المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
توزيع المدارس الثانوية على 4 مجموعات في أكبر مسابقة علمية بتعليم الطائف
بواسطة : 01-04-2014 06:23 مساءً 11.6K
المصدر -  

الطائف:

* **

* * *انتهت اللجنة العليا لمسابقة (سباق الأوائل) العلمية للمرحلة الثانوية في دورتها الرابعة بمكتب تعليم الشرق بالطائف من توزيع المدارس الثانوية المشاركة على 4 مقار (مجموعات)..

* * * *حيث ستستضيف في المرحلة الأولى ثانوية الملك فهد كل من: (القيروان-الملك خالد-عكاظ-الشفا-الانجال), فيما تستضيف الحرمين (صفوة الطليعة-الملك فهد-الملك عبدالله-عكرمة-طلائع المبدعين), والقيروان تستضيف (ثقيف-الشافي-صقلية-الحديبية-اشبيلية), وصقليه (ابن عثيمين-الاندلس-الحرمين-الامام مالك).. على أن تتأهل مدرستين في المرحلة الثانية من كل مجموعة..

* * هذا وأوضح مدير مكتب التربية والتعليم بشرق الطائف فهاد الذويبي أن المسابقة ستنطلق يوم الثلاثاء 22 الشهر الجاري, مشيرا بأن اسئلة المسابقة هذا العام ستكون تحصيلية وقدرات, وتم تشكيل عدد من اللجان لها برئاسة مشرفين من المكتب, ومعلمين.. وقال الذويبي أن اللجنة وضعت عددا من الضوابط *لوضع الاسئلة منها أن تكون الاسئلة اختيار متعدد فقط, بما لا يقل عن أربعة اختيارات, ولا يزيد عن خمسة.. موضحا أن كل مدرسة مستضيفة ستقوم بتكوين لجنة تحكيم مكونة من ثلاثة معلمين في التخصصات الأدبية والعلمية, واللغة الانجليزية، ومقدم للمسابقة, وسيتم احتساب ثلاث درجات للإجابة الصحيحة، وصفر للإجابة الخاطئة أن تبدأ المسابقة الساعة التاسعة صباحا، والحضور الثامنة والنصف* ومن يتأخر 5 دقائق عن موعد المسابقة يعتبر منسحبا.. وحول عدد الطلاب المشاركين قال الذويبي: يشارك من كل مدرسة ستة طلاب على أن تشمل (كل الصفوف) .