيل لتدريب طلاب موهبة على مشاريع يشرف عليها الباحثون . و الاتفاقية تتضمن اجراءات تبني وتحكيم وتقديم برامج تحكيمية تعليمية لتطوير أعمال ومشروعات الموهوبين والموهوبات من طلاب موهبة. من جانب اخر قام معالي محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الدكتور عبدالرحمن بن محمد آل ابراهيم* بجولة يوم امس الاول *بجولة لمهرجان الأولمبياد الوطني للأبداع العلمي 2015 م وقد اطلع *معاليه* خلال الجولة على عدد *من الاجنحة المشاركة في معرض المهرجان ابداع 2015 وكان في استقبال معاليه ومرافقته بالجولة عدداً من المسؤولين عن المهرجان واطلع معاليه خلال جولته*على إبداع الطلاب والطالبات بمشروعاتهم* العلمية* كذلك* على* مسار البحث العلمي و مسار الإبتكار والإعداد الجيد للمنافسة في تصفية اولمبياد ابداع 2015 .

وخلال جولته معالي المحافظ **بمعرض ابداع 2015م عقد لقاء تلفزيوني مباشر على القناة الثقافية السعودية لمعاليه وقد تناول اللقاء الحديث عن *الموهبة والابداع *ودور المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة ودعمها الابتكار والمبتكرين .

وأعرب محافظ المؤسسة عن سعادته بزيارة المهرجان ..مؤكدا بأهمية نشر ثقافة الابتكار والاختراع في المجتمع، والتأكيد على دورها في التحول إلى مجتمع المعرفة، والتوعية بدوره وأهميتها* مع الاهتمام بالطلاب والوقوف معهم في ذلك لما فيه الفائدة لهم ولوطنهم .

و اختتم آل ابراهيم* جولته بالالتقاء مع عدد من الاعلاميين المشاركين بالمهرجان وأعرب معاليه عن سعادته بزيارة المهرجان ..مؤكدا بأهمية نشر ثقافة الابتكار والاختراع في المجتمع، والتأكيد على دورها في التحول إلى مجتمع المعرفة، والتوعية بدوره وأهميتها* مع الاهتمام بالطلاب والوقوف معهم في ذلك لما فيه الفائدة لهم ولوطنهم وأثنى على القائمين على المهرجان والداعمين للوصول الى ما وصل اليه من نجاح مميز.

* وواضح محافظ التحلية ان المؤسسة تقدم الدعم للعام الثاني لأبنائها المبتكرين والمخترعين وتدعم كل ما فيه فائدة في مجال الابداع والاختراع والابحاث . وفي ختام الجولة تسلم معالي المحافظ درع شكر لزيارته لفعاليات المهرجان السعودي للعلوم والابداع 2015م* .

الجدير بالذكر قدمت المؤسسة العامة لتحلية المياه خلال حفل توزيع جوائز الفائزون في المسابقة الخاصة لمسار البحث العلمي خمس جوائز خاصة لمشاركات في مجال المياه وإنتاج الطاقة، اختارتهم لجنة التحكيم المشتركة المكونة من المؤسسة العامة لتحلية المياه، وهم د.خالد بامردوف* ود.عثمان أحمد و أ.عبدالرحمن الفاضل ،* وتأتي هذه الجائزة للسنة الثانية* على التوالي لرعاية مؤسسة التحلية* لطلاب موهبة .

وقد قام سعادة نائب المحافظ للتخطيط والتطوير المهندس عبدالله بن ابراهيم العبدالكريم بتسليم الفائزين الخمسة بجوائز المؤسسة في مجال تقنية وتحلية المياه عبارة جائزة نقدية وبرنامج اثرائي دولي لتطوير مهارات الابداع وذلك خلال الحفل الذي اقيم* على مسرح مهرجان ابداع 2015 يوم السبت 18ربيع الاخر بحضور بحضور عدداً من المسؤولين عن المهرجان ورعاة المهرجان من الشركات* .