المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
الأزهر في مصر :النظر في فيديوهات داعش أو تبادلها وترويجها حرام
بواسطة : 17-02-2015 10:30 مساءً 6.9K
المصدر -  

*مؤيد حسين -*القاهرة

أصدر الأزهر، أحد أهم المؤسسات الدينية السنية في مصر والعالم، فتوى بحرمة النظر إلى فيديوهات القتل والحرق والذبح التي يبثها تنظيم داعش، كما حرّم ترويجها ونشرها، معتبراً أنها تظهر الدين الإسلامي بمظهر كريه مشؤوم. ودعا في بيانٍ له كافَّة وسائل الإعلام إلى "عدم نشر فظائع الجرائم المنكرة التي يرتكبها مجرمو الإرهاب لما يشكِّله ذلك من إيلامٍ للمشاعر الإنسانية.

واعتبر الأزهر أن النشر يحقق الأهداف الخبيثة للقتلة من محاولات فاشلة لكسر إرادة الأمة وتقويض عزيمة أبنائها، وتحقيق دعاوى كاذبة لأعدائها في ترسيخ ثقافة الإسلاموفوبيا، وإظهار الدين الإسلامي بمظهر كريه مشؤوم، والإسلام وكافة الأديان بريئون من كل ذلك . وأكد الأزهر في فتواه "حرمة النظر إلى مثل هذه الفيديوهات المروعة، وعدم جواز ترويجها . "

وتأتي فتوى الأزهر بعد يومين على نشر تنظيم داعش لتسجيل يُظهر قيام عناصره في ليبيا بذبح 21 قبطياً مصريا كانوا مختطفين لديهم.

وكان بيان صادر عن القوات المسلحة المصرية *قد أفاد أن مصر وجهت فجر أمس (الإثنين) ضربة جوية مركزة ضد أهداف تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في ليبيا، بعد يوم من نشر مقطع فيديو يظهر قيام التنظيم بذبح 21عاملاً قبطياً مصرياً. وجاء في البيان "قامت قواتكم المسلحة المصرية فجر اليوم الإثنين بتوجيه ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تدريب ومخازن وذخائر تنظيم داعش الإرهابي في الأراضي الليبية". وأشار البيان: "حققت الضربة أهدافها بدقة، وعادت نسور قواتنا الجوية إلى قواعدها سالمة ".